24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. زيان: توصية الأمم المتحدة حول اعتقال بوعشرين تطابق الدستور (5.00)

  2. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  3. "الجامعة" تقرر عقوبات ثقيلة ضد فريقي وجدة وبركان (5.00)

  4. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

  5. "الأمراض النادرة" تهدد المغاربة .. وزواج الأقارب يضاعف المخاطر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الرصاص يوقف متورطا في جريمة قتل بالعرائش

الرصاص يوقف متورطا في جريمة قتل بالعرائش

الرصاص يوقف متورطا في جريمة قتل بالعرائش

وجد أمنيان، ضابط ومفتش شرطة ممتاز يعملان بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش، نفسيهما مضطرين، في الساعات الأولى من صباح اليوم، لاستخدام سلاحهما الوظيفي لإيقاف شخص في حالة غير طبيعية، يشتبه في تورطه في تعريض أحد الأشخاص لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض أفضى إلى الوفاة.

وفي تفاصيل الواقعة، توصلت مصالح الأمن بإشعار عبر الخط الهاتفي 19 مفاده اكتشاف جثة شخص يبلغ من العمر 50 سنة وهي تحمل جروحا على مستوى الرأس، وعند انتقال دورية الشرطة تحصّن المشتبه فيه البالغ من العمر 54 سنة داخل منزله، وأبدى مقاومة عنيفة باستعمال أسلحة بيضاء وقضبان حديدية.

الوضع اضطر معه ضابط الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء ورصاصة أخرى أصابت المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، بينما أطلق مفتش الشرطة الممتاز رصاصة أصابت المعني بالأمر على مستوى كفه الأيسر.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من ضبط المشتبه فيه وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في الاعتداء، حيث جرى الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية؛ بينما تم إيداع جثة الضحية، الذي تعرض للاعتداء، بمستودع الأموات رهن إشارة التشريح الطبي.

وقد فتحت فرقة الشرطة القضائية بالعرائش بحثا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد دوافع وملابسات ارتكاب المشتبه فيه الموقوف لهذه الجريمة، وذلك فور استقرار حالته الصحية بالمستشفى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - khalid الاثنين 21 يناير 2019 - 16:29
يجب الاستمرار في استعمال السلاح ضد هؤلاء المجرمين
2 - مهاجر الاثنين 21 يناير 2019 - 16:48
تحياتي إلى رجال الأمن نعم للرصاص هاد المجرمين يوخربون البلاد فقط.
3 - kamal الاثنين 21 يناير 2019 - 16:51
هاد الشي اللي بغينا
العصا لمن عصى والعقوبة إنشاء الله الى عقوبة الاعدام تبدى حتى هي تتطبق
4 - تعليق الاثنين 21 يناير 2019 - 17:12
لو أعترف بمقتل الضحية يستحق رصاصة الإعدام
5 - مار من هنا الاثنين 21 يناير 2019 - 17:25
في الولايات المتحدة الامريكية بلد الديموقراطية و حقوق الإنسان يتم التخلص من شاكلة هذا المجرم برصاصة واحدة في الصدر و ينتهي الموضوع عوض التحذير و الرغيب و المزاوكة باش يسلم راسو. لكن للأسف عندنا لا زال الإجراءات المعمول بها في إيقاف المجرمين غير ناجعة البتة و السبب التماطل في التخلص من المجرمين. على كل حال تحية لرجال الأمن الوطني.
6 - مغربي حر الاثنين 21 يناير 2019 - 17:44
إذا كانت الدولة عازمة على إلغاء عقوبة الاعدام فاتفسح المجال لرجال الشرطة ان تنفده على الارض في مثل هذه الجرائم التي اصبحنا نسمع بها و التي كانت غائبة عن تقاليدنا و اعرافنا ..كثرت الجرائم و الرادع الوحيد للحد منها هو تطبيق عقوبة الاعدام فورا على المجرمين المستحقين و بدون تماطل حتى لا يتفاقم الوضع اكثر ...
7 - محمد الاثنين 21 يناير 2019 - 18:46
تحية لرجال الامن مشكورين على عملهم هدا.ما يستحقه المجرم . وكل من يحمل سلاح ابيض ويهدد المواطنين
8 - دمحم الاثنين 21 يناير 2019 - 19:39
ان التنازل بالمال في قضية الموت هو خطاء كبير في وقتنا هذا. دفع الدية لا يرفع الجريمة و لا تعفي من السجن بل تخفف فقط من الإعدام. القاتل عمدا بدون سبب يقتل. التراخي في الأمن بحجة حقوق الإنسان لا ينفع الا المجرم.
9 - محمد آل الشيخ الاثنين 21 يناير 2019 - 19:50
اجيب من ذكر أمريكا بالقتل برصاصة في الصدر. هذه جريمة و يتظاهر عليها آلاف الأميركيين لأنها دايما رصاصة موجهة في جل الأحوال ضذ السود و الاسبان. و يعفى غالبا عن المجرم الأبيض. فأين الديمقراطية هنا. الديمقراطية هي العدالة وفق القانون و ليس حق المحامي القوى أو المؤسسات و الجمعيات الحقوقية حتى و لو كان لها رأى استشاري في الموضوع. 8
10 - مغربي حر الاثنين 21 يناير 2019 - 19:56
انا مع اطلاق يد الشرطة للتصرف المباشر في مثل هذه الوجوه بدون رحمة ولا شفقة، سنربح مجتمعا يعرف ما له وما عليه وسنبرح الأوراق والمحاكم والمستشفيات، هذه الوجوه يجب الا تعيش بيننا
11 - مار من هنا الاثنين 21 يناير 2019 - 22:00
ردا على التعليق رقم 9 بخصوص الولايات المتحدة الأمريكية، المسألة ببساطة هو كون معظم المجرمين هم من السود و بعدهم الإسبان. أما البيض فهم أكثر حضارة و لباقة و قليل هم المجرمون المنحدرون من الأمركيين البيض. لكن تصرف الشرطة إزاء التعنتيت ديال المجرمين لا يفرق بين الأسود و الأبيض. المسألة هو أنه عندما يتم إيقاف الأبيض فالأخير يمتثل لأوامر السلطات على الفور في حين الآخرين يتمردون و لا يمتثلون للأوامر و بالتالي فمساطر التوقيف المتبعة في مثل هذه الحالات تسمح لرجال الأمن باستعمال السلاح الوظيفي و إلا فحياة هؤلاء تصبح في خطر بما أن كل المجرمين السود و الإسبان يحملون السلاح و لن يتورعو في قتل رجال الشرطة في حالة تم توقيفهم. تحياتي
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.