24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. قضاء التحقيق يتهم حامي الدين بالمساهمة في القتل (5.00)

  2. إيطاليا تغرّم "فيسبوك" بسبب بيع بيانات مستخدمين (5.00)

  3. ميركل من مراكش: الهجرة "ظاهرة طبيعية" تخلق الازدهار لألمانيا (5.00)

  4. المحكمة توزع سبعين عاما على مروجي "لحوم الكلاب" بالمحمدية (5.00)

  5. الإعلان عن جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قضاء الأحداث بالسراغنة يدرج ملف تلاميذ للمداولة

قضاء الأحداث بالسراغنة يدرج ملف تلاميذ للمداولة

قضاء الأحداث بالسراغنة يدرج ملف تلاميذ للمداولة

حدد قاضي الأحداث بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة يوم الـ 28 من نونبر الجاري تاريخا للبت في ملف أربعة تلاميذ متابعين في حالة سراح مؤقت بتهم "التجمهر وتعييب منشآت مخصصة للمنفعة العامة"، بعدما تم توقيفهم على خلفية احتجاجات التلاميذ ضد التوقيت المدرسي الجديد.

وجاء القرار القضائي المذكور خلال جلسة عقدت الأربعاء، مثل فيها التلاميذ الأربعة، بحضور أولياء أمورهم، للبت في ملفهم، بعدما أحيلوا على قاضي الأحداث من طرف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة الذي أمر بفتح تحقيق معهم بداية الأسبوع.

وكان تلاميذ من قلعة السراغنة شاركوا زملاءهم على الصعيد الوطني في الاحتجاجات المنددة بقرار الحكومة القاضي بالإبقاء على التوقيت الصيفي، وقادوا تظاهرة الأسبوع الماضي وسط المدينة، وقام اثنان منهم بتعطيل ساعة عمومية تعبيرا عن الاحتجاج على "ساعة العثماني".

وتم توقيف التلاميذ القاصرين المذكورين من طرف عناصر الشرطة كمشتبه فيهم بتكسير زجاج وأبواب المؤسسات التعليمية، إثر المسيرات الاحتجاجية التي جابت شوارع المدينة للمطالبة بالتراجع عن قرار الحكومة السابق ذكره، وقدمتهم لوكيل الملك الذي قرر متابعتهم في حالة سراح وعرضهم على قاضي الأحداث.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - Monir الخميس 15 نونبر 2018 - 00:10
كذلك انطلقت شرارة الحرب في سوريا بإعتقال أطفال قاصرين
2 - نحن ضد هذه المحاكمة الخميس 15 نونبر 2018 - 00:20
أنتم نفسكم اللذي صنعتم كل ما وقع بهذه الساعة المشؤومة اللتي تريدون اسكاتنا بها عن الصحة والتعليم وما إلى ذلك
3 - ابو ياسين الخميس 15 نونبر 2018 - 00:31
لكن، اين وصلت قضية القاصر التي خربت ممتلكات عامة في قلب الرباط باستعمال سيارة الدولة وهي لا تتوفر على رخصة السياقة؟ اليست اجذر بالمتابعة القضاءية؟ ام ان القضاء ليس مختصا في هكذا طبقات؟
4 - يوسف الخميس 15 نونبر 2018 - 01:10
تطبيق القانون و ضرب بيد من حديد كل من يروج الفوضى و الفثنة هناك قنواة مشروعة للاحتجاج اما الفوضي و تكسير الممتلكات العامة فهو أمر مرفوض اسيادنا الممتلكات العامة راه ديالك و ديالي وديال الجميع كاين شي واحد فيكم لي اقبل اهرس ليه شي حد كرسي قديم الله أهديكم كفافكم عبتا و ربيو ولدكم على حب الوطن و احترام المؤسسات
5 - أتمنى سجنهم ولو يوما واحدا الخميس 15 نونبر 2018 - 01:16
بلاى شك إني ضض كل مايضر بمصالح الدولة والشعب ولاكني لاأريد إعطاء قضية قيمة عن قضاية أخرى،هناك أشياء جد صعبة من هادي ولازلنا ننتضر الحكم فيها،فالحكم على هؤلاء الأطفال قد يجعل منهم رجال الغد لرفع المشعل مستقبلا.
6 - daka الخميس 15 نونبر 2018 - 03:02
عقوبات الفاصرين في أوروبا هي ضرب جيوب أولياء آبائهم بالغرامات وإصلاح ماخرب الابن وعقوبة لابن لحبس مبرمج مع عطله حتى لا يكون اي تاتير على دراسته.
فعقوبة الآباء بالغرامة تكون عبرة لكل الاباء للسهر على ابنائهم والحفاظ على ملك الغير
7 - ما هكذا تورد الإبل الخميس 15 نونبر 2018 - 08:22
بظلمكم و طغيانكم و استبدادكم تشعلون جدوة و قبس و شرارة العصيان و الانتفاضة و الثورة و كل أصناف الإحتجاج لدى جيل بأكمله.
"ما هكذا تورد الإبل" كما يقول المثل العربي الشائع إن صح التعبير أو الاقتباس؛ عليكم بتفهم هاته الناشئة و تفهم مطالبها و اننظاراتها وتطلعاتها و إلا سيأتي يوم لا يبقى هناك زمن ولو قليل للفهم و التفهم.
وعليه أضم رأيي لصاحب التعليق رقم 1 مشكورا..فعلا هكذا بدأت شرارة الحرب الملعونة في الشقيقة سوريا.
8 - Laila الخميس 15 نونبر 2018 - 11:36
اولا دراري لي تشدو فسراغنة مكانوش مع اضراب واحد جاي من لخدمة ومكيقراش واحد خارج من دارهم تانيا نهار طلعو دراري حولو ساعة هادو 2دراري كانو داك الوقت مشدودين و براكا متكذبو و تنافقو و تالتا مدير مؤسسة جا و شهد بلي دراري مكانوش في الاضراب و ماشي هما لي خربو ولا ضربو و اخرا حسبي الله ونعم الوكيل
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.