24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4313:3817:1520:2321:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | سجن "لوداية" يستقبل متورطين في "شغب مراكش"

سجن "لوداية" يستقبل متورطين في "شغب مراكش"

سجن "لوداية" يستقبل متورطين في "شغب مراكش"

أحالت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، اليوم الثلاثاء، 14 مشجعا، بينهم خمسة قاصرين، على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية، للاشتباه في تورطهم في تبادل العنف عن طريق الرشق بالحجارة وإلحاق أضرار مادية بممتلكات الملعب الكبير بالمدينة الحمراء.

وكانت مباراة الكوكب المراكشي وأولمبيك آسفي لكرة القدم، التي احتضنها الملعب الكبير يوم الأحد الماضي، برسم الجولة 14 من الدوري المغربي للمحترفين، والتي انتهت بفوز الفريق الأخير، عرفت أحداث شغب أدت إلى خسائر مادية، وإصابات في صفوف عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة.

وقرر وكيل الملك لدى المحكمة المذكورة إيداع المتابعين السجن المدني لوداية، ضواحي مدينة مراكش، إلى غاية يوم الأربعاء، من أجل الاستماع إليهم في محضر قانوني.

وكانت أحداث الشغب التي اندلعت في الدقيقة 80 من هذه المباراة تسببت في إلحاق خسائر مادية كبيرة بملعب المدينة، قدرها تقرير خبير محلف بـ547 ألفا و600 درهم، إذ تم إتلاف 1580 كرسيا، بنسبة 85%، بالإضافة إلى صنابير ومرافق صحية بالجهة الشمالية، مع أضرار أخرى أصابت الحلبة المطاطية بسبب الشهب الاصطناعية، والسور الخارجي من المنطقة نفسها، حسب رشيد النيفي، مدير هذه المعلمة الرياضية، في تصريح لهسبريس.

وفي هذا السياق قال الفاعل الرياضي أحمد تميم، في تصريح لهسبريس: "المباراة عرفت استعمال لافتات بمضمون لا أخلاقي، مرفوض جملة وتفصيلا"، متسائلا عن طريقة وصولها إلى مدرجات الملعب الكبير لمراكش رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

وأورد المتحدث نفسه أن "ظاهرة الشغب وصلت إلى حد يفرض المطالبة بتطبيق الترسانة القانونية التي تجرم هذه الأفعال، التي تشكل تهديدا خطيرا يحدق بالرياضة خاصة، وبالمجتمع عامة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - مغربي الثلاثاء 15 يناير 2019 - 22:24
العقوبات يجب أن تطال هؤلاء المرضى وليس فرقهم ويجب كذلك تغريمهم ماليا وعدم تمكينهم مرة أخرى من الولوج إلى الملاعب. بهذه الطريقة سوف لن يغامر من تسول له نفسه العبث والتهور داخل ملاعب كلفت خزينة الدولة ملايير الدراهم.
2 - سعيد الالفة الثلاثاء 15 يناير 2019 - 22:28
14 مشجع مشاغب..في الدورة 14..يستحقون 14 سنة سجنا نافذة لكل واحد .
اووو..عنداك يجيوو امهاتهم يبكيوو يقولو ..:" انا ولدي مظلوم..ولدي مادار والو..كان غادي يشري باريزيان اوو شدوه..ولدي كايقرا فالسونطر..ولدي يالله شد الباك..ولدي مربي مزيان سولو الجيران دياولو..سولو صحابو ف المدرسة..راه ما يقدر النوض الدجاجة على بيضتها..ان كانطلب من السي الحموشي يشوف من حالي..را ولدي مادار والو ..باه مات اوو خللاه ليا صغير..اللي دارو داك شي ماشدوهمش اوو ولدي مسكين شدوه..ماشي عدل هدا..
وستقوم بعض الامهات بتنظيم وقفة احتجاجية..و ستقوم نفس الامهات بتسجل فيديوهات على يوتوب من قلب منزل كل مشاغب للتأثير على الناس.. متناسيات ان ما وقع يصر بصورة المغرب عبر العالم .
اللي دار الدنب يتساهل ..السجن .
3 - علي الثلاثاء 15 يناير 2019 - 22:38
14 فقط التي ثم اعتقالها لكن الفاعلين كثر. يجب الرجوع لتسجيلات الكاميرا واعتقال من خربوا الكراسي اضافة لاعضاء الالتراس من كلا الفريقين والذين رفعوا لافتات تحض علي الكراهية.

نتمني من الجامعة استبعاد جماهير الفريقين لغاية نهاية الموسم
4 - ولد حميدو الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:07
هؤلاء لن يردعهم السجن
خصهم الزرواطة في الصباح و المساء و بعدها لن يرجع احد للتخريب
البارحة التقيت صباغا مصدوما فبعد رجوعه من العمل اعترضه مجرمان و سلبوه 500 درهم و هاتف و قال الي
يحتقرون فقط على الدرويش
5 - maghribi libre الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:09
أحالت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، اليوم الثلاثاء، 14 مشجعا، بينهم خمسة قاصرين، على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية، للاشتباه في تورطهم في تبادل العنف عن طريق الرشق بالحجارة وإلحاق أضرار مادية بممتلكات الملعب الكبير بالمدينة الحمراء.

من شاهد فيديو المباراة سيرى أنهم أكثر بكثير من هذا العدد ، يجب التعرف على جميع المشاغبين الذين ظهروا في الفيديو في حالة تلبس وإنزال أقسى العقوبات في حقهم حتى ينال الجميع العقاب وليس فقط " للي حصل يودي"
6 - دعوة الثلاثاء 15 يناير 2019 - 23:56
باختصار شديد : أطلب الله عزوجل أن ينزل على كل هؤلاء المخربين أشد العقاب.
7 - سعيد الالفة الأربعاء 16 يناير 2019 - 12:22
14 مشجع مشاغب..في الدورة 14..يستحقون 14 سنة سجنا نافذة لكل واحد منهم..و غرامة ب 14 مليون سنتيم..و جلد آباءهم 14 جلدة..لان تربتهم تعود للقرن 14..مع ترحيلهم من مدينتهم 14 سنة ..و اجبارهم على السكن بعيدا عن كل ملعب ب 14 كيلومترا..كي يتعلموا الاعتناء بابناءهم و تصبح عندهم دكرى سيئة كلما حل 14 من كل شهر..و يتعقدون من الرقم 14..و ان مات احدهم يكتب على قبره رقم 14..!!.
8 - masfioui الأربعاء 16 يناير 2019 - 18:30
سلام عليكم يا رجال القومية.
غانبدا بواحد الحاجة لهي تحية لكل غيور على المدينة،الفريق،والمجموعة، باش منطولش الرجال كلنا عارفيين من بعد أحداث مراكش تعتاقل 14 مشجع والمشكل هو لاذنب لهم لأنه تلقى القبض عليهم قبل المبارةوهادشي راجع للمقاربة الأمنية لكانت فاشلة %100 وكنشوفو 2500 متفرج مفتوح ليها شباك تذاكر واحد والفضيحة هي مدير الملعب كان هو بنفسوا كبيقطع الوراق لحولهم من 30 درهم آلى 50 درهم والآن كنسمعوا راهم معنقليين بسبب الكراسة ليتهرسوا وبسبب اقتحام الملعب بدون تذكرة لكيف سبق وقلت مفتوح شباك تذاكر واحد وبسبب ضرب رجال الأمن لهذا الأخيير كينين فيديواات كيشهدوا على أن مقسناا ترجل أمن لا من درك لم قوات مساعدة لا من رجال الشرطة، والسبب الرئيسي لهادشي هي الصحافة لمبقاتش كتحلى بالنزاهة ولي كتبااي غير لييباات وضحية هدشي شكون 14 معتقل ،
الرجال تقلييد هاد الدراري عليينا كامليين لأن مخااصنااش نبقااو مربعيي الأيدي كلنا خصناا نهدروو ندافعوو على خووتناا
#ديير_لي_عليك_و_برطاجي_هدشي_إوصل
#الله_إطلق_سرااح_خووتناا
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.