24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. متضامنون مع معتقلي الريف (5.00)

  2. هكذا توسط مرسى تطوان في التجارة بين المغرب الإفريقي وأوروبا (5.00)

  3. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  4. "جدارية حزينة لطفل" تستنفر السلطات في وزان (5.00)

  5. مسيرة احتجاجية بالرباط تطالب بـ"الحرية الفورية" لمعتقلي حراك الريف (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | متهمون بـ"ترويج الذبيحة السرية" يتناقضون أمام محكمة الاستئناف

متهمون بـ"ترويج الذبيحة السرية" يتناقضون أمام محكمة الاستئناف

متهمون بـ"ترويج الذبيحة السرية" يتناقضون أمام محكمة الاستئناف

واصلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء محاكمة المتهمين بترويج لحوم "الذبيحة السرية" الذين أدينوا في المرحلة الابتدائية بسبعين سنة، إذ استمعت إلى أربعة منهم.

ودخل بعض المتهمين في هذا الملف الذي يحظى بمتابعة الرأي العام الوطني في تناقضات أمام الهيئة، ففي وقت عرضت المحكمة صورا لمحل للجزارة على أحدهم أكد ملكيته له، غير أنها بمجرد ما واجهته بوجود نقانق به عاد لينكر كون المحل الوارد في الصورة يعود له.

ونفى أحد المتهمين خلال مثوله أمام الهيئة معاينة الضابطة القضائية للحوم مفرومة (كفتة) خلال زيارتها له، إلا أن المحكمة واجهته بصور تم التقاطها حين حضورها إلى محله، ليشير إلى أن حضورها كان بُغية تقديم شهادة لصالح أحد المعتقلين حينها من طرف الدرك الملكي لجماعة الشلالات، غير أن رئيس الجلسة خاطبه بكونها حلت لديه بالنظر إلى كون الموقوف أخبرها بكونه يبيع اللحم له.

وأكد أحد المستجوبين، في معرض حديثه أمام القاضي، أن الضابطة القضائية انتقلت إلى المحلات الخاصة ببيع اللحوم بكل من أناسي بسيدي مومن والبرنوصي وسيدي عثمان من أجل تقديم أصحابها عادة لصالحه بكونه جزارا يمتهن المهنة.

وخلال إجراء مواجهة بين المتهمين الأربعة في هذه الجلسة، أكدوا عدم علاقتهم بلحوم الكلاب، فيما ذهب المتهم "الرداد" إلى أنه، بحكم تواجده بالمجزرة، كان يشاهد المسمى "مراد"؛ فيما أكد المتهم "عبد الغني" الذي تم ضبط بعض معدات جزارة داخل سيارته عدم علاقته بالأول.

كما أكد المتهمون أن صاحب الحظيرة المتهم في هذا الملف بدوره لا يمارس الذبيحة السرية في المكان المتواجد بأحد دواوير جماعة الشلالات، حيث تفجرت القضية، مشيرين أيضا إلى أن الضابطة القضائية لم تقرأ عليهم المحاضر التي تم تحريرها.

وشهدت الجلسة الماضية التي تم خلالها الاستماع إلى ثلاثة متهمين نفيهم التهم الموجهة إليهم، مؤكدين أن التصريحات التي أدلوا بها لدى الضابطة القضائية بجماعة الشلالات التابعة للمحمدية ليست هي الحقيقة، ومتهمين الدرك الملكي بسرية الشلالات بالضغط عليهم من أجل نيل تصريحات استعملت ضدهم.

جدير بالذكر أن المحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية، التي نظرت في الملف، أدانت المتهمين بسبعين سنة، إذ قضت هيئة الحكم بعشر سنوات في حق كل واحد من المتهمين السبعة، وهو الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة في صفوف عائلاتهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - ولد حميدو الثلاثاء 26 مارس 2019 - 01:41
صفي تشرب
فقد كان في حينا جزار يستعين بالذبيحة السرية و يبيع جيدا حتى اشترى مسكنا و سيارة و مرة جاء زبون و اشترى منه نقانق و في المنزل اكتشفت زوجته بأنها فاسدة بسبب رائحتها و عندما ارجعها للجزار رفض إرجاع ثمنها بدعوى أنها غير فاسدة مما جعل المشتري ياخد النقانق لمصلحة المراقبة التي حضرت معه و وجدت عند الجزار مخزونا في المجمد كله غير صالح و تم إغلاق المحل لمدة و طبعا لن يرجع لأن سمعة المحل سيئت و مع المدة باع الجزار كل شيء و سمعت مند سنة حسب احد معارفي بأنه أصبح مختلا عقليا أمام المقابر و الله يشافيه فقط الإنسان عليه أن يجتنب الغش و يتفادى الجشع فقليل و مداوم و لا كثير و مقطوع
2 - الله المستعان الثلاثاء 26 مارس 2019 - 05:02
زعما هادو هما لكدبحو دبيحة سرية في الدار البيضاء كازا كاملة كدبحوها إلا من رحم ربي حسبنا الله ونعم الوكيل
3 - معروف الثلاثاء 26 مارس 2019 - 05:18
البيع والشرا على عينيك ابن عدي المهم هو اوصوك انكر وزد نكر والقضية براءة .
وهدشي اللي شفنا مع هاد لكزارة فلول الاعتراف وفلخر نكير وخا واجهوهم المهم بند النكير مزال ساري المفعول مع دور شوي وخرج عادي كما طانطان ريحة عطات غدي نطرقو للموضوع فيما بعد الاخوان شكرا هسبريس ديما طوب
4 - واش فهمتو شي حاجا الثلاثاء 26 مارس 2019 - 07:21
ففي وقت عرضت المحكمة صورا لمحل للجزارة على أحدهم أكد ملكيته له، غير أنها بمجرد ما واجهته بوجود نقانق به عاد لينكر كون المحل الوارد في الصورة يعود له.فهموني عفاكم
5 - maghribi libre الثلاثاء 26 مارس 2019 - 07:21
ومتهمين الدرك الملكي بسرية الشلالات بالضغط عليهم من أجل نيل تصريحات استعملت ضدهم.

هادي هضرة قديمة مبقاتش واكلة دابا ، هادشي كان فواحد الوقت أما فهاد الزمان راه المجرم متيحيرش فالبوليسي بفرديه
6 - light الثلاثاء 26 مارس 2019 - 08:15
وحسب ما جاء في مضمون المقال "وهي الأحكام اللتي اثارت غضب عائلاتهم "اين كانت هذه العائلات عندما كانوا يمارسون تلك الأنشطة التجارية الغير المشروعة الم يكن هناك من ينهى عن المنكر ام ان الأرباح اعمت بصيرتهم . الامر هناك لا يتعلق بالدبحة السرية المعتادة والمحرمة قانونا والمتعلقة بالاغنام والبقر بل بلحوم الكلاب والامر حتمي بان تلك اللحوم المستهلكة هي سبب رئيسي في الامراض المستعصية عن العلاج والمسببة حتما للوفاة .
7 - mouhajir الثلاثاء 26 مارس 2019 - 09:13
il faut les condamner à 20 ans de prison avec des travaux forcés
et à savoir que partout au Maroc il existe des criminelles boucher comme eux

mouhajir
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.