24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0113:4616:5219:2220:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | البرد القارس يقتل متشردا سبعينيا وسط أكادير

البرد القارس يقتل متشردا سبعينيا وسط أكادير

البرد القارس يقتل متشردا سبعينيا وسط أكادير

عثر اليوم الأربعاء على متشرد، في السبعينات من العمر، جثة هامدة بالقرب من إحدى محطات توزيع الوقود، على مستوى شارع محمد الخامس وسط مدينة أكادير، ليتم إخبار السلطات المحلية والمصالح الأمنية بالحادث.

وانتقلت فرقة من عناصر الشرطة العلمية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن أكادير إلى مكان الحادث، حيث تمت معاينة جثة المسن، ليتم نقلها بعد ذلك إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني، في انتظار إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

وحسب مصادر هسبريس فإن موجة البرد القارس التي تجتاح مدينة أكادير هذه الأيام يُرجّح أن تكون السبب المباشر في وفاة المسن، الذي كان يعيش حياة التشرد.

وأضافت المصادر نفسها أن ظاهرة المتشردين الذين يبيتون في الأماكن المهجورة وقرب البنايات الدافئة ومحطات الحافلات وسيارات الأجرة استفحلت في السنين الأخيرة بشكل كبير ببعض مناطق سوس، كأكادير وإنزكان والدشيرة الجهادية وغيرها، حيث يعيشون أوضاعا صعبة خلال فترات البرد القارس، إذ يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، في غياب أي التفاتة إليهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - خليلوفيتش الأربعاء 16 يناير 2019 - 20:23
ما رأي مسؤولي الدولة كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته.
2 - المغرب المغرب الأربعاء 16 يناير 2019 - 20:24
الوزيرة قالتليك انه المغرب كامل فيه غير 4000 متشرد اوا هانتي الالا الوزيرة تنقص ليك واحد راه بقاو غير 3999 متشرد
3 - مصطفى الأربعاء 16 يناير 2019 - 20:25
رحمه الله ببرده القارس وأماته بعد أن خلت الرحمة من قلوب البشر، إن لله وإن إليه راجعون.
4 - saraha raha الأربعاء 16 يناير 2019 - 20:27
اين انتم يا اصحاب اغراس اغراس لما لا تنفقون جزء بسيطا من اموالكم في سبيل هؤلاء الناس وفي سبيل الله تجدونه يوم لا ينفع مال ولا سلطة حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
5 - سعيد الأربعاء 16 يناير 2019 - 20:36
الله ارحم كل نفس دائقة الموت يجب التضامن
6 - سلمى الأربعاء 16 يناير 2019 - 20:36
مسكين! !!الله يرحمو. واحنا وسط البيت و تحت المانطة و متنا بالبرد. فما بالكم باللي كيعيشوا فالشارع. الله يلطف بينا
7 - جواد ابير الأربعاء 16 يناير 2019 - 20:48
من العيب والعار أن يحدث هذا الأمر في دولة إسلامية فأين المسؤولين والجمعيات ولا بنات فتصاور والهضرة وعلى الأقل يعطيوه غير أغطية تقيه من البرد القاتل.
8 - فاتي الأربعاء 16 يناير 2019 - 20:58
مؤسف للغاية أن نسمع مثل هده الأشياء .ان لله وانا اليه راجعون.
9 - lijl الأربعاء 16 يناير 2019 - 21:04
تبا لنا جميعا هذه وصمة عار على جبيننا جميعا أن يموت إخواننا المشردين في العراء بينما نحن تحت المطلات والمدفئة نائمون. تبا لنا! تبا لنا! نحن لا نرحم بعضنا البعض مثل الحيوانات أو اكثر!!! تبا تبا!
10 - TEXAS الأربعاء 16 يناير 2019 - 21:10
أودي ذنوبك على الدولة لي موفرتش ليكم مأوى فين تسكنوا الفلوس كالضيع غير في المهرجانات أو سيارات الدولة أو إفريقيا في حين ولاد الشعب كاياكلوا في العصا.
11 - ابن سوس المغربي الأربعاء 16 يناير 2019 - 21:12
الذي يحزن في القلب هوا هذه الدولة المغربية التي تهمل شعبها و تتباهى بادماج جحافل من المهاجرين الأفارقة الذين يدخلون المغرب خلسة و شعبها يموت في الشوارع و الجبال و البوادي و البحار بحثا العيش بكرامة
12 - إن لله وإنا إليه راجعون الأربعاء 16 يناير 2019 - 21:12
إدا سالوك عن العدل فقل إن عمر مات أما عدل الله لايموت بالله يمهل ولايهمل دنب هده الروح على وزيرة التضامن ومن فوقها من مسؤولين فهل من محاسبة في الدنيا قبل الآخرة
13 - mohadad الأربعاء 16 يناير 2019 - 22:11
ان لله وان اليه راجعون لا اله الا الله اوصافي
14 - ibrahim الأربعاء 16 يناير 2019 - 22:25
انا لله وانا اليه راجعون والله القسم الا عار علينا وبزاف علينا نكونو مسلمين 100%
15 - lyon الأربعاء 16 يناير 2019 - 22:28
《ذهبت للغرب فوجدت إسلاماً و لم أجد مسلمين
و لما عدت للشرق وجدت مسلمين و لكن لم أجد إسلاماً》
16 - الوارزازي الأربعاء 16 يناير 2019 - 22:41
ان لله وان اليه راجعون فالحقيقة فضيحة وحشومة مزال كنيموتو عندنا الناس بالبرد والعيالات يولدو بالصبيطار والتلامد كيقراو وسط مراكش فالعزوزية 54 تلميد فالقسم والحكومة كتفرج والشعب يناقش الفولار ديال ماء العينين .................................ان لله واليه راجعون
17 - متـــــــــــألم الأربعاء 16 يناير 2019 - 22:56
على من نحسبوك يا مسكين.؟؟؟؟؟ ولما التشريح؟؟؟ وماذا بعد التشريح؟؟؟.

من لم يهتم بامور المسلمين فليس منهم.

اين انتم يا من تكدسون الثروات. اوليس السواسة هم اغنياء البلاد بعد اهل فاس

وبعد من فوق اهل فاس.؟؟؟؟؟؟

كم سيكلفكم بناء ملجيء للمشردين المغلوب على امرهم؟؟؟؟؟.

ان هذا عار اسود على جبينكم. اين زكاة اموالكم؟؟؟؟. انه الآن ولا ريب يشكو

حاله بين يدي الخالق........
18 - Abdou الأربعاء 16 يناير 2019 - 23:09
نحن كمواطنين نؤدي الضراءب للدولة لكي تقوم باشياء كثيرة منها رعاية المتشردين لانهم بشر مثلنا ومواطنين . هدا يعني اننا كمواطنين ادينا ما علينا. لكن ما يحدث هو ان الدولة تاخد منا الملايير وتعطيها لوزارة التضامن لكن هده الاخيرة بدل ان تقوم بواجبها ازاء هده الفءة فانها تصرف تلك الملايير على الندوات بغنادق خمس نجوم والبريمات والسفريات.
كل متشرد يموت فموته في عنق المسؤولين غدا يوم القيامة حيث الناس سواسية من المتشرد حتى الوزير
19 - الملوك أحمد الخميس 17 يناير 2019 - 01:41
الله يرحم هذا الإنسان
أينك يا وزارة التضامن أينك يا وزيرة وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون
المغرب يعج بمثل هذا المتشرد كثرة الجمعيات ولا فائدة ترجى منهن
حسبنا الله ونعم الوكيل
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.