24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. هل قلّص "فيسبوك" ظاهرة كتابات الطلبة على المراحيض والطاولات؟ (5.00)

  2. أصوات تدعو إلى اقتناء "الأدوية الجنيسة" لمواجهة "لوبيات ريعية" (5.00)

  3. مسابقة لحفظ القرآن‬ تجذب تنافس الأطفال بشفشاون (5.00)

  4. القضاء يفتح ملف "سمسار المحكمة" .. والموقوفون يعترفون بالتهم (5.00)

  5. تلاميذ يواصلون اكتشاف "كنوز الإسلام في إفريقيا" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | وقفة تشجب اغتصاب مغربي لامرأة في إسبانيا

وقفة تشجب اغتصاب مغربي لامرأة في إسبانيا

وقفة تشجب اغتصاب مغربي لامرأة في إسبانيا

خرج العشرات من أفراد الجاليات المسلمة المقيمين ببلدية لوركا، التابعة لمحافظة مورسيا، بإقليم الأندلس الإسباني، لشجب واقعة تعرض شابة إسبانية لاعتداء جنسي وصف بـ"الفظيع" من قبل مهاجر مغربي يتواجد حاليا رهن الاعتقال الاحتياطي.

وجاء في بيان لمنظمي الوقفة، تلاه أحد ممثلي الفيدرالية الإسلامية بمنطقة غودالينتين، أن "أفراد الجاليات المسلمة بالمدينة يعبرون عن رفضهم أساليب سوء المعاملة والاغتصاب والعنف الزوجي"، مؤكدا أن "الواقعة سلوك منحرف لا يعكس تعاليم الدين الإسلامي".

وأضاف المصدر أن الجريمة قام بها "شخص سيء"، مشيرا في السياق نفسه إلى أنه "ليس من عادات المسلمين المهاجرين القيام بمثل هذه الأمور، لكونهم أناسا واعين يعاملون باقي الأجناس بأقصى قدر من الاحترام"؛ كما عبر مدبجوه عن مواساتهم وتضامنهم المطلق مع الضحية وعائلتها.

وقال المحتجون إن القضاء الإسباني سيتخذ مجراه وسيصدر أقصى العقوبات في حق المتهم المغربي؛ وهو الموقف الذي لقي استحسان ساكنة المنطقة المعروفة بهدوئها، لاسيما أن الوقفة تدعو إلى نشر قيم السلام والتعايش السلمي بين مختلف الأعراق والديانات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - عبدالرحمن الأحد 17 مارس 2019 - 06:30
هذا حدث يقع في مختلف انحاء العالم، وكم من مغربية اغتصبت في اسبانيا و لسنا بحاجة إلى التذكير بعمليات الفراولة في المزارع الاسبانية، لماذا الكيل يمكيالين، اولم تسمعوا بمجزرة نيوزيلندا التي ذهب ضحيتها 50 مسلم لا لشيء الا انهم مسلمون مسالمون؟ انا لست ضد هذه الوقفة ولكن حدث كهذا اعتبره عادي ونترك الشرطة تقوم بعملها ولا داعي للنفاق واظهار الحب والمجاملة للاسبان،
2 - PureMinded الأحد 17 مارس 2019 - 06:52
اغلب من هاجر لاسبانيا عبر التاريخ و الى الآن هم ناس بدون مستوى تعليمي يطغى عليهم الطابع القروي فروا من المغرب في اوقات الغفلة، هذه التصرفات عادية لديهم و تعتبر نوعا من الرجولة حسبهم.

المغرب رابح من هجرة هؤلاء لانه تخلص من عبء تكوينهم و جعلهم مواطنين عوض كائنات بشرية تسبح في الفراغ، ثم الاستفادة من تحويلاتهم لكي يخرجها حكام البلاد الى بنوك سويسرا و بنما.
3 - رمحم الأحد 17 مارس 2019 - 06:57
شكرا على هذه الوقفة الاحتجاجية كيف ما كان الحال و الغضب يجب التأكد من هذه التهمة و البحث و التحقيق و الوقوف قضاءيا لأنه مع الأسف ليست التهمة الأولى الكاذبة و الكثير يعلم ذلك. و على وجه المثال:
كم من اسباني و قف احتجاج على اغتصاب المغربيات في حقول الخضر و للإشراف و تنظيف الحقول.
اما الاعتداء على شخص كان فلابد أن يعاقب بالحبس إذا تمت إدانته قضاءيا.
و ليس بالتهمة اللفظية فقط.
4 - mohamed Catalunya الأحد 17 مارس 2019 - 09:00
Dans la concentration on ne voit que des hommes!!! Oú sont-elles les femmes??? Votres attitudes ne vous aident pas a evolutioner. Nous vivos dans la misère sexuelle. Nous sommes une societè MAKBOUTA.
5 - الواقعي الأحد 17 مارس 2019 - 09:15
كان يجب ان تكون هناك لافتة موضوعها هو العقوبات التي يتضمنها التشريع الاسلامي للمغتصب حتى و ان كانت لا تنفذ.فقط ليعرف الاخر ان الفعل شخصي و ليس مرتبط بالاسلام.لان عقوبات الاسلام رادعة جدا و لا اعتقد لو يطبق شرع الله خاصة في الاغتصاب لما تجرأ احد على فعله
6 - أبو اسحاق الأحد 17 مارس 2019 - 09:15
ما دخل الإسلام في الاغتصاب وما شأنكم في شاب ارتكب جرم في حق فتاة، لا تبالوا لمثل هذه الحوادث كجالية تختلف عن المجتمع الاسباني، انتم مواطنين اسبان تعيشون وتعملون وتكدون وتخطأون، لماذا تلبسون الإسلام خطايا البشرية.
إنني مقيم في أوروبا منذ 27سنة والاحظ جهل وبلادة رؤساء الجمعيات الاسلامية وعدم قدرتهم مواجهة تحديات العنصرية بشكل ذكي
7 - هل تتفقون معي ؟! الأحد 17 مارس 2019 - 09:25
معرفتش علاش ملي كطرا شي حادثة بحال هكا ديما خاص المسلمين خرجو و وقفو و شرحو بلي الإسلام معندوش علاقة بلي وقع،راه ماخاصناش نخليوهم يحطونا فهداك الموقف ديال التبرير و الإحساس بالذنب و بأننا أيضا مسؤولون عن الحادث، اووو السيد دار جريمة خاص المسلمين كلهم نوضو و علنو الاستنكار ديالهم.
8 - بوجيدي الأحد 17 مارس 2019 - 09:44
كفاكم نفاقا وانبطاحا أمام الآخر،لماذا تفتقدون للإحساس مبدئيا بأنكم بريئون؟ لماذا تفتقدون لهوية منتفضة شقية حادة لاتعتذر عن ما لم ترتكبه من أخطاء؟ أم الجريمة فيتحملها صاحبها فقط، وبالمناسبة من يقف في صفه ليتعرض لمحاكمة عادلة وأنتم قد شيطنتموه؟؟؟
9 - سلام الأحد 17 مارس 2019 - 10:58
لتوضيح فقط، ليس بغوادلتبن، وإنما واد لتين (النهر)، تاريخيا معركة خسرها المسلمون ضد المسيحين في لوركا
10 - الجغدال الأحد 17 مارس 2019 - 12:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سوى لتوضيح عن بعض التعليقات
المرجو عدم التعميم ...
الجمعيات تجد نفسها مضطرة في بعض الأحيان لأخذ بعض المواقف عن بعض الأحداث التي تقع و يكون متهميها من الأسماء العربية الإسلامية، لقف الانتقادات اللاذعة من قبل الصحف و الشارع...
القانون عموما في أوروبا يعطي المرأة سواءا كانت من اصل البلد أم من الخارج حقا مجحفا و إن كانت كاذبة في حق المتهم... و ذلك نظرا للاعتداءات اليومية التي تتعرض اليها النساء كل لحظة من طرف أزواجهم... هذه هي الحرية و الحقوق التي يتشدقون بها .. بدون ايمان بالله و تطبيق شريعته ليس هناك عدل...
الله المعين.
11 - رد عن بعض الاخوة الأحد 17 مارس 2019 - 14:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عموماً عن ما تعرضت له اخواتنا في حقول الفرولة و غيرهم سواء في اسبانيا أم غيرها في بلدان العالم...
والله ثم والله إن كانت دولتك الأم لا تقيم لك قيمة فلا تنتظر من الغير أن يدافع عنك... وانتهى الكلام.
12 - عبدالناصرصالحين الاثنين 18 مارس 2019 - 18:32
من فضلكم
من فضلكم قبل اقامة حد الزنا عليه علموه ماهو الدين الاسلامى شخص يعيش فى مجتمع عربى العلمانية الوسخة من كتـَّابها الى اعلامها الى مدارسها الى معممين العار فيها الكل ينفخ سمومه ليل نهار وينفخ فى اذن الشباب ويحثهم على الاختلاط حتى شيوخ السلاطين العلمانين عليهم من الله مايستحقون يحلون رضاعة الكبير من زميلته فى العمل حتى تكون خلوته بها شرعية اى دين واى عقيده هذه ؟؟ ان تكشف الشابة ثديها لذئب بشرى
قد ادو الى انفلات العواطف والغرائز غير المنضبطة في أجواء غير سليمة واصبحت القدوة الراقصة سما المصرى والام المثالية فيفى عبده
شاب هاجر من من مجتمع يشجع على الرزيله الى مجتمع مترف وغارق في الشهوات فظن انه قد وجد ضالته هو لم يعرف الاسلام ولم يقرأ آية واحدة من سورة النور
أبكى على جروح أمة ..... لاتجد من يداويها
أبكى على أمة أُسودٍ .........تحكمت النعاج فيها
أمة إستأمنت ذئباً .......وصدقت أنه حاميها
أمة تركت القيام ليلاِ.....كان يضئ ظلمة لياليها
أمة نسيت مجداً قديماً.....وما عادت تتذكر ماضيها
أمة بها مخنثاً.......يجرح فى مسلسلاً فيبكيها
وإذا إنتهك فيها عرضاً......لا يبالى أحداً فيها
أمة سالت دمائُها بحوراً....فما عادت دمائُها تعنيها
أمة تخلقت بخلق عدوها .......ونسيت خلق المصطفى نبيها
امة أمنت بربها ........ فكانت بضع تمرات تكفيها
واليوم رغم كثرة نفطها ...... ما عاد شيئاً يغنيها
فقيراً يبيت جائعاً........ويداه مرفوعتان لله تشتكينا
وإذا إمتلأت عينيه بالدمع ......أخذ بعزة نفسه يواريها
وأغنياء يصرخون ألماً ببطونهم......فكثرة الطعام تؤذيها
وعجوزاً تفتش فى القمامة .....عن دجاجة ميتةً كى تُطهِيها
وإمرأة باعت عرضها .......هرباً من فقرِ يكويها
ومريضاً توقفت حياته ......على بضعة جنيهات تُحييها
وطفلة يتيمةً حرمت من أبيها......لم تجد بعده من يواسيها
وطفلاً يبيت مذبوحاً........وآخر يطلب من أبيه قصة يحكيها
أمة خلت مساجدها ......وشبابها مجتمعاً بالألاف أمام لاعبيها
أبكى على بنات أمة .....لبست ثياباً من الحياء يعريها
أبت زى أمنا عائشة........وفرحت بزىً من النار لن يُنجيها
أى عصوراً تلك.....التى نعيش فيها
وأى رجولة تلك......التى جهلنا كل معانيها
وأى تحضراً ومدنية تلك....... التى ندعيها
وأى قسوة ووحشية تلك.....التى بظاهرنا الأنيق نُخفيها
فمتى يا أمة الأخلاق .....تستيقظى وتوقظينا....
13 - عبدالناصرصالحين الاثنين 18 مارس 2019 - 18:57
من فضلكم
من فضلكم قبل اقامة حد الزنا عليه علموه ماهو الدين الاسلامى شخص يعيش فى مجتمع عربى العلمانية الوسخة من كتـَّابها الى اعلامها الى مدارسها الى معممين العار الكل ينفخ سمومه ليل نهار وينفخ فى اذن الشباب ويحثهم على الاختلاط حتى شيوخ السلاطين العلمانين يحلون رضاعة الكبير من زميلته فى العمل حتى تكون خلوته به شرعية اى دين واى عقيده هذه ؟؟
قد ادو الى انفلات العواطف والغرائز غير المنضبطة في أجواء غير سليمة واصبحت القدوة سما المصرى والام المثالية فيفى عبده
شاب هاجر من من مجتمع يشجع على الرزيله الى مجتمع مائع ومترف وغارق في الشهوات ظن انه قد وجد ضالته هو لم يعرف الاسلام ولم يقرأ آية واحدة من سورة النور
( ولا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال أصل كل بلية وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامة، كما أنه من أسباب فساد أمور العامة والخاصة، واختلاط الرجال بالنساء سبب لكثرة الفواحش والزنا، وهو من أسباب الموت العام والطواعين المتصلة
14 - سعيد الاثنين 18 مارس 2019 - 22:25
هذا هو قمۃ التملق و العار, في كل مرۃ يرتكب مغربي جريمۃ او حتی مجرد خطء تنظمون وقفات و احتجاجات, و عندما يكون الضحيۃ مغربي و ما اكثرهم لا يحرك احدكم ساكنا, من منكم خرج للشارع عندما قتل دركي مغربيا شر قتلۃ, من منكم خرج للشارع عندما ادانته محكمتهم بالسجن 16 سنۃ فقط علما انه سوف لن يقضي سوی ثلثها اي 6 سنوات كاعلی حد, كفی تملقا و نفاقا فالمغاربۃ اشراف و لا يرضون بالذل و النفاق ليس من سماتنا,
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.