24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | السجن يستقبل أستاذة جمعت بين زوجين بمكناس

السجن يستقبل أستاذة جمعت بين زوجين بمكناس

السجن يستقبل أستاذة جمعت بين زوجين بمكناس

قررت المحكمة الابتدائية بمكناس، ظهر اليوم الإثنين، تأخير النظر في ملف الأستاذة (م.ف)، المتهمة بالزواج من شخص ثان وهي في عصمة زوجها الأول، إلى غاية 11 مارس المقبل، وذلك لأجل إعداد الدفاع والاطلاع على الملف.

ومثلت المتهمة أمام هيئة المحكمة بالقطب الجنحي التلبسي في حالة اعتقال احتياطي، بعد أن أمر وكيل الملك بالمحكمة ذاتها، أول أمس السبت، بإيداعها سجن تولال 3، ومتابعتها لأجل الخيانة الزوجية، والنصب، والإدلاء ببيانات كاذبة للحصول على وثائق إدارية ليس لها الحق فيها.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس أشرف شخصيا، رفقة نائبه الأول، أمس الأحد، على استنطاق الأستاذة، التي تنحدر من مدينة مكناس، في شأن الشكاية التي رفعها ضدها زوجها الأول (ب.ب)، الذي اتهمها، من خلالها، بإقامة علاقة زوجية ثانية وهي في عصمته حين كان يقضي عقوبة حبسية مدتها ست سنوات.

وسبق لمصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس أن أوقفت المتهمة، التي تنحدر من حي البساتين بمدينة مكناس، ووضعتها رهن تدبير الحراسة النظرية، بعد أن حققت معها رفقة ستة أشخاص آخرين لهم علاقة بهذا الملف، هم زوجها الثاني، القبطان في صفوف القوات المسلحة الملكية، وشاهدان، وعونا سلطة بالملحقة الإدارية 11 بمكناس، ومستشار جماعي، وأحد أشقائها.

وعلمت هسبريس أن الزوج الثاني للمتهمة رفقة الأشخاص الآخرين، الذين وردت أسماؤهم في هذا الملف، نفوا نفيا قاطعا، في جميع مراحل البحث معهم، علمهم باقتران المتهمة من زوج أول، مؤكدين أنهم استندوا على تصريح بالشرف بالعزوبية أدلت به الأستاذة، بشكل تدليسي، لتوريطهم في توثيق زواجها الثاني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - يونس السلفي الاثنين 18 فبراير 2019 - 19:25
البعد عن الله و عدم مخافته سبب كل المشاكل
نسأل الله أن يلطف بنا
2 - abouama الاثنين 18 فبراير 2019 - 19:26
ما ذنب الزوج الثاني اذا كان لا يعلم بزواجها الأول ؟ الذنب ذنب الأستاذة التي خانت زوجها وربطت علاقة مع الثاني وتزوجت قبل طلاقها من الأول.
3 - عازب الاثنين 18 فبراير 2019 - 19:26
مسكينة مقداتش تصبر حتى اطلق الله سراح راجلها.أستاذة يا حصرة المهم هذه الأستاذة لن تستحق أن تكون مربية أجيال اذا فسد المعلم فسد المجتمع
4 - من الحق الاثنين 18 فبراير 2019 - 19:29
المحكوم بالعقوبة الحبسية (مسجون)يحق لزوجته رفع دعوى تطليقه.ارادت ان تتزوج من الثاني والإحتفاظ بالاول...من عجائب هذا الزمن ...وكاليك استاذة، مربية الاجيال، وطمعات في القبطان ونصبات اعليه.لا حول ولا قوة الا بالله.
5 - سعيد برادة الاثنين 18 فبراير 2019 - 19:30
واش هاد الأستادة هي أستادة ديال بصح ولا غير مزورة حيت لو كانت أستادة ديال بصح ما كانت تعمل هاته الفضائح هذه مصيبة كبيرة في حق التعليم.
6 - مرزوك عبدالله الاثنين 18 فبراير 2019 - 19:33
المدونة هي السبب في كل هذه المشاكل اذ اصبحت المرأة هي الاقوى وخلا لها الجو تفعل ما يحلو لها بعدما كانت حبيسة بيتها مع اطفالها الة ان يرث الله ومن عليها اصبحت من حقها التعدد كما تقول هذه الاستاذة حسبي الله ونعم الوكيل
7 - حرية الاثنين 18 فبراير 2019 - 19:35
الواجب أولا محاكمة من أعطوها وثائق مزورة وإنزال أقصى العقوبات في حقهم إذا أردنا فعلا محاربة المفسدين.
8 - rbati الاثنين 18 فبراير 2019 - 19:44
دابا يخرجو دوك المخربات ديال الجمعيات النسائية و يطالبو بالإفراج عنها ربما يقولو من حقها في تعدد الازواج ...كلشي ممكن
9 - شاكر الاثنين 18 فبراير 2019 - 19:47
هذا دليل على عشوائية المساطير وكثرة الوثائق بدون فائدة وغياب الإدارة الإلكترونية وانعدام الشفافية.
10 - أستاذ من مكناس الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:00
المسألة غريبة وضد القانون.فيها تدليس .....لكن عندما يحكم على الزوج بثلات سنوات وتبقى الزوجة بدون مضاجعة فهنا تبدو فجوة قانونية.على القانون في مثل هذه الحالة وجب على القانون أن يسمح للزوجات الخلوة ليلة كل خمسة عشر يوما خاصة إذا كانت الزوجة في قمة نشاطها الجنسي .أما زوجها له الحق لمتابعتها ولها هي أيضا الحق متابعة القانون على هفوته القانونية
11 - Ziryab الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:00
الزوج الثاني للمتهمة رفقة الأشخاص الآخرين، الذين وردت أسماؤهم في هذا الملف، نفوا نفيا قاطعا، في جميع مراحل البحث معهم، علمهم باقتران المتهمة من زوج أول، مؤكدين أنهم استندوا على تصريح بالشرف بالعزوبية أدلت به الأستاذة، بشكل تدليسي، لتوريطهم في توثيق زواجها الثاني.
هذا دليل على فساد الإدارة و تفشي الرشوة بشكل ممنهج و منتظم. هم يحاولون فقط التملص من المسؤولية.
12 - متتبع.2 الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:01
شفت علاش قادة مربية الاجيال ورطت الكل من اجل نزوة . كان عليها ان تطلب الطلاق للشقاق الذي هو اسهل من شرب الما وتقترن بالثاني عادي . انا انتظر من يقول من حقها ان تفعل ذلك فهي حرة .
13 - متعقل الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:04
يجب الضرب بلا هوادة في هذه القضية فهده المرأة أتت جرما عظيما يهتز له عرش الرحمن. لنفرض انها حبلت الى من سينسب الجنين.عكس التعدد بالنسبة للدكور ليس فيه ادنى مشكل من هدا القبيل
14 - مواطنة الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:04
ماهذا الغباء !!!؟ وتمتهن التدريس !!! لماذا لم تطلب التطليق من الزوج الأول ثم الزواج من التاني؟ شوهت بالاستاذات !!
15 - ابراهيم الكصير الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:05
اللهم استرنا بسترك الجميل من في المغرب لا يستغرب
16 - واا العجب الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:09
من هذا الوضوع يجب فرض شهادة العزوبة على النساء أيضا عند الزواج ليس فقط على الرجال
17 - اميمة الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:10
هاد الاساتذة تاع المغرب فيما كانت شي حقارة راهم ضالعين فيها واش هاد لايربيو بناتنا وولادنا الغياب و تحرش و عهر خاص وزارة تتشدد معاهم
18 - Momo الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:15
الى سميرة الكفيفة،ديننا الحنيف هو الذي شرع للرجل الزواج من اكثر من امراة و لذلك احكام كثيرة،تصوري معي امراة تزوجت من 3 رجال و انجبت مولود فمن ابوه من هؤلاء الرجال؟عكس الرجل الذي يتزوج اكثر من امراة فالمولود معروف ابوه و امه.
19 - لطفي الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:17
ابلييييس أو مدارهاش أستغفر الله العظيم
20 - سمير الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:26
المهم انا تبعت سكة الزواج ولم تقم بالفساد أو إقامة علاقات غير شرعية
21 - abdou الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:27
ردا على تساءل الكفيفة اولا هدا شرع الله وسنته التي أراد للعباد تانيا لو تزوجت المرأة من تلات أو أربع وتم الحمل فلمن ينسب المولود
22 - zerroudi الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:30
Ce problème montre aussi que la gendarmerie n’a pas fait son travail!! Car si le deuxième mariage implique un officier des FAR cad une enquête est automatiquement lancée!!
23 - إلى استاذ من مكناس رقم ١١ الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:36
توجد خلوة في السجون المغربية للمتزوجين..سبق لي العمل بمؤسسة سجنية....ويجب على الرجل..او المرأة أن تدلي بطلب ..وباوراق تثبت القرابة الزوجية....فقط. فقد عرفت زوجة حملت من زوجها المسجون ...فقد كانت تزوره في الخلوة.....كلام موثوق
24 - التعدد جريمة للجنسين الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:37
الرجال كيديرو كتر من هدشي ها لي مزوج على مرا ومخليلها طاشمة ديال الاولاد بلا نفقة بلا والو وها لي جامع بين جوج ولا 3 وحدة ما سايقة الخبار للاخرى
25 - تبريد الرياكتور كايعمي البصيرة الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:38
ايوا السيدة عندها النار فلاگار ما بقات تعقل لا على فضيحة ولا على مهنة ولا عار المهم عندها الرياكتور يبرد وصافي .
26 - إلى سوسن. الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:42
لم تكبل الدولة لعده الأستاذة لأنها تزوجت رجل آخر...بل لكونها لا زالت في عصمة الاول..يعني خيانة زوجية...كان عليها طلب الطلاق لكون زوجها سجن لمدة طويلة..والقانون كان يكون معها ويطلقها من زوجها المسجون للضرر.....فلا تلبسوا الحق بالباطل وانتم تعلمون....يا سوسن....فامتنا أمة عظيمة بنبيها محمد صلى الله عليه وسلم...ولكن الامم الأخرى ضحكت على ناسها امثالك ..
27 - :zouhir الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:56
من حق السجين أن يختلي بزوجته و يمارسا حقهما الشرعي كما أنه من حق الزوجة أن تطلب الطلاق أو أن يطلق السجين زوجته أما عن تزوير الوثائق فممكن و لكن شقيق الأستادة كيف ينفي علمه بعدم زواج أخته و الزوج كيف لم يعلم أنها بكر و ليست بفتاة و مدى مصداقية البحث الدي تقوم به السلطة قبل الموافقة على زواج رجل السلطة و لمادا عقد زواج بالثاني رغم زواجها المهم و مجمل القول إن غاب الدين فالحيوان يصبح أفضل من الانسان إن كان هناك أبناء يلحقون بالثاني و تتابع الزوجة بالخيانة الزوجية و التزوير نفس الشيء بالنسبة لكل من ساهم معها في الجريمة
28 - youssef الاثنين 18 فبراير 2019 - 20:57
الى رقم 5 سنجيبك على قدر تفكيرك لنفرض ان المراة متزوجة من اربعة رجال كل واحد له منزل وانجبت طفلا من كل واحد ستصبح اما لاربعة اولاد دفعة واحدة كيف سيتم تربيتهم وهم متقاربين في السن ثم كيف ستقوم بالواجبات المنزلية لكل واحد منهم خلاصة القول نعمة العقل اذا ضاعت لم يعد الجسم يصلح لشيئ
29 - يوسف الاثنين 18 فبراير 2019 - 21:06
شهادة العزوبة؟ وماذا يقول زوجها الثاني ؛ هل كانت فعلا عازبة ؟ أي بكر. هل يعقل أنه وقع عملية نصب أو تدليس .
30 - محمد الاثنين 18 فبراير 2019 - 21:20
ايوا هدي جديدة المرأة مزوجا. ب ٣رجال هد ى هيا المساواة ولا الحق للمرأة ان تتزوج ب ٤ رجال و ان تلد مع كل رجل ع لاقل ٣ اولاد
31 - sami fadil الاثنين 18 فبراير 2019 - 21:21
من حقها ان تفعل ذلك فهي حرة .............!!!!!!
32 - المحفوظ الاثنين 18 فبراير 2019 - 21:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخذت هذا المقال من موقع : اسلام سؤل وجواب لكي نستفيد معا وقد دفعني إلى ذالك ماكتبته الأخت سميرة الكفيفة
بالنسبة لمشروعية التعدد للرجل ومنعه في حق المرأة هناك أمور لا تخفى على كل ذي عقل ، فالله سبحانه جعل المرأة هي الوعاء ، والرجل ليس كذلك ، فلو حملت المرأة بجنين ( وقد وطئها عدة رجال في وقت واحد ) لما عرف أبوه ، واختلطت أنساب الناس ولتهدمت البيوت وتشرد الأطفال ، ولأصبحت المرأة مثقلة بالذرية الذين لا تستطيع القيام بتربيتهم والنفقة عليهم  ولربما اضطرت النساء إلى تعقيم أنفسهن ، وهذا يؤدي إلى انقراض الجنس البشري . ثم إن الثابت الآن - طبيا - أن الأمراض الخطيرة التي انتشرت كالإيدز وغيره من أهم أسبابها كون المرأة يطأها أكثر من رجل ، فاختلاط السوائل المنوية في رحم المرأة يسبب هذه الأمراض الفتاكة .
33 - شهادة العزوبية بشوارع عريضة الاثنين 18 فبراير 2019 - 21:27
رائعة هاد شهادة العزوبة و الشهود اكثر روعة. شاهد ما شافش حاجة
34 - tatah الاثنين 18 فبراير 2019 - 21:33
اذا ادلت السيدة ببيانات كاذبة للحصول على وثائق ليس من حقها فالزوج الثاني بنتمي الى القوات المسلحة الملكية والمعروف ان افراد الجيش رحصلون على اذن بالزواج من القوات المسلحة الملكية بعد اجراء بحث على زوجة الميتقبل؟
35 - salah الاثنين 18 فبراير 2019 - 21:37
كان عليها تطلب الطلاق من زوجها الأول وتبلغه في السجن بأنها سوف تدفع طلب الطلاق للمحكة لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
36 - hassia الاثنين 18 فبراير 2019 - 22:01
السؤال من سلمها شهادة العزوبة حتى تتزوج بالتانى.هناك تزوير ادارى
37 - هشام الاثنين 18 فبراير 2019 - 22:55
انه الغباء و الجهل بالقانون فهذه السيدة قانونيا لها الحق في طلب التطليق اذا حُكِم على الزوج بأكثر من 3 سنوات سجنا و مرّ عل اعتقاله سنة او اكثر
لو سلكت هذه الطرق القانونية لما وصلت ال ما وصلت اليه اليوم لكان زواجها الثاني صحيحا و لما دخلت في هذه المتاهة ثانيا استغرب للزوج الثاني كيف تم استغفاله بتلك الشهادة التي تتبت العزوبية و هي متزوجة كيف مرة عليه الامر ام انه هو الاخر يعرف القصة الكاملة و اراد اليوم الصاقها في المقدم
خلاصة القول لا حول و لا قوة الا بالله
38 - amin sidi الاثنين 18 فبراير 2019 - 23:13
سلام: الى سميرة الكفيف معندك علاش اتحيري نعطيك عيل متال علاش الرجل اتزوج 4 لعيالات اولمرا عيل رجل واحد .هدو جوج رجال اتلقاو الاول سوال التاني گالو ولدمن انت گالو انا ولد بنسليمان .التاني سوال الاول گالو انت ولدمن گالو انا ولد ربعة رجال .الول گالو وتعرف اشكون هو ابك فيهم
39 - سالڤادور الغدّار الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 01:43
الغاية تبرّر الوَسيلة،.
وهذه المرأة، غايتها الزواج من طرف رجل ثاني لأن الأول غائب،
هي لا تبالي بكل هذه الاسباب والنتائج
غايتها الزواج من قبطان،
القبطان بطبيعة الحال لا يعلم انه داخل معمعة خرق القانون.
لو كان يعلم ماذا يجري فلن يتزوجها قطعاً
/////
نستنتج من خلال هذا : أن المرأة مايقدّ عليها غي الله
اذا بغات شي حاجة توصل ليها، راه تستغل كل الطرق والقوالب والنبايص
الله ينجينا وينجّيكوم من المرة..
من غير الميمة..
ماتيق فالمرة
40 - Hafid الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 06:09
على حسب ما تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي زوجها كان مسجون و تزوجات من الرجل التاني لي من بعد شي 4 أو 5 أشهر ولدات منو يعني السيدة كانت حاملة و بغات تغطي على الأمر بزواج ثاني بينما تطلق من الأول و الله أعلم
41 - احمد الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 09:11
هي امرأة من بين النساء لماذا يتم التركيز بانها استاذة؟لماذا هذا الحقد الدفين تجاه الاستاذ؟
هل كل الاساتذة يفعلون كل ما هو سلبي؟
هل وصلتم لما وصلتم له دون استاذ؟
اي مهنة فيها انسان والانسان يمكن ان يخطأ واذا خالف القانون يجب ان يعاقب سواء كان استاذ او قاضي او بناء او تاجر او اجير او فلاح .....اتقوا الله في من علموكم حرفا.
42 - العلامي م الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 15:52
اذا غاب الركن الاساسي الا وهو الدين فيعني غاب النسب و الجمال و المال اذا هي استاذة يعني لديها رصيد ثقافي بهذا الوضوع لكن الشهوة الجنسية اخرجتها عن قضبان سكة القطار اذي يذهب بمن يمطيه الى بر الامان
43 - مغربيه وافتخر الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 17:42
اوا العجب هدا امت المرا ولات كتزوج جوج رجال اش هاد العجب ولا هاد المرا محمداش الله علا رجل وحد ودرت سكور ههه
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.