شاب ينحر والدته بسيدي قاسم بسبب خلاف بينهما

شاب ينحر والدته بسيدي قاسم بسبب خلاف بينهما
الأحد 20 نونبر 2011 - 00:34

أقدم شاب في الـ36 من عمره بحي الشليحات بمدينة سيدي قاسم، على نحر والدته من الوريد إلى الوريد.

وبدأت قصة الجريمة حينما نشب خلاف حاد (الأربعاء الماضي) بين الابن الذي يعاني من اضطرابات نفسية والمدمن على المخدرات وبين والدته التي تبلغ من العمر 60 سنة بعد امتناعها عن إعطائه مبلغا من المال لشراء المخدرات، وهو ما جعله يدخل في حالة نفسية مضطربة دفعته إلى الإقدام على ضرب والدته بشكل مبرح قبل أن يقوم بطعنها في أماكن عديدة من عنقها قبل أن يقوم بنحرها بشكل بشع.

وتشير المعطيات أنها ليست المرة الذي يدخل فيها الابن مع والدته في خلافات حول منحه المال الكاف لشراء المخدرات التي يدمن عليها، بل أن الجاني كان دائم الشكوى من والدته التي تمنع عنه المال، وهو ما جعله يدخل وإياها في خلافات حادة وصل إلى حد نحرها.

وفور علمها بالجريمة انتقلت المصالح الأمنية لعين المكان حيث عاينت جثة الضحية، قبل أن تقوم بالقبض على الجاني الذي من المفترض أن يكون قد أحيل الجمعة الماضي على الوكيل العام للملك بالقنيطرة.

‫تعليقات الزوار

73
  • محمد
    الأحد 20 نونبر 2011 - 01:33

    لعنة الله عليه الى يوم الدين 36 سنة في عمره ولا زال يعتمد على والدته التي رد لها الجميل بنحرها والله ان الحيوانات بمختلف انواعها لافضل منه.

  • Omaryo de sidi kacem
    الأحد 20 نونبر 2011 - 01:36

    هدا هو البر بالوالدين في 2011 الله يهدي مخلق و الله يرحمها مسكينة هدا هو الجزاء ديال 36 عام لي تعدبات معاه….انا نكون القاضي نحكم عليه بالاعدام

  • وبالوالدين احسانا
    الأحد 20 نونبر 2011 - 02:02

    تقشعر الابدان عند السماع بجريمة قتل وتتجمد الاحاسيس في مثل هذه الحالات.لااله الا الله ولا حول ولاقوة الا بالله العظيم.نسال الله ان يحسن خاتمتنا وان يهدي شبابنا للطريق المستقيم.

  • جواد المغربي
    الأحد 20 نونبر 2011 - 02:24

    ما هذا الوضع الذي أصبحنا نعيشه في بلد المن والسلام.
    ما الذي جرئ للناس،أصبحنا نقتل بعضنا البعض.
    قبل أيام أب يقدم على قتل ابنه بالدار البيضاء.
    قبل يومين زوج يقتل زوجته وابنته الرضيعة بمدينة العيون.
    واليوم ابن يقتل والدته.
    اهذا هو البر بالوالدين.أهذه هي الجنة التي ننتظرها من تحت أقدام أمهاتنا.إن كان الله اله ينهانا عن رفع صوتنا على الوالدين.فكيف يعقل ان نقدم على مثل هذا الفعل الشنيع.والله أبكاني هذا الخبر.
    قوله تعالى: «و اخفض لهما جناح الذل من الرحمة و قل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا»
    وقوله تعالى: «إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف» صدق الله العظيم
    يارب أغثنا وارحمنا واهدنا .
    اللهم ان هذا لمنكر اللهم ان هذا لمكنر
    يارب ارحمها وتغمدها بواسع رحمتك واهد شبابنا واغفر لنا
    اللهم ألهمنا الصواب وارزقنا حسن الخاتمة وابعد عنا شر البلاء.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • Mouwatina
    الأحد 20 نونبر 2011 - 03:16

    Il est temps de prendre ces problemes aux serieux.Ce n'est pas la premiere fois qu'on entend une histoire aussi atroce que ca.Ces familles de drogues souffrent sans assistance.La mafia fait un ton d'argent et le s parents payent le prix.Qu'est ce qu'elle a fait cette femme pour meriter cela?Elle est problement pauvre non eduquee et personne ne lui a tendu la main pour l'aider. La drogue est devenu un tres grand probleme chez nous et nous devons l'admettre.On dois faire des centre de rehabilitations partout ou ce probleme existe et aider ces jeunes a prendre leur vie en controle Qu'elle honte!les barons de drogues vivent la vie des stars de hollywood et les victimes mettent fin a leur familles et en particulier leur meres.Que Dieu benissent ces maman martyre.J'espre que l'etat va interferer et cree des programes pour sauver ces enfant. Si on immite les francais dans leur facons de parler s'sbiller,peut etre ne ce t-il plus approprie de les immiter meme dans le domaine socio-medical?

  • مولات الدار
    الأحد 20 نونبر 2011 - 06:31

    وباغين تحيدو عقوبة الاعدام .لا والله حينها سيصبح السكين بديل لسان المغاربه.يقول تعالى <ولكم في القصاص حياة يااولي الالباب> ويجب ان يكون القصاص او الاعدام بشكل علني او على الاقل يعلن عنه في وسائل الاعلام السمعيه والبصريه.

  • mohssine;tanger
    الأحد 20 نونبر 2011 - 09:30

    السلطة تتحمل كا مل المسؤولية,رحمها الله

  • اللهم قنا شر الفتن
    الأحد 20 نونبر 2011 - 09:54

    كرة القدم نوع من المخدرات التي تشغل العامة عن ميدان المسئولية وتلقي بهم في ميدان اللهو والفوضى التي تصل أحيانا إلى القتل! الأفلام والمسلسلات الفاحشة والإجرامية والخيالية نوع آخر من المخدرات! أما عن الغناء والرقص والمهرجانات الفسقية فبئس المخدرات! الوعود الكاذبة وتضليل الشباب وإبعادهم عن واقعهم والغاية التي خلقوا من أجلها فمخدر من الدمار الشامل! إذا لم يستيقظ المسئولون من الرعاة والرعية فسينحرون الواحد تلوى الآخر، والجماعة تلوى الأخرى! فالفوضى التي تسود العالم خاصة العربي منه أفضل دليل على هذا! وهذا إن دل على شيء فيدل على قوة المخدر العربي المسموم والدائم الغير المؤقت! فكل من زرع الحنظل لا يجني إلا الحنظل، والذي يغرس الاشجار المثمرة يجني أطيب الثمر, والجزاء من جنس العمل، كما قال سبحانه في سورة النجم: (وأن ليس للانسان إلا ما سعى وأن سعيه سوف يرى). ولا يقتصر تلقي الإنسان جزاء عمله بالحياة الدنيا, بل يتلقى جزاءه في عوالم خمسة وهي: عند الممات. في القبر. في المحشر. في الجنة والنار. يورث جزاء عمله لخلفه في الدنيا! فيا عباد الله، إستيقظوا مادام فيه أمل، ولكم فيمن مضى عبرة! قاتل الله العناد وا

  • karima
    الأحد 20 نونبر 2011 - 10:57

    يجب ان تتدخل الدولة في حل هذه المشاكل و القبض على كل شاب مدمن للمخدرات او سارق ان يدخل السجن فورا بدون مغادرته و تطبيق ما جاء به ديننا الحنيف السارق و السارقة فاقطعوا ايديهم …و ايضا كل من يقوم بقتل نفس يعدم ….اصبحنا نخاف من كثرة هؤلاء المجرمين في المغرب..

  • Tuha Elhamidi
    الأحد 20 نونبر 2011 - 11:00

    لا اله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله

  • fatéma
    الأحد 20 نونبر 2011 - 11:48

    oh mon dieu les marocains de viennent fous

  • hassan sas
    الأحد 20 نونبر 2011 - 11:51

    السلامة . السلامة . السلامة يامولانا .
    لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
    ( ووصينا الانسان بوالديه حسنا حملته أمه كرها ووضعته كرها) صدق الله العظيم.
    انا لله وانا اليه راجعون.

  • أم مريم
    الأحد 20 نونبر 2011 - 12:03

    ان لله وانا اليه راجعون كل مرة نسمع عن جريمة بشعة وللاسف في محيط العائلة والسبب الرئيسي دائما المخدرات فكيف يعقل ان الابن يقتل والدته وهو في كامل قواه العقلية الا اذا كان عقليه مغيب وانا احمل المسؤولية للمجتمع اولا وللاشخاص عديمي الضمير اللذين يسربون هده الاشياء ليخربوا المجتمع والشباب الذي يسقط ضحية المخدرات والقرقوبي انا اعتبر هذا الشاب ضحية من ضحايا المخدرات واذا لم نقم بالتحسيس والتوعية واي عائلة عندها مدمن الا وتدهب الى المساعدين اللاجتماعيين ليقوموا بمساعدتهم وتوجيههم الا الطرق التي تساعد هؤلاء الشباب ضحايا المخدرات والقرقوبي ومعالجتهم بكافة الطرق والا فسنسمع عن جرائم اخرى عافانا الله واياكم اللهم اهدي شباب المسلمين جميعا اميييييييييييييييييييييييييييييين يارب

  • hachim
    الأحد 20 نونبر 2011 - 12:13

    on veut plus de la peine à mort au Maroc?? wé c ça !! à mon avis la peine capitale est le meilleur et seul moyen d'empecher ces gens de commettre de telles crimes !!

  • mokhlis
    الأحد 20 نونبر 2011 - 12:14

    أحداث تدمع العيون وتقطع القلوب اسفون لما يحدث في بلادنا العزيزة ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • driss
    الأحد 20 نونبر 2011 - 12:57

    ا لله يحفض ويستر هدش بزاف ولينا كنسمع ع الفضائح

  • مغربية وافتخر
    الأحد 20 نونبر 2011 - 13:02

    ( ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما) صدق الله العظيم
    حرام والله حرام لماذا بصراحة عجزت عن الكلام لهذه الدرجة وصلت بك ان تقتل امك وما صيرك في الاخرة عندما تحاسب على جريمتة انك لا تخاف الله أنا بدوري أم نربي أجيال وأجيال نتعذب ونسهر ونكبر كل هذا لتربية اولادنا وفى الاخر يكون هذا هو جزاء الوالدين لماذا فعلا أنا جد حزينة لهذه الام الله يرحمها ويسكنها الله فسيح جناته ولا حول ولا قوة الا بالله لقد دمرت نفسك ودمرت كل من حولك خسارة

  • حالد وزان
    الأحد 20 نونبر 2011 - 13:03

    انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بي الله

  • bent sociologie
    الأحد 20 نونبر 2011 - 13:19

    مد ينة سيدي قاسم تحتضن عصابات المخدرات عوض أن يحاربو الظا هرة
    ينتضروا حتى تقع جرائم ليلو حو بها في الصحافة وبعدها أخطر المجرمين .

  • الربيع
    الأحد 20 نونبر 2011 - 13:20

    السلام عليكم ورحمة الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل , هدشي من علامات الساعة كثر الهرج ولكن علاش اي مجرم كيقتل كيقولوا عليه مريض نفساني؟ رقاوها تسلكهم لي يقتل يقول مريض نفساني ويخرج منها

  • المراكشي
    الأحد 20 نونبر 2011 - 13:30

    أغرى امرئ يوما غلاما جاهلا *** بنقوده كي ما ينال به ضرر
    قال ائتني بفؤاد أمك يا فتى *** ولك الجواهر والدراهم والدرر
    فمضى وأغمد خنجرا في صدرها *** والقلب أخرجه وعاد على الأثر
    لكنه من فرط سرعته هوى *** فتدحرج القلب المقطع إذ عثر
    ناده قلب الأم وهو معفّـر *** ولدي حبيبي هل أصابك من ضرر ؟
    فكأن هذا الصوت رغم حنوه *** غضب السماء على الغلام قد انهمر
    فارتد نحو القلب يغسله بما *** لم يأتها أحد سواه من البشر
    واستل خنجره ليطعن نفسه *** طعنا فيبقى عبرة لمن اعتبر
    ويقول يا قلب انتقم مني ولا *** تغفر فإن جريمتي لا تغتفر
    ناداه قلب الأم كف يدا ولا *** تذبح فؤادي مرتين على الأثر

    منقول

  • ....
    الأحد 20 نونبر 2011 - 14:14

    أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( لا يدخل الجنة قاطع يعني قاطع رحم ) متفق عليه وأعظم القطيعة قطيعة الوالدين ثم من كان أقرب فأقرب من القرابة ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( آلا أنبئكم بأكبر الكبائر ثلاث مرات قلنا بلا يا رسول الله قال: ( الإشراك بالله وعقوق الوالدين) فما أعظم عقوق الوالدين وما أشد أثمه حيث كان يلي الإشراك بالله إن عقوق الوالدين نقطع برهما والإحسان إليهما وأعظم من ذلك أن يتبع قطع البر والإحسان بالإساءة والعدوان سواء بطريق مباشر أم غير مباشر ففي الصحيحين عن عبد الله بن عمر رضى الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من الكبائر شتم الرجل والديه قالوا: يا رسول الله وهل يشتم الرجل والديه قال: (نعم يسب أب الرجل فيسب آباه ويسب أمه فيسب أمه) فأستبعد الصحابة رضى الله عنهم أن يشتم الرجل والديه مباشرة ولعمر الله إنه لبعيد لأنه ينافي المروءة والذوق السليم فبين النبي صلى الله عليه وسلم أن ذلك قد لا يكون مباشرة ولكن يكون عن طريق التسبب بأن يشتم الرجل والدي شخص فيقابله بالمثل ويشتم والديه. الصحابة رضوان الله عليه استبعدوا حتى ان يشتم الرجل والديه لا اله الا الله .

  • Naima sidikacem
    الأحد 20 نونبر 2011 - 15:32

    اصبحنا في الاونة لاخيرة نسمع جرائم تروع النفوس و تقشعر منها الجلود كما نحمل المسؤولية كلها لجهاز الامن الدي اغلبهم ينحدرون من هذه الفئة التي تتعاطي للمخدرات كما نشيد باعادة ادماج عقوبة الاعدام ……;ونسال من الله ان يتغمد الفقيدة برحمته ومغفرته ويسكنها فسيح جناته

  • سعيد
    الأحد 20 نونبر 2011 - 16:42

    لا إله إلا الله، الإصح لغويا أنه ذبحها و ليس نحرها لأن الذبح غير النحر.

  • hicham rabati
    الأحد 20 نونبر 2011 - 16:47

    ما هذا الوضع الذي أصبحنا نعيشه في بلد المن والسلام.
    ما الذي جرئ للناس،أصبحنا نقتل بعضنا البعض.
    قبل أيام أب يقدم على قتل ابنه بالدار البيضاء.
    قبل يومين زوج يقتل زوجته وابنته الرضيعة بمدينة العيون.
    واليوم ابن يقتل والدته.
    اهذا هو البر بالوالدين.أهذه هي الجنة التي ننتظرها من تحت أقدام أمهاتنا.إن كان الله اله ينهانا عن رفع صوتنا على الوالدين.فكيف يعقل ان نقدم على مثل هذا الفعل الشنيع.والله أبكاني هذا الخبر.
    قوله تعالى: «و اخفض لهما جناح الذل من الرحمة و قل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا»
    وقوله تعالى: «إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف» صدق الله العظيم
    يارب أغثنا وارحمنا واهدنا .
    اللهم ان هذا لمنكر اللهم ان هذا لمكنر
    يارب ارحمها وتغمدها بواسع رحمتك واهد شبابنا واغفر لنا
    اللهم ألهمنا الصواب وارزقنا حسن الخاتمة وابعد عنا شر البلاء.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • sara
    الأحد 20 نونبر 2011 - 16:53

    les parents sont toujours les victimes directes de ces phénomenes.et aujourd'hui nos jeunes s'affaiblessent devant les problemes sociaux et les mauvais choses comme la toxicomanie …c'est ici ou , l’Etat doit trouver des solutions immédiates pour resourber les perturbations du chomage qui constitue l'un des problemes majeurs.c'est peut etre ta mere a besoin d'une aide financiere. toi qui as 36 ans et tu demamde a tes parents de te donner l'argent vraiment honteux! et j'espere que les parents doivent bien éduquer leurs enfants avant qu'il ne soit trop tard. !

  • مغربية
    الأحد 20 نونبر 2011 - 17:01

    اعود بالله من الشيطان الرجيم شهد اعجب لي ولا واقع اش هدشي لي ولا في الغرب كل يوم جريمة وابشعها ابن يقتل والدته اللهم ان هدا منكر هدا كله نتيجة خلل الواقع في المغرب يجب علي المغرب المظر في احكام القضاء مثل هدة جرائم يجب فيها اعدام فورا ولو كان شيء اكثر من اعدام يجب تطبيقه لا حولا ولا قوة الا بالله

  • المواطن
    الأحد 20 نونبر 2011 - 17:01

    من المسؤول عن ترويج المخدرات؟؟
    لماذا الأمن المغربي وأجهزت الأمن كلها تراقب الإرهاب 24 على 24 ساعة وبدون كلل ولا ملل ونجحت في قطع الإرهاب فلماذا لا يتم هذا على مروجي المخدرات والسموم الموجهة للشباب؟؟؟؟
    رجال الأمن كلهم متواطئون مع هؤلاء المجرمين بدفع الرشاوي ومرة مرة يظهرونا بعض مشاهد حريق كميات هائلة من المخدرات والله أعلم بالتي نجحت في الهروب من الحرق ومن يساعدها على ذلك
    وعقنا بيكم يا مجرمين الأمن الوطني والدرك الملكي

  • aziz
    الأحد 20 نونبر 2011 - 17:11

    انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بي الله .لعنة الله عليه الى يوم الدين

  • شعيب
    الأحد 20 نونبر 2011 - 17:23

    لأنها تألمت عند ولادتي ..
    وسهرت على نشأتي ورعايتي..
    فتبكي على بكائي..
    وتسعد عندما تسمع ضحكاتي..
    وتسقم لسقمي.
    .وتتعافى بمعافاتي..
    وصبرت وتحملت طيشي وأزعاجي
    وتجاوزت عن أخطائي..
    وتذكرت حسناتي

  • Mouhcine
    الأحد 20 نونبر 2011 - 17:26

    دابا بحال هذا ماشي الإعدام لي كايستاحق !! فينكم أ دوك الحاملين لشعارات إلغاء عقوبة الإعدام في المغرب !!!
    ولكم في القصاص حياة يااولي الالباب ،

  • alicaza
    الأحد 20 نونبر 2011 - 17:32

    حنان الأمهات كبير لا حدود له وخصوصا مع الدكور من الابناء
    لكنه ينقلب الى نقمة عندما لا يقننت وتوضع له حدود.وفي الصغر
    فمتلا بعض الامهات يتغاضين عن أغلاط أبنائهن ولو كانت تمس
    أبناء غيرهن، وأخريات يمددوهم بلمال وهم عطالة ولايريدون العمل
    ولآالتكوين.ومهما طال الزمن ومهما أعطت هده الام ـ دون علم الأب أغلب الاحيان ـ ستسمع كلمت علاش ولدتوني؟ وهده بداية مشكل الحنان الزائد
    الدي قد ينتهي بما لاتحمد عقباه.

  • ابنادم
    الأحد 20 نونبر 2011 - 17:38

    لا حول ولاقوة الا بالله
    لصاحب التعليق 8 القتل كان دائما حتى قبل التعرف على الكرة التي يمارسها اناس اخلاقهم عالية المشكل في التربية على كل المستويات

  • A Moroccan citizen
    الأحد 20 نونبر 2011 - 17:45

    This's not the first time. Recently, such accidents have increased a lot. A man has slaughtered his mom! I think the signs of the doomsday are coming out. The authorities should be really firm to such criminals. Whoever takes pills (qarqobi) says he's deranged. Sorry! These people are barbaric. Of course, the law is rather lenient with them, not to mention that the king's parole has emboldened them too much. Some people makes worse crimes as soon as they leave the prison.

  • abdou
    الأحد 20 نونبر 2011 - 17:46

    الجريمة في تزايد مستمر حسبب تقارير الامم المتحدة لكنها انواع واشكال جرائم خطيرة مثل(ابادة جماعية- قتل من يدافع عن استقلال بلاده) وجرائم اقتصادية(نهب وسرقة اموال الشعب وهدا ايضا يسمى القتل العمدي لإقتصاد البلد بالمليارات)اما الجريمة العادية هي تلك التي تكون اسبابها خلاف بسيط عن شيىء ما(نقود-خيانة- مشداة كلا مية) تم تنتقل الحالةالى ا لضرب والجرح المؤدي الى القتل فكثيرة في كل دول العالم كانت متقدمةاوفي طريقها للتقدم ولا نستغرب في الامروما يغيب عن ادهان الناس هوالاسباب الحقيقية لها؟ يلجأ الانسان فيقول (المخدرات-انعدام الأمن) فالجواب الصحيح لمن قتل اباه-أمه هم السبب في عدم تربيته ورعايته مند الطفولة الى سن رشده بالمراقبة المستمرة في كل صغيرة وكبير.فالتقصيروالإهمال في التربية يؤدي بالطفل الى الإنحراف ومعاشرة رفقاء السوء في الشارع وما اكثرهم تجدهم مجموعات فى(الحدائق-المحطات الطرقية-الأسواق-) من مختلف الأعمار لهم مسؤولهم يلقن لهم الدروس في علم السرقة-الإغتصاب-تعاطي الكحول(ماحية -قنبلة) تناول المخدرات(سجائر-حشيش-كيف- سيراج-سائل مادة السلسيون-قرقوبي المتوفر بكثرة) عقولهم فاقدةالوعي أكيد سيقتل.

  • m0sta
    الأحد 20 نونبر 2011 - 18:50

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اي شباب هدا العصر ?وهم يطالبون ان يدمجون في الحقل السياسي ,وان تكون لهم الكلمة .

    لا والله ما زلنا بعيدين كل البعد .فالبعض مدمن والبعض مسلح بالاسلحة البيضاء الا من رحم ربي .والكلمة الاخيرة وهي يجب ان تعاد السلطة للامن كما كانت,فاي حقوق انسان اصبحنا نعيشها,فكلما تكلمنا الا وقارنا انفسنا مع الدول الاخرى,فهل و صلنا الى ما وصلوا اليه.كل هذا
    انه البعد عن الدين

  • سعيد السطاتي
    الأحد 20 نونبر 2011 - 18:56

    لعنه الله هذا هو جزاء الوالدين
    سورة المائدة الآية 91 إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ .

  • aboudi
    الأحد 20 نونبر 2011 - 18:57

    لعنة الله عليه الى يوم الدين 36 سنة في عمره ولا زال يعتمد على والدته التي رد لها الجميل بنحرها

  • سعيد ونان
    الأحد 20 نونبر 2011 - 18:59

    هذا الرجل وامه ضحية المخدرات. اتأسف ان ارى الكثير من التعاليق تلوم فقط الشخص المدمن. لماذا تركناه مدمنا . ماذا فعل المجتمع المدني لمحاربة افة المخدرات. ماذا فعلت الدولة لوقف هذه السموم التي تنخر المجتمع وتفسده وستهلكه لامحالة ان لم نقم بما علينا فعله قبل فوات الاوان. الكل مهدد ايها الاباء. ولو ربيت ابنك الف تربية فهو مهدد في كل وقت وحين وانا لله وانا اليه راجعون . المخدرات اكبر ضررا من حوادث السير ومن جميع الجرائم فماذا نحن فاعلون يم يقول رب العالمين قفوهم انهم مسؤولون.

  • ام البنات
    الأحد 20 نونبر 2011 - 19:06

    انا لله وانا اليه راجعون
    هدا المسخوط خسر الدنيا والاخرة ياربي السلامة

  • Elias
    الأحد 20 نونبر 2011 - 19:12

    ما هذا التخلف و البلادة ، السيد مسخوط الوليدين قاتل مو ، و شي بنادم كلاخ كاي يڭول ليك " الدولة تتحمل المسؤولية " . سبحان الله كلشي ولا كاي يفهم فالسياسة . فين ما كات تكون شي حاجا كاي يڭلبوها للدولة

  • الطفلين حمزة و عثمان
    الأحد 20 نونبر 2011 - 19:14

    هل هذه هي طاعة الوالدين التي حث الله سبحانه و تعالى بها المسلمين

    امك ثم امك ثم امك
    ثم ابوووووك

  • امين
    الأحد 20 نونبر 2011 - 19:22

    50% يتحملها هد الشخص و 50% المجتمع والحكومة ! واش أعباد الله الحشيش والقرقوبي تيتباع بطاي طاي كيفاش هد الانسان غدي يبقا ليه العقل ، ها هي النتيجة ، راه الانسان مشي غير تيفقد عقلو كون لاباس ، راه تيولي عدواني ومريض نفسي !!!!! 50٪ للحكومة الفاشلة

  • مرضية الوالدين
    الأحد 20 نونبر 2011 - 20:01

    بصراحة بحال هاد العاقين خاصهم حد السيف وقدام الناس كلها باش يكونو عبرة لمن يعتبر

  • sara
    الأحد 20 نونبر 2011 - 20:26

    حنان الأم لا حدود له ،الأم تحب كل أولادها سواء الذكور أو الإناث ترعاهم رعاية واحدة لا تفرق بينهم وأنا أرى ان الأم أكبر نعمة انعمها الخالق على عباده.

  • abdellatif
    الأحد 20 نونبر 2011 - 20:40

    لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • ساخطة على الوضع
    الأحد 20 نونبر 2011 - 20:45

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..
    هذا نتيجة للمؤسسات الالنبيلة التي ساهمت في تكوين عقلية الشباب
    و اعطائهم فرص للشغل و مكافحة الادمان .. كل هذاا نتيجة للتاطير ال فعال الذي يقوم به المجتمع
    حسبنا الله و نعم الوكيل..

  • ahmed
    الأحد 20 نونبر 2011 - 21:03

    لا حول ولاقوة الا بالله
    لا حول ولاقوة الا بالله
    لا حول ولاقوة الا بالله

  • hassan agadir
    الأحد 20 نونبر 2011 - 21:34

    هذا هو الاحسان للوليدين لا حول ولا قوة الا الله

  • معلم مامسوقش
    الأحد 20 نونبر 2011 - 21:35

    ما هدا الغباء .انسان يعمد الى قتل اعز الناس لديه.امه التي حملته كرها ووضعته كرها.الجنة تحت اقدام الامهات .يعني تحت رحمة ضغوطهن على ابنائهن وبناتهن.ضغط الام بكل ثقلها على الابناء .فالصبر وقبول دلك هو مفتاح الجنة ونيل الرضاء.قيل ان الجاني مدمن.اقول ولو….. لو كان دا تربية اسلامية وابن حلال ورضع من ثديها مدة عامين لن يجرؤ على فعلته الشنعاء.شخصيا كنت مدمنا على شرب الخمر وفي يوم غضبت على ادماني والدتي رحمها الله وغفر لي منها صفعتني صفعة مبرحة فابتسمت ومددت لها وجهي سائلا اياها بضربي ثانية بقولي .كادي لي الميل يا امي فصفعتني باليد الاخرى .فابتسمت في وجهها الغاضب وهو حنون في احساسي العميق.وجدبت ورقة نقدية دات قيمة واعطيتها اياها .وردت علي بدعوات العفو ….افلاك يعفو ربي ايوي اداك سار وري يخوى الجيب .اداك يك ربي تيسورى غو فوس…..وتركتها كدلك تدعو …….فاتمت نشاطي كعابر سبيل نحو المجهول مع السكارى مثلي وفي اوكار المنحرفين كساحة الطاكسات والنقل العمومي حيث يكثر الشجار وما الى دلك .وما شعرت بادنى خوف من احد بل وشعرت عكس دالك من قبلهم ….الوالدين وصانا عليهم الله

  • الحزينة
    الأحد 20 نونبر 2011 - 22:00

    والله اكثر الجرائم كان منفذوها هم ذكور,هذا الذكر الذي كانت امه في غاية الفرح والبهجة بقدومه لانها ستصير ْأم فلان وليست أم فلانة والذكر ليس كالانثى, واي أم تتمنى ان يرزقها الله بولد حتى ترضي زوجها. واكثر الامهات يخفن من انجاب الاناث لا اعرف لماذا؟ كلها تقاليد من الجاهلية الاولى . كله الخوف من العار الذي هو كذلك يسببه الذكر للانثى .اقول لكل ام لا تحزني اذا رزقك الله بالاناث وكذلك لكل أب .انتم لاتعرفون اين الخير سيكون. البنات احن من الذكور على الوالدين وهذا رايته في اخوتي الذكور الذين اتعبوا والدي الله يرحمو من اعطائهم النقود ولما كبر ومرض تخلوا عنه وتركوه للاخوات البنات اللواتي لم تتخلين عن ابيهم. الذكور كانوا زمان مرضيين مثل والدي الذي كان يركب اباه على ظهره ام اليوم فاكثر الشبان يتعاطون للمخذرات والبطالة والجرائم الا ما رحم الله ,لهذا يجب على كل ام ان تربي اولادها تربية دينية معتدلة ليس فيها تشدد ولا تفريط. خير الاشياء اوسطها. والله يهدي ما خلق.

  • said
    الأحد 20 نونبر 2011 - 23:43

    يكاد القلب يتقطع لمثل هذه الانباء أهذه هي التي أوصى الاله بالاحسان اليها تنحر من شدقيها الى الله المشتكى فلتكن هذه صفارة انذار لتربية الاجيال على البر وليس على البار

  • moh simo
    الأحد 20 نونبر 2011 - 23:52

    لا حول و لا قوة الا بالله.فهذه الام ضحية مجتمع فاسد نتج عن عدم تطبيق شرائع الاسلام.و الذي يسيره أناس منغنسين في شتى أنواع الفساد.

