24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | رصاص أمني يوقف حامل ساطور وسط الرباط‎

رصاص أمني يوقف حامل ساطور وسط الرباط‎

رصاص أمني يوقف حامل ساطور وسط الرباط‎

وجد شرطي يعمل بالوحدات المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن الرباط نفسه مضطرا لاستخدام سلاحه الوظيفي، ليلة السبت الأحد، في مواجهة شخص كان في حالة تخدير متقدمة واندفاع كبير، وحاول تعريض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير بواسطة ساطور من الحجم الكبير.

وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت لإيقاف المشتبه فيه بحي النهضة بالرباط، وهو شخص يبلغ من العمر 33 سنة ومن ذوي السوابق القضائية في الاعتداءات الجسدية.

وأضاف البلاغ الأمني: "غير أن المعني بالأمر أبدى مقاومة عنيفة؛ مما اضطر موظف شرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي وإصابته برصاصة واحدة على مستوى كاحله، الأمر الذي مكن من تحييد المخاطر والتهديدات الصادرة عنه إزاء المواطنين وعناصر الأمن، مع حجز الساطور المستعمل في الاعتداء".

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، في انتظار إخضاعه للأبحاث الضرورية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - أحمد من مكناس الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:17
يجب تعزيز الأمن و تشديد العقوبات على المجرمين و خصوصا من يظبط و هو يتاجر في حبوب الهلوسة أو القرقوبي لأنه خرب البلاد.
2 - بدر الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:21
على مستوى كاحله؟ مزيان ولكن كان من الأفضل تكون على مستوى القلب او الرأس خصوصا هو عنده سوابق... علاش البوليس ديالنا يخاف؟ في أمريكا هناك عدم تسامح zero tolerance مع المجرمين خصوصا المسلحين.. اقتلوا الجراثيم لتطهير شوارع المغرب..
3 - المهاجر الحقيقي الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:30
أولا تحية لرجال الامن لإطلاق النار. ....تانيا رجل الأمن يجب أن يكون محصن بقانون تشريعي يضمن له الحق المطلق في استعمال سلاحه أمام أي تهديد بالسلاح الأبيض كيف ما كان مصدره ....بمجرد أن يطلب منك الشرطي أن تضع السلاح من يدك ولم تمتتل. ..شهد على نفسك .....تالتا وهو الأهم وانا اعرف انه شيئ جد سهل ...وهو أن يقوم المقدم بتبليغ كل أجهزة الدولة بصناع السيوف و كل الأشخاص اللدين يمتلكون ويستعملون السيوف. ...و دلك بعد أن يتم تجريم حمل السلاح الأبيض في البرلمان. ..وإعطاء 10 سنوات لكل حامله ....وإعطاء المؤبد لكل من استعمله. ..وأقسم بأن الجريمة ستنقص بالمغرب. ..أقسم بالله العظيم على دلك
4 - تطواني الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:31
تبارك الله عليك الخاوة وتحية لرجال الامن مزيدا من العمل لردع المجرمين و المنحرفين و على القضاء ان يسير في اتجاه الامن بالسجن مع التشديد
5 - amazigh le vrais الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:34
ce lui la aussi la peine de morts il sert à rien Ceqt un criminels
6 - ستيتو حمو الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:37
سياسة التفقير والاقصاء منذ عشرات السنين أدت الى تفاقم العنف وتفشي تقطيع أوصال المجتمع .
الغريب ان اصحاب الحال يتجاهلون هذا الواقع ويهللون بالعام زين
7 - عصام الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:37
كان الأفضل توجيه الرصاصة إلى الرأس مباشرة و نرتاحو منو! الآن هو في المستشفى يشغل سريرا و يلزمه طبيب الخ. فبالإضافة إلى ترويع الناس و الشرطة، الدولة تصرف (من أموال الشعب) على هؤلاء المجرمين المنحرفين. أطالب القضاء عدم التساهل مع هذا النوع من الجراثيم البشرية.
8 - brahim الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:37
التحية والتقدير لي رجال الأمن الوطني
9 - حارس خاص الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:38
علاش ضربتيه للكاحل؟وأعطيه للرأس مباشرة هنينا منو ومن امثاله.تحية حارة لكل المخلصين لهذا البلد.
10 - ب. م الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:39
هؤلاء خطر على المجتمع. لاينفعهم معهم إلا الرصاص
11 - منير الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:40
فقنيطرة الساطور ولى اداة شعبية في الاحياء الهامشية ....اكثر شعبية من البورطابل ...
12 - خائفة الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:49
تحية خالصة للشرطي البطل نحن مع استعمال السلاح ومع السجن ومعه الأعمال الشاقة دون الاعفاء ضد الشردمة التي تعتبر عالة على اسرها وعلى الوطن لا تنتج غير الاجرام والسلب لمواطنين عاديين خاصة وانهم يفتقدون للرحمة همهم الوحيد ربح ما ينتتشلونه لاستغلاله في المخذرات ليقوموابمسرحياتهم في الشوارع والمؤسف ان أسرهم تتعاطف معهم ولا تعط اهتماما للضحايا وتنصب من يدافع عنهم في الحقيقة مأساة نعاني منها يوميا خاصة مع التوقيت المشؤوم
13 - azedine الأحد 23 دجنبر 2018 - 12:58
اين هي العدالة في هذا البلد بلدنا ذاهب الي الهاوية مل يوم نسمع فيه العديد من انواع الاجرام قتل السياح التعاطي للمخدرات الاغتصابات الكل تقريبا بحوزته سلاح ابيض وووووالخ يجب اعادة النظر في تطبق القانون وان يكون صارما على من سولت له نفسه التعدي على الغير وكل من يسجن تفرض عليه الاعمال الشاقة وان لايشفق عليه حتى يأخذ العبرة وشكرا
14 - Moncef الأحد 23 دجنبر 2018 - 13:02
ماذا يفعل ذوي السوابق القضائية في الشوارع العامة وسط المواطنين؟ مكانه السجن وليس خارجه، سياسة الإعفاءات ستجرنا إلى ما لا يحمد عقباه، أصبحت السيوف تتجول في الشوارع وكأننا في عصر الجاهلية، فهل سنضطر أيضا في ظل غياب الأمن إلى حمل السلاح للدفاع عن أنفسنا ويكون البقاء للأقوى فنحن نعيش في غابة كبيرة مظلمة إسمها المغرب
15 - حميدو الأحد 23 دجنبر 2018 - 13:04
ياإخوتي من يطلبون بإطلاق الرصاص على المجرم ؛ ﻻ يمكن ذالك لن اﻷوامر تمنعهم . و تحية لرجال الشرطة والمدير العام السيد المحترم الحموشي.
16 - sadaam الأحد 23 دجنبر 2018 - 13:09
هناك من يريد ان يكون قويا على رجال الامن فقط لانهم لايريدون ان يقتلون المجرمين ولكن ان كانوا في امريكا لكانوا لكان كلام اخر
ولكن لمادا في حالة تخدير متقدمة ازعمى مشي لخاطرو مسكين .كنعرف لكي سكر او كي تقرقب كي نعس والله امى افيق وخى تكب عليه لماء اما لكي هز السيف اوكاي حيح على دراوش هداك اصلا فيه ... اوصافي
17 - marouane الأحد 23 دجنبر 2018 - 13:12
سمحوا لي ، ، ، ، هذا عندو سوابق وشحال من مرة كيتشد ، ، ، إذا طلقوه هاد المرة غادي يقتل شي واحد مافيهاش الشك ، ، ، من شب على شيء شاب عليه ، ، ، ، ناس عاديين ومكيتخلصوش من الإدمان بسهولة مابالك واحد معندو لا عائلة لا مستقبل لا والو ادا خرج هاد المرة غادي يرتكب جريمة، ، ، ، ، لازم القضاء يدير خدمتو والا ستكون الكارثة، ، ، ، لا حولة ولاقوة إلا بالله
18 - bay الأحد 23 دجنبر 2018 - 13:23
شكراًلرجال الأمن شكراًرجال الدرك شكراًالقوات المساعدة نطلب المزيييد لان الوضع تفاقم الحل لإيقاف المعتدين هو القرطاس والعذاب عاد السجن
19 - مغربي الأحد 23 دجنبر 2018 - 13:56
على الدولة تطبيق حكم الاعدام في حق متاجري حبوب الهلوسة التي تاتي وتصنع في جار السوء الجزائر . هؤلاء هم سبب الجرائم البشعة التي تحدث كل يوم.
20 - ابوسيبوعة الأحد 23 دجنبر 2018 - 14:25
لم يكن الفقر يوما سبب في الاجرام قد يكون سببا في الكفر لكن ليس الاجرام من له ثمن المخذرات والخمر الباهضين الثمن ليس فقير الفقير هو الذي لا يكاد يكسب حتى قوت يومه جرثومة الاجرام تورث لعشرات الاجيال ، كما يقول المثل المغربي الشعبي ألِّي فيه شي لولة فيه هناك فقراء في افريقيا وفي آسيا لكن ليسو مجرمين ولا يهددون حياة مواطنيهم او الغير تراهم منضبطين ومخلقين ليسو رعاع كالذي عندنا .
21 - صلاح الدين الأحد 23 دجنبر 2018 - 15:08
واش هادا للي خارج بساطور و كيبث الرعب في صفوف المواطنين ماشي ارهابي حتا هو؟ أتمنى تغيير القانون الجنائي لتوقيع عقوبات غليظة لمجرد حمل السلاح. اتمنى تغيير القانون لكي يصبح السجن مدرسة مع تطبيق الأشغال الشاقة حتى يكره المجرمون السجون و يرتدعو من قوة القانون. و كأن السجن أصبح محل اقامة و منتزه بل من المجرمين من يشتاق للسجن!
نشكر الأمن على القيام بالواجب و نتمنى من العدالة أن تصبح رادعا قويا
22 - belkacem الأحد 23 دجنبر 2018 - 15:20
c;est pas assez Monsieur el hamouchi il faut créer des unitees de la bac comme en France allez chercher les criminels la ou ils sont avant d;attendre qu;ils tombent dans les mains de la police des unitèe comme la bac et la B.R.I.
23 - Abali khalid الأحد 23 دجنبر 2018 - 15:58
تدخل صائب لرجال الامن.الذين ضحوا بحياتهم ومستقبل ابنائهم ،لانهم يتعاملون مع مجرمين في اقصى درجة الهلوسة.لذا يجب مكافاتهم.هؤلاء المجرمين الذين يجوبون الشوارع العامة يعطوون صورة سودوية على المجتمع ككل،وجريمة السائحتين التي شهدها العالم احرجت كل المغاربة ،واحس بها ابناء جاليتنا.لذا يجب انزال أشد العقوبات على كل من يحمل السلاح الابيض ويعترض سبيل وحرية المواطنين. تحية لرجال الامن.ويجب مكافاتهم على تدخلهم الناجح
24 - karim ajax الأحد 23 دجنبر 2018 - 19:47
احسن حل لكل هذه الظواهر الخطيرة هي رصاصة واحدة في رأس كل مجرم وانتهى الأمر والله ثم و الله كل مجرم يشد الحيط ويحظي جنابوا
25 - لا للسلاح الابيض الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:03
اطالب البرلمان بسن قانون ساهل ماهل وفعال وسيقلص الجريمة بنسبة 90 في المائة القانون المقترح كالتالي: من ضبط يحمل سكينا او سيفا يتم قياس السكين بعدد الاصابع كل اصبع يساوي سنة سجنا نافذة فسكين الخضر الصغير من حمله بهدف الاعتداء فيه 6 اصبع يعني 6 سنوات حبس نافذ وغرامة مالية عالية. منين بنادم غادي يسمع فلان كان هاو سيف وضربوه 29 سنة حبس نافذ (حسب عدد الاصابع)بنادم غادي دخل سوق راسو. ونعيش في امن وامان
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.