24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  3. طلبة الطب يقاطعون الامتحانات .. وشبح سنة بيضاء يلوح في الأفق (5.00)

  4. نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية (5.00)

  5. حبس رجال أعمال جزائريين مقربين من بوتفليقة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | "البسيج" يوقف 3 "أشخاص متطرفين" ببرشيد

"البسيج" يوقف 3 "أشخاص متطرفين" ببرشيد

"البسيج" يوقف 3 "أشخاص متطرفين" ببرشيد

تمكنت مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بتنسيق مع الإدارة العامة للمحافظة على التراب الوطني ببرشيد، والدرك الملكي بالسوالم سرية برشيد، اليوم الإثنين، من توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في موالاتهم لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف اختصارا بـ"داعش".

وحسب مصادر هسبريس فإن العملية أسفرت عن توقيف أحد المشتبه فيهم بأحد دواوير جماعة السوالم الطريفية، في حين جرى توقيف المشتبه فيه الثاني على مستوى حي الوحدة بمركز حد السوالم، قبل أن يتمكّن التنسيق الأمني الثلاثي من توقيف شخص ثالث بمدينة برشيد.

وأضافت المصادر ذاتها أن "البسيج" اقتاد المشتبه فيهم الثلاثة إلى مدينة الرباط، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الاستماع إليهم تمهيديا، وإحالتهم على القضاء للنظر في صك الاتهام الموجه إليهم، لاتخاذ القرار القانوني المناسب في حقهم.

ويأتي اعتقال المشتبه فيهم في إطار المجهودات التي يبذلها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بتنسيق مع "الديستي" والأمن والدرك، في إطار الإجراءات الأمنية الاستباقية للقضاء على الخلايا الإرهابية النائمة، على خلفية الحادث الإرهابي الذي ذهبت ضحيته سائحتان بمنطقة إمليل، نواحي مراكش.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - مغربية وأفتخر الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:23
بكل صراحة ودون تملق... لولا نعمة الأمن التي أعطانا الله إياها... لأصبح المغرب في خبر كان من طرف مثل هؤلاء الأشرار الذين يسفكون الدماء دون رحمة ولا شفقة ...اللهم احمي المغرب وحماته
2 - بنخي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:24
نتمنى أن يجفف منبع الإرهاب من جذوره حتى يعيش المغرب في أمن وأمان لأن هذا النوع لايعرف إلا بالاتحاد الامن والمواطن والتعاون فيما بينهما للقضاء على كل من سولت له نفسه زعزعت واستقرار المغرب
3 - مقاطعة الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:25
ادعو المغاربة ولاد و بنات البلاد الى مقاطعة اصحاب اللحي الطويلة ولابسات النقاب ,لا كلام ولا تعامل ولا شراء ولا بيع معهم حتى يتوبو ويرجعو كباقي المغاربة متسامحين ومضيافين بعيدين عن تكفيرنا وكرهنا وكان خروجهم عن ديننا هو الاسلام
4 - wood الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:31
الإرهاب يأتي دائما في الوقت المناسب و في الوقت التي يكون فيه الإستبداد في أشد الحاجة إليه و هذا ما شهدناه في العراق و سوريا و مصر ، فالمستفيد من الإرهاب هو دائما الإستبداد الذي يمكنه من إطلاق يده يمينا و شمالا و يعتقل من يشاء تحت ذريعة العمل الإستباقي !!!
5 - سباتة الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:32
شكرا للساهرين على أمن البلاد حد سوالم منطقة تجارة المخدرات ويخاف استغلالها لتمويل جماعات مشبوهة أمام أنضار السلطات قبل الكارثة اللهم احفظ بلادنا
6 - لا للإرهاب الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:33
المثل يقول (اللي دار الدنب يستاهل العقوبة) وأقول لهاؤلاء الإرهابين . إتصلو ألأن بأبو بكر البغدادي لينقدكم .
7 - ADAM الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:36
الحمد الله جردان داعش بدأت تتساقط تباعا لينكش مخططهم الأرهابي ضد الوطن فلا تساهل معهم يجب كشف كل من شارك في تلك المجزرة و لو بالأشادة يجب تفعيل عبوبة اىأعدام
8 - الفارس الوطني الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:36
المقاربة الأمنية لن تحل مشاكل الأمن والطمأنينة والتطرف. يجب إصلاح العدل والتعليم والعدالة الاجتماعية والرعاية الصحية وازالة الفوارق الاجتماعية. الدولة المنقسمة بين أثرياء يملكون كل شيء وطبقة مسحوقة لاتجد ما تقتات به، هي دولة فاشلة ولا مستقبل لها. متى سيحاسب الفاسدون والمفسدون والدكاكين الانتخابية والانتهازيون ، هؤلاء وامثالهم هم من غرسوا الياس والاحباط في نفوس الشباب الذي اصبح يفضّل ان يغامر بحياته هربا من الفقر والبؤس. الى متى؟
9 - حسن الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:36
الحمد لله على نعمة ويقظة الأمن هكذا إن شاء الله بهذه الإجراءات الإستباقية يتم القضاء على خلايا التطرف
10 - البقالي القاسمي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:44
اعباد الله ...الدول القوية هي من تحكم بالاعدام دون اكتراث لما يسمى منظمات حقوقية شاهدوا امريكا والصين وايران وغيرها ...الاعدام في حق الدواعش والمشرملين والقتلة وقطاع الطرق صار واجبا
11 - إبراهيم امريرت الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:46
السجن لكل متطرف إرهابي ينوي زعزعت استقرار البلاد تحية لرجال الأمن كاين واحد الفديو مكرهتش اعتقلوا صاحبه الناس على شكل رسوم متحركة راكبين في الطائرة تيقول ليهم وقع عطب في الطائرة سنضطر للنزول في المغرب والركاب كيتغلعو علاش مال المغرب كيخلع الاعتقال لكل من يسيء ويشوه صورة المغرب عاش الملك
12 - ملاحظ الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:49
الضرب من حديد على كل من سولت له نفسه إيذاء هذا البلد الأمين .. أضن حان الوقت لمنع اللباس الأفغاني .. من في داخله، امرأة، رجل أم وحش ؟
13 - صابر الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:52
يجب على رجال الخيام فتح خط هاتفي لتبليغ على المتطرفين الدين تضهر عليهم علامات الإرهابي.
14 - مريم الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:54
ادعو المغاربة ولاد و بنات البلاد الى مقاطعة اصحاب اللحي الطويلة ولابسات النقاب ,لا كلام ولا تعامل ولا شراء ولا بيع معهم حتى يتوبو ويرجعو كباقي المغاربة متسامحين ومضيافين بعيدين عن تكفيرنا وكرهنا وكان خروجهم عن ديننا هو الاسلام
15 - حديدان الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:55
يجب اجتثات كل الظلاميين الذين يريدون فرض ظلامهم على المواطنين ولا رحمة من اجلهم.
16 - علي المامون الاثنين 24 دجنبر 2018 - 17:58
لاغلو في الدين
نحن أمة إقرأ وليس التزمت والكراهية رحمة للناس وتحية السلام ولهادا علينا تنضيف مجتمعنا من الخونة والجهال
17 - badr de barcelona الاثنين 24 دجنبر 2018 - 18:12
الحمد لله على الامن الدي نتعم به بلادنا وعلى المجتمع المدني تحمل مسؤوليات والمساعدة على استتبات الامن
18 - متتبع الاثنين 24 دجنبر 2018 - 18:14
على المسؤولين و ضع رقم هاتفي أخضر رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن الإرهابيين القتلة .. لا مكان لهم معنا .. كذلك التفكير في تغيير القانون بالنسبة للأشخاص اللي كيهازوا معاهم السلاح الأبيض حتى دون استعماله .. السجن لهؤلاء لا يجب أن يقل عن 5 سنوات بدل من صفر سنة حاليا !
19 - طه سملالي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 18:30
انا كطبيب أصحاب اللحي الإسلاميين والمنقبات غير مرغوب فيهم في عيادتي الطبية وعلى جميع المواطنين المغاربة الإنسانيين مقاطعتهم لأنهم يشكلون خطر على الجميع ...لقد دمروا العالم بجهلم وتطرفهم وكراهيتهم .
20 - الورزازي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 18:53
يجب استاءصال الفكر الوهابي التكفيري الذي الم ببلدنا . يجب اعادة دروس الفلسفة و الفكر الاسلامي المتنور لبرامج التعليم الثانوي العمومي و رد الاعتبار للمدرسة العمومية موازاة مع nettoyage general لفلول الدواعش المختباءة كالجرذان بالمدن و القرى و البوادي
21 - صحراوي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 18:53
اقول لكل من سولت له نفسه المساس بامن الناس اين ماتواجدو الله انتقم منك يارب حاشا ولله بان تكونو مسلمين لان الاسلام بريئ منكم وحرم قتل النفس بغير حق حتي ولو كان يهوديا
22 - ابن سوس المغربي، pisege الاثنين 24 دجنبر 2018 - 19:12
عجبتني هذه التسمية للمخابرات المغربية الداخلية تحية لهم عيون الساهرة على الوطن
23 - ملاحظ الاثنين 24 دجنبر 2018 - 19:12
اللحية بيضاء بالنسبة للمسنين مقبولة .. أما بالنسبة للآخرون، نجمعوهوم مع المنقبات في جزيرة معزولة أو نخاليوهوم يكافروا بعضيتهوم !
24 - hicham usa الاثنين 24 دجنبر 2018 - 19:36
good job Moroccan people and police. I'm sure and certain that barbarism is going to stop this time and peace is going to prevail insha Allah
25 - محمد الاثنين 24 دجنبر 2018 - 19:53
لكل من يقول بأنه يجب محاربة الارهاب بإصلاح التعليم والصحة والقضاء ووووو
هل هذه الاشياء ليست على ما يرام في بلجيكا وفرنسا المانيا واغلب الدول الغربية ؟ وهل سلمت من الارهاب؟
الارهاب يحارب بيقظة الامن والزج بمن يحاول تدمير البلد وكل من يريد افغنة المغرب المتسامح في غياهب السجون وبمدد طويلة
26 - نداء إلى جميع المغاربة الاثنين 24 دجنبر 2018 - 19:58
على جميع المغاربة التبليغ عن كل موال لداعش، أي شخص يمدح داعش ويعتبرها على صواب هو قنبلة موقوتة قد ينفجر في أي لحضة، كل من تسلف وأعفى لحيته وقصر سرواله وجلبابه ولا يتكلم إلا بالألباني وابن عثيمين وابن عبد الوهاب ويعتبر هؤلاء هم العلماء وما دونهم فليسوا من العلم في شيء إلا ولديه القابلية والأرضية ليتحول في يوم من الأيام إلى قاتل، داعش ما هي إلا التطبيق الحرفي لأفكار هؤلاء الأسماء وعلى رأسهم ابن عبد الوهاب. السلفية أم المصائب. كل من يقول أنا سلفي ولست بداعشي قولوا له، الأرضية لكي تكون داعشيا موجودة عندك وقد تظهر في أي لحضة إما فيك أو في من ستصاحبهم وتأثروا بأفكارك السلفية. السلفية أم الداعشية. كل داعشي كان في الأصل سلفي. خذروا أبناءكم وبناتكم من الخطر السلفي.
27 - مواطن مغربي الاثنين 24 دجنبر 2018 - 20:04
تحية لرجال الأمن الوطني. الحمد لله على نعمة الأمن.
28 - Mohmed naciri الاثنين 24 دجنبر 2018 - 21:31
إن شاء الله بهذه الإجراءات الإستباقية يتم القضاء على خلايا التطرف

