24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. باشا: التجنيد يهم أبناء المسؤولين .. الثروة للأغنياء والوطنية للفقراء (5.00)

  2. أم لثلاثة أطفال تنهي حياتها في ظروف غامضة (5.00)

  3. مسيرة احتجاج تطالب بالحريّة لـ"معتقلي الحسيمة" من شوارع بروكسيل (5.00)

  4. النقد الدولي يرصد تضييع عدم الاندماج المغاربي 4 آلاف دولار للفرد (5.00)

  5. أكاديمية هوليوود تسحب تسليم "أوسكار الإشهار" (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مافيات هولندية تُغرق المملكة بأقراص "إكستازي" و"حبوب السعادة"

مافيات هولندية تُغرق المملكة بأقراص "إكستازي" و"حبوب السعادة"

مافيات هولندية تُغرق المملكة بأقراص "إكستازي" و"حبوب السعادة"

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات المراقبة الحدودية المنجزة بتنسيق بين عناصر الأمن والجمارك مكنت، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، من إجهاض محاولة تهريب ما يناهز نصف مليون قرص إكستازي نحو المغرب، من طرف ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة مسجلة بهولندا.

وقبل ذلك بأقل من أسبوع تقريبا، أعلنت مصالح الأمن الوطني العاملة بمركز ابني انصار بمدينة الناظور عن حجز أكثر من 40 ألف قرص مخدر من نوع إكستازي، كانت بحوزة أربعة أشخاص، من بينهم المشتبه فيه الرئيسي الذي يقطن بدولة هولندا ويحمل جنسيتها.

القاسم المشترك بين مثل هذه العمليات النوعية هو مصدر الشحنات المحجوزة من مخدر الإكستازي، التي يتم تهريبها من هولندا نحو المغرب عبر مسالك معروفة ومن خلال "بروفايلات" محددة للمهربين، الذين يتم اختيارهم إما من بين مواطنين هولنديين من أصل مغربي، أو يتم اللجوء أحيانا إلى إرسال الشحنات المخدرة عبر حقائب غير مرفوقة بأصحابها على متن حافلات للنقل الدولي تربط هولندا بالمغرب.

وفي تعليق على هذا الموضوع، أوضح مصدر أمني أن الخطير في أقراص الإكستازي أنها تعتبر من المخدرات التركيبية التي تُصنّع أساسا من مواد ومستحضرات كيميائية؛ ما يجعل انعكاساتها خطيرة على الصحة العامة وعلى التمييز والإدراك لدى المتعاطي. كما أن هذه المخدرات يتم تحضيرها في مستودعات سرية ببعض دول غرب أوروبا، وتحديدا هولندا، قبل تهريبها نحو المغرب بكميات كبيرة وعبر مسالك مختلفة، وهو ما يشكل تحديا حقيقيا أمام مصالح الأمن المغربية.

واستطرد المصدر ذاته أن الشبكات الإجرامية التي تنشط في هذا المجال تراهن على تحضير هذه المخدرات التركيبية في أشكال وألوان جذابة، للتأثير في المتعاطي، خصوصا فئة الشباب واليافعين، كما أنها تطلق على هذا النوع من الأقراص تسميات مغلوطة، كحبة "السعادة مثلا"، لإعطاء انطباع لدى المتعاطي بأنها تخلق سعادة وهمية، بيد أنها في الحقيقة تؤثر بشكل كبير في الخلايا الدماغية وتدفع المستهلك إلى ارتكاب أفعال لا إرادية.

وشدّد المصدر الأمني على أن حجز مصالح الأمن المغربية لأكثر من نصف مليون قرص إكستازي هو مؤشر رقمي يمكن قراءته من زوايا عدة وجوانب مختلفة. فمثل هذه المحجوزات الكبيرة تُخفي وراءها شبكات منظمة في شكل "مافيات" تنشط في هولندا وتستهدف المغرب، لأن الأمر لا يتعلق نهائيا بعمل عرضي أو فردي بالنظر إلى التكلفة الباهظة لمثل هذه الكمية الكبيرة المحجوزة".

وتابع المصدر "حجز أكثر من نصف مليون قرص مخدر معناه أن السلطات المغربية تفادت أو تجنبت وقوع أكثر من نصف مليون جريمة، فتعاطي أو استهلاك قرص مخدر واحد يؤدي إلى ارتكاب فعل إجرامي، لأنه يفقد المستهلك الإدراك ويزيغ به بشكل لإ إرادي لارتكاب أنشطة مشوبة بعدم الشرعية، فالمستهلك قد يجنح للعنف، أو الاعتداء الجنسي، أو السرقة، أو استخدام العنف في حق الأصول، وغيرها من الأفعال الإجرامية، بمجرد تعاطي قرص واحد".

"أما بخصوص الآثار غير المباشرة التي يتسبب فيها تعاطي الأقراص المهلوسة على الصعيد التعليمي والاجتماعي والاقتصادي، فهي أفدح وتكون دائما نتائجها أكثر خطورة" يضيف المتحدث.

واستطرد المصدر بأن توالي عمليات الحجز الكبيرة لمخدر الإكستازي القادم من أوروبا، وتحديدا من هولندا، يسمح بتسجيل تحول في جغرافية المخدرات التركيبية، التي باتت تصنع في مختبرات ومستودعات سرية ويتم تهريبها لاحقا نحو المغرب بألوان مختلفة وتكاليف مالية منخفضة للتأثير في الشباب واليافعين.

وختم المصدر تصريحه بأن السلطات الأمنية المغربية تدرك جيدا حجم هذه التحديات؛ لذلك رفعت من نسبة جاهزيتها في هذا المجال، كما عززت قنوات جمع المعلومات الجنائية بشأن الشبكات الإجرامية الأجنبية التي تنشط في تهريب الإكستازي، وهو ما يترجمه من الناحية العملية اطراد عمليات الحجز الكبيرة والمتوالية التي رصدتها مصالح الأمن في الآونة الأخيرة.

وفي سياق ذي صلة، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الضبطيات الكبيرة، حيث قالوا إنها تستهدف عمدا المغرب وناشئته، كما طالبوا السلطات القضائية بإصدار أوامر دولية بإلقاء القبض على أعضاء المافيات الهولندية والأجنبية التي تحاول إغراق المغرب بهذه الأقراص الخطيرة على الصحة العامة وعلى الأمن الاجتماعي والروحي للمغاربة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - رشيد الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:08
سياسة الكيل بمكيالين : ملي الهولنديين من أصل مغربي كايربحوا فالمنافسات الرياضية كانقولو عليهم مغاربة .. و ملي كايتشدوا فقضايا إجرامية كانقولوا عليهم هولنديين !
2 - محمد الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:10
اه كايستهدفونا خايفين لا نفوتوهم عليها بغاو يدوخونا . و انا نعيق.
3 - متابعة الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:10
اللهم يا لطيف نسألك اللطف فيما جرت به المقادير
4 - عبد الله الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:15
شباب المغرب في خطر لهذا نطلب من الدولة ان تعدم كل من سولت له نفسه ان يتاجر في الاقراص المهلوسة وليكن في علم السلطة ان كل منزل يوجد فيها مدمن على هذه الاقراص اصحابها في عذاب شديد ولقدنا عشنا هذه الحالة والله المستعان
5 - محمد عامر الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:16
هذه الدولة تبين بشكل واضح عداءها للمغرب ولشعب المغرب.يجب التصدي لها والرد عليها بما هو مناسب
6 - Mohamed الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:17
السلام عليكم.
جربوا تطبيق حكم الإعدام ولو غير ف هاد الأربعة للي دخلوا نصف مليون حبة.
والله حتى ترتاحوا .
7 - KIM الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:19
حتى المغرب يغرق الدول المجاورة بالحشيش !
8 - مغربية الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:21
اللهم من أراد بأبنائنا سوءا فاجعل الدائرة عليه اللهم جنب أولادنا الفتن ماظهر منها ومابطن
9 - يوسسسسف الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:21
الا عدام لهؤلاء القتلة . آلاف الاقراص يعني المئآت من الجرائم و عدد لا يحصى من اعمال العنف و ترهيب الناس . والله ما خاص غير قانون جريء يسن الاعدام لكل من يدخل السموم للبلاد.
10 - ايت الراصد:المهاجر الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:23
لماذا بالضبط الان تتم الإشارة الى المخدرات/الأقراص القادمة من هولاندا مع انها تاتي من اوربا بصفة عامة ومنذ سنوات بل انهم كان يؤكدون على قدومها من جارة الشرق ؟!...باختصار هل هناك علاقة بملف حراك الريف والذي تضغط من خلاله هولاندا على المغرب وهذا الاخير يريد ان يرد على ذلك بطريقة اخرى ...؟!؟ مجرد تساؤل
11 - ben الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:23
la hollande ne veux toujour pas livrer ce mafieux et trafiquant de drogue? car c est lui qui et derriere ce travaille !
12 - Egou الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:23
واحد الحشيش المغربي ماعليهش الله يتمنع حتى هو ؟
13 - marocain الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:25
نطلب من العدالة أن تطبق عليهم أقصى العقوبات الا و هو الإعدام و لكن قبل هذا وجب تقديم وجبة من هذه الحبوب لينعموا بالسعادة قبل اعدامهم و لكم واسع النظر
14 - محمد الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:26
على الدولة تغليظ العقوبات على هؤلاء المجرمين ليكونوا عبرة لمن سولت له نفسه ادخال هذه المخدرات الى بلادنا،
15 - IBN EL JAZAYER الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:26
بالامس القريب كنتم تتهمون الجزاءر باءغراق المغرب بالحبوب المهلوسة ومذا حصل اليوم مع هولندا المهم حتى المغرب اغرق العالم بالحشيش فاءين هو المشكل ان كان تبادل بين هولندا والمغرب
16 - حسيمي من هولندا الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:26
مهما غردتم فإنكم لن تحصلوا على شعو .. المملكة الهولندية حصن متين، لا مجال لخلط الأوراق معها .. لن ينفعكم تغريدكم في شيء.
من حصل بين أيديكم و هو يدخل تلك القاذورات فطبقوا عليه قانونكم أما هولندا فهي بعيدة عنكم كل البعد، لا أقصد المسافة بل الرقي.
17 - مغربي مغترب الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:28
يارشيد رقم 1
الذي يتحدث عن سياسة الكيل بمكيالين عليه أن يفهم أن هناك إنسان صالح وإنسان طالح والتعامل معهما يتم وفق هذا المعيار وبالتالي فلا داعي للثرثرة الزائدة فهناك شعب يسمى الشعب المغربي ومن أراد تدميره وتخريبه سيجد نفسه أمام السلطات الأمنية هولنديا كان أم مغربيا أم موزمبيقيا
طلع النيفو ياأخي ولتكن لذيك ذرة من الكرامة إن كنت فعلا مواطنا مغربيا ...لّي حصل إودّي ...نحن لسنا في غابة يا أخي
18 - عبد الله الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:29
فعلا ليسوا مغاربة لأن من يريد شرا بالمغرب ليس مغربيا .
19 - Touhali الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:29
punition sans pitié avec saisies de leurs fortunes diverses.
ألعقاب شديد وسجن وأشغال الشاقة لهدا نوع من انواع المجرمين ومتبعاتهم مع حجز ممتلكاتهم في لخاريج وفي دخيل البلد.
20 - الخليل الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:33
لمحاربة هذا النوع من التهريب المنظم لتخريب عقول الشباب المغربي يجب تغييىر القانون لجعل عقوبة تهريب الاقراص المهيجة للمغرب هي الإعدام حتى تكون الاحكام رادعة لكل من يريد تخريب عقول الشبال المغاربة.
21 - mingo الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:35
بيت القصيد يكمن في تلات نقاط يجب تطبيقها اولا متابعة المهربين على انهم مجرمين من درجة تهديد مصالح الدولة تانيا مطالبة هلندا او غيرها بالرضوخ للتعاون الدولي بين المخابرات المغربية ونضيرتها للتنسيق و للقبض على هده المافيات وتقديمها على اساس مهدد دولة تالتا رفع عقوبة المجروحين الصغار الى اقصي الحدود وتتمتل في 15 سنة و توعية الشباب بخطورة الاقراص على الصحة غير دالك لاشيئ
22 - نونو الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:35
المغرب انتهج سياسة غير واضحة في محاربة استهلاك المخدرات . فهو لم (يستطع) حتى القضاء على انتاج مخدر الشيرا من فوق أراضيه فكيف به أن يتعامل مع خلايا سرية دقيقة و محترفة .. فهل ننتج فوق أراضينا حبوب الفهم ؟؟؟
23 - محمد النم الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:36
...ومافيات مغربية تغرق اوربا بالحشيش..حشيش الشقاء لا السعادة..
24 - Observateur الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:38
هولندا ترسل إلى المغرب السموم القاتلة بدل من تسليمه المطلوبين الذين يتاجرون في المخدرات !
25 - mouhajir الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:42
la peine de mort ;la peine de mort et la peine de mort

comme ça les autres criminelles ne pourront plus recommencer la même chose

à la venir il faut bien vérifier toutes les voitures venant de Holande

mouhajir
26 - سعيد الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:45
هذه المافيات لا تستهدف المغرب عنوتا لغرض في نفس يعقوب ،بل فقط ككل (التجار)تتبع الربح والرواج ،المرتبط اساسا بارتفاع الطلب هاذا من جهة و من جهة أخرى انخراط الكثير من مغاربة هولندا في هذه المافيات مما يسهل عليهم عملية التهريب و التوزيع، ،،، (ملحوظة ؛أغلب مزودي فرنسا بحبوب الاكستازي هم مغاربة ،و زبناءهم بالجملة جزاءريون و مغاربة و تونسيون و قلة من الأفارقة، اخيرا انه منطق السوق فقط ،العرض و الطلب ،و ليس هناك قصد إغراق المغرب و إفساد شبابه ، (المافيا تغامر من أجل المال فقط و لا تفقه في السياسة أو نظريات المؤامرة ) الشباب المغربي أصبح محبطا و و مستعدا لتجريب الكثير من المخدرات لنسيان واقعه و خوفه من مستقبل غامض، هاذا كل ما في الأمر
27 - momo الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:49
seule la peine capitale contre ces criminels qui peut diminuer le commerce de ce poison ,il est le plus dangereux de ts les stupéfiants.pas de tolérence avec ces animaux;ils sont à l'origine de bp de crimes,et c à cause de cette drogue que bp de nos jeunes souffre de maladies mentales ;ils se rendent pas compte qu'ils sont malades
28 - كريم الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:53
نعم طبيعي تنتاقدوا هولندا بعدما أثارت مسألة الانتهاكات اللي تقتارفات فحق الريف و المناضلين الريفيين اللي تم زجرهم فالسجن بتهم واهية، فالبرلمان الأوروبي و حتى فالهولندي.

اللي انتقد المغرب و سياستو القمعية، يعتبر عدو للمغرب، و هادشي معروف على مدى التاريخ.

نتمنى تنشروا التعليق يا هيسبريس. نتمنى (;
29 - الآفات الكارثية الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:57
وماذا عن الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية المزرية، من فقر وجهل وبطالة، تدفع بالمتعاطين للمخدرات لإقتنائها بغية الهروب من"الجحيم إلى السعادة"، تترتب عنها مآسي جرمية لايصلحها، حجز كميات من "الأكستازي"، ولا سجن المروجين لها.
إن إصلاح الأوضاع الإقتصادية، والإجتماعية، كفيل بخفض ترويج واستهلاك هذه الآفات الكارثية.
30 - مول الفول الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:01
المغرب اغرق دول الجوار واوروبا بالمخدرات التي تسببت في ضياع ملايين الشباب والعائلات ولم نجد مغربي واحد يدين هذه المخدرات ومن يزرعها ويصدرها ويتستر على تصديرها وهم كبار المخزن ونراه يتهم الجزائر بهتانا بالحبوب المهلوسة واليوم نراه يعترف ان هذه الحبوب تاتي من اوروبا وخاصة من هولندا وهذا لان هولندا رفضت تسليم المعارض المغربي هذي لعبة الذر انتاع المخزن رايحة تدمره وتدمر الشعب المغربي وشعوب الجوار
31 - المكناسي الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:02
هل تعلمون ان المخدرات والقرقوبي والكيف موجود في مكناس في كل مكان ... البوليس يعرفون المجرمين البزناسة الصغار والكبار ... والفلوس الفلوس الفلوس دايرة والأمة المغربية ستندثر....يا ملك البلاد المغرب في خطر.....
32 - moha tout court الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:05
لم يستعملوا اللون الأحمر لكي لا يقع خلط بين "البولا حمرا-الريفوتريل" وحبوب السعادة-الإكستازي" هؤلاء محترفون في التسويق والتصدير والماركوتينغ..
يجب تخصيص عقوبة الإعدام على المجرمين الذين يروجون "المخدرات الصلبة" لأنه غالبا ما يرتكب مدمنوها جرائم خطيرة تصل إلى حد القتل أو يتسببون في الحوادث الطرقية المميتة التي تذهب بأرواح الأبرياء كما أنها قد تؤدي إلى وفاتهم بسبب الجرعة المفرطة أو تدفعهم إلى إيذاء أجسامهم بالأدوات الحادة وقد يصل الأمر بهم حد الانتحار...
ومن مستعملي هذا المخدر الخطير أولائك الذين يعتدون على أملاك المواطنين ، كالمحلات التجارية أو السيارات أو يسلبون أغراضهم ويقع هذا خاصة في الأحياء الشعبية..
محاربة تجارة "المخدرات الصلبة" والقضاء عليها سيمكن من خفض الجريمة بنسبة كبيرة في جميع أنحاء المغرب بما فيها البادية لأن الإدمان اجتاحها كذلك....
33 - ستيتو حمو الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:05
وما خفي كان اعظم فحالة الفساد والرشوة وإصدار الأحكام المخففة ومجاملة الأجنبي من أسباب تفشي ظاهرة دخول مختلف المخدرات
34 - Karim Rotterdam الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:08
مادة mdma الموجودة في حبوب xtc غير مضرة بتاتا مقارنة مع الحشيش أو الكحول و صعب أن تصبح مدمن عليها. انا شخصيا آتناول حبة عند الذهاب إلى حفل ما أو عرس و انا انسان عادي لا ادخن و لا اشرب الخمر. هولندا أكبر مصدر في العالم لحبوب السعادة. الحكومة الهولندية لم تسطيع إيقاف هذه المافيا اللتي تربح ملايير الاوروات سنويا. المشكل أن الصانعين يرمون براميل المخلفات في الغابة و يلوثون الطبيعة.
35 - ميلود الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:09
هييييه على هولندا التي تدعي دفاعها عن حقوق المغاربة بما فيهم الريافا تقوم باغراقهم بالقرقوبي وتحمي أباطرة المخدرات باراضبها
غالبية شحنات المحتجزة يكون مصدرها هولندا
ما السر في دلك؟
36 - الهاشمي الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:10
مرة تقولون أن حبوب الهلوسة من الجزائر وهذه المرة من هولندا، لعل في الآمر ما بعده وقضية شعو لها أبعاد غير مرئية لنا كمواطنين بسطاء.
37 - alaa m el zahar الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:11
لماذا لايعدم التاجر وعندما يقبض عليه يضرب كل يوم الف عصا حتي بعلم من هم فى خارج السجن من تجار المخدات العذاب داخل السجون من أمن العقوبة اساء الادب مجتمعات غير منظمه
38 - مستقل الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:14
طالما الناطق باسم الحكومة لا يسمعنا ما موقف الحكومة من هذه الحرب على عقول المغاربة.. إذًا الحكومة في واد و هموم الشعب في وادٍ آخر..
39 - احمد الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:32
اقولها واكررها إذا ارادت الدولة القضاء على هذه الآفة فإنها تقضي عليها!
بماذا؟ بتفتيش دقيق وبأحكام صارمة.
وليس للدولة عدر فيما يقع أو سيقع لشبابنا من خلال مخلفات هذا المخدر.
40 - foad الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:34
اهن بش دعرفو ايها المغاربي اشنو هي هلاندي هلاندي مبنية علي البيع والشراء وبلجيكا تماما كف كف بيع وخلص الصرائب والطيبية ومعنهم غراد الغراض الي خصهم الطبيا والحركة دور لاكن الاربيين يضيقون الخناق علي العالم التالث هدي ممنوع هدي كددخول في الارهاب وهم اكبر الارهابيين هانتوما عديشوفو المغرب ملي اقدم هاد المهربين للعدالة عدي شوف وزير العدل الهلاندي ووزير الخارجية الهلاندي من اجل ترحيلهم الي هلندي لكي يقدو حبسهم في هلانضي لان حبسهم فيه خمس نجوم والحبس دالمغرب فيه نصف صفر قلاك عندهم القضاء محايد مسيس مأ في المأ واحني خصهوم اعرفو اعلينا الكبير والصغيرا
41 - مسلم من هولاندا الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:38
أكبر مختبرات الإكستازي موجودين في هولاندا و مغاربة هولاندا كيدخلو السم لإخوانهم في المغرب لكسب المال الله ياخد فيهم الحق .و كيهدرو على الحكرة و الضلم ،مقدكمش القرقوبي من الجزائر سبب الاجرام و زايدينهم الإكستازي.
شكرا للأمن الوطني و ماترحموهمش في سنغافورا عدمو ولد سفير أستراليا و الله في الطائرة قبل نزول مطار سنغافورة إمضاء ورقة و تسلمها إلى شرطة الحدود
وشكرا
42 - Omar الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:43
في الايام القليلة الماضية تم العثور على شاحنة مهملة و في حي سكني مملوؤة بمواد تستعمل في صناعة المخدرات و حيث ان الشاحنة تجولت في شوارع طولها 10كلم و هي تسيل بهده المواد على الطرىقات العمومية و هي جد سامة اكتشف بعد دالك عن شبه مصانع للمخدرات السلطات في هولندا تعرف هده الاماكن لكن لا تقم باي عمل ضدها لان العصابات و الالمخبرين متداخلين في ما بينهم و الامور تير فعلا كما تسير في افلام و عصابات المافيا لانهم يعرفون انها موجه للخارح و تجلب الاموال الى هولندا يتحركون الا عندما تصل الامور الى الميوعة مثل حكاية الشاحنة المهم حتى ان جميع جراىم القتل التي تحدث في هولندا لا يجدون من قام بها حتى ان الناس تشك من يفتل من اظن ان هده الكميات التي تم اكتشافها في المغرب لا محال صنعت في هده المعامل الشبه المعروفة لدولة هولندا . و بعض المغاربة هم جزء من اللعبة .
43 - غيور على شباب وطنه الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:53
لا حل لهذا الاجرام سوى الاعدام ثم الاعدام و لشيء غير الاعدام لكل من سولت له نفسه العبث بصحة و عقول الشباب و كدا الامن الروحي و الاجتماعي للمغاربة، سلامة الاف الشباب خير بكثير من قتل عديمي الضمير.
44 - هؤلاء هولنديين من ماركة مغربية الاثنين 05 نونبر 2018 - 19:56
المغاربة يناس هم أغلب شعوب العالم من يتجرون في المخدرات في أروبا بجميع مدنها وجزرها.
هاأنتم تشاهدون اليوم مادا يجلبون لإخوانهم من مساعدات إنسانية.
45 - khalifa الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:01
نحن لا نطالب المتابعة لا لهولندا ولا موزمبيق ولا ايا كان، نحن نطالب بالاعدام على كل من تورط في ادخالها الى الوطن..
46 - حيران الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:06
والله في نظري المتواضع أن أي أحد وجدت معه هذه السموم القاتلة يجب ان تدخل له في بطنه بشتى الطرق ويتدوق تلك السعادة التي يبيعها ويبقى على هذا الحال حتى الموت وهذا أقل عقاب في نظري لكي يكونوا عبرة للآخرين ويقتلوا بنفس الطريقة التي يقتلون بها أولادنا
47 - singapor fait comme الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:06
تعدم كل من سولت له نفسه ان يتاجر في الاقراص المهلوسة
48 - المغرب الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:13
سيد الحسيمي من هولندا
تتكلم عن شعو وكأنه عبقري زمانه أو ربما عالم نووي أو عالم دين لا أدري ياأخي غدا يوم القيامة عندما يقف أمام ربه وان كان شخص مذنب حينها قل لملك هولندا أن يتوسط له الله يحشركم مع بعضكم
أما جيران دولة سارقة اقول لهم الحبوب الهلوسة القرقوبي دمرت نصف شباب المغرب يادولة الكوكايين لديكم مصانع مخصصة لإنتاج حبوب الهلوسة هذا زمن الفضائح
49 - يوسف الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:25
شكرا لمصالح الشرطة التي تغطي على ثغرات الجمارك
50 - ali الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:28
This is what morocco needs some hapiness and people to love each other
51 - Amal الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:31
It's playback time. حان وقت المحاسبة بعدما أغرق المغرب هولاندا لسنين بالحشيش.
52 - ikbal الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:32
la drogue le hachiche marocain et devenu un marche tres tres grand ds l europe et tout le monde.et il y a des intermedieres de jeunes qui transport le hachiche et drogue comme la cocaine vers l europe
qui sont derriere ces transporteurs,qui passe ces drogues interdite surtout il y a des bateaux qui on ete confisque par l espagne et passe sans observation par la frontiere marocaine sans auqu un probleme malgre qu il y a la police la marine la DST ect
est ce que les responsable marocain vont arretez le transport de drogue vers l espagne l italie la france la holland l almagne ect et surtout la cocaine .ou il von ferme les eyeux des vrais responsable et pas les vectimes qui le transport
53 - من المغرب الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:33
نفس المافيا تدعم الانفصال والزفسافي وغيرهم
54 - إسماعيل الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:40
قال سبحانه:( ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب).
متى سيتدخل مسؤولونا لانقاد الشعب المغربي من المجهول ومن الضياع.؟
ان الحل لكل مشاكلنا هو القصاص
قطع يد السارق ،اعدام القاتل
نتمنى من مسؤولينا ان يتخدو إجراءات فورية و شجاعة لتغيير الوضع اللدي اصبح كارثيا بكل ما في الكلمة من معنى
55 - achraf الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:46
تحول خطير في جغرافية تسويق هده الحبوب المهلوسة..ادن المغرب اصبح مستهدف في شبابه وصحة ومستقبل ابناءه من الشرق حيث النظام الجزاءري ينفت سمومه نحو بلادنا ومن اوربا حيث دولة هولندا التي انظمت الى قاءمة المزودين وبكميات ضخمة..ادن على قواتنا من امن وظرك وجمارك الا تتهاون في التصدي لهده الافة بصرامة..كما ان المجتمع المدني وعموم المواطنين مدعوين الى مؤازرة المصالح الامنية عن طريق التحسيس والتبليغ عن تجار هده السموم خدمة لطننا وسلامة ابناءنا..واقترح فتح خط اخضر للتبليغ عن القرقوبي..
56 - متتبع الاثنين 05 نونبر 2018 - 20:50
تحية و تقدير لرجال و نساء المديرية العامة للأمن الوطني.

و هذه رسالة للذين و اللواتي يتربصون برجال الامن بكاميرات هواتفهم للتشويش على عمل رجال و نساء الشرطة ، فلنترك الناس تشتغل و ان كان هناك شطط او تعسف في استعمال السلطة فالمواطن المتضرر له الحق في المتابعة القضائية كما ان ادارات الامن الوطني بها رجال يميزون الصواب من الخطا و لا يميلون لصالح حتى الموظفين الذين يشتغاون معهم ميزانهم نصرة الحق و الا لماذا شاهدنا و قرانا عن اعتقال رجال شرطة من طرف رجال الشرطة بسبب النصب او غيره من الجرائم .
اتمنى ان يعرف كل مواطن حدوده حتى لا نصبح كلنا صفيين و محققين بدون حق .
تحية للمرة الثانية لان هذه السموم تتسبب في جرائم فضيعة .
57 - غيور الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:10
تحية وطنية لأفراد الأمن والجمارك النزهاء والوطنيين حماة الوطن والمواطنين من إحباط هذه المحاولة الإجرامية بكل المقاييس. وحماية شباب هذا الوطن من كارثة عظمى كانت ستكون لها عواقب وخيمة على الصحة العقلية لشبابنا وما يترتب عنها من اجرام وتهديد حقيقي لأمن الوطن والمواطنين. لكل هذا نطلب من العدالة أن تقوم بإعدام جميع المتورطين في العملية ووضع خطة أمنية محكمة للقبض على الوسطاء والمروجين لهذه السموم انطلاقا من المستهلكين الذين يشكلون سلسلة من المصدر والوسطاء الكبار والمروجين والمستهلكين وتقديمهم للمحاكمة والحكم عليهم بأقصى العقوبات وبهذا سنقضي على ترويج هذة المخدرات والسموم الفتاكة
58 - fatyاسبانيا الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:15
يجيب معاقبة هد المافيا بالاعدام اللي تتخرب عقول الشباب هد المافية اللي معندهم لا ضمير اللي تتجمع اموال طائيلة وتخرب المجتمع الاعدام هو الحل الوحيد مع هد المجرمين .
59 - محمد من السعودية الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:15
يقال بأن ما يتم ضبطه لدى الجمارك من قبل المهربين والعصابات يمثل فقط نسبة 5% و النسبة المتبقية 95% تدخل للبلاد بطريقة او بأخرى .
النسبة لجميع دول العالم وليسى المغرب فحسب
علما بأن اغلب البضائع المهربه تدخل بعلم احد المسؤولين غالبا
الله يحفظنا واياكم من كل شر
60 - moha الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:18
la peine de mort sans reflechir ( s ils se sont arretés ) USA chaise electrique
61 - ماسينيسا الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:21
مافهمناش ياك كنتو تقولو ديما الجزائر هي لي كتزيفط ليكم القرقوبي، بدلتو الأسطوانة؟؟
62 - سوس الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:27
quand on prend soins des jeunes depuis leur naissance.et revent a un avenir ils ne touchent pas a ce drogue meme sans argent. mais la misere qui les pousse a consommer n importe drogue au nom de dieu aidez les pauvres a rever au moins 50/100 sans bbak sa7bi.trouve les besoins necessaires pour un jeune d avenir dieu patrie roi
63 - مغربي الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:30
صدعو لينا راسنا بها هولندا
وما هي إلا ماخور تنخره مافيا المخدرات
64 - قاهر أعداء الدمقراطة الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:33
اقول لهذا الصحافي عليك على الاقل ان تكون فيك قليل من الحيادية، كيف بك ان تتهم دولة هولندا بنهج هذه السياسة الخبيثة. إذا ذهبنا معك بتحليلك هذا هذا ينطبق حتى على الدولة المغرب الذي أغرق أوروبا عموما وهولندا خصوصا بالحشيش. كما أنكا تقول بأن هؤلاء ذوى لهم جنسيةهولندية أليس هولاء مغاربة اولا ثم هولنديين لماذا تكلون بمكيالين .
65 - Ma rifin الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:40
La peine de mort pour les quatres
66 - [email protected] الاثنين 05 نونبر 2018 - 21:52
كما تدين تدان !!!!! ( يبيعون القرد ويضحكون على من اشتراه!!!)
67 - ام مغربية مهمومة الاثنين 05 نونبر 2018 - 22:14
يا تعطونا حشيشكم يا نجعل من شعبكم حيوانات مذولة راكعة لحبوبنا هذا ما تتمناه لنا هولاندا ان يقتتل المغاربة بعضهم بعض وان يصبحوا عبيد لهذه الحبوب بدل ان يعبدو الله حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم رد كيدهم في نحورهم وشكرا لامننا الوطني الذي لم يبيعنا جزاكم الله خير و الحمد لله رب العالمين
68 - تك فريد الاثنين 05 نونبر 2018 - 22:15
محاربة المخادرات سهل جدا وهو ان توفر الدولة المغربية لمواطنيها السكن بالمجان. وبعد ذلك سيصبح المواطن المغربي قنوعا ب 150 درهما في الشهر وسعيدا جدا والعنوسة ستنزيل من اكثر من ثمانية مليون نسمة حسب الاحصاييات الرسمية الي صفر عانس والوظيفة العمومية مايبقا حد يتسوقها والمغربي في بلاد المهجر ميبقاش مهووس بجمع اموال طايلة ليشتري قبر في المغرب يطيح عليه غير الي جات شي رعدة.
69 - حميد الاثنين 05 نونبر 2018 - 22:16
لا تخلطوا شعبان مع رمضان فالقرقوبي يتسبب في الجرائم الفظيعة و متناولوه لا يكثرتون حتى لابائهم و بإمكانهم أن يغتصبوا ذويهم بدون شعور بينما الحشيش يمكن أن نقول عنه بأن مستهلكيه يضرون بصحتهم بالدرجة الأولى
70 - مغربي الاثنين 05 نونبر 2018 - 22:30
الى هولندا
نحن ننتظر تسليم شعو وليس القرقوبي
71 - zbadi الاثنين 05 نونبر 2018 - 23:44
هذا الناس تجاوزوا الحد الأقصى لجريمة عقوبة الإعدام بالآلاف بل سيكون هذا الحكم قد متعهم بالتخفيف..
72 - Ahmed Sweden الثلاثاء 06 نونبر 2018 - 02:02
Avant tous las Holland est un tres beaux est Jolie country, les holondais sont un peuples bien civilise’ est tres aime’ dans le monde entier, La majorite’ de criminalite’ est des crimineaux en Hollande vous pouvez regarde’ la statistique domage sont des marocains . Revenons au sujet ces gens la n’ont rien de principes a vendre ces produits a leurs wlad el Bled , est la majorite’ des Marocains de l’etranger adorent leurs Bled , mais biensur il y a aussi des bakteries j’espere des punitions tres serieux Pour ces traficants dyal SEM.
73 - بوسماحة الثلاثاء 06 نونبر 2018 - 02:19
عواقب القرقوبي لا تعد ولا تحصى

القتل الاغتصاب زنى المحارم كل انواع الجراءم العظمى
يتحول الانسان المتعاطي الى وحش
وعليه يجب اعدام هؤلاء المجرمين اللا ضمير لهم بدون
طلع وهبط ما دامت التهم قد ثبتت وللمحكمة واسع
النظر وشكرا
74 - مغربي الثلاثاء 06 نونبر 2018 - 04:37
شكرا للسلطات وللدولة على عملها من اجل حماية هذا الوطن
أنا مع من يقبض عليه في تجارة الأقراص بان يحكم بالإعدام أو على الأقل ان تنسب اليه جميع الجرائم التي كانت بسبب الأقراص المهلوسة
75 - دا الحوس الثلاثاء 06 نونبر 2018 - 07:48
يجب أرغام المستوردين وناقلي تلك المادة على ابتلاع المادة بالكامل. حتى يعيشوا تلك السعادة التي يريدونها لأبنائنا.
76 - عنطر الثلاثاء 06 نونبر 2018 - 13:39
عندي سوال واحد كيف دارو حتى دازو من الحدود الفرنسية والاسبانية بدون تفتيش ؟؟؟؟ اقدرو افرقوها فه الدول كون بغاو علاش بالضبط حتى وصلو المغرب عاد حصلو
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.