24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إحباط تهريب "عملة صعبة" بميناء طنجة المتوسط

إحباط تهريب "عملة صعبة" بميناء طنجة المتوسط

إحباط تهريب "عملة صعبة" بميناء طنجة المتوسط

أحبطت عناصر الجمارك المشتغلة بميناء طنجة المتوسط عددا من عمليات تهريب العملة الصعبة دون التصريح بها، بلغت حصيلتها الاجمالية 107.050 يورو.

وتمكنت عناصر الجمارك من حجز المبالغ المالية خلال أربعة تدخلات متفرقة، حيث عثرت في العملية الأولى على مبلغ مالي قدره 17 ألفا و600 يورو، وفي الثانية 26 ألفا و50 يورو، وفي الثالثة 18 ألفا و200 يورو، وفي الرابعة 45 ألفا و200 يورو.

العمليات المحبطة كان ينوي من خلالها مغاربة مقيمون بدول أوروبية إدخال مبالغ مالية من العملة الصعبة إلى المغرب دون التصريح بها لدى عناصر الجمارك المشتغلة بمنطقة الوصول بالميناء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - مواطن عادى الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:33
فين كاين المشكل ايخسروها فالبلاد اما هدوك لكيخرجوها من جيب الشعب وتمشي اروبا بيك يوليدي
2 - rifland الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:36
كنت أظن إخراج العملة الصعبة هي التي يعاقب عليها القانون .هل تم تغيير القانون؟
3 - إنا لله وإنا إليه راجعون الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:37
الخطأ ديالهم مدخلين العملة الصعبة للبلد. لكيهربوا العملة للخارج لا أحد يسائلهم..
4 - السادمي الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:41
راقبو اللي يخرجو مشي اللي يدخلو
5 - Dave الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:45
laissez rentrer la devise meme non déclarée! bloquer plutôt la devise qui sort!!! vraiment un pays bizarre! est c que les décideurs sont Marocain?! je doute bcp
6 - عبد المغيت الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:48
هادو راه خاصكوم ديرو ليهوم تكريم حينتاش فكروا فالبلاد وقررو انهم يدخلو ليها العملة الصعبة وليخاصهوم يتشدو هوما هادوك شفارا ليكاينين فالبلاد وكيديو رزقها الخارج
7 - أين المشكل الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:50
أين المشكل في ادخال العملة و من أراد التصريح بها كيف يتم ذلك
8 - مغربي..... الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:52
غريب.... اعتقد انه خاصهم يفتحو الباب للعملة الصعبة.... ويسدو باب الخروج
وايلي هي لي ناوي يرجع للبلاد يجي خاوي... بلا مايجيب معاه الحصيصة
9 - Gala الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:52
وأين المشكل؟ يريدون خدمة البلاد فتقهرونهم. أما الدول الأوروبية فشدت عليهم الخناق كي لا يحولوا أموالهم إلى بلدانهم الأصلية. واش أنتم معنا أولا مع السبع؟
10 - احمد من البيضاء الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:52
ياسف على بلدي .
واش هاد المواطن مسكين دمر خياتو في الغربة .
وداكشى لي جمع باغي ادخلو البلاد باغين تحيدوه ليه . كون تحشمو
راقبو لي كيهربو المليارات من المغرب وينهبون امول الدولة المغربية ويملوؤن البنوك الاجنبية . ويدمرون الاقتصاد الوطنى
11 - مهاجر الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:54
خاص الجمارك المغربية تعمل تحديث في قوانينها،لأن العملة كتزيد في نمو الإقتصاد و ليس العكس...
في هذه الحالة نأخذ الأورو و نسافر لدول أخرى .
12 - saad الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 17:56
هذا هو نهب الدولة لثروات المواطنين بالقانون. أين هو المشكل صرحوا بها أو لم يصرحوا. هل هذا هو جزاء من أراد أن ينمي ثروة بلاده؟
13 - أحمادون الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:01
سبحان الله والله مابقيت فاهم معاكم شحاجة .المشكل كاين عندنا مع لكيهرب العملة الصعبة ماشي لكيجيبها للبلاد .وبتجربتي أنا كمقيم بأوربا السنة الماضية حولت للبلاد عشرين ألف يورو وفِي بداية هذه السنة طالبت مني إدارة الضرائب نرجع لهم ألف وخمسمائة يورو على التحويل أضن هدا هو الذي دفع بالكثيرين من المغاربة المقيمين هنا بأوربا ادخال هذه العملة بهذه الطريقة السرية ليست لأنها أموال تبيض بل هي أموال حلال عند الكثيرين وفي الأخير الرابح الأكبر هو المغرب الحبيب الذي نضحي من أجله وفِي الأخير نصبح ضحايا عنده وشكرا . لا تبخلي بالنشر ياهسبريس.
14 - Omar Bongo الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:01
اللهم إن هذا لمنكر. المهاجر المغترب يبقى يجمع فاليورو حتي يقدمهم للدولة ؟؟؟ هباءا منثورا.
لماذا هذا التحايل على المهاجرين حتى يبقاو في دار غفلون ويخسروا أموالهم بهذه الطريقة الحقيرة.
على الأقل يجب اخبارهم بضرورة التصريح بالمبالغ التي هي بحوزتهم حتى لا تضيع منهم بهذه الطريقة.
واجب الدولة أن تخبر وتنصح أولادها في هذا الموضوع حتى لا يكونوا ضحايا
15 - ikbal الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:10
chaque marocain qui reside au maroc,a des bien mobilier en espagne france compte bancaire qu il nous disent comment il a fait passe cette argent
il faut passe la loi aucun responsable marocain n a le droit d avoir un compte bancaire ni des affaire hors du maroc,pour qu il ni ya pas conflie d interest
16 - Chouaib Mouhaabat الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:13
.....وانتوما فين كاين المشكل راه واللهم يدخلو العملة الصعبة لأن البلاد في حاجة ماسة إليها ولا يخرجوها الدول الأوروبية..ولا نتوما كاتعاقبوا غا ليدخل العملة للبلاد أما دوك الوزراء والبرلمانيين ليكايخرجوها عاين باين لا غبار عليهم ياك إيوا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم والله القسم إما مبغيتوا الخير لهاد البلاد والشعب ديالها كل ما يهمكم سوى تهودو بهاد البلاد للهاوية لك آلله يا وطني الحبيب
17 - rachid مغترب الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:17
حكومة فاشلة بكل المقاييس حطمتوا الرقم القياسي فسياسة ضد الشعب اي حاجة درنها مشكيلة صافي غادي نتاخد قرار نبني فبلاد الكفار حسن مرضتونا بالله عليكم راعي غنم يموت بالبرد ولا احد تحرك لتوفير ابسط الحوائج للعيش الكريم وبالفعل عنوان يوضح المستور انتم بالمرصاد لي بغا مصلحة البلاد
18 - settouti الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:20
إجراءات يشكر عليها إلا أنها جاءت جد جد جد متأخرة يجب العودة إلى ثمانينيات القرن الماضي....للتعرف من اخرجوا أو بيضون أموالهم. ....شراء شقق بكل من إسبانيا و فرنسا.....وإقامة مشاريع عقارية و تجارية بعيدا عن الجمارك و مكتب الصرف....لا حسيب و لا رقيب....ومنهم من أمن مستقبله و مستقبل أولاده و حفدته. ..بعد الحصول على جنسية دولة الاقامة
19 - فراد الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:24
اعلم من قانون الجمارك في المغرب أنه يجوز إدخال ما يعادل 100.000 درهم بالعملة الصعبة بدون تصريح و لكن ان كان المبلغ يفوق هاته القيمة يعني أكثر من 10.000 أورو و هي ماتعادل تقريبا 100.000 درهم فيجب التصريح بها عند الحدود لدى مصالح الجمارك المغربية.
20 - غيور الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:58
مافهمتش انا بعدا هاد المغرب بلاد السدات و الولاة بلاد الغني يزداد غنا و الفقر يزداد فقرا.
واش تقد توقف الي كايخرجو العملة !؟ وقفوا يسيفطك لزنقة و يشردك حيت بلادنا بلاد بو ودينة و بلاد المصالح و زيد و زيد ... الله يشوف من حالنا.
و تحية كبيرة لناس الجمارك.
21 - lalo الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:06
في قلوبهم مرضا فزادهم الله مردا اين المشكل.....
22 - Mohammed_Germany الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:25
المهم القضية فيهة الا دخلتي العملة في التقاشر ولا في البالييزة ولا في الباب ديال الطنوبيل الفيسك يعني وزارة السي محمد بوسعيد ما غادة تربح معاك والو، منين كنسايفطو من هنا 100€، العالم كلو كينتف منها قبل ما توصل لولد ختي مثلا، وكذلك خاص الحكومات ماشي غي المغربية تعرف فين كتحرك الفلوس. يعني الي مخرج معاه و لا مدخل معاه اكثر من 10.000 € خاصو يعلن بيها، كذلك باش ما مولوش شي خلية راكم عارفين الوقت خيابت. تحياتي
23 - ماسين الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:40
المشكل هو عدم معرفه مصدر تلك الاموال. قد تكون نتيجه بيع المخدرات او ابتزاز جرائمي او ما شابه ذالك او نتيجه للتهرب الضريبي اي اموال سوداء.
ففي اروبا مثلا ان حاولت ادخال مبلغ كبير من النقود في حسابك البنكي سيسألونك ما هي مصر تلك الاموال بالتحديد فسيتم استدعائك من قسم الضرائب لكي تقدم مبرر لذالك.
من يريد ادخال اموال الى المغرب او اخراجها يجب عليه اتباع المسطره القانونيه وهكذا يتجنب عواقب عدم فعل ذالك.
السؤال الذي يطرح نفسه هل نحن مع القانون او ضده؟
24 - من الغربة الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:52
أولي وحدي دبا إلا خصنا ندخلو فلوسنا نعلمو بيهم باش ياخدوهم لينا ما فهمت والو..... لي فهم شى حاجة ايفهمنى هاد شى كايخلع ياك كاندخلوهم غير بلادنا اش هاد لعجب هادي جديدة...هادي هي تاع المتل المغربي( عشرة في عقيل )
25 - hmido الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:56
والله غريب امر بلدنا تدهب الى المدن الساحلية الإسبانية و ترى كيف هربت أموال الشعب لشراء الفيلات .اما المواطن العادي يساءلونه حتى ولو كان يحمل 20€ .في تركيا يخبرونك بالعملة التي تزيد سحبها رغم أزمة الليرة كيف يعقل بمواطن ياخد ماله عند رجوعه الى بلد الغربة ادا أراد اخد العملةً التي لم يصرفها مثلا هناك العديد من المهاجرين يشتغلون بالكاش لا يأدون ضراءب ليس دالك بالسهل لجمع لقمة العيش و كيف بهم تاخد منهم هاته المبالغ ربما جمعوها طوال السنين
26 - القادري الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:03
ما يحرك دوائر القرار عندناليس هـو تهـريب العملة في حد ذاته ، فهـذه العملية كان معمول بهـا منذ زمن بعيد في بلادنا ، وإنما الجديد هـو تمويل الارهـاب ، ولهـذا تجد عيون المخزن لا تنام خوفا من هـذه الظاهـرة!!!
27 - مغترب الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:30
الابناك الاوربية شددت الاجراءات علينا سواء في مدة سحب الاموال وعددها ووجهتها , كما ان الابناك المغربية هنا تطالب بالدلائل عند عملية التحويل.
المهم فلوسنا ابقاوهنا البلاد للسياحة فقط.
عيد مبارك سعيد
28 - Abderrazak الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 21:21
شكرا اخي على جوابك .
اما الاخوة ااذين يقولون اين المشكل لاعلم لهم بما هو الاقتصاد و ما سيؤدي اليه اذخال العملة بدون تصريح وكذالك والعلاقات التجارية والعملات والاجنبية والتبادل التجاري.شكرا اخي.
29 - mre الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 22:09
و هل جمارك الدول الأوروبية تراقب دخول العملة المهربة إليها من المغرب رغم أن القانون يلزمها بذلك؟ طبعا لا، لأنهم ليسوا أغبياء أما جماركنا فهي "كتزيد في العلم ماشي غير كتفهم فيه"
30 - mouss الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 23:01
l argent d'eau vont partir dans l'eau
31 - كريط الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 23:17
انا لم أفهم بعد لماذا تعويم الدرهم اذا أصبحت الحكومة تمنع استيراد العملة عن طريق الجالية . أين يكمن الخطر في إدخال مبالغ كبيرة إلى المغرب ما دامت شرعية و قانونية ؟ يجب تحرير سوق العملات ليخرج المغرب من ازماته الخانقة
32 - Touhali الأربعاء 21 نونبر 2018 - 00:36
مراقبة بتدقيق المنافيد.
هدا هو سباب عجز الموازنة العامة للدولة.
يجيب على الدولة تطبيق مراقبة جميع المنافيد هذه سيولة من المال العام لدولة.
33 - جام مغربي الأربعاء 21 نونبر 2018 - 01:43
امر عادي مبالغ صغيرة
16 مليون
اين وصل ملف 1700 مليار ديال بيترول.

اين ما يتم اخراجه
34 - noura الأربعاء 21 نونبر 2018 - 13:45
aussi si tu fais rentrer plus que 10 000 $ tu dois les edeclarer si non tu les perds
en usa en france en england et partout ds le monde
35 - محلل اقتصادي الأربعاء 21 نونبر 2018 - 14:38
لتوضيح بعض الأفكار فقط .يتوجب التصريح بالعملة لعدة أسباب :1_اقتصاديا :التصريح بالعملة يمكن من تصحيح السياسات المالية لمعرفة احتياط العملة على مستوى البنك المركزي مما يحدد سعر العملة بالنسبة المستوردين والمصدرين المغاربة في ما يخص التجارة الدولية.
2:سياسيا وامنيا: التصريح بالعملة يفيد معرفة المصدر وكذا اجتناب صرف العملة لتمويل الجماعات الإرهابية أو عصابات التجار في المخدرات أو الأسلحة .
3- اجتماعيا :التصريح بالعملة يفيد في الحد من ظاهرة التضخم الذي يمكن أن ينتج عن تدفق العملة الغير مصرح بها .
36 - la verite الأربعاء 21 نونبر 2018 - 16:11
خصهوم يعرفو منين جاوك الفلوس المغاربة معروفين بالنصب ؤالتخلويد ؤالسرقة ؤتبزنيس,واش واحد خدام فالفلاحة فاسبانيا كيربح 50 اورو فنهار حيد منها الاكل,الكراء,النقل باش يجمع 45 الف اورو ,خصو يخدم 25 عام,,,وماكين غير العشبة ؤالبيضة,ؤالسرقة,,باقي نعقل واحد حصلو عندو فمطار محمد الخامس 5 د rolex كول وحدة كتسو 100.000 درهم جاي من monaco
37 - zouhir الأربعاء 21 نونبر 2018 - 16:15
le probleme dans cet devise c est que n a obtenu son gateau a l entree c est pourcela qu il est arretee que certainement cet somme serai detourne vers les banques de suisse
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.