24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قتيلان من أسرة واحدة بحادث على الطريق السيار

قتيلان من أسرة واحدة بحادث على الطريق السيار

قتيلان من أسرة واحدة بحادث على الطريق السيار

توفي رجل وابنته، فيما أصيبت زوجته بجروح طفيفة، نتيجة انقلاب سيارتهم على مستوى النقطة الكيلومترية 74 بالطريق السيار الرابط بين سطات ومراكش؛ على مستوى النفوذ الترابي لإقليم سطات.

وأفادت مصادر هسبريس أن أسرة، مكوّنة من أب في عقده الخامس وأم في عقدها الرابع وطفلتهما البالغة من العمر 6 سنوات، تقطن حي الألفة بمدينة الدار البيضاء، كانت متّجهة إلى مدينة مراّكش لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، إلا أن انقلاب السيارة أدى إلى وفاة الأب وابنته، وإصابة الأم بجروح خفيفة نقلت على إثرها إلى مستشفى سطات لتلقي العلاج.

وانتقلت إلى مكان الحادث عناصر من الدرك الملكي التابعة لكوكبة الدراجات سرية سطات، وممثل عن السلطات المحلية بالمدينة لمعاينة الحادثة.

وقد تم نقل جثتي الأب وابنته إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، قصد المعاينة والفحص، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لفائدة البحث المفتوح من قبل درك سطات لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - Madrid الأحد 17 مارس 2019 - 07:28
إنا لله وإليه راجعون متواهم الجنة
2 - متتبع الأحد 17 مارس 2019 - 07:36
تغمدهما الله برحمته ورزق الام الصبر وكافة العائلة ولكن اخواني اياكم والسرعة ولو في الطريق السيار .......اياكم والسرعة
والسلام
3 - مصطفى الأحد 17 مارس 2019 - 07:49
رحم الله الفقيدين ..والصبر لأهله ..وأنا لله وأنا إليه راجعون....القدر يغلب الحذر..
4 - خديجة العلوي الأحد 17 مارس 2019 - 07:58
تغمد الله الفقيد وابنته برحمته الواسعة واسكنهم فسيح جنانه.والهم ذويهم الصبر والسلوان.
اللهم ارزق هذه السيدة الصبر الجميل واجرها في مصيبتها.
لا زال صوتها يتردد صداه في أذني وهي تبتهل ان يحفظ لها الله ابنتها فقد كنت شاهدة على الحادث .
قدر الله وما شاء فعل.
5 - صاحب دراجة الأحد 17 مارس 2019 - 08:03
اللهم ارحمهم و اغفر لهم. فقدان الزوج و الإبنة ف لحظة واحدة. قاصحة ؤ قاصحة بزاف. اللهم كون ف عون الزوجة. أيها السائقون لا تثقوا ف الطريق و الهاتف والسرعة.
6 - جواد ابير الأحد 17 مارس 2019 - 08:06
نسأل الله الرحمة لمن مات والشفاء لمن جرح ووجب توخي الحيطة والحدر لمستعملي الطريق لأن الطريق قاتل ولا حول ولا قوة الا بالله
7 - مريم الأحد 17 مارس 2019 - 08:22
اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة و اللهم أبدلهم دارا خيرا من دارهم و أهلا خيرا من أهلهم و اجعل مثواهم الجنة و اللهم اربط على قلب الأم كما ربطت على فؤاد أم موسى ليس من السهل بمكان فقدان السند و الولد في حادثة واحدة.
8 - خديجة الأحد 17 مارس 2019 - 08:35
ان لله وان اليه راجعون.اللهم ارحمه وابنته رحمة واسعة،وصبر زوجته.
9 - صالح الأحد 17 مارس 2019 - 08:46
انا لله وانا اليه راجعون ،اللهم ارحمهم وارزق دويهم الصبر والسلوان، لله ما اعطى ولله ما اخد
10 - السوسي الأحد 17 مارس 2019 - 09:03
الله ارحمهم و اصبر دك السيدة في فقدان بنتها و زوجها .
السرعة تقتل و العجلة من الشيطان
11 - assifnwourgh الأحد 17 مارس 2019 - 09:03
إنا لله و إنا إليه راجعون.. لله ما أعطى ولله ما أخذ..
12 - Hassib الأحد 17 مارس 2019 - 09:15
إنا لله وإنا إليه راجعون، تغمدهما الله بواسع رحمته وألهم دويهم الصبر والسلوان.ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.
13 - benhmido الأحد 17 مارس 2019 - 09:33
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الموتى وعافا الحيين امييين
14 - عين الحق الأحد 17 مارس 2019 - 09:41
ماذا اضافت المنظومة الجديدة لقانون السير ؟ يجب تغيير العقليات !لكن هذا يتطلب جهدا ووقتا وتمهيدا لعقود ، دون ان ننسى العقوبات الزجرية ؟
لكن من يحاسب الطرق المحفرة الغير مستوفية لدفاتر التحملات ؟ زيادة على نقص وتثبيت علامات التشوير في المكان المناسب ، من يحاسب السيارات الغير لائقة للفحص التقني ؟ من ومن ومن ومن من يحاسب من ؟
15 - وكواك الحق الأحد 17 مارس 2019 - 09:45
و ما تدري بأي أرض تموت
رحمهما الله و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
10 قتلى يوميا بطرق بلدنا و عشرات الجرحى و المعطوبين يوميا يجعلنا نضع أيدينا على قلوبنا في هذه الحرب الفتاكة
أما آن الأوان لإعلان حالة الطوارئ و إصلاح الطرق و تفتيش العربات و ووضع علمات التشوير و نشر ثقافة السلامة و المساعدة و التسامح و إنشاء مصحات على الطريق : مني لوزارة النقل مباشرة : حرب الطرق كهاته لا تنتظر إسعافا لنقل المعطوبين للمستشفيات التي تبتعد عن مكان الحادثة بمئات الكلمترات ..يجب إنشاء مئات الوحدات العلاجية داخل مدارات الطرق بسيارة الإسعاف لسرعة الاستجابة للحادثة : رحمة بالشعب و إنقاذا للأرواح .
16 - محمد الأحد 17 مارس 2019 - 09:56
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم و إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم ارحم الأموات وارزقهم الجنة و شافي المصابة بإذن الله
17 - سؤال الأحد 17 مارس 2019 - 10:06
اني استغرب أشد الاستغراب من هذه الحوادث، لقد وقع لي حادث في زمن ما بين سطات و صخور الرحامنة نجوت منه واسرتي بأعجوبة، في نفس اليوم وفي نفس المكان وقبل حوالي ساعتين وقعت حادثة بين شاحنة وحافلة مات فيها 27 شخص فورا في مكان الحادث، ولم ادري كم مات بعد في المستشفى، وقعت لي حادثة ومات فيها ثلات أشخاص تحولوا إلى أشلاء سعوديان ومغربي سائق، ونجى سعودي واحد بأعجوبة فسرت وحللت، لم يكن انذاك الطريق السيار، وخلصت إلى أن الطريق صعب وان به كثرة المنعرجات وووو.. لكن مع وجود الطريق السيار الان وكل ما تيسر من مرافق النقل والتنقل نجد دائما أنه ما بين سطات وصخور الرحامنة، والبروج ومنطقة كيسر ومشرع بن عبو في الطريق الوطنية أو السيار، تقع اغلب الحوادث، وإن هذه المناطق هي الأسوء والسوداء في مايخص حوادث السير بالمغرب.. حقيقة لا أجد للظاهرة من تفسير... حتى أن خيالي يذهب بعيدا إلى الاعتقاد بالظواهر ما فوق الطبيعية..
18 - نادية الأحد 17 مارس 2019 - 10:14
ان لله و ان لله راجعون الله يرحمهم الله يرحمهم و الزوجة الله يكون معها الله يصبرنا الله يشفيها يا رب اميين
19 - محمد بلحسن الأحد 17 مارس 2019 - 10:21
رحم الله الفقيد الأب الحنون.
رحم الله الفقيدة الابنة البارة.
اللهم الشفاء العاجل للجرحى.
اللهم الصبر للعائلة و الاصدقاء.
أتمنى ألا تكون جودة الطريق قد ساهمت في حدوث تلك المصيبة.
أرجو النيابة العامة أن تسند للسيد الناطق الرسمي بإسمها بنشر نتائح التحقيقات حتى تكون عبرة للجميع: سائقي السيارات و الشاحنات و الدراجات و مكانيكيين و رجال الدرك الملكي و رجال الأمن الوطني و المكلفون بالمراقبة الطرقية و المسؤولون على بناء و صيانة و استغلال التجهيزات الأساسية من طرق سيارة و طرق و سكك حديدية.
20 - Hooollandddddddssss الأحد 17 مارس 2019 - 10:48
لربماا السعة المفرطة لان طريق السيار بين الدار البيظاء ومراكش طريق ممتاز جدا
اللهم ارحم من مات والصبر لمن بقي علي قيد الحية
21 - سامي الاثنين 18 مارس 2019 - 01:24
إلى المعلق (سؤال) . كنت أفكر في مكان الحادث فإذا بك تطرح نفس التساؤل. لقد وقع لي حادث غريب في الطريق السيار ب صخور الحامنة. ولم أجد له تفسيرا ليومنا هذا.
22 - عبد العزيز الاثنين 18 مارس 2019 - 01:55
تعازي للعاءلة و رزقهم الصبر في هدا المصاب و شفاء للأم ورزقها الصبر في زوجها و بنتها وإن لله وإن إليه راجعون
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.