24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1306:4613:3117:0720:0821:28
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. تنسيقية اللغة العربية تصف "فرنسة التعليم" بالخطوة التراجعية للوراء (5.00)

  2. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  3. السعودية تستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين‎ (4.50)

  4. عائلات معتقلي الريف تتمسك بالوطنية وتنفي عنهم تهمة الانفصال (4.50)

  5. ختم المنتدى العالمي للتصوف (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | وفاة بائع للدجاج أحرق جسده بصخور الرحامنة

وفاة بائع للدجاج أحرق جسده بصخور الرحامنة

وفاة بائع للدجاج أحرق جسده بصخور الرحامنة

لفظ بائع للدجاج والبيض بجماعة صخور الرحامنة بضواحي ابن جرير أنفاسه الأخيرة، مساء اليوم الأحد، بمستشفى ابن طفيل بمراكش، بعد أن أقدم على إحراق جسده احتجاجا على منعه من ترويج بضاعته خلال عملية تحرير الملك العمومي.

ونقل البائع، الذي يدعى عبد اللطيف الحسوني، إلى المشفى المذكور لتلقي العلاج من حروق من الدرجة الثالثة، أصيب بها بعدما صب مواد قابلة للاشتعال على جسده، إثر إقدام لجنة مختلطة على مصادرة سلعته التي كان يبيعها وسط السوق المركزي بمركز صخور الرحامنة.

وقالت مصادر هسبريس إن تحرك هذه اللجنة جاء بعدما توصلت السلطة المحلية بصخور الرحامنة بعدة شكايات من أصحاب المحلات المجاورة، مضيفة أن "محاولات عدة قامت بها عناصرها لإقناع البائع بإخلاء المكان العمومي المحتل، والانتقال إلى مكان مناسب له، لكنه اعتبر الأمر إهانة له، وظل متشبثا بموقفه والتهديد بصب البنزين على جسده".

وكان عزيز بوينيان، عامل إقليم الرحامنة، قد استقبل، أمس السبت، شقيق بائع الدجاج للاطمئنان على وضعيته الصحية، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة اليوم الأحد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - مواطنة المغرب الأحد 23 دجنبر 2018 - 20:48
يا رب تخرجنا من هذه السنة عل خير اعصابنا جد منهكة ...الله يرحمو ويوسع عليه
2 - abou marwane الأحد 23 دجنبر 2018 - 20:52
لا حول ولا قوة إلا بالله
ولا ترمو أنفسكم إلى التهلكة
3 - مستحيل الأحد 23 دجنبر 2018 - 20:55
لاحول ولاقوة الا بالله مابقاتش الرحمة فهاد البلاد واحد كيتحرق او الاخر يصور فيه كيف يجبد التلفون وي صور مستحيل اتقبلها العقل مات ضمير الشعب انا لله و انا اليه راجعون
4 - Hassan الأحد 23 دجنبر 2018 - 20:58
لاحول ولا قوة إلا بالله
ولا ترموا أنفسكم إلى التهلكة
5 - rafik الأحد 23 دجنبر 2018 - 20:59
كارتة وراء كارتة وراء كوارث وراء كل هذا انعدام الضمير والبعد عن الله
6 - جهل الجاهلين الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:02
هل ذالك المكان هو الوحيد الذي يمكن بيع بضاعته فيه ؟ كان من السهل جدا ايجاد مكان آخر لترويج بضاعته. وبالتالي ماذا ربح من إضرام النار في جسده والرمي بنفسه إلى التهلكة ؟ نسأل الله أن ينور لنا بصيرتنا وأن يرزقنا الصبر الجميل والرضى بما قسم الله لنا لأن الأرزاق بيد الله.
7 - sadaam الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:02
بصراحة هدا هو الواقع ديالنا مكنبغيوش لقانون فاش جبها دبا جبها هير فرسوا او وليديه اوخوتوا حشومة عليه ادير هدشي فراسوا كري شي محل اوبيع اوشري صااافي
الله ارحموا واغفر لنا وله
8 - مغرببيييييي الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:05
لا حول و لا قوة آلى بالله ... دنوبو على لي مسيرين هاذ البلاد
9 - الياس الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:06
ماتت قلوب الناس ماتت فينا النخوة يمكن نسينا في يوم ان العرب اخوة. وتعيش مع نصارا اربي ومتعيش في هاد مغرب عيشة فيه ولات تتخلع بحال شي كابوس او فيلم رعب ياربي تلطف بينا
10 - محمد الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:15
مصيبة هاذي شي كلاه الحوت أو شي كلاتو العافية لماذا ؟
11 - خـنيفري الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:17
الحكومة في سبات عميق ولايهمهم الامر ولو احترق المغاربة الضعفاء جميعا. شكون حاس بيك يالمزلوط....
12 - محمد الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:18
لادين ولاايمان يحسب أن ذاته ملك لهذيتصرف فيها كيف يشاء!!!
سيلقى عقابا من الله أشد من هذا الذي لقيه وهو يصلى لهيب النار .
من قتل نفسه بشيء،عذب به يوم القيامة كماورد في الحديث الصحيح .
13 - ADAM الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:20
الخلاصة قرر الإنتحار لان هده مع الأسف أصبحت في بلادنا كلما أرادت السلطات تطبيق القانون يتم الإحتجاج عليه بألإنتحار إنتهى الكلام
14 - ولد حميدو الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:33
سبق لجماعة أن خصصت سوقا نموذجا للباعة المتجولين و لكن عندما بدأ العمل كانت عربات تبيع الخضر و الفواكه خارج السوق و اضطر المستفيدون من المحلات بأن يخرجوا بعربات ليبيعوا بضاعتهم في الخارج
فهدا هو حالنا لا نعرف التنظيم و لا نفكر في الآخرين
فعلا نتاسف على بائع الدجاج و لكن كدلك يجب مراعاة أصحاب الدكاكين الدين متبوعين بمصاريف الكراء و الكهرباء و الضرائب
ابتعد عنهم أو بع سلعا ليست عندهم و الله يسهل على الجميع فالتجارة كم من واحد ابتدأ من الصفر و أصبح ميسورا فواحد كان يبيع الأكياس البلاستيكية عندما كان طفلا و بعدها بائع خضر و اشترى مع المدة بيكوب و الآن عنده شاحنة يشتري الخضر والفاكهة من الضيعات و يبيعها بالجملة
15 - عبدالرحمان الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:36
مهماوصل الضلم منتهاه لايصل المسلم لهاذا الحال
16 - مغربي الأحد 23 دجنبر 2018 - 21:56
هاته الحوادث أيضا من عوامل و أسباب الهوان و الدمار و الخراب و الحريق المرعب و الدموي المسمى زورا و بهتانا بالربيع العربي والمستفيد الأول والوحيد منه هي قوى التكفير و الظلام والإرهاب والحقد والكراهية و القتل و الدم والتي جنت ثماره و الذي اجتاح منطقتنا العربية منذ مقتل البوعزيزي في تونس 17ديسمبر 2010...
17 - lfadl الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:02
يا عباد اللله إش هذا الحماق، إش هذا خرجان العقل.
غير لما اعطوه إش بغي كي أفضل احرق راءسه في الدنيا واحترق في جهنم.
يا ربي الطف بنا ورجع لنا عقولنا . غير معقول ان نحمل الدولة كل فشل وكل أخطاءنا .
حسبنا الله ونعم الوكيل.....
18 - ملاحظ الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:06
لا لاحتلال الملك العمومي ..هذه فوضى ..يجب القطع مع هذه الممارسات التي اجتاحت كل المدن ..المغرب ليس بلد فوضى .. ولا يجب ان يكون كذلك .. يجب على المواطن ان يتفهم هذا الامر دون اللجوء للحق الأذى بنفسه ..القانون يجب أن يحترمه الجميع ..
19 - الوسن الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:08
ربنا اخرجنا منها فان عدنا فإنا ظالمون بلد الفواجع والمواجع
20 - ح.ع الله الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:09
باش تبيع اي سلعة غذائية وخاصة منها اللحوم راه خاصك أمولاي رخصة قانونية
والرخصة كا تسمح لينا نعرفو :
شكون انت
وفين ساكن
ما مصادر اللحوم التي تبيعها
واش انت مهني ولا غير داخلها صباط
واش عندك معلومات على قواعد النظافة والسلامة الصحية
واش عندك معدات حفظ اللحوم من ثلاجات وأدوات تعقيم السكاكين
و...
كل هذا باش الى قدر الله ووقع تسمم بسبب اللحوم نعرفو شكون باعها والمصدر ديالها
ماشي غير اجي بيع اللحوم والى جرات شي حاجة تجر الكروسة ديالك وتتبخر من المكان لا عين شافت ولا قلب وجع
...
بحالك راهوم عندنا منهوم في هاد البلاد الملايين والى نقص واحد منهوم أو حتى 10 الف راه وليباس وبفرح وسعادة ولهلا يرحمو عندي
21 - abdu الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:12
مااضحكني في الموضوع استقبل العامل أخ الضحية للاطمئنان على صحة أخيه
22 - عصام الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:15
إلى المعلق 12 محمد. كيف لك ان تحكم على من سوف يدخل جهنم و كيف سيحاسب ؟ ؟ اله سبحانه و تعالى هو الوحيد الذي يعاقب و يجازي عباده. كفاكم من الحكم على مصير الآخرين. ما علينا سوى الترحم عليه و مواساة أهله.
23 - So far from home الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:20
الله يرحمو و يوسع عليه اريد أن ارد على البعض او بالاحرى ان أسئلهم هل هم بالفعل يعيشون في بلد اسلامي ؟ كل من سكت عن الظلم شيطان أخرس و الله المستعان .
24 - سعيد الرباطي الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:28
اولا ادعو له بالرحمة الله وحده الدي يعلم مدا الحرقة التي وصل اليها ليحرق نفسه معا ان هذا غلط لاکن لنکن صرحاء الناس مختلفين وکل شخص و قدرة تحمله لکن افضل لو حول دللک الغضب الی اشکال نضالية لا تٶديه بما انه مظلوم حسب زعمه . اللهم تعالی ارحمه وتجاوز عنا وعنه
25 - Elmouhri الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:36
متى تنظمون القطاعات الغير المهيكلة
رحمة الله على الفقيد
لو كان ملف الدواجن يحتم على الباعة الكبار إحترام مجموعة من معايير الجودة و خلق نظام معلوماتي يمكن كبار المربيين والباعة النهائيين من معرفة التمن دون تدخل السماسرة وتعيين محلات تتوفر على علامات الجودة و إجبار الباعة النهائيين من التوفر على بطاقة المهني و توفر التقاعد و التغطية الصحية
إن ما يشكل مشكل في بلدي هو استفادة مسؤولين من عرق مربي الدواجن و البائع النهائي
أتمنى أن تكون عواقب جزرية لكل معيق لعجلة التنمية .
الجهوية المتقدمة حل عملي للمواطن والوطن
حتى يقوم المسؤول بتحمل ما يقوم به عوض إلصاق كل الملفات بالوزارة أي الوزير

الحمد لله أننا أفقنا من السياسة البصرية
26 - مواطن على الهامش الأحد 23 دجنبر 2018 - 22:40
انا اسف يا ابني
اسف بني على مصيرك المحتوم داخل وطن لصوصه غارقين في الثراء و مناضليه في السجون
انا اسف كل الاسف على هذا الوطن الذي تمنيت لو انك تعيش كانسان من حقك التعليم و التطبيب و العدالة
27 - جام مغربي الأحد 23 دجنبر 2018 - 23:43
حشومة عليهم هاد البائعين المتجولين الذين أصبحو مستقرين.
راكوم وسختو المغرب. اينما حليتم نجد الجريمة و الكلام الساقط و الاوساخ و الضيق.

المرجو ان تكون جائلين حقا.
28 - يوسف الأحد 23 دجنبر 2018 - 23:56
لا حولة ولا قوة الا بالله وفي السماء رزقكم وما توعدون.
29 - ماسين الاثنين 24 دجنبر 2018 - 01:28
بدون مراوغه. دوله اسلاميه شعبها مسلم يحكمها المسلمون.
30 - just an observe الاثنين 24 دجنبر 2018 - 01:47
Made in Morocco. أين هي التنمية البشرية التي يقولون عنها
I feel sorry of this gentleman that he lost his life what about his family that he was feeding?
31 - محماد الاثنين 24 دجنبر 2018 - 02:24
لاحولولاقوةإلابالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون. الذي اريد ان اقوله هو ان بعض المواطنين وبالخصوص الباعة المتجولين لا يحترمون ما معنا النظام يستغلون ما يسمى بالحكرة او تسلط المخزن كي يقوموا ويفعلون ما يريدون مثل هذا الاخ الذي ادرم اانار في جسده. بالنسبة لي وما اشاهده في بلدنا العزيز الفوضى قائمة بلا حدود من طرف هذا الباعة المتجولبن والمسؤولين مغلوبين على امرهم مثلا نجدهم بعرضون سلعتهم وسط الطريق فيما يتسبب في عرقلة المرور او تجدهم مجمهرين أمام المساجد ما ان يسلم الامام الا و تسمع صياحهم وبصوت عال بعرضون سلعهم ويشوشون على المصلين المهم من هذا لا زال التخلف والجهل لاعب بعقول مثل هذا الناس الذين يقومون بهذه الأشياء. واختم قولي بهذا الدعاء اللهم رد بنا الى ما هو خير لهذه الامة اللهم أبصر قلوبنا اللهم اهدنا واهدي بنا وارزقنا من حيث لا نحتسب با ارحم الراحمين يارب العالمين وصل وسلم على محمد خاتم النبيين والحمد لله رب العالمين
32 - أمازيغ عربي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 05:01
الصواب يقول الله تعالى :
(( و لا تلقوا بأيديكم ألى التهلكة ))
33 - ???????? الاثنين 24 دجنبر 2018 - 05:13
وزوينة هادي خليوني نبيع صحة ؤلا نحرك راسي.
34 - غيور الاثنين 24 دجنبر 2018 - 06:03
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يا ربي تغفر ليه وترحموو برحمتك الواسعة يا حي يا قيوم اش هاد شي اللي وصلات ليه البلاد يا ربي تدينا في الضوو
35 - الهاشمي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 08:34
وجب على سي العامل على إقليم الرحامنة المبادرة لزيارة هذا المواطن وليس إستدعاء أخ المريض للإطمئنان على صحته تواضعوا مع الشعب.
36 - يجب تطبيق القانون الاثنين 24 دجنبر 2018 - 08:48
تساهل السلطات في تحرير الملك العمومي
في كل المدن جعل المحتلون يعتقدون ان هده
الفوظى حق مشروع .خاصة وانه يجني اموال طائلة ليتمتع بها الى درجة ان هناك من له زوجتين وعقارات وسيارات طبعا ﻻنه ﻻ يؤدي ضريبة مثل التجار القانونيين .
والمؤسف مثل هدا النوع من البشر ادا دهب
للمستشفى يشتم عن خدمات وزارة الصحة
واصﻻ مادا قدم للوطن .
لن يخيفنا من حرقه من تطبيق القانون
يكفي ان السلطات تحدرهم عدة مرات
والسؤال لمادا المخالفين اﻻخرين سلموا
انفسهم للقانون ؟
37 - حمرة الاثنين 24 دجنبر 2018 - 09:17
لا حول ولا قوة إلا بالله
ولا ترمو أنفسكم إلى التهلكة
38 - فوظى احتﻻل الملك العمومي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 10:34
بمدينة سوق السبت جارتي احتلت امام المنازل
وسيجت 100 متر بدون سند قانوني وغرست
اﻻشجار مما جعلها ان تحجب واجهة منزلي بالكامل.فرغم ان المهندس صمم النوافد اصبحت ﻻ دور لها .ولرفع الضرر وتحرير الملك العمومي دفعت للسلطات ستة شكايات
لكن بدون تدخل يدكر. اقسم بالله انني احس بالحكرة والظلم من الجارة وكدا السلطات التي لم تقم بواجبها . رغم ان ملكنا حفظه الله ينصح المسؤولين باﻻستماع الى هموم ومشاكل المواطنيين
شكرا هسبريس
انشري لعل اجد من يرفع عني الظلم
39 - عبدالله الاثنين 24 دجنبر 2018 - 11:31
شفتو الديموقراطية وحقوق الانسان عندما تعطى لشعب غير واعي وليس في مستواها فتكون سلاح ضده وتخربه.
بخال هاد بنادم وعقليته هما لي خرجو على الدول ، لا يتقبلون النظام ويريدون العيش في الغابة التي اتو منها واعني العروبية ويريدون العيش في الوسخ والفوضى الفتاكة.
كيف ياناس فيه ناس فاتحين متاجر ويخلصون الضراءب ويادون فاتوراتهن او تا يجي واحد والأكثر منهم عنده سوابق وجاهل او يحط كروصتو أمامه او ما ينفع لا دولة ولا جوج تا يزيدهوم الا بوسخه الازبال وتوسيخ صورة المدينة .
بحال هاد العقلية لا أتعاطف معها او ما حرق غير راسو ، الماء والشطابة ناقص جاهل أمي من أربعين مليون.
40 - علي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 13:41
مشاكلنا سببها سياسات الحكومات الغبية التي لم تستطع قراءة المستقبل بشكل صحيح لا من حيث فرص الشغل ولا من حيث التخصصات والتقنيات المواكبة للعصر ماخلف نسبا واسعة من البطالة بين عموم المغاربة فابقو على الشعب جاهلا اميا همه هو الحصول على قوته بين اقدم المهن فلا تلوموه فكلنا مسؤولون فعجبا لكم يا اصحاب التعاليق تدعون الحضارة واجودكم لا يحسن الكتابة
41 - الحرية الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 13:55
ان لله وأن اإليه لراجعو ن
العشوائية هي التي إلا التهلكة
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.