24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | ابتزاز سائحتين أوروبيتين يورط شخصين بفاس

ابتزاز سائحتين أوروبيتين يورط شخصين بفاس

ابتزاز سائحتين أوروبيتين يورط شخصين بفاس

أفاد مصدر أمني بأن عناصر فرقة الشرطة السياحية التابعة لولاية أمن فاس تمكنت من توقيف شخصين، من ذوي السوابق القضائية في الإرشاد السياحي بدون رخصة، للاشتباه في تورطهما في واقعة ابتزاز سائحين من أوروبا الشرقية في مبلغ 40 يورو تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح مصدر هسبريس أن ابتزاز الضحيتين جاء بعد رفضهما عرض المرشدين بدون رخصة في تقديم خدمات الإرشاد بالممرات السياحية، موردا أن مصالح الشرطة كانت قد رصدت مقطع فيديو يظهر فيه المشتبه فيهما، حيث باشرت مجموعة من التحريات الميدانية التي مكنت من تحديد هويتهما وتوقيفهما وحجز المبلغ المالي المذكور بحوزتهما.

وأفاد المصدر ذاته بأنه تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

‎ويأتي توقيف المشتبه فيهما، يوضح المصدر الأمني، في سياق تفاعل مصالح الأمن الوطني مع جميع الشكايات، والوشايات، والتبليغات عن أفعال إجرامية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - لهلال عبدو الاثنين 08 أبريل 2019 - 19:52
ينبغي بل ويجب الضرب بيد من حديد على هذين المختلسين وافادة الضحيتين بذلك ليكونا عبرة لكل محتال او نصاب محتمل ولتنقية الاجواء التي يبذل فيها كل المهتمين جهودا لا تنكر .
2 - bouthirit الاثنين 08 أبريل 2019 - 20:13
الشرطة أصبحت تخاف المجرمين . والمجرمين دمروا اقتصاد فاس .
3 - علال كبور الاثنين 08 أبريل 2019 - 20:25
نتيجة حتمية نظرا لان البطالة والفقر والاحباط متفشي في المجتمع وبشكل رهيب !!والاغلبية العظمى من الشباب لا تجد عمل زيادة على تدمير البادية مما تسبب في الهجرة نحو المدن بسيب افلاس الدولة وفشل السياسات المتبعة منذ عشرات السنين والبقية تاتي
4 - صفرو الاثنين 08 أبريل 2019 - 20:43
تشكراتنا للمجهودات التي تبدلها الفرقة السياحية بمدينة فاس من أجل أمن وسلامة المواطنين خاصة بالمدينة العتيقة.
5 - محمد الاثنين 08 أبريل 2019 - 21:31
مرت قضية قتل الساحتين ناحية مراكش بدون إعدام مما يشجع القتلة والمجرمين على ارتكاب هده الأفعال الوحشية وهدا الخبر نشر في هسبريس لأن الضحايا أجانب أما ما يقع للمغاربة من تهديد بالسلاح الأبيض في الطرقات وداخل بيوتهم فحدث ولا حرج وأمام الأعين والكل يخاف من هؤلاء حتى رجل الأمن المسكين أصبح في خطر ودهبت هيبته والسبب عدم الردع وتشديد العقوبة. اللهم احفظ هدا البلد وسائر بلاد المسلمين آمين آمين.
6 - الهاشم الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 08:25
ونقول ب أن السياحة نقصت في المغرب، صافي. بطبيعة الحال مادام الأمن غائب عن هذه البلاد السعيدة. وكيف ل الدولة أن تجعل هاته الحالات منتشرة.
إذا تم إبتزاز سائح واحد فسينصح أصدقاؤه وًعائلته ب عدم الذهاب إلى المغرب. ومن تم الآخرون ينصحون أقربائهم، وينتشر الحديث على السائحتين وما وقع لهما، ولهذا الناس تفضل وجهات سياحية أخرى. وما على الوزارة إلا ضخ المزيد من الأموال في الإشهارات ل تلميع صورة المغرب.
7 - Yanis الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 10:12
ces gens veulent argent facile je suis sur qu' ils veulent pas travailles 40 non mais quoi encore des c es5 fou Tu depuis anné 2000 jamais aller à des pourtant c est une belle ville
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.