24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إدانة "مول الكاسكيطة" بالحبس النافذ والغرامة

إدانة "مول الكاسكيطة" بالحبس النافذ والغرامة

إدانة "مول الكاسكيطة" بالحبس النافذ والغرامة

أصدرت هيئة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بمدينة سطات، مساء الأربعاء، حكمها بإدانة محمد السكاكي، المعروف بـ"مول الكاسكيطة"، بثمانية أشهر حبسا نافذا مع الغرامة، بعدما قررت عدم مؤاخذته على "التحريض على ارتكاب جنحة والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخصة وإهانة موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم"، ومؤاخذته بما تبقى من التّهم.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن قاضي التحقيق كان قد قرّر متابعة "مول الكاسكيطة"، في حالة اعتقال احتياطي، بـ"الوشاية الكاذبة وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، وإهانة هيئة منظمة والتحريض على ارتكاب جنحة والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخصة، وإهانة موظفين عموميين أثناء القيام بوظائفهم".

وأضافت المصادر ذاتها أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسطات أحالت محمد السكاكي على قاضي التحقيق ملتمسة إجراء تحقيق في صك الاتهام الموجه إليه، بعد الاستماع إليه من قبل الضابطة القضائية وانتهاء المدة القانونية للحراسة النظرية.

