خلاف حول سيجارة ينتهي بجريمة قتل في سطات

خلاف حول سيجارة ينتهي بجريمة قتل في سطات
الثلاثاء 15 يناير 2019 - 19:10

وجّه شاب عشريني، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، طعنة قاتلة لغريمه بواسطة سكين، كانت كافية لإزهاق روحه بعد خلاف حول سيجارة بحي سيدي عبد الكريم المعروف بـ”دلاس” شرق مدينة سطات.

وحسب مصادر هسبريس، فإن الضحية غادر منزل أسرته ليلا من أجل تدخين السجائر؛ إلا أن خلافا وقع بينه وبين شاب عشريني، استلّ إثره المشتبه فيه سكينا ووجّه طعنة قاتلة إلى غريمه على مستوى الصدر، وغادر المكان إلى وجهة مجهولة.

وأضافت المصادر نفسها أن الجريمة استنفرت عناصر الضابطة القضائية وممثل السلطات المحلية، الذين انتقلوا إلى مكان وجود الضحية وعملوا على نقله صوب المركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات من أجل إنقاذ حياته.

وزادت المصادر أن الطبيب المداوم قرّر إيداع الشاب قسم العناية المركزة، نظرا لخطورة الطعنة، إلا أنه فارق الحياة لحظات بعد ذلك، قبل أن يباشر الطاقم الطبي عملية جراحية مستعجلة، ليتمّ تحويل جثته إلى قسم الأموات بالمشفى نفسه، قصد التشريح الطبي لفائدة البحث القضائي.

عناصر الضابطة القضائية شدّدت الخناق على المشتبه فيه بجميع الأماكن التي يتردّد عليها، حيث جرى إيقافه في اليوم نفسه، ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، والاستماع إليه في محضر تمهيدي بأمر من النيابة العامة المختصة، لكشف الأسباب الحقيقية لارتكابه جريمة القتل في حق غريمه، وعرضه في حالة اعتقال على الوكيل العام للملك باستئنافية سطات للنظر في المنسوب إليه.

‫تعليقات الزوار

10
  • jmix paris 75009
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 19:21

    للأسف الروح رخيصة في المغرب كتسوى جوج دريال

  • Abdelghani
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 19:31

    نتائج تتفيه الشعب بدأت تعطي اكلها … 20 عام د الحبس على كميني معك … خايبة حتى لمعاودة …

  • مواطنة
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 19:35

    هاذه المسلسلات الإجرامية المتعددة لن تنتهي الا باعدام المجرمين في الساحة وأمام الملأ ليكونوا عبرة لأمثالهم…..وحل آخر المهم هو التجنيد الإجباري لجميع الشباب العاطل لتكوينهم ليتخرجوا رجال أبطال……..كذلك تحديد النسل .ماشي غير ولد وأطلق …….فين غادي المغرب ?.

  • saad
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 19:37

    مثل هؤلاء نفرح لهم جوج نقصوا من الحساب على الجانى ان يحرق ويلحق بصاحبه

  • مصطفى
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 20:05

    ان غياب التربية الحسنة سواء من طرف الآباء او المؤسسات التعليمية وكدا فشل الهيئات الحكومية في تأطير الشباب وادماجه في الحياة العملية لاحساسه بالمسؤولية ووجود داته كلها عوامل من بين أخرى ساهمت في تفاقم وضعية الشباب بالمغرب ليتبنى الأغلبية منهم طريق الانحراف والإجرام الا من رحم ربنا . اتمنى من هاته الحكومة المشؤومة وضع استيراتيجية مستعجلة للنهوض بأوضاع هده الفئة الهامة من المجتمع وأبعادها عن براثن الانحراف الخلقي والإجرام واخد ما يلزم من إجراءات عملية لتحقيق اندماج عملي ومتواصل للشباب داخل بلدهم عبر خلق فرص عمل متنوعة حتى يتم شغلهم عن الممارسات والتصرفات غير اللائقة مع ضرورة تشديد العقوبات مصحوبة بالأعمال الشاقة في حق كل من سولت له نفسه القيام بأفعال غير مقبولة من شأنها أن تشكل ضررا للغير.

  • rado
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 20:05

    مادا تنتضر من شباب يكره كرها شديدا شيء إسمه القراءة اليومية، عقول فارغة، وإن فيها شيء ما يدكر، تجده فارغا أيضا. هناك طريق واحد وأوحد لتهديب النفس، (القراءة ولا شيء غير القراءة) بالضبط كما اختار الله كلمة (إقرأ) ودلك لمدا اهميتها المطلقة كي تكون أول كلمة تنزل على بني البشر.

  • صبور
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 20:13

    لانعرف الى اين نسير ..هل اصبحنا في غابة للحيوانات المفترسة..شعور الشباب بالياس وتعاطي المخدرات يدفع حتما الى ارتكاب جراءم القتل لاتفه الاسباب..لابد من وضع سياسات جناءية صارمة لاحتواء الوضع المقلق..ربما تجاوزنا الدول التي تعيش الحروب..

  • بوتحريت
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 21:00

    الاعدام شنقا القصاص هو الحل لان هولاء لا يسمعون ولا يخافون

  • مواطن
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 21:46

    والله لناسف عما نسمع ونشاهد من اجرام في هدا البلد الحبيب . السجن أصبح عند الناس لا شيئ بينما السجن كان في الماضي يردع كل من سولت له نفسه الاعتداء على الناس أو قتل النفس. انا عمري يفوق 60 سنة ما شاهدنا هدا من قبل وخاصة زمان إدريس البصري كان المجرم يحسب الف حساب لارتكاب جريمته وفي الأخير يتردد خوفا مما ينتظره من عقاب .

  • amin sidi
    الثلاثاء 15 يناير 2019 - 22:33

    سلام ؛ الاجرام عمرو ميتحرب ولا ينقص بالاعدام عيل كيزيد ايطور .ولكين بالويقاية لي انها افضل من العلاج .
    كتلق اوسرة كبيرة كتكون من 8 افراد والدار فيها جوج بيوت والصلون فيه تلفزة وحدة الاب كيعجبوه الاخبار والجزيرة. امهم اولبنت متبعين مسلسلات گواتالوبي لولاد معندهم ميشفو كيخرجو لباب الدار باش كيدخن ويتفحص الهاتف ويشاطي مع اصحابو . هدشي مجود فالاحياء القديمة والحياء الشعبية .: وسعو شوية الديور باش اديقو على الاجرام ولو قليل .
    راه عندنا احنا حكومة حتى كيوقع المشكيل عد كنضو انقلبو على الحل. خاص اتلق الحل قبل ميوقع المشكيل

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال