24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | "المكتب المركزي" يفكك خلية لـ"داعش" .. 13 عنصرا من 4 مدن

"المكتب المركزي" يفكك خلية لـ"داعش" .. 13 عنصرا من 4 مدن

"المكتب المركزي" يفكك خلية لـ"داعش" .. 13 عنصرا من 4 مدن

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "ديستي"، اليوم الأربعاء، عن نجاحه في تفكيك خلية إرهابية جديدة.

بلاغ لوزارة الداخلية، توصلت به هسبريس، كشف أن الخلية تتكون من 13 عنصرا، تتراوح أعمارهم بين 22 و44 سنة، من بينهم معتقلان سابقان بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب.

وشدد المصدر على أن المعنيين بالأمر ينشطون بكل من قلعة السراغنة وسلا والدار البيضاء والمحمدية، وأن ضبطهم يأتي في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بتنظيم "داعش".

"العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء وأقنعة، وكتب تمجد الفكر المتطرف، بالإضافة إلى مخطوط مبايعة الخليفة المزعوم لداعش، وكذا رسالة خطية على شكل وصية تحرض على القتال"، تردف الداخلية.

وأضاف البلاغ: "الأبحاث الأولية أكدت أن عناصر هذه الخلية انخرطوا في الدعاية والترويج لهذا التنظيم الإرهابي وخطاباته المتطرفة، بالموازاة مع سعيهم لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المس بسلامة الأشخاص والنظام العام، تماشيا مع أجندته التخريبية".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن هذه العملية التي نفذها الـBCIJ أعقبها الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية؛ في إطار البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - oujdi الأربعاء 23 يناير 2019 - 09:14
المغرب الوحيد اللي ولينا نسمعوه غير هو اللي يكون السباق لتفكيك الخلايا الداعشية الوحيد فالعالم واش مركز داعش عندنا فلبلاد و حنا معارفينش
2 - hassan الأربعاء 23 يناير 2019 - 09:17
الحمد لله على يقظة الأمن شكرا لكم رجال BCJI ضاعفو مجهوداتكم للقضاء على الفكر المتطرف والقتلة وذلك لحماية ارواح المواطنين من الوحوش الهمجية
3 - حتى واحد ماكيثيق فيكم الأربعاء 23 يناير 2019 - 09:18
الدواعش الحقيقيون والارهابيون الحقيقيون هما الوزراء وخدام الدولة لي كينهبو ثرواتنا وكيفقرونا وكيهمشونا ,وعلاش في الدول الاروبية والاسكندنافية ماكاينش الدواعش ???????
4 - ققالب الأربعاء 23 يناير 2019 - 09:41
اللهم احفظ بلدنا من كل مكروه يا رب.
5 - باهي باهي الأربعاء 23 يناير 2019 - 09:52
الدواعش استوطنوا ليبيا و كلما اقترب خطرهم كلما كثرت خلاياهم و أنشطتهم الارهابية الخبيتة، المغرب جد مستهدف في استقراره و أمنه و سياحته، فأحسن إجراء تقوم به سلطاتنا الأمنية هو اليقظة و العمل الاستباقي، فهنيئا للشعب المغربي بأجهزته الأمنية اليقظة النشيطة، و لكن من واجبنا نحن كمواطنين مساعدة هذه السلطات بالتبليغ بكل شخص أو جماعة أو نشاط مشبوهين قد يمس بلدنا الأمين بسوء.
الأمن و الاستقرار و الطمأنينة كنز ثمين وجب الحفاظ عليه. عاش المغرب.
6 - FROM IMZOUREN RIF الأربعاء 23 يناير 2019 - 09:52
بغينا حقنا في الثروة وحقنا في التطبيب والشغل والتعليم والعيش الكريم وما كاين لا داعش ولا بوليزاريو ولا هم يحزنون وبلا ما تبقاو تخوفو الشعب حيت كولشي فاق وعاق بكم واغلبية الشعب المغربي كيعرفو مزيااااااااااااان شكون هو العدو ديالهم الاول واللذوذ.انشري يا عزيزتي هسبريس thanks
7 - ب-ت-3 الأربعاء 23 يناير 2019 - 09:55
تبارك الله الامن قائم بواجبه على احسن ما يرام و نراه يفكك الخلايا الارهابية الواحدة تلو الاخرى و في مدن متعددة من المملكة من الشمال و الشرق و الوسط و الجنوب و في القرى و المدن و الجبال و الهضاب و الاودية و في المغارات...تبارك الله الامن يقض و يحمي الوطن و المواطنين و لو لم يكن الامن لكانت الخلايا الارهابية النائمة دوما و التي توقضها الاجهزة الامنية تسيطر على البلاد و هكذا بعد جريمة امليل و السرعة القصوى في القاء القبض على الارهابيين تتأهب الاجهزة لتفكيك و اكتشاف الخلايا الارهابية قبل ان تقوم بعملياتها الاجرامية و في المهد بفضل اليقضة و الاستعلامات و الاستخابرات و المعلومات و غيرها من الوسائل و بهذا يكون المغرب بلدا منخرطا في مكافحة الارهاب و الفكر الارهابي اللعين و غيره من الافكار الهدامة..ان كثرة عمليات تفكيك الخلايا الارهابية لدليل على اليقضة و الحزم و العزم و القوة الضاربة قبل حتى ان يتقوم الخلايا الارهابية من مخابئها و ذلك في شتى المدن و القرى حتى لا يقولون ان الارهاب موجود فقط في جهة معينة بل هو موجود في كل نقطة و السلام و بهذا تم اخبار الناس جميعا و به وجب الانذار لكل من سولت له
8 - Brains الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:03
Pourquoi on libere ces terroristes après seulement deux ou trois ans....???
C'est ridicule, ils fonts la meme chose
Ils faut qu'ils restent au prison pour un minimum de 20ans pour chacun d'eux
9 - زهير الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:28
شكرا رجال المكتب المركزي للتحقيقات القضائية لمكافحتهم التطرف و الارهاب.. و متى نراكم تعتقلون ناهبي المال العام و المفسدين في المغرب ؟؟؟!!!
10 - الامازون الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:42
كل صباح تفككون خلية من هنا و خلية من هناك لانها تجارة كانت مربحة لتقادي بعض المعونات من اوروبا وارضائها كواجهة لحمايتها من كل ضرر ولو كان من جراد او صراصير كي تتبنا قمع السلطة وتغمض اعينها على سوء معاملتكم لهذا الشعب
11 - elmaroki الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:43
الدواعش حسب تقريروبحث موءخرا ودراسه عميقه وبحث في جامعات العالم ومكتباتها بما فيها جامعة السربون وكامبريدج وصل البحث ان اصحاب الشكاره والشمكاره وراميي الازبال في الشوارع وواصحاب الغناء والاعراس بالصوت المكبر حتىيختلط مع اذان الفجر والموظفون المرتشون والأشباح قد قرر الشعب وأكد انهمفي لاحءة الارهاب وهم دواعش من الدرجه الثانيه وعلى الامن ان يجز بهم في السجون
12 - الشمالي الأربعاء 23 يناير 2019 - 11:28
يوم الوقوف بين يدي الجبار، نرى ونتيقن ونعلم علم اليقين،من كان ارهابي،ومن هم الارهابيون حقا. !!! حبل الظلم والطغيان قصييييير،مهما تغطرس وتسلط وامتد سيقطع لا محالة. ( انا لننصر رسلنا "والذين ءامنوا" ) 《غافر》 دولة الباطل ساعة!! ودولة الحق الى قيام الساعة.!!
13 - نجم الشمال الأربعاء 23 يناير 2019 - 11:40
يجب على كل الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة التخلي باليقضة وتبليغ مصالح الأمن الوطني على كل من له أفكار أو يشيد بجراءم الدولة السلفية الداعيشية الشريرة المجرمة والله يحفض بلادنا الغالي العضيم أسد إفريقيا المغرب الشريف من طنجة العالية إلى الكويرة الغالية
14 - مغربي الأربعاء 23 يناير 2019 - 12:01
الفاءق التقدير و الاحترام للاجهزة الامنية الراءدة بالجميع المقاييس الفخر و المفخرة المغرب المغاربة الاحرار عن الجدارة و استحقاق بالحصيلة في اجثاث الارهابيين المجرمين الضالين الذين يحاول بالمس بامن و استقرار المغرب و المغاربة الذي يعد خطر احمر و مسؤولية ملقات على العاتق كافة المغاربة عبر التبيغ الجهات المسؤلة في الوقت مناسب حتى نتفدى مخططات و هول كوارث الارهابيين ايها المغاربة.
15 - مصلح فكري الأربعاء 23 يناير 2019 - 12:14
شكرا مصالح الشرطة القضائية لمكافحة التطرف والاسلام.....
المرجو مستقبلا ان يشتغلو على محاربة الإرهاب. فهناك خلايا ناءمة في المخزن والدولة العميقة تعمل على ترهيب الناس..
وشكرا
16 - م ع 3000 الأربعاء 23 يناير 2019 - 12:41
شكرا للمخابرات المغربية و لرجال الأمن. التطرف الديني أو الأيديولوجي المصحوب بالإرهاب لا مكان له في مملكتنا.
17 - عاشق المغرب الأربعاء 23 يناير 2019 - 13:52
اللهم احفظ هذا البلد آمنا مطمئنا..و أقول لكل المتطرفين أن الإسلام و رسول الله الكريم بريئان منكم..و يكفينا فخرا بهذا الدين أن الله تعالى خاطب رسوله الكريم : وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين..الإسلام دين الرحمة وليس له علاقة بأفكاركم المتطرفة..
18 - متتبع الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:03
المغرب اكتسب خبرة تجربة كبيرة في اقتلاع جذور الإرهاب و الجريمة بشتى أنواعها. وهذا معترف له به على الصعيد الدولي.وهذا بفضل رجال الأمن والاستخبارات في مجال.مراقبة التراب الوطني . وهذا الميزة لا تتوفر في غالبية الدول وقد يبخس الأعداء هذا العمل حسدا لما يتميز به المغرب ولا يتوفر لديهم..
19 - سعيد الأربعاء 23 يناير 2019 - 18:07
يجب أولا محابة الفقر و التهميش و الهشاشة و الأمية و البطالة و و الظلم و الفساد لأن كل هذا يولد لنا الارهاب و الكراهية داخل مجتمعنا
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.