وتم توقيف "مول الكاسكيطة" حينما توصلت عناصر المداومة بولاية أمن سطات، في وقت سابق، بإخبارية مفادها وجود أربعة أشخاص في حالة سكر على متن سيارة خفيفة يحدثون فوضى بمحيط جامعة الحسن الأول بسطات، فانتقلت إلى عين المكان وقامت بتوقيفهم واقتيادهم إلى مقر الدائرة الأمنية، وبعد إشعار النيابة العامة أمرت بالاستماع إليهم ووضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الاستماع إلى مول "الكاسكيطة" شمل محتويات الفيديوهات التي بثها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت تعني مسؤولين إقليميين وشخصيات أخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - wood الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 22:36
المثير للإستغراب أن كل من ينتقد المخزن سرعان ما يجد نفسه متهما بتهم ثقيلة كالإتجار في البشر أو الاتجار في المخدرات كما حدث لعزيزة بنت دوار حسيبو او محاولة إدخال دبابة كما حدث للمهداوي ، إضافة إلى لائحة طويلة من التهم الفضفاضة و الجاهزة كإهانة موظفين أثناء القيام بواجبهم و غيرها من التهم البليدة . فعلى ما يبدو أن المخزن و أزلامه هم وحدهم من خيرة الناس و الباقي من العصاة و المنحرفين و الله أعلم !!!!
2 - كمال المنصوري الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 22:42
لازلنا بعيدين عن أروبا و أمريكا بسنوات ضويئة في مجال الحريات و إحترام حقوق الإنسان.
فعوض متابعة المفسدين فإن القضاء يتابع من يتألمون بسبب هذا الفساد و يشتكون.
مثل هذه المحاكمات الهدف منها إسكات كل من سوَّلتْ له نفسه بمحاولة النهي عن المنكر في البلاد.
السلطة الحاكمة و أنظمتها المخزنية لازالت تتمادى في سياساتها التي قد تجر عليها يوما الويلات و قد تنفجر الأوضاع في اَي وقت لا سمح الله بسبب غبائهم و إعتقادهم ان العنف هو الوسيلة الوحيدة لحماية النظام.
الديموقراطية و إعطاء الحقوق للشعب و العدالة و زرع المحبة بين المواطنين هي السبيل الوحيد التحقيق الأمن في البلاد و الرخاء للمواطنين و للسلطة أيضا، و غير ذلك فهو مجرد أخطاء سيجني أصحابها نتائجها عاجلا ام آجلا لانهم لم و لا يستفيدون من الدروس التي وقعت لدول الجوار
3 - الوافي الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 22:43
هو تم توقيفه بعدما بلغ عن سيارة خفيفة على متنها أربعة أشخاص في حالة سكر، وبعدما تأكدوا من ان أحد الأشخاص هو مول الكاسكيطة لقفواا له لائحة من التهم غير قصيرة كأنك تقرأ لائحة تهم اكبر بارونات المخدرات في كولومبيا هههه، تعيش نهار تشوف مهزلة قضائية.
4 - sabae الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 22:45
سي سكيرج اش درتو معاه ؟؟؟؟ أودي كتجي غي فناس الدراوش لي كيهضرو على حقهم لا حول ولا قوة إلا بالله
5 - حميد الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 22:51
فقط يبحثون عن كثرة المشاهدات و لكن في بعض الأحيان تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن
العامل يربح في الأعمال الشاقة و المدون يربح بالتهجم و لكن خصو يعرف على من يتهجم
6 - samlalli الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 22:52
في بلادي ضلموني . الحكرة و المحسوبية
7 - بدون تعليق الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 22:53
اللهم أن هدا منكر 8 أشهر حبسا نافذة
الله معاك حسبي الله ونعم الوكيل
8 - الوسن الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 23:01
أحد رموز الفتنة والتضليل في العالم الافتراضي ينال جزاؤه .
9 - المهدي الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 23:02
هل هناك تهم اخرى يعرفها هؤلاء القضاة ام دائما نفس التهم لكل من لم يعجبهم كلامه، والله شخصيا سئمت من قراءة مثل هذه الأخبار التي تدخل علي الاكتئاب وضيق النفس، متى سنرى قضاء متطورا ومستقلا في هذه البلاد؟؟
10 - تايكة غرماد الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 23:10
لا فرق بين الامس واليوم فقط تبدلت الوساءل وتغير الأسلوب اما النتيجة فتبقى كما كانت في الامس وهي لي دارها ولي قالها المخزن هي لي كاينة
11 - سوسي حر. الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 23:11
سياسة تكميم الافواه...التهم و الملفات موجودة..لهضار الاصقو ليه...و لكن الى متى؟؟؟
12 - maghribi libre الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 23:35
صياد النعام يلقاها يلقاها
مع الجهل نسى أن حرية التعبيرفي جميع دول العالم هي سلاح ذو حدين ، ومسكين أساء استعمالها
13 - ولد حميدو الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 23:44
من أراد أن يكسب من اليوتوب فعليه أن يفرض نفسه في مواضيع هامة أو حتى التعريف بالسياحة و عمل الاشهارات اما السياسة فهي من اختصاص الجرائد و المنابر التي عندها مراسلين و محللين من المعارضة أو غيرها و ليس كل من حمل كاميرا يصبح مناضلا
نعم كن منتقدا أو معارضا أو حقوقيا و لكن ما هو عملك في المجتمع
للإشارة لا دخل لي في الحكم و لا أتمنى السجن لأي أحد و لكن كما يقول المثل
اضرب و قيس
14 - moghrabi الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 23:47
المحرض على الفتنة نال جزائه و حكم حكما مخففا . و بالحجة .و الدليل و البراهين
15 - عدنان الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 23:50
السكيرج براءة و مول كاسكيطة الحبس مع الغرامة ، هههههههه
16 - يوسف الخميس 06 دجنبر 2018 - 00:55
لي دار الذنب يتساهل العقوبة المحرض على الفتنة نال جزاءه ،
17 - بخيث الخميس 06 دجنبر 2018 - 01:02
رعاع القوم يتسلقون الى الهاوية ظنا منهم انهم سيلحقون بالعظماء!.
18 - محمد الخميس 06 دجنبر 2018 - 01:12
وماذا عن السكيرج ألن يطبق عليه القانون أم أن الجنسية الأمريكية تضعه في خانة عفا الله عما سلف وإن الوطن غفور رحيم
19 - عازف الليل الخميس 06 دجنبر 2018 - 01:19
مايقول مول الكاسكيطة الكل يعرفه تمام المعرفة ولكن مايقع فيه البعض من اخطاء هو فهمهم الفضفاض لحرية التعبير و يقعون في اخطاء المس بالاشخاص والتشهير وغيره من المخالفات التي يعاقب عليها القانون حتى في البلدان الاوروبية وهنا يطرح موضوع الجهل بنصوص القانون وغياب المعرفة القانونية وحدود حرية التعبير المؤطرة قانونيا
20 - عبدالله الخميس 06 دجنبر 2018 - 01:21
لي تا يسكر على ظهر الكوانب يلقاها يلقاها ، تدخلون الى السيت ديالو وهو تا يصور الفلوس مع راسو حتى طغى او بدا يضرب الطاصا على حسابكم ودخله الغباء حتى عماه او دخل في الحيط او دابا لبس ليك شي كاسكيطا ديال الدوم في عكاشة.
21 - مغربي الخميس 06 دجنبر 2018 - 01:31
الغريب في وطننا ان الرعاع والافاقين والمنحرفين والمترزقين هم من اصبحوا بقدرة قادر المدافعين عن حقوق اكثر من اربعون مليون مغربي وكان هذا الوطن عقر عن انجاب اناس ملتزمين ومتقفين وواعيين وخلوقين لتولي ذلك ،في احلك سنوات المغرب وفي ظل سنوات الرصاص كان للوطن رجال انتقدوا ودافعوا وناضلو من اجل الشعب دون اسفاف او فجور او خوض في اعراض الناس ولم يكن احد يستمع او يفهم وعندما خرج لنا المسوخ من شقوق العالم الافتراضي تبعهم السواد الاعظم كالقطيع دون اي تفكير بل وصارو يلبسونهم مراتب القداسة فهم وحدهم من يحق لهم خرق القانون وتحليل المحرمات في الوقت الذي يحاكمون الغير في محاكمهم والتي نصبوا فيها انفسهم قضاة وجلادين في الاان نفسه
22 - مغربي الخميس 06 دجنبر 2018 - 02:12
الحرية + الجهل= الفوضى، لذلك فإن الفهم الفضفاض للحرية يودي بصاحبه إلى ما لا يحمد عقباه، وقبل أن يفكر أحدنا في تلكم الدراهم المعدودة التي يجنيها من موقع يوتوب عليه أن يفكر ألف مرة قبل أن يطلق العنان لفيه بالتهجم على أشخاص أو هيئات عمومية أو خاصة، فكلامه يجب أن يكون موزونا ب ال(ملم)، وعلى العموم القاعدة القانونية تقول: لا يعذر أحد بجهله القانون، والله المستعان.
23 - ولد حميدو الخميس 06 دجنبر 2018 - 05:20
يسمونه العالم الافتراضي و هو أراد بأن يجعله واقعي
24 - مغريبي وامريكي الجنسية الخميس 06 دجنبر 2018 - 06:22
تعليق 18 محمد ,,,,سكيرج ماعندو باش تنفعو الجنسية الامريكية فالمغرب هو راه مغريبي ؤانا عبد ربك عندي الجنسية الامريكية هدي 38 سنة ؤماعندها باش تنفعني حتى فامريكا الى درت شي felony راه يطردوني,,,ؤسكيرج لي عاونو هو عندو بزاف دباك صاحبي غير صحاح,,,الجنسية الامريكية كنعرف 3 دلمغاربة راهم فكاشة,,واحد 5 سنين على العشبة,ؤالثاني 4 سنين على les credits cards ؤالثالت على النصب.
25 - سعيد الخميس 06 دجنبر 2018 - 07:33
لك الله خويا مو الكسكيطة .  قال يوسف عليه السلام : يا رب، الحبس في السجن أحبُّ إليَّ مما يدعونني إليه من معصيتك، 
26 - اواااه الخميس 06 دجنبر 2018 - 08:40
انا مع هذا الحكم ،يستاهل حكم اثقل لانه هو المسؤول ايضا على مايجري في فرنسا حاليا ،وهو من تسبب في القنبلة النووية هيروشيما الفيضانات عبر العالم حرب العراق ليبيا سوريا تقسيم السودان انخفاظ سعر البترول عالميا انقراض الدايناصورات ،)لك الله يا وطني (
27 - NeoSimo الخميس 06 دجنبر 2018 - 09:19
على جميع المغاربة محاولة الحصول على الجنسية الأمريكية للحصول على الحماية اللازمة ضد أساليب المخزن...
28 - البشير السكيرج الخميس 06 دجنبر 2018 - 09:47
سمعت السكيرج
عندو جنسية ميريكانية!
29 - راشد الخميس 06 دجنبر 2018 - 12:29
و كان الموظفين هم وحدهم من يشتغلون عن باقي سكان المغرب.....
ولا شيء مستقل في هذه الدولة لان المحكمة و النيابة العامة و القاضي هم المغرب بمفهومه الخاص و العام ... فاستقلالية القضاء تعني قمع و حبس كل من سولت له نفسه ان يتكلم عن لصوص الدولة.....
لك الله يا شاهد الزور....
30 - ما هذا الخميس 06 دجنبر 2018 - 15:23
بدون تعليق انا لله و انا اليه راجعون
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.