24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أربعينية تنهي حياتها شنقا ضواحي مدينة الشاون

أربعينية تنهي حياتها شنقا ضواحي مدينة الشاون

أربعينية تنهي حياتها شنقا ضواحي مدينة الشاون

أقدمت سيدة في عقدها الرابع، اليوم الأحد، على شنق نفسها بواسطة حبل داخل منزل أسرتها بدوار بوغيث التابع لجماعة باب برد بإقليم شفشاون.

وأفادت مصادر هسبريس بأن الضحية عازبة وكانت تسكن قيد حياتها رفقة أسرتها بالتجمع السكاني سالف الذكر، مشيرة إلى معاناتها من اضطرابات نفسية كانت تخضع بسببها للعلاج.

ونقلت جثة الهالكة على متن سيارة إسعاف صوب مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لشفشاون، في انتظار تعليمات النيابة العامة التي أمرت مصالح الضابطة القضائية بفتح تحقيق في الموضوع لتحديد أسباب وملابسات الواقعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - الفقر صعيييييييييييبب الأحد 24 مارس 2019 - 20:23
والصراحة الانتحارات كثرو فهاديك المنطقة وانا لله وانا اليه راجعون
2 - INCONNU الأحد 24 مارس 2019 - 20:37
الوضع في المغرب غادي يحمق كل الناس وفي يوم من ايام نسمع بخبر خطير وهو الانتحار الجماعي كمى شاهدناه في عرض البحر ربي يحفض ابناء وبناة المغرب هذه المسكينة وهي في الاربعين من عمرها ربمى لا عمل ولا زواج ولا زوج ولا اولاد ولا مستقبل فكيف يبقى لها عقل وتفكر به والمشكل هذه الايام كل يوم نسمع بالانتحرات ولا احد يحرك ساكنا والمشكل العياشة تراهم يفتخرون ويقول لك العام زوين وهذه هي الحقيقة انقذو من في الارض يرحمكم من في سماء
3 - القطيع الأحد 24 مارس 2019 - 20:40
هذا ما جناه عليها تعاسة الحياة التي اشتدت بها من سياسة الباجدة .اللهم ارحمها برحمتك يارب.
4 - Momo الأحد 24 مارس 2019 - 20:47
مرة اخرى شفشاون لا حول ولا قوة الا بالله،والله العظيم شيء محير و غريب،صراحة يجب تعميق البحث الجدي من طرف الدولة والمجتمع المدني عن الاسباب الحقيقية لهذه الحالات الانتحارية المتكررة و الغريبة في هذه المنطقة الجميلة.
5 - أميرة الأحد 24 مارس 2019 - 21:16
إنا لله وإنا إليه راجعون.
لي مخرج من الدنيا ما خرج من عقايبها.
راه كل واحد فينا فيه لي يكفيه، وكلنا معرضون للأمراض النفسية، مع الوضعية المتأزمة ، وتأزم العلاقات الإنسانية للإنسان المغربي، مبقاوش الناس كيهتموا ببعض ويحبوا بعض ويلقاوا الأعذار لبعض.
مبقى حد يدق على جارو ويسول عليه ويساعدو، ويتجمعوا الجيران مرة مرة بجلسة أخوية بلا غش بلا تناوي ، صافيين مصفيين، يحنوا على بعض، كون مبقاوش هاد الأمراض النفسية . حيث هذا هو الإسلام سلوك وعمل مشي بلا بلا بلا والنفاق والواحد كيشوفك كتحرق وكيضحكعليك وكيقولك البعد عن الإسلام ، زعما كيتاهمك أنت لي مريض ببعدك عن الإسلام! وهي فالحقيقة راه بعد الأصحاء من المسلمين ولي كيحلوا فامهوم بالكلام عن الإسلام، هما لي بعاااااااد عن الإسلام والأخلاق لي ممدوشليه يد العون بالزيارة والمساعدة ويعرضو عليه ويعطيوه الدفئ.
نهار لي نعتارفوا حنا المسامين بنفاقنا غادي يولي العام زين. ولكن هيهات هيهات، دائما المسلم كيهرب من المسؤولية. قالوا خوتنا المصريين: عشم إبليس في الجنة.
6 - مواطن الأحد 24 مارس 2019 - 21:42
هنالك عوامل بيولوجية وأخرى بيوكمائية
المجتمع لا يرحم والعائلة لا ترحم والشارع لا يرحم ويجد المرء أمامه سوى الخلاص من نفسه نسأل الله أن يحفظنا من كل مكروه وأن نستعين بدكر الله الا بدكر الله تطمئن القلوب اليوم بفاس وضع شاب غريب عن حي المرجة قادما من تاونات حدا لحياته لاسبا ب نجهلها
المرجو التعامل مع أدوية الاكتءاب والمنومات بحدر
7 - السافوكاح الأحد 24 مارس 2019 - 22:34
شفشاون حطمت كل الأرقام القياسية في الانتحارات...تتبعها لكن بمسافة بعيدة مدينة سطات ..
وفي السنوات السابقة كان الرقم القياسي بحوزة منطقة تاونات متبوعة بمنطقة آسفي ..اللهم سترك
8 - عبد المجيد الأحد 24 مارس 2019 - 22:34
كلما انتحر احدهم تقولون عنده مشاكل نفسية سبحان الله ولماذا لاتكون مشاكله مادية من الدرجة الاولى أم هذه الاخيرة تمس أمن الدولة دائماً تتنصلون من مسؤولياتكم بالصاقها بالضحية اما الجلاد فهو دائماً بريء .قال تعالى "وسيعلم الذين ظلموا اَي منقلب ينقلبون "صدق الله العظيم
9 - ابن منطقة الأحد 24 مارس 2019 - 22:37
اقولها اكررها دائما منطقة وزان شفشاون تونات غدية فخسران بسبب سياسة لي تنهجها هذ الحكومة منطقة كنت احسن من باريس اليوم اصبحنا لاشيء كملين راه ولينا مراض نفسنين بسبب ازمة مهم الله يلطف بنا وصافي هذشي ماكيبشرش بالخير
10 - عادل الأحد 24 مارس 2019 - 23:55
عدد حالات الانتحار فمدينة واحدة كثيير و حتى خطوة حكومية للتدخل ماكايناش ...على الاقل خط اخضر اللي فيه ناس يقدرو يسمعو ليك و يحاولو يقنعوا الناس بالتراجع على الفكرة لان غالبية الناس بغات غير لمن تعاود و تشكي في انتظار بدء علاج النفسي اللي فالمغرب باقي مامقتانعينش بيه و كانبررو الانتحار بامور دينية في حين هو نتيجة حالة مرضية
11 - الله يستر وصافي الاثنين 25 مارس 2019 - 04:28
انا لله وانا اليه راجعون نعم صحيح الانتحارات كثرو في شفشاون ونواحيها والمسؤولية كيتحملوها الجلادين لي تيحكمو في البلاد وحتى المجتمع المكلخ المهمش المفقر المنسي متيرحمش معناها شي تيعقد شي وشي تيظحك على شي وشي تيفتخر على شي وفارحين الخسارة لبعظياتهم وهذا هو الشعب لي بغات الدولة.
12 - الدولة التهميش المجتمع العائلة الاثنين 25 مارس 2019 - 08:06
من بين اخطر اسباب ديال الانتحارات في المغرب:التهميش والتكليخ والمشاكل العائلية بسبب الفقر والمخدرات والارث والطمع او الفظائح الجنسية,شحال من واحد وشحال من وحدة تيكونو عندهم المشاكل ومتيبغيوش ومتيرظاوش يحكيوها للجيران ولا للاقارب ديالهم حيت تيخافو يظحكو عليهم او يفظحوهم لان المجتمع ديالنا تسعون في المئة منهم مكلخين وسواءا قاري ولا ماقاريش وكولشي بحال بحال ومتيرحمو حد ومتيسترو حد,الدار الى فيها الفقر او شي واحد مدمن بالمخدرات راه داكشي ماااااااا تيبشرش بخير واحنا عندنا الناس مكلخين ومعصبين ولابد يا اما ينتحر ويا اما ينتقم بشي جريمة خايبة ويا اما يتصطى,وعاوتاني شحال من امهات واباء تيهمشو وتيدمرو اولادهم بطريقة مباشرة او غير مباشرة ولا حولة ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون ويا السلامة يا ربي ويا السلامة يا ربي ويا السلامة يا ربي.
13 - خالد الاثنين 25 مارس 2019 - 15:15
أن لم تعالج سوف يقدم الجاهل لأتفه الأسباب إلى شنق نفسه
لتبدأ من المدارس تليها خطب الجمعة ليعالجوا هذه المشكلة فقد بدأت بالتزايد
رزقك كتب لك فلا تعجل ولاتيأس بل أسعى قال تعالى نحن نرزقك وقبلها وأمر أهلك بالصلاة صدق الله ورسوله
الله العالم وحده بما في الدور والنفوس لذلك اجعل توكلك على الله وأستعذ بالله من الشيطان
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.