إنقاذ 22 قاصرا مغربيا بسواحل سبتة المحتلة

إنقاذ 22 قاصرا مغربيا بسواحل سبتة المحتلة
الخميس 24 يناير 2019 - 19:19

تمكنت فرقة الإنقاذ البحري الإسباني، صباح اليوم الخميس، من إغاثة 22 قاصرا مغربيا بسواحل مدينة سبتة المحتلة، بعدما انقلب القارب المطاطي الذي كان يقلهم بالمياه البحرية المجاورة لشاطئ كلاموكارو.

وأفادت عناصر الحرس المدني بأن الموقوفين، الموجودين حاليا في حالة صحية جيدة، نجوا من الغرق بعدما تمكنوا من قطع مسافة بحرية عن طريق السباحة، مشيرة إلى أنهم تلقوا العناية اللازمة من قبل فرقة الصليب الأحمر الإسباني فور وصولهم إلى ميناء الثغر السليب.

وزادت المصادر ذاتها أن البعض من هؤلاء الأطفال القاصرين المغاربة عانوا من انخفاض درجة حرارة الجسم بسبب الطقس البارد وسوء الأحوال الجوية، موردة أن تدخل عناصر البحرية جاء في الوقت المناسب، في أفق فتح تحقيق قضائي بغرض معرفة مصدر القارب المطاطي.

وأوردت صحيفة “إلفارو دي ثيوتا” أن جميع هؤلاء الأطفال لم يتجاوزا بعد سن البلوغ، وهو معطى مثير للاندهاش، موضحة أنه جرى نقلهم إلى مركز “لا إسبيرانثا”، المخصص لتقديم الرعاية للأطفال القاصرين الأجانب غير المصحوبين، في انتظار البتّ في وضعيتهم الإدارية والقانونية.

‫تعليقات الزوار

10
  • أنا مكلخ
    الخميس 24 يناير 2019 - 19:33

    22 قاصراً يفرّون من أجمل بلد في العالم…

    .

  • مندر حيران
    الخميس 24 يناير 2019 - 19:55

    مذا يقول الناطق الرسمي في هؤلاء المغاربة اليس هم مشردون في اعالي البحار

  • كمال
    الخميس 24 يناير 2019 - 20:14

    يجب الكف عن انجاب الاطفال كالارانب. فبعضهم قد وصلو الى القطب الشمالي بعد قطعو الاف الأميال. من مليليه و سبته الى السويد وفنلندا في مشاهد مشوهه لكل ما هو مغربي.
    هناك البعض يبدو لديهم اوجه مصنوع من الاسمنت المسلح لا يخجل ولا يستحيي من أحد. يلد اطفال

  • دمحم
    الخميس 24 يناير 2019 - 20:16

    إلى المعلق الأول أن المغرب و الله جميل و اهلك كرماء و لكن ظهر الفساد و شارك الجميع فيه و سببه الأحزاب السياسية. لعن الله الأحزاب من قبل و لعنوا أنفسهم اليوم. علينا أن ننتقد هذه الظاهرة التي مع الأسف ذهبت بأرواح أبناء دول المغرب العربي..
    انا أتعجب كيف للمواطن أن يتمكن من التوصل إلى الحراقة و الشرطة تعجز عن ذلك كما هو شان المخذرات و الفساد… و هذا في كل البلدان المغاربية. يارب احفظ أبناء المغرب العربي.

  • Samir r
    الخميس 24 يناير 2019 - 20:20

    يجب الكف عن انجاب الاطفال كالارانب ياساده.
    القافله منهم وصلت اصلا الى القطب الشمالي بعد ان مرت بجميع الدول الاروبيه في مشاهد يندى له الجبين ومشوهه لكل ما هو مغربي.
    يبدو ان هناك العديد وجوههم مصنوعه من الاسمنت المسلح لا يخجلون ولا يستحيون من أحد. ينجبون الاطفال بالجمله ثم يقذفون بهم الى الشارع لكي يطعموهم الجيران .
    اوقفو هذه الشهوه رجائا .وشكرا .

  • غيلان قدور
    الخميس 24 يناير 2019 - 20:20

    ما يسمى الناطق الرسمي بالحكومة الصورية لا يعترف بهذه المأساة اليومية التي تقع في حدود شمال اجمل بلد في العالم بالنسبة لرموز الفساد السلطوي والسياسي .
    قد يقوم كعادته بتكذيب هذه الأخبار والوقائع ويقول بان العدميين واعداء النجاح والمشوشون هم من يختلقون هذه الاحداث دون التطرق الى عمق المشكل والاعتراف بفشل الساسة في ايجاد حل لمختلف المأسي التي يعرفها المجتمع

  • كمال
    الخميس 24 يناير 2019 - 20:33

    لقد زرت سبتة الاسبانية انها مدينة جميلة جدا

  • Rifia
    الخميس 24 يناير 2019 - 21:45

    المغرب أرض من أراضي الله فلو صلح حكام هذه الارض لصلحت الاخيرة أيضا انتم لمن تنقذوا هؤلاء القاصرين فمصطلح الانقاذ لا يليق بكم…

  • عبدالله
    الجمعة 25 يناير 2019 - 00:48

    الغريب في الامر الذي يحيرني وهو هاذ الناس لي تا يلومو الحكومة على ولد او طلق الزنقة ، واش الحكومة هي لي قالت ليهم ولدو بحال الارانب او ما قادينش عليهم،؟ راه هاد التعاليق تعطي مستوى كاتبها ، باراكا ما تخلاط شعبان مع رمضان او هاذ المرض ديال هاذ العقلية ضربتو بيه هاذ الجيل الكسول لي بغى كولشي فابور بلا تعب ، وا باراكا من الولادة او الى ولدتي شي ولد او بنت تحمل مسووليته او من الاحسن سير قطع هاداك لي ضاصر عليك او تا يولد الاولاد ، راه هادشي داخل في الأمية وقلة الذكاء يا ناس باراكا من التهرويل لي ما عنده حتى معنى، قريو اولادكم او عطيوهوم الوقت او ساعدونهم باش يوصلو شي مستوى ماشي سعاية وقطاعين الطرق.

  • محمد
    الجمعة 25 يناير 2019 - 09:05

    نعم إنه أجمل بلد سابقا أما أليوم كل ما نراه لا يبشر بخير كثر الفساد والإجرام والقتل والاغتصاب أن الشباب اليوم يبحث عن عيش كريم وحقوق وأمن على نفسه وماله وعرضه نرى المجرمين اليوم حتى السجن لم يردعهم يسمون السجن ب دانون. الله يحفظ هدا الوطن والله يكون في عون رجال الأمن الدين يبدلون كل جهد ولكن القضاء لا يخدم خدمته ونسأل الله السلامة وكل سيحاسب غدا أمام الله.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب