24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | القضاء يؤجل ملف مصوّر مستوصف بمراكش

القضاء يؤجل ملف مصوّر مستوصف بمراكش

القضاء يؤجل ملف مصوّر مستوصف بمراكش

أرجأت المحكمة الابتدائية بمراكش، الاثنين، جلسة محاكمة مصور مستوصف الملاح إلى الـ15 من شهر أبريل المقبل، قصد إتاحة الفرصة لمصرحيْن من مصرحي المحضر، الذي أنجزته النيابة العامة، للحضور.

ويتابع وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش صاحب الفيديو من أجل نشر وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بمرفق عمومي والتشهير بموظفيه وإهانتهم، على خلفية تصويره للشريط المرئي الذي أشار فيه إلى خلو هذه المؤسسة الصحية من الأطر الطبية والتمريضية.

وكان دفاع مصور مستوصف الملاح طالب، في جلسة سابقة، هيئة القضاء الجالس، الذي تبتّ في هذا الملف، باستدعاء أنس الدكالي، وزير الصحة، وإحضار مندوبته ولو عن طريق النيابة العامة.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى الأسبوع الأول من شهر فبراير الماضي، حين انتشر هذا الشريط المصور؛ وهو ما دفع وزارة الصحة إلى إصدار بلاغ قالت فيه: "نظرا لما تضمنه هذا الشريط من مغالطات وافتراءات تمس بسمعة هذا المركز الصحي الحديث، وتبخس مجهودات العاملين به، فإن وزارة الصحة تؤكد أنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى المساطر القانونية لمتابعة مصور هذا الشريط قضائيا، من أجل الدفاع عن هذه المؤسسات الصحية وكذا العاملين بها، ووضع حد لمثل هذه الادعاءات غير الصحيحة والتصرفات غير المبررة".

يذكر أن مصور مستوصف الملاح استمتعت إليه الشرطة القضائية بولاية مراكش يوم 15 فبراير، تحت إشراف النيابة العامة المختصة التي أمرت بإحالته على قاضي التحقيق يوم الـ17 من الشهر ذاته، فقرر هذا الأخير متابعته في حالة اعتقال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - younes الاثنين 25 مارس 2019 - 22:57
و لو كان مدنبا، فلماذا يتابع في حالة اعتقال؟ المتهم الذي يتوفر على جميع ضمانات الحضور يجب أن يتابع في حالة سراح، و إلا فلماذا توبع عدد كبيير من السياسيين المتورطين في قضايا كبيرة في حالة سراح؟
2 - كيمو الاثنين 25 مارس 2019 - 23:15
الفيديو يظهر خلو المستوصف من الاطباء والممرضين فعلا ولا ارى اي طبيب او ممرض في الفيديو ، اليس هذا الفيديو دليلا على صحة ما يقول اذن ؟!!
3 - مونية الثلاثاء 26 مارس 2019 - 13:02
ماذا لو كان مصور الفيديو أجنبيا كما حدث مع المركز الجهوي للاستثمار بمراكش أيضا؟
4 - محمد الثلاثاء 26 مارس 2019 - 15:08
بصراحة المستشفيات ببلادنا مريضة اكتر من المرضى
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.