24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. باشا: التجنيد يهم أبناء المسؤولين .. الثروة للأغنياء والوطنية للفقراء (5.00)

  2. اعتداء على زوجين فرنسيين بالحجارة ناحية القنيطرة (5.00)

  3. مخطط إسرائيلي جديد لتهويد البلدة القديمة بالقدس (5.00)

  4. النقد الدولي يرصد تضييع عدم الاندماج المغاربي 4 آلاف دولار للفرد (5.00)

  5. مغاربة وترشح بوتفليقة (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الاحتيال الإلكتروني يورط 6 مواطنين أجانب بالمغرب

الاحتيال الإلكتروني يورط 6 مواطنين أجانب بالمغرب

الاحتيال الإلكتروني يورط 6 مواطنين أجانب بالمغرب

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الأربعاء، من توقيف ستة مواطنين أجانب يحملون الجنسية السينغالية والنيجيرية والغينية، من بينهم سيدتان، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأسلوب الإجرامي لأفراد هذه الشبكة يتمثل في الدخول إلى مواقع الدردشة والتواصل على شبكة الأنترنت، باستعمال صفحات وهمية وهويات مزيفة بدعوى أنهم مواطنون أوروبيون يرغبون في الزواج من فتيات مغربيات، ثم يعمدون إلى إرسال طرود لضحاياهم على أنها تتضمن هدايا نفيسة ومبالغ مالية مهمة يزعمون أنها موجهة للاستثمار بالمغرب، قبل أن يطالبوا الضحايا بتحويل مبالغ مالية تحت ذريعة أنها مستحقات التعشير والجمارك.

وأضاف البلاغ أن إجراءات البحث الميداني والتقني أوضحت أن المشتبه فيهم حصلوا على مبالغ مالية مهمة جراء هذه الادعاءات التدليسية، حيث ثم ضبط واحدة من الموقوفين متلبسة بتسلم حوالة قدرها 75 ألف درهم مرسلة من إحدى الضحايا، كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة من حجز إيصالات لتحويلات مالية ومعدات معلوماتية وهواتف نقالة، فضلا عن مبالغ مالية متحصلة من عمليات النصب والاحتيال.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف باقي المتورطين الضالعين في هذه الجرائم، فضلا عن تحديد باقي الامتدادات المحتملة وطنيا ودوليا لهذه الشبكة الإجرامية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مرة أخرى الخميس 14 فبراير 2019 - 00:02
ألي عندو مليون بغا جوج.وألي عندو خمس ملايين بغا عشرة ملايين......وزيد وزيد الطماعة اعطاهم الله وماكيقضي عليهم غير الكذابة والنصابة.إلى هذه الدرجة المغاربة ألي جا يضحك عليهم......الافارقة عاقو بنا حتى هما جايين يترفحو على ظهر الاغبياء.تستحقو كل ماجرى لكم ألي صرفقاتو يديه مايبكيش.
2 - ولد حميدو الخميس 14 فبراير 2019 - 00:03
برافو عليهم ادا وجدوا المغفلين
الطمع و ما يدير
حتى و إن كانوا أوروبيين ففيهم المحتالين و احد معارفي نصبت عليه فرنسية في 3 مليون سنتيم بالإضافة شهرين أقامت عنده في المغرب تجولت في عدة مدن على حسابه و في الأخير لم توافق له القنصلية على الزواج بسبب الشبهة في فارق السن
فعلا لم تسرق له دلك المبلغ و لكن كان عليها بأن ترجع له الملايين التي اخذتها نقدا بما ان الصفقة لم تنجح للذهاب لفرنسا و المشكلة انه باع الطاكسي الدي كان يجني منها مصروفا لا بأس به
رجوعا للموضوع
هل هناك من يرسل هدايا ثمينة و ليس عنده ثمن التعشير هادو مكلخين
3 - ولد حميدو الخميس 14 فبراير 2019 - 00:51
وجب طردهم لبلدانهم احسن من أن ياكلوا و يتعالجوا في السجن و عندما يخرجون سيطورون اساليبهم في الاحتيال و خصوصا سيجدون جيلا صاعدا يسهل الإيقاع به
4 - الزواج قسمةونصيوالرزق على الله الخميس 14 فبراير 2019 - 01:41
ملي وصلت بالأفارقة إفكرو هده الخطة المتقنة للمغربيات هدا دليل على علمهم بها مسبقا وأنها تريد أوروبا وحريتها وطمعها أما الرجل فهو موجود في بلادها مندو 5000سنة أو أكتر.
أقول لهده النسوة لو أتيتم لأروبا سينصب عليكم من أبناء جلدتكم كما فعلو بنا نحن كدلك،أوروبا ليست بجنة وصمعة المغاربة تضهورت بسبب سلوك بعضهم،ففي هولندا متلا المغاربة حطمو الأرقام في التزوير والغش حتى مع بعضهم،أما البركاج والمخدرات فالله يلطف أصافي.
5 - مرتن بري دو كيس الخميس 14 فبراير 2019 - 08:27
القانون لا يحمي المغفلين.....وجدودنا يقولوا.." الطماع يخلي دار بوه الكذاب " ....واللي عندها 7 المليون آش باغية بالخارج...برأس مال أقل من 7 ملايين..جاوا ناس من الرشيدية .اعرفهم..جاءوا إلى وجدة ..وأصبحوا اليوم ...يضرب لهم حساب...ولكن "اللي بغاها كاع....خلاها كاع.. " واللي ما قنع بخبزة...يقنع بنصها........وهدوا هما الأفارقة ...يضحكوا على اولاد وبنات لبلاد.....على حقا ش احنا فتحنا لهم أبواب المغرب.الله يعونهم على لكوانب...
6 - عماد الخميس 14 فبراير 2019 - 09:04
لا انكر عليكم اعزائي القراء وقعت لي نفس القصة مع اجانب من السنيغال مند تمان سنوات عندما كنت اشارك في مواقع اجنبية للتعارف والدردشة كانو يتحايلون علي بقصص تصدقها رغما عنك وكنا نتراسل عن طريق الايمايل ويبعتون لك بصور تناسب القصة اكتر من عشرة صور لتتأكد من صحة القصة في الاخير تقع في الفخ وترسل لهم اموال لتتسلم البضاعة منهم عن طريق الجمارك ...لم ارسل لهم المال لكن استشرت مع شرطي وفقه الله في حياته اكد لي بأنهم ينصبون لي فخا لاغير وبعدها استفقت من غفلتي والله شاهد على ما اقول .... واشكر كتيرا ذلك الجار الشرطي على المساعدة
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.