سنة و3 أشهر حبسا لمستشار جماعي بشيشاوة

سنة و3 أشهر حبسا لمستشار جماعي بشيشاوة
الجمعة 22 فبراير 2019 - 05:26

أدانت المحكمة الابتدائية بإمنتانوت بإقليم شيشاوة، الخميس، مستشارا جماعيا بسنة وثلاثة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 85 ألف درهم.

وجاء هذا الحكم بعدما تابعت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت المستشار الجماعي من أجل إصدار شيك بدون مؤونة كافية، ولم يتمكن من تسديد قيمته التي تقدر بـ34 مليون سنتيم.

عجز المستشار عن توفير قيمة الشيك بعد المهلة التي منحتها له النيابة العامة، جعل هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية تصدر قرارها في هذا الملف.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بسرية شيشاوة قد أوقفت المستشار، بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت، في الأسبوع الثاني من شهر فبراير الجاري، ووضعته تحت الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث.

‫تعليقات الزوار

4
  • محمد بلحسن
    الجمعة 22 فبراير 2019 - 06:14

    يظهر لي أن ذلك المستشار الجماعي كان رجل نزيه.
    لو لم يكن كذلك لاستطاع في أقل من 24 ساعة من إيجاد المبلغ من عند المقاولين و من عند شركاء النهب و التزوير و التدليس و أضعف الإيمان كان من الممكن أن يجد بجانبه محامون من العيار الثقيل ممن يضعون أرجل بالحقل السياسي و أخرى بمهنة المحاماة و التجارة يؤازرونه في محنته أمام قضاتنا الأجلاء و يتقاضون أتعابهم من جيوب الأصدقاء و الزملاء و الشركاء و أفراد الأسرة.
    أشعر أن الرجل كان نزيها و ها هو سيقبع بالسجن طيلة سنة كاملة و 3 شهور مع ترك زوجته و أبناءه يتجرعون الحرمان المعنوي و المادي (أداء 85 ألف درهم). هل هذا درس لجميع المستشارين الجماعيين بالمملكة السعيدة و لباقي المسؤولين بالادارات و المقاولات العمومية لتغليب الــــتــــبــــعــــــيــــة في تدبير الصفقات العمومية و المداخيل المتنوعة بدل تشجيع بروز القناعات الفردية مع تدريب قضاتنا الأجلاء على عدم التسرع في إصدار الأحكام إلى ما بعد تحقيقات معمقة حول مصدر الاختلالات و الأخطاء و الجرائم.
    كما يراودني الشعور أن الرجل قد وقع ضحية حسابات خفية بمقدور رجال الاعلام و القضاء التعاون للوصول إلى الحقيقة المرة.

  • ماجد واويزغت
    الجمعة 22 فبراير 2019 - 08:26

    أنا متفق مع صاحب التعليق رقم 1

  • فدوى
    الجمعة 22 فبراير 2019 - 09:17

    اتفق مع الاخ محمد، تعليق رقم 1.
    ان كان الرجل فعلا من المختلسين والبزناسة، لاستطاع في ظرف ثلاثة ايام دفع 34 مليون سنتيم باي كان لكسب حريته.
    المسالة الثانية التي لا افهمها في القانون المغربي هي لماذا هذه الصرامة مع الشيكات بدون رصيد؟ الدول الاوربية تغرم صاحب الشيك بدون رصيد بقيمة 10 اورو. على الابناك ان توفر وساءل الضمانات الضرورية وليس الزبون.

  • محمد بلحسن
    الجمعة 22 فبراير 2019 - 14:42

    شكرا ماجد
    شكرا فدوى
    اتمنى أن يلجأ المتهم الى محكمة الاستئناف حتى يمنح للسادة القضاة الفرصة على تصحيح مجرى القضية و توفير شروط المحاكمة العادلة من بينها البحث عن اجوبة لأسئلة تتطرق اليها الصحافة بصفة عامة و هذا المنبر الاعلامي المتميز هسبريس بصفة خاصة. أتمنى الا ينسى السادة القضاة و المحامون ما جاء يوما على لسان الاستاذ مصطفى فارس رئيس محكمة النقض: "رجال الاعلام و رجال القضاء شركاء في البحث عن الحقيقة و محاربة الظلم و الفساد".
    جمعة مباركة.
    شكرا هسبريس.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب