الحبس وحجز سيارة مدير موقع محلي بالحسيمة

الحبس وحجز سيارة مدير موقع محلي بالحسيمة
الأحد 20 يناير 2019 - 22:20

قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة على حكيم بنعيسى، مدير موقع إلكتروني محلي بالحسيمة، بـ 4 أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 11 مليونا ونصف المليون سنتيم لفائدة إدارة الجمارك، ومصادرة سيارته المحجوزة.

وتوبع بنعيسى بتهمة “حجز بضاعة أجنبية داخل المنطقتين البرية والبحرية لإدارة الجمارك”، إثر توقيفه يوم 26 يونيو 2017 عند سد قضائي بإمزورن، حيث وضعت سيارته قيد الحجز منذ ذلك التاريخ بدعوى تعرضها لشبهة التزوير.

وفي تصريح لهسبريس، عبر بنعيسى عن أسفه وخيبة أمله لما تضمنه الحكم، واعتبره مجحفا وقاسيا في حقه، مؤكدا أن سيارته الموضوعة قيد الحجز غير مزورة، ولم تخضع لأي تغيير أو تزوير.

وأشار بنعيسى إلى أن تقرير الخبرة التقنية المنجزة لسيارته من طرف خبير محلف عن طريق المحكمة يؤكد بالملموس عدم تعرضها للتزوير.

وكان تقرير الخبرة التقنية للسيارة الموجودة في ملكية بنعيسى قد أشار إلى أن “رقم الهيكل المتواجد بصفيحة قرب الزجاج الأمامي ورقم الهيكل المتواجد تحت الكرسي الخلفي الأيمن متطابقان بما هو موجود بالبطاقة الرمادية ولم يتعرضا لأي تغيير أو تلحيم”.

وأكد التقرير ذاته توفر سيارة بنعيسى على رقمين لسلسلة الصنف في الجهة الأمامية والخلفية، وأوضح أن سبب ذلك راجع إلى أن السيارة من صناعة مغربية؛ ذلك أن جميع السيارات من طراز “بوجو” المصنوعة بالمغرب تتوفر على رقمين لسلسلة الصنف.

وذُيِّل التقرير المذكور بالإشارة إلى أن أرقام لوحة الصنع أصلية ولم تتعرض لأي تغيير أو تحريف وكذلك الأرقام والعلامات في خط مستقيم.

وقد قرر بنعيسى اللجوء إلى المرة الثانية من التقاضي، عبر استئناف الحكم الابتدائي، مشددا على أنه مصر على نيل البراءة واسترجاع سيارته المحجوزة.

‫تعليقات الزوار

6
  • Rachid
    الأحد 20 يناير 2019 - 22:57

    دور المحامي هو الدفاع عن موكله و لو كان مجرما، و لكن اصدار الاحكام يستلزم الاستماع الى كل الاطراف بدون تحيز

  • الطيب
    الأحد 20 يناير 2019 - 23:34

    السي بنعيسى حتى انت تكتب بعض الأشياء التي لا تروق المخزن والدولة العميقة وبالتالي تعلم كذلك انهم سيخلقون لك انت كذلك تهمتك الخاصة بك كما حدث للعديد من المغاربة الاحرار. المهم الله دائما مع المظلومين.

  • ولد حميدو
    الإثنين 21 يناير 2019 - 00:06

    واحد من معارفي اشترى سيارة و عندما دهب لتسجيلها وجدوها غير قانونية و بما ان البائع معروف بهويته و عنوانه فالحل هو دهب المشتري عنده مع ثلاثة صحاح كما نقول ارغموه على إرجاع 8 ملايين من عشرة لأنه حتى هو تشمت فيها و لا اعرف هل هي مزورة دخلت من الخارج أو تنقصها وثيقة

  • وليد
    الإثنين 21 يناير 2019 - 02:18

    كل واحد في هذه البلاد سياتي دوره في الوقت المناسب، الجراىد الكترونية تتمتع بمساحات اكبر من حرية الراي والتعبير وخصوصا للمواطن التي يتابعها ويشارك فيها ولكن المخزن راه موجود في كل مكان وزمان وانت عندك ركن خاص اسمه مساحة الأراء وهذا طبعا شيء لا يروق المسؤولين عندنا.

  • بنعبدالسلام
    الإثنين 21 يناير 2019 - 07:33

    هذه من غرائب الأمور التي تقع في بلادنا من حين لآخر. تقرير الخبرة يبين أن جميع التحقيقات التي أُجْرِيَت على السيارة بينت أنها ، أي السيارة، لا تزوير فيها وأنها تطابق القانون، ومع ذلك يأبى القضاء إلا أن يُنزِل العقوبة على صاحب السياارة. رائحة نثنة تفوح من هذا الموضوع يجب تتبع أثَرِها حتى الوصول الى مصدرها.

  • zag
    الثلاثاء 22 يناير 2019 - 23:26

    الملاحض ان القضاء المغربي لا يتساهل مع أبناء الريف. فنحن أبناء الريف كلنا متهمون وعلينا أن نبحث عن براءتنا. فلا الخبرة تنفع ولا الشهادة ولا اي شيء . انت ريفي ادا فانت متهم. حسبنا الله ونعم الوكيل !!!!

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين