24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | والد رضيعة يشتكي "تعسف" ممرضة بالناظور‎

والد رضيعة يشتكي "تعسف" ممرضة بالناظور‎

والد رضيعة يشتكي "تعسف" ممرضة بالناظور‎

توجّه والد رضيعة بشكاية إلى إدارة المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، مطالبا بالتحقيق في تعامل مسيء من لدن ممرضة تعمل بجناح طب الأطفال.

ووفق الشكاية، التي توصلت هسبريس بنسخة منها، قام والد الطفلة البالغة 14 شهرا بالتوجه إلى المستشفى من أجل عرض ابنته على طبيب لفحص حالتها، حيث كانت تعاني من اختناق، موردا أن ممرضتين قامتا بأخذ الرضيعة وإدخالها إلى غرفة وإغلاق الباب عليها، مع منع والديها من الدخول معها.

وأضاف: "فتح الباب بعد 20 دقيقة، ففوجئت بالوضعية المزرية التي عليها ابنتي، حيث لاحظت على ساعديها ست وخزات أو أكثر. كما جرى ترك مطاط ضاغط محاط بذراعها، وهي تبكي من شدة الألم؛ فيما الممرضة تتحدث عبر الهاتف، ولم سألتها نهرتني بالقول: "ألا ترى أنني أتحدث عبر الهاتف"، مضيفة: "يمكنك أخذ ابنتك إلى مصحة خاصة أو أي مكان تريد".

وأورد المشتكي أن الممرضة منعته من المغادرة قبل التوقيع على وثيقة، مشددا على أن تدخل مسؤول بالمشفى ورجل أمن وحراس خاصين مكنه من نقل الرضيعة إلى مصحة خاصة من أجل إسعافها.

وقد طالب والد الرضيعة بفتح تحقيق في النازلة، واتخاذ الإجراءات القانونية في حق الممرضة، والاستعانة بكاميرات المراقبة المثبتة بجناح الأطفال للتأكد من الواقعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - الفقيه اللبيب الجمعة 22 مارس 2019 - 08:32
هكذا المواطن المغربي المسكين
دائما مهمش، ودائما لا حق له في اي شيء، لنا الله نحن المساكين
2 - إسلام الجمعة 22 مارس 2019 - 08:36
لانسيء الظن ربما كانت الممرضة تستشير طبيب الأطفال عن حالة الطفلة والله أعلم؟
3 - مواطن مغربي الجمعة 22 مارس 2019 - 08:39
وجب الرجوع لكاميرات المراقبة من أجل التثبت ، أظن أن الأمر فيه مبالغة كيف يعقل أن تفعل ممرضة هذه الأمور فالممرضة إنسان قبل أن تكون ممرضة . تحية احترام وتقدير للعمود الفقري للمنضومة الصحية .
4 - زين الجمعة 22 مارس 2019 - 08:42
اما آن الأوان أن تتبدل السلوكات اللاحضارية واللا إنسانية لبعض أعوان الدولة بشكل يحفظ كرامة الإنسان المغربي في القرن الحادي والعشرين؟!
5 - أزناگ الجمعة 22 مارس 2019 - 08:42
المستشفيات العمومية في المغرب مثل المجازر العمومية لا رحمة لا شفقة..
6 - مهاجر الجمعة 22 مارس 2019 - 08:54
il est temps de réaliser une personne de confiance du patient (PCP) où les patients présentent leurs plaintes consernant leur traittement dans des centres medicaux et hopitaux De plus, le PCP doit etre indépendant, donc pas lie' au service de la santé publique ,
7 - عبد الله الجمعة 22 مارس 2019 - 08:59
هذا ما تحدثت عنه في تعليق سابق عن احتجاجات موضفي القطاع حيث يطالبون بمزيد من الأمتيازات و قلت أنب لا أتعاطف معهم و أكررها كواحد من أبناء الشعب أطر القطاع الصحي تحمل على عاتقها مسؤولية كبيرة هي حياة أو موت لكنهم يتعاملون مع هطه المسؤولية بأزدراء كبير و يستغلون ضعف المرضى و قلة حيلتهم ليعيثو فسادا في مستشفياتنا لا يجب أن نتسامح معهم فالكوارث التي تحدث يوميا في مستشفياتنا بسبب قطعان الجزارين اللذين يلبسون وزرات بيضاء لا يستحقونها لا تعد و لا تحصى .
8 - عبدالإله الجمعة 22 مارس 2019 - 09:16
وانا كذلك اقول ان هناك تسيب وانعدام المسؤولية وقلة الأطر الطبية وتجاهل معانات المرضى الذين يقصدون هذا المستشفى وتفشي الزبونية والمحسوبية بشكل مثير للإشمئزاز
9 - خليد الجمعة 22 مارس 2019 - 09:38
فرق كبير في التعامل مع المرضى بين الممرضات في المشفى العمومي و الخاص.رغم أن ضروف العمل أحسن لذوي القطاع العام من الخاص فيما يتعلق بالأجرة و ساعات العمل.صحيح أن الضعط و الإزدحام بالمستشفيات العمومية يؤثر على نفسية الممرضة و بجعلها أكثر عصبية.لكن ليس لها الحق في اساءة المرضى و التنكيل بهم.حضرت في مصحة بالدار البيضاء و رأيت مدير المستشفى قد وبخ جميع الممرضات لكونه تأخرن في تنفيد عمل طلب منهن.و قلت في نفسي لو أن أحد وبخ نفس الممرضة في القطاع العام لذهب به الى غياهب السجون بدعوى اهانة موضفة.و لكن في القطاع الخاص هي التي أهينت لكونها أهانت عمله
10 - راشد الجمعة 22 مارس 2019 - 10:01
فما بالكم باكبر مستشفى في المغرب ... السويسي ... اللهم انا هذا منكر ..... اللهم اخسف الارض على كل من له علاقة بتسيير هذه العصابات بل قطاع الطرق...... يا عباد الله .... والله كانك في السجن و السجن ارحم من هؤلاء القوم الجياع المغتصبون لجيوب المساكين .....
11 - بشير الجمعة 22 مارس 2019 - 10:01
القاضي لا يسمع الى طرف واحد وينطق بالحكم. اذا كانت الكامرات متبتة ومشغلة فهي التي ستفصل بين الاب والممرضة .قد تكون الممرضة قصرت في واجبها. وقد يكون الاب بالغ في الامر.
12 - hicham الجمعة 22 مارس 2019 - 10:10
كفى من تضخيم الأمور الممرضة قامت بواجبها و حاولت تشد une voie veineuse لكنها غالبا لم تستطع لصعوبتها لطفل في مثل تلك السن فاتصلت بمن يساعدها. و من حقها عدم إدخال العائلة أثناء تقديم العلاجات للمريض
13 - مريض الجمعة 22 مارس 2019 - 10:46
في الحقيقة هناك فرق كبير من حيث المعاملة بالنسبة لملاءكة الرحمان بالنسبة لهاته المهنة التمريضية واللتي لاتحتمل الا حل واحد لاغير وهو ان تكون هاته الملاءكة بالفعل مفعومة باالرءفة والحنان والرحمة بغرس كل هاته الامور النييلة في اعماق ..... اعماق كل العاملين في الميدان و اللدي لم يعد يحتمل المزيد من المزايدات الا فهل بلغت .
14 - مواطن مقهور الجمعة 22 مارس 2019 - 11:25
تعالوا إلى مستشفى الولادة (بانيو )بمكناس حيث الرشوة والمحسوبية في أبشع صورها
إن المستشفيات الحكومية عبارة عن مجازر
15 - محمود الجمعة 22 مارس 2019 - 12:22
قبل بضع سنين أصيب والدي بوعكة صحية أدخلته على اثرها الى المستشفى الحسني بالناظور في ساعة متاخرة من الليل طلبوا مني في قاعة الاءستقبال ورقة التعريف الوطني تركت لهم تعريفي و في الصباح اخبروني ان والدي رحمه الله تقبلت الصدمة و حمدت الله على المصاب كيفما كان الحال والدي كان قد تقدم في السن لكن الكارثة عندما تفاجأت انهم سجلوا اسمي ضمن المتوفين !كانت شهادة الوفات تحمل اسمي بمعنى ان المسؤولين عن المستشفى لا يحققون حتى في الاءموات و بالأحرى
الاءحياء .شهادة الوفات لازلت احتفظ بنسخة مصححة منها الى يومنا هذا رغم انها تذكرني بواقعة مؤلمة عن مستشفانا
بالناظور.
16 - من الناظور الجمعة 22 مارس 2019 - 17:44
المستشفى بأكملها لا يوجد فيها طبيب متخصص بل كلهم ستاجير أضف إلى ذالك الرشوة وما أدراك ما الرشوة في قسم الولادة وقسم العمليات وغيرها .لا توجد المراقبة .عفوا المراقب يجب من يراقبه .الرشوة الرشوة الرشوة..........
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.