24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | اختطاف واعتداء يدخلان طفلا في غيبوبة بزاكورة

اختطاف واعتداء يدخلان طفلا في غيبوبة بزاكورة

اختطاف واعتداء يدخلان طفلا في غيبوبة بزاكورة

تعرض طفل يبلغ من العمر 11 سنة، وينحدر من الجماعة الترابية تغبالت بإقليم زاكورة، لاعتداء وُصف بالشنيع من قبل مجهولين، ليتم نقله إلى المركز الاستشفائي سيدي حساين بورزازات، حيث لازال يرقد في حالة غيبوبة تامة.

وأفادت مصادر قريبة من عائلة الضحية، المدعو "خ.ا"، والذي كان يتابع دراسته بالمستوى الرابع ابتدائي، بأن الطفل تعرض للاختطاف من قبل مجهولين، قاموا بالاعتداء عليه بشتى أنواع التعذيب، موضحة أن الجناة قاموا بعد الاعتداء بتركه قرب ملعب كرة القدم الواقع بدوار أيت مناد.

وذكرت المصادر ذاتها أن الجناة عمدوا إلى تكميم فم الطفل المغمى عليه، وتركوه في الخلاء عرضة لبرد الليل، قبل أن يعثر عليه أهل الدوار الذي ينحدر منه، والذين خرجوا للبحث عنه، بطلب من أسرته، وعليه آثار تعنيف جسدي.

سمير صبان، مدير المركز الاستشفائي سيدي حساين بورزازات، أكد أن الطفل الضحية لازال يرقد في قاعة الإنعاش في حالة غيبوبة، موضحا أن فريقا طبيا يواكب حالته الصحية لحظة بلحظة، في انتظار تحسن صحته، مبرزا أنه تعرض لتعنيف جسدي شنيع.

في المقابل فتحت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بتزارين، والسلطات المحلية، تحقيقا معمقا للوقوف على أسباب وملابسات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي وتحديد هوية مرتكبه أو مرتكبيه، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ولفت مصدر أمني بالقيادة الإقليمية للدرك الملكي بزاكورة إلى أن واقعة الاعتداء الذي تعرض له الطفل تم تتبعها شخصيا من طرف الجنرال محمد حرمو، قائد جهاز الدرك الملكي، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية، بتنسيق مع مصالح الإدارة العامة لمراقبة الترابي الوطني بزاكورة، تكثف أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى الجاني أو الجناة، على حد قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - ولد الدروش الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 21:54
لاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...اللهم أصلح حال البلاد والعباد..يارب
2 - ععل أو من الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 21:58
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. .. عيش نهار تسمع خبار
3 - المسافر الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 21:59
زاكورة المدينة الجميلة الهادئة يقع فيها هذا ....زرت المغرب كله ودائما أجد جهة ورززات والراشيدية وزاكورة من اعضم خلق الله. ..لا سرقة ولا كلام فاحش ولا تشرميل. ...
4 - khalid الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:03
لا حولة و لا قوة الا بالله
اللهم ان هذا منكر ،،، هذا اكبر شيء يعاني منة المواطن ابصح من السهل جدا ان يعتدى على بريء
5 - مواطنة الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:11
اشنو وقع في المغرب الاعتداءات بالجملة على الاطفال الابرياء واغتصاب وخطف وتعذيب وقتل واقتحام المنازل وسرقتهم ..الحشيش والقرقوبي هو سبب هذه الجرائم المتتابعة كل يوم اشك بان هذشي مقصود هذه الفضائح لم تنتهي الا باعدام جميع المجرمين .... علنيا وامام الملأ ..حتى يكون عبرة لامثالهم ..... ومنع جميع انواع المخدرات لدخول المغرب .
6 - زاكوري الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:12
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم نتمنى ان يتم القبض على هذه العصابة الإجرامية واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر
7 - مواطن سوسي الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:14
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم مهزلة واستهتار اللهم أبعد عن أولادنا الشر والاشرار
8 - ......... الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:14
قرقوبي الجزائري الاسباني فعلها .لاحول ولاقوة الابالله .لا الاه الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين.
9 - مواطن الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:14
لا حول ولا قوة الا بالله لو العدالة تتخذ قرارا صارما وعقوبات قاسية ضد المجرمين ما تكرر هذا المنكر في بلادنا
10 - انتقام خبيث الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:16
قد يكون الطفل ضحية انتقام وصراع بين الكبار .
11 - rahmouni ozz الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:18
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.الله يشد الحق فالمجرم أو المجرمين.
12 - مغربية حرة الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:21
لا حول ولا قوة الا بالله، اللهم رب الناس، اذهب البأس، اشفه وانت الشافي، شفاء لا يغادر سقما، هادشي ولا كيخلع ما بقا ما يفرح ولينا كنسمعوا غير القتل والاعتداء والسرقة فين ولينا عايشين؟
13 - فدوى الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:23
نداء الى الآباء والأمهات حضيو ولادكم حضيو ولادكم!!رآه ما بقا ما يعجب.
كما أناشد المسؤولين بتشديد العقوبات الجزرية الحبس مع الأشغال و فرض الغرامات المالية على اولياء القاصرين في حالة مخالفة القانون باش الي ولد شي يربيه !!!
الله يشوف فهاذ الولد و صبر والاهل ديالو.
14 - amazigh le vrais الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:28
meskine 11 ans et il on fais ça
15 - حاقد الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:34
المغاربة يجيدون الدعاء فقط بدل التصرف، للأسف
16 - لا حول ولا قوة الا بالله الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 22:57
المجرمون الحكارة المشرملين المقرقبين الحشايشية والسكايرية لي كيعنفو الناس كنتمنى ليهم عشرة سنين ديال الحبس وممنوع يستفدو من العفو الملكي والسمية ديالهم في الحبس لازم تبقى في اللائحة السوداء يعني ماخصهومش كاع يحلمو بالعفو الملكي
17 - mohammedname الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 23:01
تحية لقائد الدرك الملكي لدخوله على الخط إنه يحدو حدو السيد الحموشي
18 - سفيان الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 23:05
يا ربي آش واقع لهاد البشر يا ربي هاد المجرمين شتت ليهم عقلهم او صحتهم او عذبهم في الدنيا قبل الآخرة... او ياربي تحفظ لينا ولادنا او بناتنا من ولاد الحرام يا رحمان يا رحيم و احفظ كل من قال آمين
19 - عبدالله الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 23:16
اظن انتقام من عائلته و الله اعلم
20 - هرو هولاكو الأربعاء 14 نونبر 2018 - 00:03
وما دور الوالدين في هاته الواقعة؟ فهدا طفل قاصر من المفروض أن يكون في المدرسة أو في داخل بيته أو يلعب بالقرب منه. فربما هدا الفعل الشنيع سببه إهمال أولياء الأمور وعدم التتبع والمراقبة لأبنائهم. لدا في هده الحالة فإن الأبوين سيقتسمان العقوبة التي ستصدر ضد الفاعل أو الفاعلين حتى يكونوا عبرة لكل من يلد ويرمي للشارع.
21 - علي الغازي الأربعاء 14 نونبر 2018 - 00:38
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم نتمنى إنشاء الله ان يتم القبض على دلك المجرمين المتوحشن اللهم إنا هذا المنكر نوجيه الكلم الامن. ب عمالة زاكورة و إقليم تازارين ان يتم إتخاذ الإجراءات القانونية لدلك المجرمين
22 - dari الأربعاء 14 نونبر 2018 - 03:11
أولد ولوح للزنقة
زرت في الشهور الاخيرة الهند والبربغلاديش وايندونيسيا. هناك فقر وغنى. لكن ابنائهم في اعينهم . الأب والام حافية ارجلهم والابن في أحسن لباس ومصحوب بأحدهم الي المدرسة.
المغرب: الأب في المقهى او العمل والام عند الشوافة او في مجمع نميمة. والطفال في الأزقة للضوضاء. ذنوب هذا الولد على والذيه .
في الدول التي ذكرت هناك عمارات من ١٠٠ طبقة والأطفال اما في المدرسة او في بيوتهم او في الأماكن العمومية بصحبة الوالدين. أين تحن العرب
23 - عبدالله الأربعاء 14 نونبر 2018 - 03:50
آلو بغيتو تقبطوهم ساهل عليكم، شوفو غير شكون لي كان في هاذيك الجهة لي وقع فيها المشكل غير بالتيليفونات لي كانو في هاديك الجهة.
راه وقت الديجيتال هاذا ، هنا في المانيا الى وقعت شي جريمة البوليس تا يعيطو على كل من كان قريبا من المكان ديال الجريمة اما تيليفونو او نافي ديال السيارة ديالو.
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.