تحياتي الأمن الوطني المغربي
29 - مواطن الاثنين 24 دجنبر 2018 - 21:46
قيل لي ان من سل خنجرا من غمده أثناء الشجار أو وضع يده عليه يعاقب في مغربنا قديما .اليوم يحمل سيف ويهاجم الناس في الشارع العام ويخرج من السجن إن سجن أكثر قوة وبطشا...
الله يرحم الوالدين شددوا العقوبة على حاملي الخناجر.لا تقل العقوبة عن خمس سنوات ويتم من فضلكم إستثناء الكزارة انهار العيد بالرغم من تحفظ بعض الاصدقاء الخضر...
30 - غيور الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 10:48
المرجو من الاخوة الكرام عدم نسيان ان اللحية سنة نبينا محمد (ص) والحجاب فرضه الله تعالى على المسلمات. ولكن المشكل ليس في المظهر والشكل وانما في الفهم الصحيح لاوامر الدين . لايمكننا المقاطعة لانك لا تستطيع ان تشق على قلب الملتحي او المنتقبة لتعرف هل هو داعشي اك سني. الاولى مقاطعة اليهود و حلفائهم من يذبحون الشعب الفلسطيني المسلم ولا من يدعو الى مقاطعتهم. وشكرا على سعة صدوركم . انشري جريدتي الحبيبة
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.