24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ألعاب الحظ والرهان وسباق الخيول تكبد جيوب المغاربة 100 مليار (5.00)

  2. الافتضاض المثلي في المغرب: ثورة جنسية نَسَوية (5.00)

  3. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  4. الديربي (5.00)

  5. اختتام منتدى التصوف (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مراكش .. شرطي يطلق الرصاص في "جامع لفنا"

مراكش .. شرطي يطلق الرصاص في "جامع لفنا"

مراكش .. شرطي يطلق الرصاص في "جامع لفنا"

اضطر مقدم شرطة، يعمل بالفرقة الجهوية للتدخل بولاية أمن مراكش، لإطلاق رصاصتين تحذيريتين من سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف جانح من ذوي السوابق القضائية.

المستهدف كان، وفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، في حالة سكر متقدمة ويحمل سكينا من الحجم الكبير، استعمله في تعريض حياة مواطنين للخطر بساحة جامع الفنا.

وأضاف المصدر أن عناصر الفرقة الجهوية للتدخل كانت ترابط بعين المكان ،ضمن الترتيبات الوقائية التي تحظى بها ساحة جامع الفنا، قبل أن يضطر أحد عناصرها للتدخل لتوقيف المشتبه فيه، الذي كان في حالة غير طبيعية ودخل في شجار بالسلاح الأبيض مع شخص آخر كان بدوره في حالة سكر.

وشددت المديرية على أن ما جرى هدد أمن رواد الساحة وعرضهم للخطر، وهو الأمر الذي استدعى إطلاق رصاصتين تحذيريتين مكنتا من توقيف المشتبه فيهما معا وحجز السلاح الأبيض الذي كان بحوزة أحدهما، وزادت: "تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - مواطن مغربي السبت 23 مارس 2019 - 10:48
يستحقون بالفعل إطلاق الرصاص عليهم لان المجرمين والدواعش كلاهما يشكل خطرا كبيرا وتهديدا لأمن المواطنين والأبرياء من الناس.
لهذا يجب إطلاق الرصاص عليهم بدون رحمة.
2 - Ahmed السبت 23 مارس 2019 - 11:42
cette place est une honte pour le Maroc et doit étre nétoyée de ces escrocs qui utilisent les animaux venimeux ou sauvage ( serpents singes) pour agresser les touristes et pour leur soutirer de l'argent ou autres qui font les rabateurs/ rabateuses pour le business du sexe les autorités doivent faire leur travail et nettoyer cette place emblématique
3 - Aziz Canada السبت 23 مارس 2019 - 12:55
جميل. لكن لا يجب ان ينحصر فقط في ساحة جامع الفناء. ماذا عن الاسواق والاحياء الشعبية والازقة و و و و و يجب اطلاق الرصاص الحي على كل مجرم يهدد مواطن زنقة بزنقة دار بدار
4 - moatin السبت 23 مارس 2019 - 12:55
هذه ساحة تعد من الترات العالمي ثقافة تقاليد فرجة اقتصاد يجب حمايتها وروادها بالفعل وعدم التساهل مع امثال هؤلاء شكرا للشرطة قديما قيل /مخزن جائر ولا قبيلة سايبة/
5 - صفرو السبت 23 مارس 2019 - 13:30
ألف تقدير وشكرا لرجال الأمن الساهرين على أمن وسلامة المواطنين
6 - السيبة السبت 23 مارس 2019 - 13:41
اعباد الله راه اعينا اما انقلوا لكم ,راه الحبس في المغرب مباش كيردع المجرمين ,را سياسة تدبير السجون راها فاشلة,راه لازم من سياسة طرانسفير في الحباسات ,مجرمين وجدة مثلا لازم متصيقطهم الداخلة والعكس,ففي البيضاء في سجن عكاشة مثلا ,المجرمين من حي مولاي رشيد مجموعين في بلاصة وحدة,امقصرين امع بعضياتهم اواخدين استراحة محارب,اكيبلانيو اكيتعلموا الاجرام تما بعدما اي ايخرجوا,انا شخصيا اعف اشخص اداخل اخارج من الحبس وكان الحبس اصبح نعد ابحال الى امشى ايتبحر او نزهة.راه الما كان الحبس كيخلع اولله امتنتضروا اغ السيبة.
7 - لأجل صورة...! السبت 23 مارس 2019 - 14:22
كنت يوما ما في الساحة "الفنا"...ولاحظت أحد مروضي الأفاعي و هو بعنف سائح مسكين أراد أخد صورة تذكارية ...فارتمى عليه و هو يقول : دولار ...دولار...؟
فاستحشمت في نفسي و قلت يا للجهل ...!
و إذا رأيته معفن و مقطع الملابس فلا يستحق أن يكون في تلك الساحة أصلا...!
ناهيك عن الذين يسيفون السائح حتى يدخل
"بازاراتهم" التقليدية بنوع من البهدلة...ناهيك عن السماسرة من كل نوع (؟) يفسدون المشهد السياحي لتلك الساحة ...رغم أنها ليست سوى ساحة "الزحام"...و البحث على الدولار...؟
8 - s.mohamed السبت 23 مارس 2019 - 16:10
لا اعرف لماذا في الهواء يجب اطلاق الرصاص مباشرة على المجرم وحبذا لو في الرأس لينتهي الموضوع ويستريح المجتمع من امثاله وتهنأ عائلته من مشاكله ويكون عبرة لاخرين حتى يفكروا الف مرة قبل حمل السلاح لترويع المواطنين وتهديدهم بالقتل ...!
9 - Touhali السبت 23 مارس 2019 - 16:55
les criminels devront être jugés par la loi islamique.
الوجب لقيام به هو شيئان؛ قطع أصابعهم التي يقبضون بها سيوف والخناجر، أو وضعهم في سجن بعيدا عن عائلاتهم ويكون خاص بالمجرمين نفس نوع.
Les criminels devront être jugés de plusieurs années de prison avec travaux forcés, leur prison devra être loin de chez leurs familles par exemple à semmara au sud de Maroc. sinon on leur copie les doigts de la main avec qui retient le couteau ou sabre plus le prison.
un criminel n'est pas égal à un normal et honnête! !! un criminel peut tuer un docteur ou un savant. dans la loi de ALLAH on doit leur copier la main.
10 - محمد السبت 23 مارس 2019 - 19:57
تحية لرجال الامن مشكورين على أداء واجبهم ولكن مادا بعد تقديمه للعدالة .... تساهل وعفو ووووو
11 - bouthirit السبت 23 مارس 2019 - 22:17
السجن بالمقابل. كي لا يكون عالة علينا. وهو ان يعمل السجين لصالح الدولة في ميدان ما.
كصناعة الطاولات والبدلات العسكرية والابواب والنوافد أو الطرق أو الحزام الرملي في الحدود اوالقناطر وبناء المستوصفات والسجون . الخ .
الله العضيم لو كانت الوزارة بعقلها . لما استغلت كل السجناء الخطرين الدين تم ضبطهم في حالة إشهار السلاح ضد الأبرياء او في حالة السكر العلني والمتهمين بجرائم القتل العمد وكل الشباب اقل من 40سنة في أعمال لصالح الدولة العسكرية والمدنية . لأن الإجرام أصبح كتير و السجناء اصبحوا عالة . والشعب بكامله. سيصوت على هدا القانون ان دعت الضرورة إلى دلك .
12 - سارة. امريكا الأحد 24 مارس 2019 - 03:31
لماذا لا تمنع الدولة بيع الخمور وتحفظ على الناس أموالهم وأرواحهم. كم من الأرواح ازهقت وكم من الأسر تفككت وكم من النساء طلقت وكم من الأطفال شردت. كل هذا نتيجة هذه الخمرة التي حرمها الاسلام. نداءي الى كل من له قلب حي ان ينصح اولي الامر من حكومة ومجلس النواب ومستشارين ان يصدروا قرارا بمنع بيع الخمور للمغاربة. كفاكم جمعا للأموال على حساب المغفلين من هذا الشعب المقهور.
13 - بنعلي الأحد 24 مارس 2019 - 06:58
الا بقينا عاديين بهذه الوتيرة من الاجرام فعوض عشرون مليون سائح سيحصل على العكس زيرو سائح المغرب اصبح غير امنا
14 - محمد سعيد KSA الأحد 24 مارس 2019 - 07:08
السلام عليكم

منطقة الفنا تتوسط المدينة وهي منطقة سياحية مهمه وإستخدام السلاح بطلقات تحذيرية يفتض هدوء وسكينة المكان ويروع الناس وفي نفس الوقت الجزء الذي ينطلق من الرصاصة يعود إلى الآرض بنفس زاوية الإنطلاق وقد يقتل أو يصيب الناسـ في الاحياء المجاوره وعليه لا بد من توفير مسدس الصعق الكهربائي، وإن كان لا بد من إستخدام السلاح الناري للسيطرة على الأشخاص فيجب توجيه الطلقه لقدم المستهدف لإيقاعه أرضا وشل حركته.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.