الأمن يوضح حقيقة فيديو بشأن "وفاة طالب" بطنجة

الأمن يوضح حقيقة فيديو بشأن "وفاة طالب" بطنجة
الجمعة 4 يناير 2019 - 16:15

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، ما روج حول “فيديو” نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مدته 37 ثانية، يظهر فيه أشخاص يتشاجرون ليلا، على أنه يوثق لاعتداء جسدي كان ضحيته طالب جامعي بمدينة طنجة.

المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ توصلت به هسبريس، أوردت أن الخبرات التقنية والمشاهدات المكانية أوضحت أن الشريط المذكور لا علاقة له نهائيا بقضية وفاة طالب جامعي بمدينة طنجة، وأن الفضاء والمكان الظاهرين في خلفيته لا علاقة لهما بالمكان الذي أصيب فيه الطالب الجامعي الضحية.

وتصحيحا لهذه المزاعم، أوضحت مصالح الأمن الوطني أن الطالب الهالك كان قد أصيب يوم 18 دجنبر المنصرم بحجر على مستوى الرأس نتيجة خلاف مع بعض الأشخاص بحي بوخالف بمدينة طنجة، قبل أن يدخل لاحقا في غيبوبة وتوافيه المنية بتاريخ فاتح يناير الجاري، وهي القضية التي فتحت فيها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ليتم توقيف طالب من زملاء الضحية يشتبه في كونه من رشقه بالحجر الذي كان سببا مباشرا في الوفاة.

وأضافت المديرية أنه، بخصوص ملابسات الحادث الذي يوثقه الشريط المنشور، فإن المعلومات المتوفرة لدى مصالح الأمن الوطني تشير إلى أنه يتعلق بحادث تبادل للضرب والجرح تم تسجيله في شهر دجنبر المنصرم ضواحي مدينة فاس.

‫تعليقات الزوار

5
  • زهير بومية
    الجمعة 4 يناير 2019 - 16:22

    واخا اسيدي اوا و فيديو مقتل السائحتين باقي النيابة كتبحث فيه

  • حميد
    الجمعة 4 يناير 2019 - 16:38

    كيفما كان الحال وسواء كان الفيديو للطالب أو لغيره فالطريقة الهمجية والوحشية التي تم بها الإعتداء على الظاهر في الفيديو لا تقل بشاعة عمن قاموا بذبح السائحتين لذلك نتمنى أن يتم الإهتداء إلى الجناة وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت ممكن

  • هل يمكن أن ننضج يوما ً ؟
    الجمعة 4 يناير 2019 - 17:17

    لقد أصبحنا أكثر وحشية من الوحوش في الغابة لأن وحوش الغابة على الأقل لها معايير أرقى مما نجده عند بني جلدتنا ولا تلجأ إلى العنف إلا في حالات قصوى ولا ينتهي الصراع بموت أحد الأطراف إلاّ ناذراً … بالرغم من أن الحيوانات لا تحصل لا شهادات و لا على باكالوريا و لا تلج جامعات … التي من المفروض أن تجعلهم يعطون قيمة أكثر للحياة … !

    متى سننضج و هل يمكن أن ننضج يوما ً ؟

  • دغية دغية
    الجمعة 4 يناير 2019 - 17:20

    تحذير للشباب : هل تعلم ان المغني ( فادي اندراوس ) الذي ينتمي لاسرة نصرانية من اب فلسطيني و ام لبنانية و الذي ولد في لبنان ، انه كان يرتاد نادي رياضي و كان يحلم بأن يحصل على ( قوام رشيق كعارضي الأزياء ) و لكن ( بسرعة ) فلجأ إلى ( الحبوب و الحقن ) لزيادة العضلات دون أن يعي مخاطرها فأصيب بمشاكل بالقلب و كاد ان يموت و عاني من المشاكل مدة اربع سنوات و أجرى عملية القلب المفتوح .
    اذا اردت التأكد اكتب في قوقل ( مرض فادي اندراوس ) .

  • مغربي انا
    الجمعة 4 يناير 2019 - 19:59

    اولا الرحمة و الغفران للضحية.و عزاؤنا واحد لعائلته.. ..حتى ولو كان الفيديو ليس للطالب الجامعي..يجب التعامل مع من صور و الاشخاص الظاهرين في الفيديو على انهم ارهابيين.. انتشر ارهاب السيوف و السكاكين في المغرب..يجب الكيل ب مكيال واحد.. و اعتبار من حمل السكين ارهابي يمس امن المواطنين..و يمس حقهم في الحياة..حسب الدستور..القانون يجب تطبيقه..و ليس يبقى حبرا على ورق..و السلام عليم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة