24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الملك محمد السادس يشدد على العدالة في تحسين مناخ الاستثمار (5.00)

  2. تنظيم جمعوي يشكو "التضييق" على معتقلي الريف‬ (5.00)

  3. جائزة التميّز الحكومي العربي (5.00)

  4. المؤتمر الدولي للعدالة (5.00)

  5. الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | توقيف شرطية بشبهة "النصب ووساطة التوظيف"

توقيف شرطية بشبهة "النصب ووساطة التوظيف"

توقيف شرطية بشبهة "النصب ووساطة التوظيف"

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم، مع موظفة شرطة برتبة مقدم رئيس، تعمل بولاية أمن الرباط، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال عن طريق ادعاء الوساطة في عمليات التوظيف.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، بأن مصالح الأمن كانت قد توصلت بشكاية تنسب لموظفة الشرطة المشتبه فيها ارتكابها لعملية نصب بدعوى الوساطة في التوظيف في أسلاك الشرطة مقابل مبالغ مالية متفاوتة القيمة، فضلا عن تقديمها لمعلومات زائفة وتدليسية تتعلق بالتوسط في الحصول على رخص مأذونية.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من الاهتداء إلى ستة ضحايا مفترضين إلى حدود هذه المرحلة من البحث، كما أسفرت إجراءات التفتيش عن العثور بحوزتها على نسخ من وثائق إدارية يشتبه في استخدامها في عمليات النصب.

وتم الاحتفاظ بالمعنية بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الضحايا المحتملين، وكذا توقيف كل المساهمين أو المشاركين المفترضين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - ميمة الأربعاء 02 يناير 2019 - 19:26
يا رب هاد العقوبات تطبق على كل المخالفين للقانون. بغينا هاد البلاد تزيد للقدام شوية
العدل هو كولشي!!!
2 - ADAM الأربعاء 02 يناير 2019 - 19:44
يجب التحقيق معها بحزم و صرامة لمعرفة حيتيات هده العملية و أن كان لها شركاء و في حالة تبوت التهمة عليها يجب طردها من سلك الشرطة و الوظيفة العمومية بصفة نهائية لأن المدير العام السيد الحموشي يبدل مجهودات كتيرة لتغيير الصورة النمطية عن الشرطة لدى المواطن لكن و كما يقول المتل حوتة وحدة خنزت الشواري
3 - مرتن بري دو كيس الأربعاء 02 يناير 2019 - 20:01
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...راتب هذه الشرطية يتعدى 6000 درهم ...وامتيازات سنوية.وشرف انتماءها لأسرة الأمن والأمن امان.. فماذا ينقصها ..فعلى ماذا كانت تبحث..لما الكذب على فقراء نستغل فقرهم وحاجتهم للعمل ليعول عائلة كبيرة..فهل هي دخلت اسلاك الشرطة بهذه الطريقة المشينة الرشوة التى آخرها السجن..والخروج من وظيفة كانت تسترها بغطاء من حرير...فأرجو من القضاء أن يكون صارما في حكمه عليها وعلى كل من ياكلوا أموال الناس بالباطل.
4 - طالب الأربعاء 02 يناير 2019 - 20:02
النصب والاحتيال كثر بصورة مخيفة يجب اثقال العقوبات الحبسية والمالية حتى يتم ردع هده الافة
5 - adnane الأربعاء 02 يناير 2019 - 20:07
de petits poissons qui méritent d'être sortis de la mer. A quand le tour des gros poissons ?
6 - amine de France الأربعاء 02 يناير 2019 - 20:28
مبادرة حسنة الاطاحة بالراشي والمرتشي ومن سولت له أن كل موظف في الإدارات العمومية بصفة عامة أنه فوق القانون يجب مساعدة المواطن البسيط في المعاملات وليس طلب الرشوى
7 - استادة الأربعاء 02 يناير 2019 - 21:04
الحموشي مدلعكم اخر دلع ورغم دلك لازلتم تبحثون عن الحرام
8 - غيور"ت"1 إلى السيد الحموشي الأربعاء 02 يناير 2019 - 21:07
السلام عليكم.
أنا سأقدم لكم وقائع مع إبني البكر. حاصل على 3 إجازات. شارك في إمتحان ضباط الأمن 3 مرات. مرتين2 نجح في (الإمتحان الكتابي والشفوي واستدعوه للبحث ) وبعد البحث قال له الضابط أنا بالنسبة لي فأنت مؤهل. وقال لي ضابط صديقي نحن ننتظر الورقة الخضراء ليلتحق بالأكادمية. لكن لاشيئ.في المرة الثانية مثل الأولى حتى أنهم قاموا بالبحث معه في مديرية الأمن وبعدها بأشهر جاء ضابطان للمنزل وأخبروني بأنهم أتوا للبحث المضاد وأن إبني مؤهل وهذه المرة لا شك فيها.منذ 2016 لا شيء. وفي المرة الثالثة نجح في الكتابي وذهب للقنيطرة لإجراء الشفوي وبقي هناك يومين أخبروه في اليوم الأول أنه لم ينجح في الشفوي لكن طلبوا منه أن لا يغادر القنيطرة حتى اليوم الثاني.
9 - غيةر"ت"2 إلى السيد الحموشي الأربعاء 02 يناير 2019 - 21:08
السلام عليكم.
فاستأجر غرفة في فندق) وفي تلك الليلة على الساعة الواحدة 1 صباحا طلبوا منه الحضور للأكادمية فطرحوا عليه بعض الأسئلة وأعادوا فحص حدة نظره. وعاد للفندق بعدها للمنزل. لحد الآن لا شيء. ماذا نسمي هذا. إبني رياضي طويل القامة خلوق غير محزب وفي أسرتي وأسرة زوجتي لا يوجد أحد متطرف.أبي رحمه الله كان من جيش التحرير وما زلت أحتفظ ببطاقة عضويته.أكثر أفراد عائلتي موظفون محترمون( 1كولونيل.1 بالمجلس الأعلى.1قاضي.1واحدة بالجيش برتبة ضابطة. هناك دكاترة. وفي التعليم بجميع أصنافه).أنا موظف سامي في الصحة العمومية. ليس هناك ما يعيق ولدي لهذه الوظيفة وهو يحبها رغم أني أريد أن اواسيه وأقول له ليست من رزقك. أنا أريد من المدير العام السيد الحموشي أن يشرح لي لماذا إبني لم يتم المنادات عليه للأكادمية وله الشكر الجزيل.
10 - مواطنة الأربعاء 02 يناير 2019 - 22:05
الى رقم 8)))) رسالتك المؤثرة يجب إرسالها الى مدير الامن السيد الحموشي الرجل الشريف هو دائما يساعد المظلومين ...اما الشرطية التي تنصب على الناس .فيجب معاقبتها .وطردها نهائيا من سلك الشرطة ..(الطماعين كيباتوا في الشماعين ) للسي الحموشي كيتهلى فيهم وكيعاملهم احسن معاملة هذه الشرطية خسرات كلشي...
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.