درك تاونات يحجز 6 أطنان "كيف" ببني وليد

درك تاونات يحجز 6 أطنان "كيف" ببني وليد
الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 03:20

تمكنت مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بتاونات من حجز ستة أطنان من القنب الهندي (الكيف سنابل) كانت معدة لاستخلاص مخدر “الشيرا”، بأحد المستودعات الكائنة بدوار فيتورة التابع لجماعة بني وليد ضواحي تاونات.

وأفادت مصادر هسبريس بأن مصالح المركز القضائي للدرك الملكي سالف الذكر حجزت، أيضا، خلال هذه العملية النوعية التي جرى تنفيذها مساء السبت، حوالي ثلاثة كيلوغرامات من الكيف المعالج (الشيرا)، فضلا عن إيقاف شخصين بعين المكان يشتبه في ارتباطهما بهذه القضية.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد جرى إتلاف كمية سنابل الكيف المحجوزة بمطرح النفايات لجماعة بني وليد عن طريق إحراقها؛ فيما نقل المحجوز من “الشيرا” إلى المركز القضائي للدرك الملكي بتاونات قبل إحالته، بمعية المشتبه فيهما، على مصالح النيابة العامة بابتدائية تاونات.

وجاء تنفيذ عملية المداهمة عقب تلقي مصالح الدرك الملكي بتاونات لمعلومات تفيد بوجود “معمل” لاستخلاص مادة “الشيرا” انطلاقا من القنب الهندي بالعنوان المذكور.

وقد وضع المشتبه فيهما، قصد البحث، تحت تدابير الحراسة النظرية التي جرى تمديدها في حقهما لمدة 24 ساعة، في انتظار إحالتهما، يوم غد الثلاثاء، على أنظار النيابة العامة بابتدائية تاونات.

‫تعليقات الزوار

4
  • khaledtop
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 03:49

    حولة ولاقوة الا بالله
    لمادا لا يتكلمون عن الحبوب المهلوسة وهي المخدرات الفتاكة للمجتمع بجراءمها البشعة من قتل الالرحام والشباب والابرياء
    اما الكيف (القنب الهندى) فموجود مند القدم وهو مهدىء الاعصاب ويستعمل طبيا
    ولم تكن الجرائم البشعة التي نراها فى هدا الزمن تقع من طرف المتكيفين

    ولكن نعرف أن الحشيش هو مهدئ ،وإن ضر،فلن يضر إلا مستعمله. ولم نسمع قط عن محشش مشى يرتكب جريمة بإلسلاح الأبيض.
    بل هي حبوب الهلوسة التي تدفع مستعمليها إلى الجرائم فتفتك بالأبرياء. المخدر الحقيقي والآفة الحقيقية التي يجب محاربتها الآن هي حبوب الهلوسة. متى كنا نسمع عن شخص يذبح أمه أو إخوته أو جميع عائلته حتى ظهر وتفشى هذا المخدر الفتاك. الأولوية لمحاربةهذا المخدر الفتاك القادم من الجزائر قبل فواة الأوان.
    جب تقنين زراعة القنب الهندي فهو مهدئ وليس مخدر خصوصا ان علمنا ان العالم اجمع ينتجها ويقننها (البرتغال اسبانيا امريكا هولندا فى المقاهى…….
    الحشيش المغربي لم يتبت ابدا انه قتل انسان

  • mmm
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 06:10

    Je connais cette région C est là où on plante cette maudite herbe on t'autorise à cultiver la drogue et à la sortie on t arrete pauvres bledards

  • محمد
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 15:54

    لا حول ولا قوة الا لله.يتكلمون عن احتجاز الكيف والحشيش كانهم مجرمون ولا يتكلمون عن المجرمين الحقيقيون في هذا البلد عن تهريب الاموال عن سرقات اموال المغاربة عن العبث با التعليم وصحة المغاربة وسرقة صندوق التقاعد المغاربةوبيع المغرب للشركات الاجنبية وووووو هؤلائ هم من يجب القبض عليهم ووضعهم في السجون ياحماة القانون.

  • عزيز
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 21:45

    عجيب أمر المغاربة … عندما تنشر فيديوهات لجرائم قتل أو اغتصاب أو سرقة فالأغلبية تتكلم عن المخدرات التي تذهب العقول والتي بسببها يتم ارتكاب تلك الجرائم… وفي هذه الحالة التي تم فيها إحباط الأطنان من المخدرات نرى تعليقات سخيفة تقلل من أهمية العملية …

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة