الأمن يجهض خُطط شبكتين بالناظور وسلا للاتجار بالبشر و"الحْريك"

الأمن يجهض خُطط شبكتين بالناظور وسلا للاتجار بالبشر و"الحْريك"
الجمعة 15 فبراير 2019 - 18:00

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالناظور خمسة أشخاص بكل من سلوان والعروي وبني شيكر وضواحي تاوريرت، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر؛ وذلك بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أوردت من خلاله أن إجراءات التفتيش المنجزة حول هذه الشبكة الإجرامية، التي جرى تفكيكها صباح اليوم الجمعة، مكنت من حجز مجموعة من وسائل النقل والمعدات التي تدخل في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة.

المحجوزات، يقول البلاغ، عبارة عن ثلاث سيارات وقاربين مطاطيين ومحرك وألف لتر من المحروقات، علاوة على 122 حاوية، وصهريجين لنقل البنزين سعة 1000 لتر، وسكينين، ومبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية.

وكشفت المديرية أن عملية أمنية متزامنة باشرتها فرقة الشرطة القضائية بسلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه الأنشطة الإجرامية، وذلك بعدما تم ضبطهم متلبسين باستغلال ورشة سرية بحي سعيد حجي بمدينة سلا، مخصصة لصناعة الزوارق المطاطية المستخدمة في عمليات الهجرة غير المشروعة.

وتم العثور بحوزة الموقوفين، يورد البلاغ، على آليات للخياطة وأخرى لتركيب الزوارق المطاطية، فضلا عن المواد الأولية التي تدخل في صناعة هذه الزوارق.

وتقرر على الفور الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك بغرض كشف التقاطعات المحتملة بين الشبكتين في كل من الناظور وسلا، وتحديد ارتباطاتهما المفترضة، سواء داخل المغرب أو خارجه؛ علاوة على توقيف كل الضالعين في هذه العمليات الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

9
  • شرطي المستقبل
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 18:20

    نتمنى من السيد المدير العام للامن الوطني ان يتم الاعلان عن المترشحين الناجحين للالتحاق . فقد سئمنا من الانتظار . الانتظار يعتبر الموت البطيء
    ف الاعلان عن ناجحين يقفل الباب عن باك صاحبي و 5 ملايين . وليس الاعلان عن الاسماء . فقط اعطاء كل مترشح رقم يحفضه . و من تم يكتشف هل من ناجحبن ام لا . نتمنى تفهم الامر
    الله الوطن الملك

  • مغترب
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 18:31

    دعو الشعب يبحثن عن مستقبل خارج هذا الوطن الذي استنزفتم خيراته افتحو الحدود للبحث عن حياة أفضل .انا متاكد أنه ستكون هجرة جماعية .لن تجود من تحكمونهم حينها ربما ستعرفون قيمة المواطنين .

  • Morad
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 18:31

    يجب توفير الشغل لشباب المغرب لايوجد فيه اتجار في البشر الناس تهاجر من اجل العيش لان المغرب لا يوفر لشباب العمل

  • الخميسات
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 18:38

    هنا بالخميسات تجارة في المخدرات امام المؤسسات التعليمية الفتح و عبد الله كنون و المغرب العرابي و الوازني و امام الملعب البلدي للخميسات و هناك شخص يبيع الخمر و القرقوبي بالطريقة تنقل بالسيارة الملقب بي ولد الفرملي اين الشرطة القضائية من هدا

  • حداش
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 18:41

    خليو الناس ادير الخير فولاد المزاليط باش إخليوكوم تخيروا فالمغرب ،ياك بغاو يهاجروا البلاد بلا هواهوم مساكن واشنو بغيتو ،ولا ضبروا عليهوم بالخدمة والتطبيب المجاني ماشي (الإجباري) والتعليم فالمستوى، والله العلي العظيم لا فكر شي قنقوم فالحريك،خليو الشباب تنفس شويا.

  • حسن الوالي
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 18:46

    مارينا سلا وايضا الرباط اصبحت مرتع لشبكات الهجرة السرية عبر باخرات خشبية صغيرة موضوعة وراسية ما بين العدوتين واصبحت اعدادها تتكاثر فيما بين سلا والرباط بوادي ابي رقراق ويتم توسيعها وتهيئتها وتكبيرها وزرع "موتور" لكي تصبح بواخر كبيرة بامكانها قطع مسافات طويلة ونقل "الحراكة"

  • ضد الضد
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 18:47

    حسب رأيي إن كان المعنيين بالأمر يشتغلون في التهجير السري فقط وجب غض النظر عنهم لأنهم يشاركون في إقتصاد البلاد فكم من فقير تم تهجيره سريا و أصبح الآن يتوفر على أوراق الإقامة في أوروبا بل أصبح يرسل شهريا مبلغا ماليا لذويه في المغرب. أما إذا كانوا يهربون المخدرات او الممنوعات الخطيرة على امن الوطن فلا رحمة و لا شفقة عليهم.

  • ريفي مغربي
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 19:10

    هدا جميل اشهار التدخلات وكان الجنات سيعدمونهم والواقع ان التدخل هو للاشهار فقط اما الجنات فهم معتقلون باحترام وكانهم سفراء تم يوضعون بسجن مرفه بحقوق الانسان الصهيونية كمخيم للتسلية وتمرير الوقت بسلام للعودة مرة اخرى في مثل هد المجرمين والادوات يجب اعدامهم وليس تربيتهم بالسجون المرفهة لارضاء يهود فرنسا

  • شرطي المستقبل 2
    السبت 16 فبراير 2019 - 07:48

    لماذا المديرية الامن ومركز استقبال الناجحين تعترف بنحاح وتاهل شرطي المستقبل لخدمة الوطن ويتم وضعه بلائحة الانتظار ..اشم رائحة التلاعب والارتشاء والمعروف ان السيد الحموشي لا يقبل بمثل هاته التلاعبات اتمنى صادقا ان يتم النداء على الناجحين والذين قامو بالفحوصات الاولية لقبولهم وبالتالي اشراكهم في خدمة البلاد ….. الله يجيب لي فيها الخير

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز