24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. الانفراج السياسي يعقد أول منتدى اقتصادي بين المغرب وموريتانيا (5.00)

  2. عندما استنجد بوتفليقة "العاطل" بالرئيس بومدين لحل مشكل الصحراء (5.00)

  3. أغلبية البرلمان "تفضح" الدكالي .. مختبرات أشباح وتعيينات معفيين (5.00)

  4. حقوقيون يشْكون إقصاء الحسيمة والناظور من زيارة "مقررة العنصرية" (5.00)

  5. محكمة النقض الفرنسية ترفض تظلم المغرب في وقائع تشهير عامة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | عناصر الوقاية المدنية تسارع لإنقاذ قطة في وزّان‎

عناصر الوقاية المدنية تسارع لإنقاذ قطة في وزّان‎

عناصر الوقاية المدنية تسارع لإنقاذ قطة في وزّان‎

في مشهد إنساني، تدخلت عناصر الوقاية المدنية بمدينة وزان لإنقاذ قطة علقت بشرفة منزل غادره سكانه وسط حي "العدير".

التحرك المرصود جاء تفاعلا مع نداء، أطلق على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تجاوبت معه عناصر الوقاية المدنية، التي أفلحت في إخراج القطة من محبسها وتمكينها من الرعاية اللازمة.

في المقابل نوهت فعاليات من المجتمع المدني بالالتفاتة الإنسانية التي بادر إليها الواقفون وراء نداء الاستغاثة، وسرعة تجاوب عناصر الوقاية المدنية مع الموقف ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - سفيان الشعبي السبت 17 نونبر 2018 - 20:32
القطة تبقى مخلوق كسائر مخلوقات المولى عز وجل إنقادها واجب ، يا ليت هذه الهمة في انقاد ارواحنا .
2 - oujdi السبت 17 نونبر 2018 - 20:33
اللي يسمع هاد الخبر يقول هاد الشعب مخاصو حتى خير كلشي موفرلو و مشاو لقطوط الله يعمرها سلعا هاد المغرب الله يكثر من أمثالو
3 - Abdelhak السبت 17 نونبر 2018 - 20:33
فعلا مبادرة رائعة لإنقاذ قطة يا سلام.لماذا لم يتم إنقاذ الراعي مؤخرا الذي توفي بسبب الثلوج.هذا هو الزمن الذي أصبح فيه الحيوان أكثر أهمية من البشر.
4 - Adnan السبت 17 نونبر 2018 - 20:33
الحمد لله على الرحمة الالاهية
الف شكر من محب للحيوان من كندا
5 - ber nour السبت 17 نونبر 2018 - 20:33
اللهم نفعنا بي مواقع التواصل الاجتماعي لي ما فيه خير لي البلاد والعباد يا رب رجال الوقاية المدنية مشكورين الله اجازيكم. تحياتي
6 - الربيعي السبت 17 نونبر 2018 - 20:34
ريجال الشورافاء الهم جازيهم وحفضهوم لنى
7 - قطرة ندى السبت 17 نونبر 2018 - 20:34
نعم البادرة تحية لرجال الوقاية المدنية ،كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إرحموا من في الارض يرحمكم من في السماء )
8 - لعجب السبت 17 نونبر 2018 - 20:36
نتمنى ان لا يقتصر هذا المجهود الإنساني على القطط فقط بل يعم الإنسان أيضا و شكرا.
9 - م ن السبت 17 نونبر 2018 - 20:37
الله اكبر علا هد لحساب عندنا الوقاية تيقوم بل واجب
لقد اصبحنا من الدول المتقدمة
10 - الشرقاوي السبت 17 نونبر 2018 - 20:40
قال تعالى في حديث قدسي :ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء
11 - الواقعي السبت 17 نونبر 2018 - 20:41
ما هو مصير القطة بعظ انقاذها؟ ههههههه
12 - امازيغ سوسي السبت 17 نونبر 2018 - 20:42
سبحان الله الناس تفرش الارض وتتغطى بالبلاستيك في عين السبع و الوقتية المدنية في وزان تتجند من اجل قطة . ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
13 - عبدالله بن مدينة القديمة السبت 17 نونبر 2018 - 20:42
mille bravo sapeur pompiers, coup de chapeau
14 - omar السبت 17 نونبر 2018 - 20:43
لا اظن هناك غلط في تسمية البلد
15 - توفيق السبت 17 نونبر 2018 - 20:44
السلام عليكم
بالأمس القريب راعي الغنم يموت وسط الثلوج والجبال ..........
واليوم الوقاية المدنية تسارع الزمن .........
اللهم ارحم الراعي و القطة
لك الله يا وطني
16 - لا عليك السبت 17 نونبر 2018 - 20:45
شيء جميل حقا أن تنقذ القطة هذا عمل إنساني رائع نتمنى أن يتم الالتفات لكل الحيوانات الأليفة الضالة وتخصص لها ملاجئ رعاية فالله قد كتب الإحسان على كل شيء شكرا لكل من ساهم في إنقاذ هذه القطة تحية خاصة لرجال الوقاية المدنية
17 - محارب الظلام السبت 17 نونبر 2018 - 20:45
"دخلت امرأة النار في هرة ربطتها فلا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض"
18 - المصطفى المسيوي السبت 17 نونبر 2018 - 20:50
رحم الله من بادر إلى إنقاذ هده القطة من نشر الخبر إلى وصول الوقاية المدنية ومن شجع على هذا العمل النبيل.فكل الشكر لكم. لا ندري الطريقة والسبب الذي جعل القطة محبوسة ولكن الله سخر عباده لانقاذها. (دخلت إمرأة النار في هرة حبستها لا هي اطعمتها ولا هي تركتها تقتات من خشاش الأرض) حديث
19 - جرادي السبت 17 نونبر 2018 - 20:57
الجنود المجهولون ،شرفاء ،عودونا على تدخلاتم ومجازفاتهم، رغم قلة امكانياتهم ،وراتبهم الضءيل .والله يجزي بالاحسان احسانا . (في كل كبد رطبة أجر).تحية لرجال الاطفاء .
20 - saidr السبت 17 نونبر 2018 - 21:05
بسبب هذه القطة الرحمة تنزل أو تتقطع،الله يرحم الوالدين لجميع من ساهم في إنقاذها.
21 - محمد المغربي الطانطاني السبت 17 نونبر 2018 - 21:32
الأولى هو إنقاذ البشر أولاً ثم الحيوانات إن كان في المستطاع.
22 - طارق السبت 17 نونبر 2018 - 21:36
السلام عليكم
الانسان ما خاصوش يكون سلبي اكثر من القياس
الشهادة لله الناس ديال الوقاية المدنية شفت منهم واحد الموقف ايجابي
فواحد الحادثة فالعرائش رمضان اللي فات جات الوقاية المدنية في اقل من 10 دقائق و قاموا بالواجب ديالهم و ديال البوليس لانهم جاو قبل من البوليس و هادشي وقت المغرب بالضبط
الله يجازيهم بخير
وهنا واحد الطلب : منين الواحد يكون كيسوق و يشوف موراه اسعاف ولا وقاية مدنية يشد اليمين و يحيد ليهم من الطريق
23 - مواطن السبت 17 نونبر 2018 - 21:47
قدمو المساعدة الانسانية حتى الانسان ماكيجو عندو حتى يموت بغيتو تولو بحال الخارج بزاف عليكم
24 - مغربية السبت 17 نونبر 2018 - 22:00
ارحموا من في الارض يرحمكم من السماء صدق الله العظيم
نعم هاذا هوى واجبهم
الله اجازيهم كل خير
الانسانية بقا عندنا في المغرب لكن سياستا .
هي من تجبرنا على الابتعاد عن هذا الوطن .
على كل الله اشوف في بلادنا بعين الرحمة.
25 - abdo السبت 17 نونبر 2018 - 22:11
نتمى هاد الانسانية تنضر الى الجانب البشري ولو بقليل
26 - Citoyenne du Monde السبت 17 نونبر 2018 - 22:12
Que Dieu bénisse tous ceux qui ont contribué à ce sauvetage! La protection des animaux peut contribuer d'une manière significative au rayonnement de notre pays! Merci à nos pompiers et aux gens qui ont donné l'alerte!
27 - karim السبت 17 نونبر 2018 - 22:35
دابا يبداو دوك المواطنين العدميين بديك الهضرة ديالهوم المواطن احسن من الحيوان بلابلابلا ...
28 - اسماعيل السبت 17 نونبر 2018 - 22:50
شكرا على مبادرة طاقم الوقاية المدنية وعلى استجابتها لهذا النداء وهل قامت به من دون استشارة القيادة العليا ونحن نشاهد هذا التذخل يتخيل لنا وكاننا في النرويج أو السويد أو ....خطة مدروسة من أجل إظهار أن هذا الجهاز يستحيب ولو للطلبات البسيطة
29 - يوسف السبت 17 نونبر 2018 - 22:53
الحمد الله خبر كفرح واخا من كيسونيو على لابلانس كتبقا كتسنا اوا الله يهديكم
30 - مصطفى السبت 17 نونبر 2018 - 23:59
شكرا لفريق الوقاية المدنية الدي يقوم بمجهودات جبارة لانقاد الأرواح خلال الحرائق والكوارث وحوادث السير رغم الإمكانيات والموارد البشرية المحدودة. ان تدخل الوقاية المدنية لانقاد القطة من الهلاك امر ضروري لان لها الحق في الحياة. لكن يجب تحسيس الإنسان على تحسين سلوكه وتعامله مع الحيوانات والرفق بها وردع كل من سولت له نفسه تعديب او إهمال او قتل حيوان .
31 - مغربية الأحد 18 نونبر 2018 - 01:01
القطة انقدتوها لكن المتشرد بشفشاون مات في الشارع من البرد
ماذا ستقولون لربكم يوم الحساب؟
عار علينا ما يحصل لماذا لا يكون هناك ماوى للمشردين ؟
لاحول ولا قوة الا بالله
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.