24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | درك إمنتانوت يوقف شخصا بتهمة تهريب الذهب

درك إمنتانوت يوقف شخصا بتهمة تهريب الذهب

درك إمنتانوت يوقف شخصا بتهمة تهريب الذهب

فتحت عناصر الدرك الملكي بإمنتانوت، أمس السبت، تحقيقا في عملية استخراج غير قانونية للمعادن من مناجم سكساوة بجماعة آيت حدو يوسف.

وجاء هذا التحقيق إثر توقيف شخص على متن سيارة في سد قضائي متلبسا بحيازة ما يفوق طنا من التراب الذي يستخرجه عمال مناجم سكساوة.

وقالت مصادر هسبريس إن عملية تفتيش منزل المعني بالأمر بجماعة انفيفة أسفرت عن العثور على كمية من معدن الذهب. كما تم حجز معدات تقليدية تستعمل في استخراج هذه المادة الثمينة.

جدير بالذكر أن الموقوف وضع رهن الحراسة النظرية، تحت إشراف وكيل الملك لدى ابتدائية إمنتانوت، لتعميق البحث معه عن شركائه المفترضين.

ويشار إلى أن عناصر الدرك الملكي حجزت السيارة التي كانت محملة بالتراب الممزوج بمعدن الذهب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - sam الأحد 09 دجنبر 2018 - 06:04
زعما كون طلب الرخصة غا يشدها.
بمعنى الذهب ليس للمساكين.
2 - Mohamed الأحد 09 دجنبر 2018 - 06:16
هدا هو وطننا . فوق الأرض مِلكك ادا كنت تملكه و تحتها ملك للدولة . كما يقال ، ادا وجدوا البترول أو الدهب أو الفضة تحت منزلك فهو ملك الدولة ، اما ادا وجدو ميتا مدفونا فهو ملكك ، قل لنا من قتله.
3 - مغربي قح الأحد 09 دجنبر 2018 - 06:24
هل هذه المنطقة تستفيد من معادنها وخيراتها على غرار ما يطالب به سكان الأقاليم الجنوبية للملكة ام انها كباقي الخيرات بالداخل التي لا نعرف مصيرها؟
4 - مواطن حر الأحد 09 دجنبر 2018 - 06:25
حلال عليهم وحرام علينا هدا ليس مجرما هدا حقه في الثروة
5 - حقيقة قابلة لتمديد الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:12
ذاك لي كيجبد الأطنان من الذهب وتبييض فلوسو و قاهر العباد بالذل هاني مع راسو
6 - ابو ياسين الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:13
المسكين سرق طنا من التراب فتم اعتقاله. وماذا عن الاطنان من الذهب التي تستخرج من المناجم؟ صرنا نعرف ان الثروة موجودة، لكن اين تذهب؟
7 - الذهب الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:24
ويبق السؤال مطروحا واين نصيبه من الذهب اللذي تستخرجونه من بلده مادام من سكانها فهو الاولى به !!!!
8 - هشام الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:28
حلال عليهم وحرام علينا !!!!
واين الذهب المستخرج اصلا من هاته المنطقة !!!!
9 - و مادا عن الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:30
طن من التراب ...... و مادا
عن من يستخرج طن من الذهب ؟
10 - تلزي حر الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:34
سيرو شدو ليكيدي دهب دبال بصح اما هدا غير تراب
11 - ali الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:38
رزقو هداك عطاهليه الله. مال أصحاب الحال؟
12 - اوحدو الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:39
حرام علينا حلال عليكم ( اش تقولو لربي )
13 - lhlou الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:39
اين المشكل لن يعتدي ولم يسرق احدا.....يا سبحان الله
14 - badr BCN الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:52
أين هي الثروات يامغاربة.
الدهب النحاس الفوسفاط السمك...........والفقر...فسر
15 - lazaret الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:56
لماذا تهمة تهريب الذهب ؟؟؟؟؟؟؟
بل يستطيع إستخراج الذهب الذي في كل حال لا نعرف أين يذهب ؟؟؟ وحتى انه يقال أنه يتم تصديره مغطا بطبقة من الفضة للتمويه .
لا حول ولا قوة الا بالله.
أنشري هسبرس و شكرا.
16 - Gala الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:57
اتركوا الناس يبحثوا عن قوت يومهم وحاربوا القتلة وقطاع الطرق
17 - قدور الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:59
لاول مرة اسمع ان في بلادنا ذهب
18 - البوعزاوي الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:59
و زعما كاع لكيخرجوه كيخرجوه بشكل قانوني ناري ما تخليو بنادم أعيش لا في السما لا في الارض لا في البحر.....
19 - makaveli الأحد 09 دجنبر 2018 - 07:59
بمعدات بسيطة وطرق تقلدية استطاع استخرج كمية من ذهب فكم هي كمية مستخرجة من طرف أصحاب اليات كبيرة ومتطورة؟
و من هي هذه جهات أو شركات مستغلة لهذه مناجم؟ وما حجم عائدات هذه مناجم ؟
وهل يستفيد اهلي هذه مناطق منها ؟لا هذي عرف جواب ديالها.
20 - الوطنية الأحد 09 دجنبر 2018 - 08:05
نشرت وفضحت هسبريس مشكورة فلتزيدونا معرفة 2 بحورا والفسفاط ومناجم الذهب الذهب وحنا جيعانين والفقر متجدر فينا . فين ك يمشي هذ الذهب من يستفيد منه . اللهم انصفنا
21 - ام عمران/المانيا الأحد 09 دجنبر 2018 - 08:06
في ملكية من منجم هذا المعدن الثمين يا ترى ومن سيقاضي هذا المسكين الذي اضطرته الظروف الى البحث عن لقمة عيش لاهله ما دام كل واحد بالمغرب يواجه مصيره لوحذه كاننا في غابة القوي يفترس الضعيف ۔قبح الله الفقر.الا يقولون ان الغاية تبرر الوسيلة .
22 - غي داوي الأحد 09 دجنبر 2018 - 08:08
مخزن الزفت، لي فوق الأرض ماشي ديالك، لي تحت منك تا هو ماديالكش. كاع لي تحت الأرض كتاخدوا شركة مناجم تاع محبوب المغاربة !
23 - في بلادي حكروني الأحد 09 دجنبر 2018 - 08:12
الذهب يهربوه غير هما اما نت...لك الله يا مواطن
24 - الاصلاح الحقيقي الأحد 09 دجنبر 2018 - 08:30
أين هو المشكل، إذا كان الذهب يستخرج من التراب والذي هو في ملكية الشعب، فلا حرج أن يستخرجه الشعب بمجهوذه الشخصي، ما عدا إذا كانت الدولة بمفهومها العميق ترى عكس ذلك، وكفاكم من الشعارات المزيفة من قبيل تقسيم الثروة..... راه الشعب عاق وفهم أن وجوده فقط لتحقيق استمراريتكم، ولن يدوم الحال كما هو عليه
25 - توضيح الأحد 09 دجنبر 2018 - 08:39
فيما يتعلق باستخراج المعادن الثمينة من عقار ذو ملكية خاصة ... فإن للدولة الخمس وما تبقى فهو لصاحب الاضحى
26 - bakrim الأحد 09 دجنبر 2018 - 09:20
المهم سرق والسرقة حرام واخا تراب خاصو اتحاسب
27 - أبو إلياس الأحد 09 دجنبر 2018 - 09:20
على المسؤولين عن هذا القطاع تيسير رخص البحث والتنقيب وفتح فرص العمل للشباب وذوي الخبرة المكتسبة في هذا المجال.
الاعتقال أو المنع لن يكونا رادعين ، بل سيشجعان على تفريخ مغامرين جدد على شاكلة البناء العشوائي في ضواحي المدن.
28 - ابووصال امينتانوت الأحد 09 دجنبر 2018 - 10:38
في ملكية من منجم هذا المعدن الثمين يا ترى ومن سيقاضي هذا المسكين الذي اضطرته الظروف الى البحث عن لقمة عيش لاهله ما دام كل واحد بالمغرب يواجه مصيره لوحذه كاننا في غابة القوي يفترس الضعيف ۔قبح الله الفقر.الا يقولون ان الغاية تبرر الوسيلة .
29 - نعيمة الاثنين 10 دجنبر 2018 - 04:44
هو يسرق التراب من المناجم ثم ياخده لبيته و يستخرج منه الدهب الخام .هذا ممنوع .
الى كاع سكان المنطقة خداو تراب المناجم و اخدوه لبيوتهم ليستخرجو منه المعادن هدي ولات فوضى في البلاد.
الله يهدينا و يقنعنا.
30 - khalid الاثنين 10 دجنبر 2018 - 06:52
مناجم الفضة ومناجم الذهب، الفسفاط،ثروات فلاحية وبحرية...الخ ≠ فقر مذقع ،أزمات مختلفة،تخلف،أمية.
من سيوازن هذه المعادلة وله جزيل الشكر؟
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.