متابعة عشرة أشخاص في ملف جريمة قتل بفاس

متابعة عشرة أشخاص في ملف جريمة قتل بفاس
الخميس 21 فبراير 2019 - 12:25

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في فاس بمتابعة عشرة أشخاص موقوفين على ذمة جريمة القتل، المقرونة بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية، والتي هزت مدينة فاس يوم الأحد الأخير، وراح ضحيتها شاب في بداية عقده الثالث ينحدر من جماعة أولاد الطيب.

وكانت النيابة العامة باستئنافية فاس قد أحالت المتهمين على قاضي التحقيق، بعد أن وجهت إليهم تهم “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والاختطاف، والاحتجاز، والمطالبة بفدية مالية، والسرقة، والفساد، والابتزاز، واستهلاك المخدرات، وإعداد محل للدعارة، وعدم التبليغ عن جناية مع العلم بوقوعها”.

ووفق ما أكدته مصادر هسبريس فقد قرر قاضي التحقيق متابعة خمسة من المتهمين العشرة في حالة اعتقال احتياطي، مبرزة أنه تمت متابعة المتهم الرئيسي ومتهمين قاصرين لأجل “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والتعذيب والاحتجاز، وطلب فدية، والابتزاز، والفساد، واستهلاك المخدرات”،ومتابعة مالك الشقة، التي وقعت داخلها هذه الجريمة، وحارس العمارة المتواجدة بها، بتهم “إعداد محل للدعارة، والتحريض على الدعارة والبغاء، وعدم التبليغ عن جناية”.

وكشفت المصادر ذاتها أن قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها قرر متابعة المتهمين الخمسة المتبقين في حالة سراح مؤقت، حيث تمت متابعة إحدى الفتيات بتهمتي “الفساد، وعدم التبليغ عن جناية”، فيما تمت متابعة الأربعة الآخرين، ضمنهم فتاتان أخريان، بتهمة “عدم التبليغ عن جناية”.

وعلمت هسبريس أن قاضي التحقيق باستئنافية فاس حدد تاريخ 6 مارس المقبل لانطلاق جلسات التحقيق التفصيلي مع المتهمين جميعهم، والذين تم إيداع ثلاثة منهم، متابعين في حالة اعتقال احتياطي، سجن بوركايز ضواحي فاس؛ بينما تمت إحالة متهمين قاصرين على إصلاحية للأحداث.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت، في وقت سابق، بلاغا أعقب الكشف عن هذه الجريمة، التي وقعت داخل شقة معدة للكراء بشارع الجيش الملكي وسط فاس، أكدت فيه إيقاف ثلاثة أشخاص؛ بينهم فتاة، بالقصر الصغير ضواحي طنجة، للاشتباه في تورطهم في هذه القضية، قبل أن يسقط باقي المشتبه فيهم، تباعا، في قبضة الأمن بكل من مدينتي فاس ومكناس.

‫تعليقات الزوار

10
  • مغربي
    الخميس 21 فبراير 2019 - 12:48

    اللّٰه يرحم الضحية ، البلاد دخلات المرحلة الحرجة البولة الحمرة شعلات ، خطف مخدرات عهر سرقة قتل نصب ، و هذا بالرغم من جهود السيد الحموشي لكن هذا مغديش يمنع او يحد او يقطع اوصال الانحراف و الجريمة ، التربية اللي كايتلقاها هذا الجيل هي من بيئته و اعلامه بكل مكوناته ، شارع مدرسة بيت و تلفزيون ، الحل هو أشد العقوبات بدون عفو لكل الجرائم الجنائية ، القتل بالقتل و السرقة بالقطع ، و ان لم يتم تفعيل مثل هذه القوانين فعلى الاقل أشغال شاقة و مدة سجنية طويلة

  • الاعدام والعذاب للقتلة
    الخميس 21 فبراير 2019 - 12:56

    فاس بحال الى ما فيهاش كاع الامن وكثر فيها الجرائم بمختلف انواعها

  • غياب الرقابة .
    الخميس 21 فبراير 2019 - 12:56

    هذه الجريمة عنوانها الأساسي الجهل فالفتيان ينتمون لعاءلات ميسورة ولكنهم خارج رقابة الاسرة التي اغدقت عليهم بالأموال وتركتهم دون مراقبة . الآن فقط يجنون حصاد اهمالهم .

  • ريفي أصيل
    الخميس 21 فبراير 2019 - 13:11

    لن ينتهي الإجرام بل سيزيد مع هذه القوانين الوضعية الوضيعة المنحطة اللتي هي سبب الإجرام أكثر من المجرمين . أين جمعيات حقوق الإنسان من هذه الجرائم اللتي تدافع عن الحق في الحياة .لكن الحياة فقط للمجرمين بالمطالبة بإلغاء عقوبة الإعدام . جمعيات فقط تستخف بشرع الله .

  • Abdelghani
    الخميس 21 فبراير 2019 - 13:13

    سبب البلاء هو هاد الشقق المفروشة … يجب القضاء على هذا النوع من الكراء ، من اراد المبيت فليقصد الفنادق … لقد اصبحت الشقق المفروشة مرتع للدعارة و اﻹجرام و ربما يستغلها اﻹرهابيون …

  • ابو هند
    الخميس 21 فبراير 2019 - 14:35

    الاجرام كثر في بلدي الحبيب ويحب القضاء عليه بشتى الطرق اولها رفع العقوبة السالبة للحرية الى الضعفين او اكثر وكما نتلقى كل يوم او شهر ارفاع في هذه المادة او تلك لماذا الحكومة لا تخرج علينا بقانون مشدد في الجرائم كالقتل والسلب والنهب وقطاع الطرق وحاملي السيوف في الشوارع فهذه الظاهرة يجب ان تنزع نزعا من بلدنا حيث اصبح العام والخاص والزوار الاجانب معرضون للخطر والسلام.

  • من تخوم الريف الهولندي
    الخميس 21 فبراير 2019 - 14:44

    لا، إخواني، أخواتي المعلقات. السبب الرئيسي في كل ما جرى و يجري هو الغياب التام لبناء الإنسان. عندما يذل المعلم، حينما تفتقد الأم دورها كمربية، و حينما يستهزيء الجميع بفقيه الدين فلا تنتظروا غير مغرب كهذا، تتفشى فيه الجريمة بكل أنواعها، يكثر فيه الإنتحار و الكل يبحث له عن مكان آمن خارج الوطن.
    ياااااا مثقفي الوطن استفيقوا .. ثوروا على واقعكم و اصدحوا بكلام الحق فساعتنا تشير إلى الثانية عشر إلا بضع دقائق.

  • الحاج الشريف
    الخميس 21 فبراير 2019 - 15:01

    يامن تنادون بالغاء عقوبة الاعدام انظروا النتيجة.

  • ابنعمر
    الخميس 21 فبراير 2019 - 15:48

    اوﻻ وقبل كل شيء يجب محاربة الشقق المفروشة ﻻنها مرتع الفساد وبدون مراقبة

  • افران الاطلس المتوسط
    الخميس 21 فبراير 2019 - 17:00

    اصلا كان ينبغي ألا يتم دفن المتوفى حتى يتم الانتهاء من التحقيق من أجل العثور بدقة على الجاني الحقيقي للقتل او الجنات . ممكن الجاني الحقيقي قد ترك بصمات على جسم الشاب الذي قتل
    surement Le vrai coupable aurait du laisser des empreintes digital sur le corps du jeune homme qui a été tué faut que l’enquête progresse rapidement

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة