24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | هذه تفاصيل قتل تونسي في "كابانو" بوزنيقة .. نهب واعتداء وذبح

هذه تفاصيل قتل تونسي في "كابانو" بوزنيقة .. نهب واعتداء وذبح

هذه تفاصيل قتل تونسي في "كابانو" بوزنيقة .. نهب واعتداء وذبح

"كنت بجانب زوجي، شاهدت مسلسل "سامحيني" وتابعت تطور قضية جمال خاشقجي على قناة الجزيرة، وبعدها قمت للصلاة، بينما كان هو يجلس أمام شاشة الحاسوب"، تروي زوجة المواطن التونسي الذي تعرض لجريمة قتل بشاطئ الداهومي بمدينة بوزنيقة.

وتتابع هذه السيدة في حديثها لجريدة هسبريس الإلكترونية قائلة: "فجأة، سمعنا صوتا قويا، واعتقدنا أنه مجرد لعب القطط"، ثم تضيف: "اقتحم شخصان المنزل، أحدهما طوقني والآخر طوق زوجي، وشرعا في نهب الهواتف وحصلا على مفتاح السيارة، وقام أحدهما بتعريتي بشكل كامل بينما الآخر كان يعتدي على الزوج بواسطة سكين".

ما تزال هذه السيدة السبعينية التي تتحدث بصعوبة تتذكر هذه القصة الأليمة بكثير من المرارة، خاصة أن الجانيين قاما بالاعتداء على زوجها وقتله أمامها، بعدما تم تهديدها بالذبح بدورها إذا ما صرخت طلبا للنجدة.

مباشرة بعد تنفيذهما للجريمة، عملت السيدة العجوز المتقاعدة على الاتصال بابنتها التي التحقت بها ووجدت والدها مضرجا في دمائه.

وقالت هذه السيدة إن المعتديين قاما بعمليات قتل سابقة، موضحة أنهما يقومان بقتل الزوار بعد الكراء لهما، قائلة: "لي دخل ما يخرجش بحال كيف جرا لجمال داخل القنصلية، ما بقاش خرج".

وتحكي هذه السيدة أن الجانيين داهما "الكابانو" بعدما "تبين لهما أننا سنغادر البلاد، حيث كنا قد حجزنا تذاكر السفر"، مضيفة أنه "بعد وفاة زوجي، تم العثور على جثث أخرى مقطعة بعدما تم قتل أصحابها داخل الكابانو".

وتحدثت زوجة الضحية عن كون المنطقة تعرف انتشارا كبيرا للمخدرات وترويج الأقراص المهلوسة، إلى جانب الكوكايين.

وناشدت المواطنة المغربية الملك محمدا السادس بالتدخل من أجل إنصافها وإنصاف أسرتها، لافتة إلى أنها ترفض دخول تونس أو فرنسا في خط القضية على اعتبار أن الضحية مواطن تونسي ويحمل الجنسية الفرنسية كذلك.

جدير بالذكر أن بوزنيقة التي تبعد بحوالي نصف ساعة عن العاصمة الرباط، والقريبة من مدينة المحمدية، شهدت خلال الأيام الماضية استخراج مصالح الدرك الملكي جثتي شاب وشابة من رمال شاطئ الدهومي؛ وذلك إثر اعتراف أحد الجناة بجريمة قتلهما، ناهيك عن جريمة قتل مواطن تونسي يستقر رفقة أسرته بالمكان المذكور.

ويطالب عدد من سكان مدينة بوزنيقة بضرورة إجراء تحريات واسعة والقيام بدوريات متتالية من أجل وضع حد لهذا التسيب الأمني، الذي خلف جرائم بشعة على مستوى شاطئ المدينة؛ ما قد يضر بالجانب السياحي والاقتصادي للمنطقة التي تعيش على البحر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (73)

1 - said الخميس 08 نونبر 2018 - 09:09
لاحول ولا قوة الا بالله
لك الله ياوطني
2 - الطبال الخميس 08 نونبر 2018 - 09:10
ان اي جريمة او قتل او ما يعرض من جرائم بالسيوف واعتراض للفتيات والسياح يراها العالم باسره وتؤتر فعليا على المجهودات التي يراد منها قدوم مزيد من السياح لبلادنا . ومن بين الاجراءات التي على الدولة ان تقوم بها هي عدم التساهل بالمرة مع اي جرم او بيع عشوائي او دراجات التي اصبحت شغل اكثرية مالكيها هي الفوضى والسرقة والهرب من الشرطة ومن المتابعة .لطالما الناس وثقوا بوسائل المواصلات كيف يقوم اصحاب تريبورتور بالليل بسرقة بالوعات مياه الصرف وخشب الكراسي الموضوعة اما في الحدائق او بالساحات وكيف انهم يخلقون الفوضى بل انهم في الاحياء الشعبية يقفون بدراجاتهم في انتظار زبائن ويدخنون الحشيش وفي الليل "اراك للفوضى" والسرقة والتحرش بالنساء . الصرامة والغاء العفو وتشديد العقوبات من شانه الحد من الفوضى السائدة الان
3 - قلبو طايب الخميس 08 نونبر 2018 - 09:17
لا حول و لا قوة الا بالله ,, دك الشي صعيب ،، الباشار ولا داير كي السبع جيعان ،، السلامة يا ربي
4 - مواطن الخميس 08 نونبر 2018 - 09:18
اتعجب من بعض المنظمات الحقوقية التي تطالب البوليس بعدم استعمال السلاح في مواجهة المجرمين و تطالب الدواة بتوفير سجون تحفظ كرامة االمجرمين .
واتعجب للمواطنين عندما يتدخل الب ليس للقبض على مجرم تجدهم في صف المجرم !!!
5 - mouhajir الخميس 08 نونبر 2018 - 09:18
peine de mort pour les criminelles ;les assassins si la justice fait son travail ,c'est la peine de mort qu'elle
doit infliger à ces assassins
les MRE ont peur de rentrer dans leur payer

mouhajir
6 - إسلام الخميس 08 نونبر 2018 - 09:19
لاحول ولا قوة إلا بالله، الإعدام للقتلة وبدون شفقة في نفس الشاطئ وأمام الملأ...أصلا دوك الكبانوات مشوهين المنظر ديال الشاطئ يجب إعادة النظر في تصميم الكورنيش.
7 - sliman الخميس 08 نونبر 2018 - 09:23
لو طبقت شريعة الإسلام ،لن يوجد مثل هذه الجريمة.يجب أنعطي للإسلام فرصةفي جرائم القتل العمد والزنا وستتبين النتيجة .أي قتل القاتل ورجم الزاني أو جلده
8 - رجل مغربي الخميس 08 نونبر 2018 - 09:23
أهدي هذا المقال لكل المسؤولين اللذين لا ينفكون يوجعون رؤوسنا بأن المغرب بلد الأمن و الأمان.
9 - الرحمني الخميس 08 نونبر 2018 - 09:27
لقد أمنا العقوبة فهم يعرفون أنهم مهما قتلوا. لن يعدموا. لذلك كانا يقتلان بدم بارد. اقول للذين ينادون بألغاء الاعداء. لماذا لم يطلبوا من هؤلاء المجرمون ان لا ينفذوا. الاعدام في هذا العجوز. وان يقولوا لهم. عن الحق في الحياة
10 - حاربو الاجرام والا الكارثة الخميس 08 نونبر 2018 - 09:27
اذا لم يوضع حد لهاذه الجرائم والتسيب باحكام قاسية كالاعدام العلني والسجن المؤبد الذي لا عفو بعده سيصبح المغرب ارض الحوادث والاجرام من الدرجة الاولى هذا الاجرام سيوجه الضربة القاضية لاقتصاد المغرب وللسياحة .
11 - omar elassri الخميس 08 نونبر 2018 - 09:32
الوضع في المغرب لا يبشر بخير. يجب على السياح التوجه إلى بلدان أخرى أكثر أمنا
12 - فتيحة الخميس 08 نونبر 2018 - 09:32
Dans ce pays personne n'est responsable, dans les pays qui se respectent, un seul homme peut changer le monde
13 - Wald lmohammedia الخميس 08 نونبر 2018 - 09:33
يجب ازالة كل الكبانوات لانها أعشاش فساد فهي موجودة بكثرة في المحمدية حيث يتم استعمالها للسهرات الماجنة أتمنى من السلطات ازالتها ومحوها باعتبارها مساكن عشوائية وجل أصحابها يستغلونها في كراءها لكل من يبحث عن التواري عن الأنظار لقضاء سهراته
14 - Foad الخميس 08 نونبر 2018 - 09:34
لا حول ولا قوه الا بالله العلي اغنيه هذا هو المنكر يعينه السي الامن موجود لماذا يقتل الزوج أمام زوجته هذه الرساله الى السيد المسؤول الاول علي الامن الوطني ولا ما ذى هي مسؤوليته لبد من ان يكون هناك سؤال فنحن نسمع علي ان كل واحد منا مسؤول عن عمله اليس نسمع هذا الندائت فاليتحمل المسؤوليه الكاملة وان لم يحاسبه احد فانه مسؤول عند ربه هذه ليست موظة الموظة لا يمكن ان تصل الى القتل المخدرات والجرائم مسؤوليت الامن الوطني والسلام عليكم
15 - السوسي الخميس 08 نونبر 2018 - 09:40
الى الدين يدعون الى الغاء عقوبة الاعدام .
هده نتائج عدم تطبيقه يحصدها الشعب المغربي كلا يوم
قتل المحارم و قتل الاطفال و قتل الجيران
قتل رجل سبعيني و تعرية زوجته امامه لا حولا ولا قوة الا بالله
ضعوا أنفسكم مكان هداين الشخصين و انظروا كيف ستشعرون لو انهما كانا والديكما
نطالب من الملك محمد السادس تطبيق عقوبة الاعدام .النفس بالنفس
قال الله تعالى ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب
تركنا شرع الله في قطع يد السارق و رجم الزاني المحصن و قطع راس القاتل العمد وها هي النتائج نحصدها يوما بعد يوم
16 - portarieu الخميس 08 نونبر 2018 - 09:45
لماذا ينادي الجميع الملك للتدخل اليست هناك مؤسسات الدولة اتي تصرف عليها ميزانيات بملايير لتقوم بالواجب ان القول بكون امغرب امن هو خدعة يدقها من لهم حراس خاصون او ياتون لقضاء عطلة قصيرة بالطائرة امامن يعيش فيه فيعرف ن المواطن يعيش الرعب والامن طلق اللعب كما يقال فلصالح من هذه الفوضى لااعتقد ان النتائج ستكون سارة للكل فحذاري رما نصبح مكسيكا اخر
17 - Anir الخميس 08 نونبر 2018 - 09:50
خير امه أخرجت للناس تأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
18 - شريك في الجريمة الخميس 08 نونبر 2018 - 09:51
ليس هناك من يقتل البشر لهواية، ففي القضية شريك، قد يكون لبيع الاعضاء البشرية مثلا
19 - المهدي الخميس 08 نونبر 2018 - 09:52
مع سامحيني و المسلسلات الدامية، لا عجب ان يعم الدماء و القتل و الذبح. الله يسترنا.
20 - معلق الخميس 08 نونبر 2018 - 09:56
هادش ولى كيخلع في ها البلاد. المغرب كامل ولى فيه الاجرام. خصوصا المدن الكبرى. خاص الدولة تدخل و توفر الحماية للمولطنين
21 - الحكومة فاسدة فما بالك بالشعب الخميس 08 نونبر 2018 - 09:58
اتمنى ان يرجع حكم الاعدام و تقطيع اليد للسارق و انا اعدكم اننا لن نسمع متل هده الامور ثانية ان طبق شرع الله.
لاحول ولاقوة الابالله.
22 - CITOYEN الخميس 08 نونبر 2018 - 10:03
LA PEINE DE MORT DOIT ETRE DIFFINITVEMENT INSTAURE ET APPLIQUE SINON CA IRA DE PIS EN PIRE
23 - Hamid الخميس 08 نونبر 2018 - 10:03
سامحيني، ف خاشقجي، ثم ساعة في الجحيم...لقد اصبح الواقع و برامج تلفازنا للاسف سويا: العنف بشتى انواعه (الرمزي و الجسدي). اللهم الطف يا لطيف و حد من اسباب تفشي الجريمة ببلدنا الحبيب.
24 - معاناة ستدوم الخميس 08 نونبر 2018 - 10:05
نلوم الجمعيات الخروقية لانها تقف ضد حكم الاعدام و تقطيع اليد لسارق .كيف تفضلون قواننين سنها البشر على شرع الله .
25 - Tarik الخميس 08 نونبر 2018 - 10:06
Allah irhamhom , ils faut raser ces cabanons c'est des endroits idéale pour Commettre toute sorte de crimes
26 - ريفي غيور الخميس 08 نونبر 2018 - 10:07
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يجب تحقيق الامن اولا ومعاقبة المجرمين اشد العقاب
27 - مقبرة بوزنيقة الخميس 08 نونبر 2018 - 10:09
يا ربي استر يا ربي استر شهاد الموصيبة!!!
والله كريت مرة دار فبوزنيقة من واحد المرا وكان معها واحد قالت جارها !!! وكان معاي خويا وحطينا السيارة برا ... والله ما جاني النعاس وما حسيت بالراحة أبدً ..
المرا دخلات علينا هي وبناتها ٢ باش تشوف لينا الحمام علاش ما خدامش ... أنا بقيت غي كنشوف تقول الرجال مقطوعين!!
صراحة خفت ومن هادي ما نمشي لتماك؟؟
28 - simohamed الخميس 08 نونبر 2018 - 10:10
لا يزداد الانسان مجرما ولا سفاحا ولكن تعد الجريمة فكرة يفرضها واقع معين. مادا فعلت الدولة من اجل شبابنا حتى لايتحولوا الى مجرمين? ومن المسؤول عن الانفلات الامني بالمدن والقرى? وماهو الدور الدي يجب ان يلعبه الدرك الملكي في ستتباب الامن ورفع تقارير الى الوزارات المعنية?
29 - Ben Khaled الخميس 08 نونبر 2018 - 10:11
Sans la peine de mort rien ne changera. Aussi, faut il éradiquer les associations qui défendent les droits des criminels sous prétexte des droits de l'homme!!!
30 - Reda الخميس 08 نونبر 2018 - 10:22
أشخاص ينقصهم الايمان و الصبر يرفضهم المجتمع لا يقبلون في العمل وترفضهم المدرسة و ينبذهم اهلهم و جيرانهم و يحملون حقدا كبيرا و رغبة في الانتقام هم قادرون على فعل هذه الاشياء
والحقيقة انه على الحكومة ان لا تغفل الجانب النفسي لدى بعض الانذال اللذين يتجولون بيننا
31 - سكزوفرين الخميس 08 نونبر 2018 - 10:22
جريمة داعشية فظيعة خاشقجية
هناك معضلة وأزمة تنشئة وصلنا اليها مع الأسف
السرقة/الجريمة من اجل الثراء مع الأسف
لا يمكن للجميع ان يكون غنيا وحتى الجنة فيها درجات.
لدي اقتراح عملي
لاحظت عبر اليوتوب ان اكثر ما يكرهه المجرم هو تصويره.
يجب ان تطوف صورة كل من ارتكب جريمة فظيعة جميع الازقة والفضاءات
لدي ثقة ان هذا الإجراء سيحد نسبيا من الإجرام
32 - mohasimo الخميس 08 نونبر 2018 - 10:32
انا مع التجنيد الاجباري للمنحرفين لا ل 18 شهر بل طول حياتهم.
33 - Abdullah الخميس 08 نونبر 2018 - 10:35
السلام عليكم اقول بأن المغرب تعمه فوضى في جميع المدن وعندنا حاملين الشهادات معطلين لمإذا لم يعطوا فرصة لهؤلاء الشباب العمل في سلك الشرطة للحفاظ على الأمن في البلاد اريد من الحكومة أن تعمل لصالح الشعب وان يعم الأمن بلادنا جمعاء
34 - من اوروبا بلاد الأمن والامان الخميس 08 نونبر 2018 - 10:42
كنت مؤخرا في زيارة إلى المغرب.كما هي العادة لانعود بذكريات جميلة بل على العكس من ذلك لا نعود إلا برأس مكسر من كل الجوانب.
كنت اتجول في مدينة لفنيدق وإذا بشخص يمسك بسكين من أجل طعن أحد الأشخاص أمام أعين رجال الشرطة وأفراد من القوات المساعدة الذي التزموا الصمت والتفرج من بعيد كاناس عاديين.
طلبت منهم التدخل السريع من أجل إيقاف هذا المجرم.
فرد علي أحدهم بأن الأمر لايهمني.
منطقيا قبلت كلامه لسبب بسيط وهو أن الدولة لم تجهز الشرطي المغربي بلوازم ومعدات وأساليب التدخل لكل طاريء .
اترحم على البصري (وان كان قاسيا مع المعارضة التي تولت الحكم واغرقت البلاد في مشاكل شتى) لأننا كنا ننعم بالأمن والاستقرار إبان وزارته.
35 - امين الخميس 08 نونبر 2018 - 10:45
هاتشي كدوب شحال خيمنا فالداهومي ماكاينش اللي يقيسك ولا يسول فيك و كاين بيرو ديال المخازنية و كاين العساسة و كاينين الدرك تايديرو باراج فالدخلة ديالو باش يحيدو الناس الشراب، بلعاني كايقلبو على سبة باش يريبو كلشي حينت الأغلبية ما عندهومش التيتر باش يجي شي مسؤول يشري الارض
ب جوج د ريال و يبني فيها المشروع ديالو بحال بوزنيقة بيتش أو باي
36 - Mohammed الخميس 08 نونبر 2018 - 10:52
Il faut prévoir une prison comme celle de GAUANTANAMO isole jusqua ce quil creve POUR ce genregistré de indevedu isolément à vie dans le noir ses besoins les fait sur place sans visite
37 - عبدالصمد الخميس 08 نونبر 2018 - 10:55
لا حولة ولا قوة إلا بالله هذه الوحوش البشرية التى نزعت الرحمة من قلوبهما وأصبح الاعتداء والسرقة والقتل وكأنه شيئ عادي يجب تطبيق أقصى العقوبة إن كانت هناك عقوبة أكبر من الإعدام أصبح الإنسان لا مؤتمن حتى وهو في بيته الإعدام الإعدام الإعدام لهذه الوحوش وإلا ستحدث الكثير من هذه الجرائم دابا صافي غير التشفار والقتل أعوذ بالله
38 - مغربي الخميس 08 نونبر 2018 - 10:58
اين هي جمعيات حقوق الانسان وما رايها في هذه الجريمة؟اين هم المدافعون عن الغاء عقوبة الاعدام وما رايهم في هذه الجريمة؟اين هو حق الضحايا في الحياة ؟ام الحق فقط للمجرم
39 - radwane الخميس 08 نونبر 2018 - 11:05
الحمد لله على نعمة الأمن والأمان حتى أصبح المغرب وكر ديال الحشيشيا والشمكارة والشفارة وأصحاب السيوف بالعلن ناهيك عن المجرمون القتلة الخريجين من داخل السجون والمغتصبون. .أضف إلى ذلك النصابة والمحتالون والسحرة والمشعودون كذلك الطلابة بكل أنواع افتهم .....حتى أصبحت هذه المنتوجات محلية الصنع بامتياز[email protected]
40 - TIMSSAH الخميس 08 نونبر 2018 - 11:11
Que dira l'association des droits de l'homme de ce carnage exécute par ces truands sans pitié et sans âmes .??? Ou est le sens humain dans l’âme de ces assassins si ils ont l'âme. Il faut exécuter les assassins dans une cours publique et sans avoir pitié pour les tueurs assassins. Qu'ils aient à l'enfer
41 - BOP35 الخميس 08 نونبر 2018 - 11:22
هاذ الشي راه موجود في جميع المدن السياحية بالبلاد مع الأسف
والداخلية والأمن في خبر كان سامحين للمجرمين كيتصرفو كيما بغاو:
تيكريو السكن او كبانو في النهار ويعتدون على المكتري في الليل....
42 - مغربية الخميس 08 نونبر 2018 - 11:24
هادي نتيجة ولد و طلق في الزنقة كون كان كل واحد تيولد علاش قدر و تيربي مزيان ولادو كيف ما كانت الاجيال السابقة ما يكونش هادشي .الدولة لا يمكنها فعل كل شئ المجرمين فاقوا في عددهم رجال الامن و الدرك و ما سهل عملهم اكثر هو دخول المخدرات بكل انواعها و الاسلحة البيضاء التي تباع في الاسواق كما تباع المواد الغدائية
43 - فاسس. وفاس الخميس 08 نونبر 2018 - 11:25
هذا حصاد فساد العدالة. القضاء. الذي يكتفي بعض المرتشون بمبلغ دراهم ليبرئوا. المجرمين و المشرملين.... نتج عنه احتراف و سيبة في البلاد.... ماذا لو كان المرحوم التونسي الفرنسي... تقليد قتلل الخاشجقي في فترة راحة في بلد الامن و الامان..... ههه اين الدولة من هذا الفساد.. و المساهلة مع اصحاب السوابق ..و الرشاوي.. المجرمون و المفسدون في القضاء والامن ضربو اسم المغرب سياحيا..... من سيأتي لهذا البلد بعد انتشار قتل السياح و سلبهم
44 - جواد الخميس 08 نونبر 2018 - 11:34
الوضع الأمني في المغرب كارثي والدليل ان الأجانب والسياح لم يعودوا يسلموا من الاعتداءات الإجرامية التي وصلت إلى حد القتل أما نحن من نعيش في الأحياء الهامشية فنعيش في جحيم حقيقي نناشد صاحب الجلالة إلى ارجاع الأمن للبلاد والعباد كما السابق واش الناس كيتقدموا ولا كيرجعوا اللور
45 - mouatasim الخميس 08 نونبر 2018 - 11:35
لا يجي حد و يقول البطالة او قلة ما يدار لاء هؤلاء المجرمين ناقصبن تربية اصلا السلطات لازم تكون صارمة لازم العقوبة تكون قاسية على كل مجرم
46 - abolobana الخميس 08 نونبر 2018 - 11:48
لو طبقت شريعة الإسلام ،لن يوجد مثل هذه الجريمة
47 - غير داوي الخميس 08 نونبر 2018 - 11:52
ها حقوق الانسان فين وصلت المغرب !!!؟ اين هي جمعيات حقوق الانسان التي تطالب بالغاء عقوبة الاعدام !!!؟ طبقوا ما امر به الله و سوف تروا النتيجة خلال ايام قليلة لكن الدولة لا تريد حل هذه المعضلة و تترك القوي ياكل الضعيف ! لك الله يا شعب المغرب
48 - ميلود الخميس 08 نونبر 2018 - 12:03
ما استغرب له هو كيف أن العدالة لا تطبق اقصى العقوبات بما فيها الاعدام على اعتبار أن هده الجرائم إضافة لكونها تحرم الضحايا اسمى حق وهو الحق في
الحياة إضافة الى دلك هده الجرائم تعتبر بمثابة حرب اقتصادية على المواطن والدولة على اعتبار أن عدة مناطق سياحية هجرها السياح المغاربة والأجانب بسبب كثرة الجرائم
لا بد من إيقاف هدا الطوفان
شكرا هيسبريس
49 - أم طه الخميس 08 نونبر 2018 - 12:05
أليس القاتل العمد والمعترف بالجريمة وقاتل عدد من الاشخاص يستحق الإعدام
أيس مغتصب الأطفال والمعترف بجريمته يستحق الإعدام
لماذا يصرف عليه من أموال الشعب داخل السجون، ماذا يرجى منه
50 - Lecteur الخميس 08 نونبر 2018 - 12:09
فينكم يا مناهضي تطبيق الاعدام راه غادي ياخدو مؤبد و يمشيو لحبس يعيشو حياة الزعماء . وجب تطبيق حدود الله .
51 - Nadia الخميس 08 نونبر 2018 - 12:10
لست أفهم لم قتل الرجل و تعرية السيدة السبعينية؟ إن جاءا للسرقة فليسرقا و يعودا أدراجهما .لقد أصبح المجرمون يتلذذون بتعذيب الناس و تشويههم لأنهم يعلمون علم اليقين أنهم سيقضون مدة زمنية يسيرة في السجن و بعدها يخرجون يعيثون في الأرض فسادا بقلوبهم المريضة.
"ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب"
الأعمال الشاقة و تعبيد الطرقات و البنى التحتية و العمل في المناجم و الصحارى،بهم نوفر يدا عاملة في هذه الأوراش
وبعدها تنفيذ حكم الإعدام
52 - bouya omar الخميس 08 نونبر 2018 - 12:21
la grace royale sans justification pour les criminelle agressive,l agression a mort doit etre punis par la vie ds la prison avec travaille force de 6 heures du matin a 6 heures du soir.et doivent construire les rues ds les montagne etc
mais le roi a toujour donne l ordre de ne pas les punire sevaire
example zafzafi a 20 ans de prison pour liberte d expression un voleur d argent publique ou criminelle peuvent avoir 4 ans de prison et libere apres une ou deux ans par la grace royale
53 - simo الخميس 08 نونبر 2018 - 12:50
صدق من قال الشعوب المقهورة تسوء أخلاقها
فهاذ لبلاد لا تعليم و لا صحة لا أمن الله إحفضنا أوصافي
54 - تمارة الخميس 08 نونبر 2018 - 13:13
القاتل استعان بابن خالته القاصر و يسكن في شاطئ الداهومي و عندما قتل الشاب و الشابة زعم بأنهما اخبراه بدهابهما لطنجة من أجل الهجرة السرية و خصوصا انه اكترى لهما كابانو ليلتين و يعرفان بعضهما البعض
55 - حميد الخميس 08 نونبر 2018 - 13:33
اظن لم يسبق أن وقعت جريمة بالقرية حتى أن السكان لا يحصنون منازلهم بالشبابيك و الأبواب الحديدية و خصوصا الكابانوهات و كدلك في الغالب الجريمة سببها القرقوبي و الحل هو المؤبد لكل من يتاجر فيه أو حتى الإعدام و سترون التحسن في الأمن
56 - ملاحظ الخميس 08 نونبر 2018 - 13:49
العجب . اين الدولة؟ياك عندنا درك و شرطة و مقدمية و قائد و باشا وووو. كيف يقع هذا ؟؟؟ غريب يجب ان يعاقب كل الامنيين و موظفوا الداخلية عن تقصيرهم. كوكايين و قرقوبي و و واش بغيتو ترجعونا بحال سوريا
57 - ناري الخميس 08 نونبر 2018 - 13:59
يا الله
ناري اش هذ الشيئ
والله في كندا اذا قلت لشخص ما " غ نقتلك" والله تسجن 2 سنتين او اكثر ِ اقسم بالله العظيم لا احد يجرؤ ان يقول " je te tue" ولو من باب الهزل
وا ناري فين الحق والقانون
وهنا اغلب الكنديين والامريكان عندهم سلاح في ديورهم ِ والا هجم عليك ش واحد في دارك. او حتى خارجها. و هدد حياتك باي سلاح عندك الحق تقتله ولا تتابع
يا ايها المسؤول وا ناري يا الحكومة يا البرلمان واوووو وا ديرو شي قانون اعدااااااااام لي هاز معاه موس عند نية القتل اعداااام لي كيبيع مخدرات اعدااااام لي كيستهلك سجن و اشغال شاقة حتى يولي راجل
في ماليزيا والله اكثر بلد امن مكاينش المخدرات علاش لانه لكيلقاو عندو مخدرات كيعدموه
فلبين رئيس مسيحي كيعدم كل من لقاوه كيبيع مخدرات دبا وصلو اكثر من 2000 ماتو قتلوهم فبلاصتهم لانهم قاوموا الامن
وااا ناريييي وا البرلمان ديال الزبل واووو
و البلاد ما فيها تا راجل يدير الحق
الله يجب شي نينجات
58 - Abdelmoula الخميس 08 نونبر 2018 - 14:02
Le vol ça peut avoir des motivations, par contre tuer sans mobile et de la pire des manières ça c'est de la sauvagerie. Et à l'occasion je voudrai bien savoir ce qu'en pense les associations et les personnes qui sont contre la peine capitale, car ce crime qui dénote une barbarie et une fureur sans limite mérite largement la peine de mort.
59 - عبده/ الرباط الخميس 08 نونبر 2018 - 14:05
سيدة سبعينية تم تعريتها تماما و قتل زوجها امام عينها بعدما قام الجانيان بالسرقة و بعدما قاما كذلك بجريمة قتل شاب و فتاة و التمثيل بجثتيهما..... من كل ما سبق كما تقول الاستاذة احفوظ في برنامجها ... اطلب من المدافعين عن إلغاء عقوبة الاعدام ان يحكموا بأنفسهم على هذين المجرمين
60 - Mon amie الخميس 08 نونبر 2018 - 14:57
سبحان الله الحكومة لم تجتمع أجتماعا أسثتناءي كما فعلت مع التوقيت الصيفي gmt+1 لأن أمور الموطنين وأمنهم في خبر كان فقط يخرحون ونفس التبجح المغرب أجمل بلد في العالم
61 - settouti الخميس 08 نونبر 2018 - 15:21
عصر السيبة في الألفية الثالثة حواضر أصبحت بوادي بسبب سلوكيات وأخلاقيات السفلة الجهلة مجرمون بالقناطر
62 - لعجب الخميس 08 نونبر 2018 - 15:47
تراجع الأمن في المغرب ب 360 في عهد المثير للجدل الحموشي.
63 - (•_•) الخميس 08 نونبر 2018 - 17:22
المغرب أصبح مثل البرازيل ! الجريمة أصبحت شيء عادي في واضحة النهار ! و الأمن خائف هو كذالك من الجرائم لا يتدخل إلى في الحوادث السهلة !
64 - Nobody الخميس 08 نونبر 2018 - 17:37
Je suis tout a fait d accord avec le commentaire N9 .Ces cabanos son t illegalement batis sur le domaine Maritine .Presque touts la cote soffre de ce phenomene ,conte tenu qu ils on t juste une authorisation temporaire de 10 ans et il es illegal de batir avec cement ou detruire les plantes natives .Je ne comprends pas poursquoi les autorites concernees ont delaissee le project littoral .Il faut savoir que notre survie depend de la conservation du littoral qui est considere jusque maintenant une bombe a retardement pour notre economie et meme pour notre securite.
j implore les autorites concernees de proceder a ce que nos roi que Dieu le glorifie ,de mettre en oeuvre ce projet qui semble etre rejete !!
65 - حلا الخميس 08 نونبر 2018 - 17:49
الجرائم تقع تحت تأثير المخدرات والقرقوبي.يتعمدون تناولها ليزدادوا وحشية وهمجية وان لا يتحرك في قلوبهم الخوف.وكل ما يحدث تقليد لجرائم تقع بدول أخرى.يتعلمون من الانترنت كل أشكال الاجرام.والمشجع لتفشي عمليات القتل الاحكام المستخفة بحياة الناس والمواطنين.العدالة لاتقوم بواجبها.القتل العمد عن سبق إصرار وترصد ولو كان تحت تأثير مخدر عقوبته الاعدام لردع الوحوش الضارية التي تتناسل وتتكاثر بهذا البلد السعيد.كيخافوا ماكيحشموش قتلوا واحد 20 واحد وشوفو واش غادي يتحرك شي واحد.ماكاين لاحقوق إنسان ولا زعتر اليس الضحايا ببني آدم وبني الانسان؟
66 - كمال الخميس 08 نونبر 2018 - 18:13
لو طبقت الشريعه الاسلاميه التي يدعو اليها البعض هنا لرأينا نصف الشعب مقطوع الايدي والارجل والنصف الآخر يجلد في الساحات العموميه وعلى مدار الساعه.
الحل ياسيدي يكمن في التربيه الاخلاقيه والتعليم الجيد اما التربيه الاسلاميه فقد جربت في اكثر من موقع فنتائجها كما هي واضحه كارثيه لانها تريد إصلاح العنف بمزيد من العنف. والنتيجه مجتمعا مكبوتا وعنيفا.
67 - المجهر الخميس 08 نونبر 2018 - 19:30
رحم الله ادريس البصري ، المجرمون والمنحرفون يجب أن يقبروا إلى الأبد في سجون مظلمة كسجن تازممارت المغلق .
68 - لهلال عبدو الخميس 08 نونبر 2018 - 19:37
الاخبار المرعبة التي تتفنن في نشرها وسائل التواصل الاجتماعي لارهاب وترويع المواطنين فلا بد من المتابعة القضائية والقانونية كما سبق الاعلان عنه ضد هولاء الناشطين الاشرار .
69 - bled assiba الخميس 08 نونبر 2018 - 21:45
La jungle avis aux touristes visitez l'espagne le portugal le philippine malaisie ne venez pas au maroc. de toute façon le peuple ne voit pas cet argent de tourisme et autres ressources OR phosphates etc....les pauvres s'entretuent entre eux....
70 - Ali الخميس 08 نونبر 2018 - 21:47
Il faut châtier ces criminels. Pas de pitié. Si la loi permet des sanctions plus que la peine capitale n’hésitez pas à en utiliser. Des sanctions en pleine rue et ds des endroits de plein public et en particulier sur les lieux du crime devant le public. Quand j entends des crimes de ce genre ;je perds le sommeil pour mes parents qui vivent seuls. Faut-il chercher la sécurité ailleurs ? Ces criminels portent atteinte à notre pays à ts les niveaux.
71 - توفيق الخميس 08 نونبر 2018 - 22:21
هؤلاء المجرمون القتلة يعرفون ان عقوبة الاعدام لن تطبق في حقهم وانهم ربما سيستفيدون من عفو ويعرفون ان العيش في السجن احسن من خارج السجن لذا يقتلون بدم بارد وهم يتلذذون بذلك. هؤلاء الشيطان يهرب منهم. الاعدام ثم الاعدام في الساحة العمومية امام الجمهور.
72 - Mpenos الجمعة 09 نونبر 2018 - 01:24
من الأخبار السياحية هذا الأسبوع أن اليونان وصلها هذه السنة ثلاثة وثلاثين مليون سائح، رغم الأزمة الإقتصادية الحادة، وعندما سؤلت وزيرة السياحة ايلينا كوندورا عن سبب هذا النجاح، قالت رغم انه ليس لدينا المال فإننا نوفر للزوار، الابتسامة، والنظافة، وتوحيد الأثمان، لهذا يجب على المغرب ان يوفر الأمن ويحارب كل ما من شأنه أن يشوه صورة البلد، وينفر منه ابناءه قبل غيرهم
73 - nabil الجمعة 09 نونبر 2018 - 06:17
je m attendait a un discours du roi ou ilva donner au marocain les resultas de ce recomendahions aces ministres a l avant dernier discours ou la securitė des marocains ou.les couts de la vie qui necessent de grimper.... mais non le discours porte sur les frontiere avec le tiers monde
.....qu et ceque ca va changer dans la vie de marocains.. les prixvontgrimpzr encore...
les gens ont fains et leurs derniee soucis c est les frontiere et encore le probleme eteenel du sahara
المجموع: 73 | عرض: 1 - 73

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.