  • لا اله ال الله
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 00:36

    اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر اللهم الطف بنا رحم الله الأم التي عاشت حياتها لأجل تربية ابنها الذي كان سببا في نهايتها ولا أبشع نهاية اعوذ بالله.
    أريد فقط أن أذكر كل أب ترك لزوجته مسؤولية تربية الأولاد لوحدها ام له القدا بسبب الهجرة أو الطلاق لأسباب مادية أو تافهة. من اختار له القدر أن يتزوج وأنعم الله عليه بالأولاد, فليتق الله فيهم وليسعى لتربيتهم أحسن تربية في استطاعته, ولا ينسى أن كل راع هو مسؤول عن رعيته. وما نراه من تفكك أسري هو ناتج عن قلة وعي الأباء أقول الأباء بدورهم المهم في الأسرة الاسلامية. اتقو الله في زوجاتكم وأبنائكم يوم القيامة ستحاسبون على ما فرطتم في حقوقهم. أبكاني هذا الخبر اللهم اغفر وارحم وأنت خير الراحمين والحمد لله رب العلمين

  • مواطنة محبة للمغرب
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 00:56

    القاتل يقتل ويجب ان ينفد الاعدام في حق كل من يقدم على ازهاق الروح ليكون عبرة لغيره

  • خالد العبدي
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 09:47

    هذا مقطع من رسالة الحقوق للإمام علي ابن الحسين المعروف بزين العابدين يتحدث فيه عن 50 حقا من الحقوق ولما يصل إلى الأم يقول ..( وأما حق أمك فأن تعلم أنها حملتك حيث لا يحتمل أحد أحداً ، وأعطتك من ثمرة قلبها ما لا يعطي أحد أحداً ، ووقتك بجميع جوارحها ، ولم تبال أن تجوع وتطعمك ، وتعطش وتسقيك ، وتعرى وتكسوك ، وتضحى وتظلك ، وتهجر النوم لأجلك ، ووقَتْكَ الحر والبرد ، لتكون لها ، فإنك لا تطيق شكرها إلا بعون الله وتوفيقه)..يا ليت المسلمين يطلعون على هذه الرسالة العظيمة …وشكرا.

  • samiha
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 10:11

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير

  • مغربي ابي
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 12:08

    عذر اقبح من ذنب " اضطرابات نفسية " يجب ان لا نجد مبررات لمثل هذا الوغد الحقير لعنة الله عليه الى يوم الدين يجب ان يعدم وهذا ما يؤكد مرة اخرى سلبيات ايقاف العقوبة " السيبة "
    والسؤال الذي يطرح نفسه بشدة : لماذا المخدرات منتشرة بهذا الشكل المقلق ؟ اين هم حراس الحدود اين هم رجال الامن؟ اين هي الجمعيات المعنية بالامر؟ هذه اسئلة يجب ان يجاب عنها لان الامور بلغت حدا لا يطاق بتاتا

  • zidan
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 13:06

    دائما أقول لا مخرج من هذه المشاكل التي أصبحنا نسمعها هو الاعدام ونقله في تلفاز مباشرة كأي برنامج المهم أن تعي الناس بمصير كل من خولت له نفسه عن قتل النفس التي حرمها الله إلا بالحق

  • farisse
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 15:44

    tout ca c est la resultat de la drogue qui se vend comme le pain pourquoi notre etat ne fait pas son devoir pour arreter la vente de drogue la tele et la radio doivent faire leur devoire pour parler de ce probleme tous les jours et de donner les conseilles pour les enfants dans les ecoles que la drogue c ets un grand danger et c ets pour ca que l islam nous a toujours insite a eviter tous les types des drogues qui tuent la capacite de la personne de savoir ce qu il fait allah irheme cette pauvre femme o ihdi tous les marocains d eviter le sdrogues l alcool ya rien de bien dans tout ca essayer de traveiller de construire notre pays au lieu de se detruire et se tue allah irfou

  • قاسمي
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 15:58

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    إنا لله وإنا إليه راجعون ترحما على جميع من زهقت أ رواحهم في هذه المدينة
    فهذه الحالة ليست الأولى من نوعها في هذه المدينة:
    فكل حي عرف جريمة مماثلة أو مشابهة على مدى الأجيال:
    حي صحراوة شاب يقبل على وضع السم(الشلفاط)في الطعام لأسرته يقتلهم جميعا هو في السجن. حي الملاهفة شرطي يفرغ مسدسا في رأسه.
    حي المستعجلات قرب الملعب شرطي كان حارس مرمى الفريق القاسمي يفرغ مسدسا في رأسه.
    حي الفيلاج حلاق يقتل غلاما كان يعشقه.
    حي الزاوية الجريمة الشنعاء التي تداولتها وسائل الإعلام ليست ببعيد.
    زيادة على ذلك في السنين الأخيرة عرفة المدينةنشاطامكثفا في عالم الإجرام والمخدرات فشاحنات
    المخدرات التى ضبطت من طرف رجال الأمن والدرك في المدينة شاهد على ذلك.
    فالشباب العاطل ا لمنحرف المتعاطي للمخدرات في هذه المدينة لا يكاد بيت يخلو منهم.
    فمثل هذه الظاهرة لاستئصالها لابد من تهيئ وسائل منها تفعيل دور الشباب لتسقل مواهب
    من هؤلاء الشباب مثل ما كانت هذه المؤسسة تعطي في السابق في جميع المجالات الرياضية والفنية والإبداعية.
    وكذلك إنشاء دور للأيتام مثل خيرية صحراوة والسلام

  • lili
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 20:18

    الإعدام هو الحل لمثل هاته العناصر الفاسدة . فما فائدة الإبقاء على حياة القاتل لأنه سيعيد الكرة مرة أخرى لهذا أحل الله القصاص لحماية المجتمع .

  • Malika
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 21:32

    oh mon dieu les marocains de viennent fous

  • السيدة الحرة
    الثلاثاء 22 نونبر 2011 - 02:01

    من المسؤول عن ترويج المخدرات؟ومن المسؤول عن البطالة؟ومن المسؤول عن الفقر؟ومن المسؤول عن هذه الوضعية المتردية للشعب المغربي ككل؟لاداعي للسب والشتم فكلنا معرضون لمثل هذه الجرائم لان الحالة الاجتماعية خطيرة جدا…

  • SISI
    الثلاثاء 22 نونبر 2011 - 16:44

    Everywhere men will hate and betray each other
    Family ties will be cut
    Murder will be considered a minor act
    The murder victim will not know why he is murdered and the killer will not know why he killed
    There will be no regard for the ties of relationship
    Lah Yarhamha wayaghfar liha

  • المفكر العربي
    الثلاثاء 22 نونبر 2011 - 17:13

    من المسؤول عن زرع الحشيش وانتشار المخدرات في كل ربوع المغرب؟؟؟ لماذا يسمح بزرع الحشيش لماذا تنتشر المخدرات في كل الأحياء ولماذا تتعامى اجهزة الامن عن مروجي المخدرات الذين يعرفهم القاصي والداني وتلاحق فقط من يدخل إلى المساجد، ولماذا اكثر من ثلث نواب البرلمان هم من تجار الحشيش الذين يدخلون اليه ليوسعوا نشاطهم بشكل قانوني.

  • ايوب
    الثلاثاء 22 نونبر 2011 - 22:08

    الله يرحم الفقيدة ويسكنها فسيح جنانه امين كثيرة هي جرائم قتل الأصول تقع هنا وهناك وبدرجات متفاوتة حسب الوضع الاقتصادي والاجتماعي للاسر المغربية ودائما بسبب اللادمان على المخدرات لتبقى الاسرة كلها ضحية الظاهرة والمها مضاعف لأن القاتل والمقتول هم افرادها ولا يجديها حضور الدولة البعدي في انزال العقاب والتنكيل بمن تبقى فيها وجرجرتهم في المخار والمحاكم بمساطر روتينية صماء…لا تراعي ظروف و مشاعر العائلة المكلومة. ويبقى السؤال لمادا تتخلف الدولة عن لعب دورها الوقائي خاصة وان مثل هده الجرام تسبقها شكايات وشكايات دون ان تتحرك الجهات المعنية من ضابطة قضائية او وقاية مدنية او تدخل مؤسسات معالجة الادمان ان وجدت دون ان ننسى معالجة اجهزتنا الامنية من ادمانها على استهلاك الرشوة التي يوردهم بها مروجو المخدرات المجرمون الحقيقيون في هده الحلقة.

  • ali de boulmane
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 21:27

    franchement mes amies!c'est Chilling quand on entend un assassiner et des sentiments congelés dans de tels cas .entre nous ou la miséricodre ??!ou la clémence???!!ou la pitié ??!!envers la mère=trésor inestimables par dieu mes amies .o mon dieu!dommage!dommage!vraiment et vérité!sont remarques de jugement dernier!c'est la fin de la vie! la miséricorde d'allah!mes respects ! ali de boulmane

  • souad
    السبت 26 نونبر 2011 - 22:49

    الله يرحم الفقيدة ويسكنها فسيح جنانه امين كثيرة هي جرائم قتل الأصول تقع هنا وهناك وبدرجات متفاوتة حسب الوضع الاقتصادي والاجتماعي للاسر المغربية ودائما بسبب اللادمان على المخدرات لتبقى الاسرة كلها ضحية الظاهرة والمها مضاعف لأن القاتل والمقتول هم افرادها ولا يجديها حضور الدولة البعدي في انزال العقاب والتنكيل بمن تبقى فيها وجرجرتهم في المخار والمحاكم بمساطر روتينية صماء…لا تراعي ظروف و مشاعر العائلة المكلومة. ويبقى السؤال لمادا تتخلف الدولة عن لعب دورها الوقائي خاصة وان مثل هده الجرام تسبقها شكايات وشكايات دون ان تتحرك الجهات المعنية من ضابطة قضائية او وقاية مدنية او تدخل مؤسسات معالجة الادمان ان وجدت دون ان ننسى معالجة اجهزتنا الامنية من ادمانها على استهلاك الرشوة التي يوردهم بها مروجو المخدرات المجرمون الحقيقيون في هده الحلقة.

  • زكرياء
    الأحد 27 نونبر 2011 - 14:12

    ان العقوق من الكبائر .انضرو الى المخدرات مادا تفعل ومن هدا اعتبرو يااولي الابصار

  • brahim bouali
    الخميس 1 دجنبر 2011 - 11:45

    حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  • khalou
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 00:48

    إنا لله وإنا إليه راجعون ترحما على جميع من زهقت أ رواحهم في هذه المدينة

  • freefox
    السبت 3 دجنبر 2011 - 09:48

    "ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما " أين نحن من قول رب كريم , لحقن الدماء يلزم إحذاث وحدة من الشرطة متكونة من أخصائيين في علم النفس ذلك بالتدخل قبل وقوع الجريمة بمعية مساعدة المواطنين طبعا المجاورون للظاهرة سيما عند تكرار الشجارأو ما شابه ذلك . إن الخدمة الإجتماعية التي تقوم بها مثيلتها بالخارج أدى إلى تقليص نسبة الجريمة .

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس