24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | تفكيك عصابة استهدفت منزل مهاجر في سيدي قاسم

تفكيك عصابة استهدفت منزل مهاجر في سيدي قاسم

تفكيك عصابة استهدفت منزل مهاجر في سيدي قاسم

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمدينة سيدي قاسم على أنظار النيابة العامة المختصة شخصا راشدا وثلاثة قاصرين يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في عملية سرقة بالكسر استهدفت منزلا مملوكا لأحد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ذكر أن مصالح الأمن بمدينة سيدي قاسم قد توصلت بإشعار، من أحد المواطنين، مفاده اكتشاف الباب الخارجي لمسكن جاره، المقيم بالخارج، مشرعا في ساعة متأخرة من الليل، وهو ما استدعى إخطار المالك وإجراء المعاينات المكانية والخبرات التقنية الضرورية.

إجراءات البحث المنجزة، وفق المصدر ذاته، أسفرت عن استجلاء حقيقة النازلة، حيث تم توقيف أربعة من المتورطين الرئيسيين، من بينهم ثلاثة قاصرين، وتقديمهم أمام العدالة، بينما تم توقيف مشتبه فيه خامس ما يزال يخضع لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المتواصل في هذه القضية.

وأضاف البلاغ أن هذه السرقة كانت موضوع شريط فيديو متداول على تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، تتضمن تصريحات لمالك المنزل، وهي القضية التي تؤكد مصالح الأمن الوطني أنها أوقفت جميع المشتبه بهم الرئيسيين فيها، في انتظار ضبط باقي المتورطين في اقتناء وإخفاء المتحصلات والعائدات الإجرامية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - حسن الريفي السبت 12 يناير 2019 - 14:41
السلام عليكم.
انا اتسرق بيتي في مدينة وجدة وانا مقيم في الخارج و جاءت الشرطة العلمية لمعاينة مسرح الجريمة و قالت انها وجدت بصمات متعددة الجنات في بيتي . سنة كاملة ولم اسمع شيء من الشرطة. هل هذه الشرطة هي التي يعتمد عليها و انا الان في صدد بيع هذا البيت واقتناء شقة في تركيا. ههه حض سعيد للذي يفكر في اقتناء بيت في المغرب.
2 - جواد ابير السبت 12 يناير 2019 - 14:51
كان على المالك ان يجهز بيته بكاميرات للمراقبة وبرجل امن خاص مسلح بسلاح للحماية وبكلب حراسة مدرب قد يغنيه عن كل هذا الذي وقع له
3 - tarik السبت 12 يناير 2019 - 15:04
كان ﻻ بد من توضبح ان الجار هو الذي ابلغ الشرطة وهذا في حد ذاته عمل منافي للقانون و يبقى معلومة سرية حفاظا على سﻻمة المبلغ من الذين اقترفوا الجريمة و أﻻ فجهات تقول الناس ﻻ تصوروا و ﻻ تللغوا و كل واحد يدخل سوق راسوا
4 - مواطن فهايمي السبت 12 يناير 2019 - 15:24
الادارة العامة لايمكنها ان تضع كل شرطي قرب منزل خصوصا وان المنزل مهجور طيلة السنة, انها حلات معزولة تقع في جميع البلدان كان يجب على مالك السكن المكون من طابقين يكتري طابق وبالتالي سوف يربح الكراء ويوفر حارس بالمجان الذي هو المكتري....
5 - المعلق رقم1 السبت 12 يناير 2019 - 15:50
المعلق رقم 1 اشتري منزلك في المريخ والشرطة ليست لديها عصا سحرية...ربما سرقك اقاربك
6 - مغربي اصيل السبت 12 يناير 2019 - 16:04
الي المعلق رقم واحد،ادهب أينما يحلى لك،فالمغرب لا يحتاج أناس مثلك.bay bay..
7 - الى السبت 12 يناير 2019 - 17:02
عشت مع الفاكانص في فرنسا.واتعجب لهم. يشترون منازل كبيرة..طابق.وجوج..وثلاثة.. ويملؤونها اثاثا.. كلما حلوا بالمغرب ترى سياراتهم المثقلة بالاثاث..تقف عند الديوانة.. وتمر بدون تفتيش..ويرجعون للخارج بعد شهر من الكونجي الذي يقضونه في بيوتهم لتطهيرها وتنظيفها من غبار سنة..او بين مكاتب الإدارات العمومية...خاصة مكاتب التحفيظ للعقار..يرجعون تاركين ملايين( القش) الاثاث في منزل .بدون عساس..وبطالة الشباب تعلمهم كل شيء في بلادنا .اولها السرقة بالكسر لدور بدون عساس...فيفاجؤون ..بنداء أحد أقاربهم بأن منزلهم على بلاطة..خواوه لخوت اللي معندهمش خدمة...وهنا يرجعون المسؤولية للامن ..فمن المحال أن يكون الأمن حاضرا في كل الزوايا والازقة..فلماذا هذا الفكانص عنده أخ كاري دار..وما فحالوش ..وميخليهش فالدار عساس لماذا.. ؟خاف إلى يتغلض له على الدار باينة..كان على الفكانص.يشري شقة صغيرة في وسط عمارة في حي جميل...كيجي مرة فالعام.. آش بغى بشي كبر متاع الديار ؟ حتى اولادو بقاوا يمشيوا لإسبانيا يفوتو الكونجي ديالهم....بقى هو وزوجته...... الغلاط هدا.....
8 - khalid السبت 12 يناير 2019 - 17:48
من ترك منزله مملوءا بالتجهيزات المتنوعة ،ورفض ترك شخص فقير بعائلته يفيد المهاجر كحارس ويستفيد بدوره من سكن دون كراء،فإنه لا محالة ملك للشفارة.وكم من مهاجر في هذه الحالة يدفعه الكبرياء ويقول:ما نخلي فيه حتى واحد،خليه إشفروه!وفي المقابل هناك ناس كرماء متعاونين مع عائلات بسيطة وكل شيء زين!
9 - مجريم الاثنين 14 يناير 2019 - 23:00
حسب رايي لماذا تشتري بيت وأنت لا تسكن فيه مع ان مءواك الأخير هو القبر هناك الشقي وهناك السعيد .ما اكثر مثل هذا الرجل المسكين. فقير حاله.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.