24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. في تبيان المضمر من خطاب الأستاذ عبد الإله بنكيران (5.00)

  2. دراسة: تحليل الدم يكشف تلف المخ بسبب الزهايمر (5.00)

  3. السيارات والصناعات الغذائية تنعش المبادلات التجارية المغربية المصرية (5.00)

  4. زهير لهنا سوبرمان حقيقي.. إقرؤوه لأطفالكم! (5.00)

  5. النيابة العامة تأمر بتشريح جثة سيّدة حامل ببرشيد (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | السوالم .. "السماوي" يقود شخصين صوب الدرك

السوالم .. "السماوي" يقود شخصين صوب الدرك

السوالم .. "السماوي" يقود شخصين صوب الدرك

عرضت عناصر من الدرك الملكي التابعة لمركز السوالم سرية برشيد، اليوم الأحد، شخصين من ذوي السوابق القضائية على النيابة العامة بابتدائية المدينة، للنظر في ما نسب إليهما من تهم تتعلق بالنصب والاحتيال على النساء بالسوالم وسلبهن أموالهم على طريقة" السماوي".

وكانت سيّدة تنحدر من مركز السوالم ناحية برشيد قد تقدّمت بشكاية لدى مركز درك السوالم، تبسط فيها تعرّضها للنصب والاحتيال من قبل شخصين على طريقة التنويم بما يعرف بـ"السماوي"، حيث سلّمتهما بطاقة بنكية مع القنّ السرّي دون وعي، فقاما بسحب ما يفوق ألفي درهم من حسابها البنكي ثم اختفيا عن الأنظار.

وكثّفت الضابطة القضائية بالسوالم تحرياتها وأبحاثها، التي أسفرت عن الاهتداء إلى سيارة مأجورة، كانا قد استعملها المشتبه فيهما في تنفيذ العملية، لتتمكّن من إيقافهما بمدينة الدار البيضاء، والاستماع إليهما تمهيديا في محضر قانوني ووضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بعد إيقاف المشتبه فيهما تقدّمت سيدة ثانية سبق أن وضعت شكايتها في حق الموقوفين فتعرّفت عليهما، مؤكّدة تعريضها للتنويم وفقدان الوعي والاستيلاء على مبلغ مالي بطريقة "السماوي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - سعيد الأحد 09 دجنبر 2018 - 16:25
انه لا وجود لتنظيم مغناطيسي في ما يسمى السماوي أو (السمرة ) كما كان يسمى في بداياته، بل فقط محتالان محترفان أحدهم يحفظ بعد التعاويد و الكلام الذي يردده (الفقهة ) أو السحرة، و الصحية الذي يختارون بعناية، في الغالب امرأة و أحيانا رجل ،القاسم المشترك بين الضحايا، هو الأمية و الجهل ،(و النية ) و الاينان بالخرافات والكرامات و الاضرحة ،،،و أخيرا الطمع ،في الاول يوهمونم بأنهم يعلمون الغيب و يشغلون الجن، و ان الموال التي بحوزتهم فيها العكس أو التابعة و غير ذالك، ،فيجب القراءة عليها و من ثم ستحل البركة عليها و ستتظاعف الخ، و غالبية الضحايا يدعون التنويم و الطلاميس الخ ،ليسوا عن سذاجتهم و جهلهم، لأنه بعد ذهاب الأموال يودون أن يحافظوا على ماء الوجه (أوروبا كذالك فيها السماوي لكن بطرق أخرى، أكثر ذكاء و حرفية ) ،،،
2 - nadori الأحد 09 دجنبر 2018 - 16:32
حين يتم تجهيل الشعب .. هذه هي النتائج
3 - ADAM الأحد 09 دجنبر 2018 - 16:44
بعد فضيحة الرقية الشرعية على طريقة الأفلام الإيباحية تعود ظاهرة النصب بالتنويم السماوي كما يسمونه الى الواجهة
4 - rodéo الأحد 09 دجنبر 2018 - 16:47
كيف يتم هذا التنويم ؟؟؟ لا أجد له أي مفسر سوى الجهل و إلا فليذهب هؤلاء الدجالين إلى من يملك أموال طائلة و يسلبوه أمواله إن استطاعوا !
5 - salah الأحد 09 دجنبر 2018 - 18:00
ا لحمد لله ان تم القبض عن الجنات يجب ادلاء بمعلومات تخص اصحابهم في المهنة المهينة
كما يجب اطلاعنا نحن سر السماوي حتى نكون حديرين من هولاء ضعيف الضمير
6 - meaulnes الأحد 09 دجنبر 2018 - 19:12
لم اكن اعترف بدلك وتعرفت على حالة تعرضت للتنويم وقام باعطاء المحتالين مالا ولم يستوعب مافعل الا بعد وقت ’ المهم اتناء دخول اي شك في شخص يريد الحديث او الاستدراج تعود بالله ولاتطل النضر لعينيه واقرا في نفسك اية الكرسي واياك تم اياك اهمال استعمال العقل لعدم السير في مساره ويجب التبليغ عن اي حالة وبدايتهم باسمح لي نسولك او اي مقدمة معسولة اللسان كالا جات على خاطرك فالنصابون يلعبون على ثقة الشخص المستهدف
7 - simo الأحد 09 دجنبر 2018 - 21:58
انها عصابة خطيرة ومحترفة تصطاد ضحاياها من السدج من مختلف الفءات العمرية والنوعية والمستوى الثقافي . سبق ان تعرضت احدى الشابات للنصب بشكل مماثل بطريقة السماوي فسلمتهم 6ملايين سنتيم اخذتها من منزل العاءلة بمحض ارادتها في غياب وعيها وادراكها وتمنكن الجناة من الافلات . ينبغي الحذر من هذا النوع من النصب والاحتيال بواسطة الدجل
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.