24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شاحنة تدهس قاصرا مغربيا في ميناء ثغر سبتة

شاحنة تدهس قاصرا مغربيا في ميناء ثغر سبتة

شاحنة تدهس قاصرا مغربيا في ميناء ثغر سبتة

لقي قاصر مغربي مصرعه دهسا تحت عجلة شاحنة لنقل البضائع داخل مرأب ميناء سبتة المحتلة، بعدما حاول الاختباء أسفل الشاحنة، التي كانت تنوي الصعود إلى سفينة متوجهة نحو الضفة الشمالية من البحر الأبيض المتوسط.

وأفادت منابر إعلامية إسبانية محلية أن القاصر المغربي، البالغ من العمر 15 سنة، ظل يعيش مدة شهرين تقريبا بالمنطقة المحاذية للميناء، في انتظار فرصة للتسلل إلى ميناء الجزيرة الخضراء عبر الاختباء أسفل الشاحنات المخصصة لنقل السلع.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المراهق فضل العيش في الشارع، بعدما رفض الدخول إلى أحد المراكز المخصصة لإيواء الأطفال القاصرين المغاربة غير المصحوبين، المعروفين اختصارا بتسمية "MENA"، مبرزة أن المراهق فقد حياته داخل منطقة محروسة يمنع دخولها على الراجلين.

وأوردت وكالة الأنباء "أوروبا بريس" أن النيابة العامة كلفت عناصر الحرس المدني بمهمة إجراء تحقيق قضائي بغرض كشف ملابسات الواقعة، كما أمرت بنقل جثة القاصر إلى مركز للطب الشرعي من أجل إخضاعها للتشريح.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - Abdelghani الأحد 17 فبراير 2019 - 09:15
هاد الظاهرة ديال الحريك عند المراهقين اقل من 16 سنة عبر اﻹختباء داخل الشاحنات انتشرت بزاف هاد اﻷيام في سبتة ... و على الدولة ان تفتح عينيها جيدا ... اﻹسبان حين يرون طفل مغربي مشرد في اسبانيا يقولون : ملكهم من اغنى اﻷشخاص في العالم و شعبه يهرب من بلده من الجوع و البرد
2 - عبدية الأحد 17 فبراير 2019 - 09:19
جابها في راسو .هاد القاصرين الشمكارة هما لي خرجو على اسبانيا .الفوضى و السرقة.
3 - oujdi الأحد 17 فبراير 2019 - 09:24
من المسؤون عن الحادث يا ترى ؟ أنا كمغربي أتساءل مادا فعلت الحكومة للجهة الشرقية مند توليها الحكم
4 - الهواري الأحد 17 فبراير 2019 - 10:37
الله ارحمو ورحم جميع اموات المسلمين ذنوبك على من اوصل البلاد الى المستوى اصبح ابنائها يهربون منها حسبنا الله ونعم الوكيل
5 - Søûķa Marcaine الأحد 17 فبراير 2019 - 10:48
الاشكال ف أولئك الشباب لي العقول ديالهوم مبنية على الحريك بطرق غير مشروعة، ها هو هاد القاصر هو لي رفض ينخرط ف مركز الايواء اذن علاش دبا عاود غانلومو الدولة و رئيس الحكومة و اصلا كو كنا بصح شعب واعي و مثقف ما نرضاوشي نمشيو ن واحد البلاد بهاد الطريقة و زايدينها بالفساد تماك و السرقة و باش يسالي معاك المغربي يجي و يقولك هادوك يهود و عاندوم عنصرية و بلي كي بغيو يبتازونا... حقا بلد الغرائب و العجائب
6 - yaaaaaaaaadris الأحد 17 فبراير 2019 - 11:32
يتوفر المغرب على وزارة إسمها ، وزارة الأسرة و التضامن ، يترأسها وزيرة من خلفية إسلامية، تزعم أن الفقر إنقرض في المغرب كإنقراض الديناصورات ، إلا أن الواقع الأسود يؤكد بجلاء أنها كاذبة و كذابة ، و أن أقل شيء يمكن أن تقوم به هو أن تنتحر .
رحم الله ذلك الفتى ، وأتمنى من الله تعالى أن يرزق عائلته الصبر والسلوان ، و أن يجعل دمه لعنة على هؤلاء المساخيط
7 - la verite الاثنين 18 فبراير 2019 - 02:00
تعليق 1, 3,,ؤ4,المسؤولين الاولين هوما الوليدين مكاين غير ولد ؤلوح للزنقة,,,بنادم عايش فالكرينات ؤالحزقة ؤمكملها بالاولاد ؤيكول ليك رزقو عالله ,,,,,, الولد عمرو 15 لسنة تنقاه مكيعرف اوروبا حتى فين جات .
8 - كمال الاثنين 18 فبراير 2019 - 06:34
دوله غير مكتمله الاركان عندما ترى اطفالها مشردون في بلدان اروبيه عده ولا تحرك ساكنا.
لو علمت اسبانيا بطفل واحد من اطفالها متشرد في دوله اخرى لحركت جميع قواتها لاسترجاعه.
فرق شاسع بين دوله علمانيه انسانيه واخرى كهنوتيه اسلاميه غير انسانيه
سقط مؤخرا طفل صغير اسبانيا في بئر عمقه ١٠٠ متر وعرضه ٥٠ سنتيمتر فقط . جندت اسبانيا جميع قواها في اضخم عمليه انقاذ من هذا النوع يعرفها العالم. العمليه دامت ١٢ يوما نضرا لتعقيدها. حفر بئر ثاني مجاور بنفس عمق الاول لكي يتسلل منها عمال المناجم المحترفين. جندت جميع طاقات الدوله. استقدمت أليات ضخمه من كل مكان ومحترفين من كل مكان. حاربو الأجواء الجويه السيئه التي كانت تخيم على المنطقه. اقامو معسكرا ضخما بجوار البئر لمواصله الأعمال على مدار الساعه بدون توقف بتناوب العمال على العمل. كلفت العمليه ملايين الاورات. بالرغم من معرفتهم بان الطفل قد يكون ميتا لكن اصرو على انقاذه مهما كلف من تضحيات. وهذا ما حدث. استخرجو جثه الطفل. وتم دفنه كما يستحق.
قلاك الاسلام دين رحمه.مضحك .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.