24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. حموشي يعفي رئيس شرطة مطار العروي بالناظور (5.00)

  2. الحكومة تشدد مراقبة الصيد البحري "غير القانوني" بعقوبات جديدة (5.00)

  3. "المنتدى المغربي الموريتاني" يلتئم بمدينة الرباط (5.00)

  4. آيت إيدر يدعو إلى المشاركة السياسية وإطلاق سراح نشطاء الريف (5.00)

  5. في ذكرى رحيل ماركيز .. الصحافة تأسر صاحب "مائة عام من العزلة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | جمارك باب مليلية تحبط إدخال أموال بطريقة سرية

جمارك باب مليلية تحبط إدخال أموال بطريقة سرية

جمارك باب مليلية تحبط إدخال أموال بطريقة سرية

تمكنت عناصر الجمارك المشتغلة بالمعبر الحدودي "باب مليلية" من إيقاف شخص حاول إدخال مبلغ كبير من العملة الصعبة إلى المغرب، دون التصريح به لدى مصالح الجمارك.

تفتيش الشخص المعني مكّن من حجز 150 ألف أورو كان ينوي إدخالها إلى المغرب بطريقة سرية، ليتقرر حجزها وإخضاع الموقوف للإجراءات الإدارية والقضائية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

ويعمل عدد من مهربي العملة الصعبة على استغلال أوقات الذروة لتمرير مبالغ مالية كبيرة على دفعات، مستغلين في هذه العمليات بعض المشتغلين في التهريب المعيشي أو المياومين المشتغلين داخل ثغر مليلية من القاطنين بإقليم الناظور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - zakaria andham الأربعاء 17 أبريل 2019 - 17:16
نتمنى ان تكون جماركنا يقضة عند التهريب الى الخارج اكثر مما هي عليه عند الدخول
2 - النهريب اولى... الأربعاء 17 أبريل 2019 - 17:19
كان على مسؤولي الجمارك ان يحاربوا اؤلئك الدين يهربون القناطير المقنطرة من الدرهم خارج المغرب سواء داخل الحقائب الدبلوماسية او باستعمال شركات تسويق وتصدير وهمية والنفخ في فواتير الاستيراد...اين تدهب كل الاموال التي يجنيها المغرب من الفوسفاط والدهب والاسماك والخضر وصفقات الاسلحة الخ...اغلب هده الاموال تبقى هناك في الارصدة البنكية او تحول الى عقارات او شركات..كيف نعتقل من يدخل الاموال ونتعامى عمن يخرجها...
3 - adnan الأربعاء 17 أبريل 2019 - 17:23
الله يكون فعوانو مولاها ان لله و ان اليه راجعون
4 - افران الاطلس المتوسط الأربعاء 17 أبريل 2019 - 17:48
غريب ، الكثير من الأموال غير المعلنة بها تاتي دائمًا من هذه النقطة الحدودية يطلقوا عليها القبض دائما رجال الجمارك باب مليلة بني انصار الجهة الشرقية ، غريب هذا الامر! من أين تأتي هذه الأموال الضخمة بدون اعلان عليها ؟ في كثير من الأحيان تدخل من هذا المنصب الحدودي باب مليلة أو باب سبتة . إدخال هذه العملات أنها تتكرر في كل مرة هناك شكوك غامضة
bizarre comme même beaucoup d'argent non déclaré rentre toujours depuis se poste frontière par la douane de melilla bizarre comme même d'ou viennent ces gros sommes argents en liquide non déclarer? souvent depuis ce poste frontière ou rentre ces devises non déclarer bizarre ça se répète a chaque fois un coup c'est de bab sebta un coup c'est du cote de béni n'ssar ! Il y a de vagues doutes comme même
5 - jad istanbul الأربعاء 17 أبريل 2019 - 17:50
كتشدوهم غير ملي يدخلوا العملة لبلادهم و تخليهم يخرجوها من البلاد من غير لا حسيب ولا رقيب
6 - كازاوي الأربعاء 17 أبريل 2019 - 17:51
لا حرج في التصريح بالعملة اثناء ادخالها الى ارض اذا كان المبلغ اكثر من 100.000dhs .
7 - toto الأربعاء 17 أبريل 2019 - 18:36
c,est l,argent du trafique, un immigrant doit travailler aux moins 30 ans pour economiser cette somme.
8 - maymoun الأربعاء 17 أبريل 2019 - 19:00
هل تضحكون على الناس ام تضحكون على انفسكم كم من برلمني وكم من شخصيات لها حسبات في لابناك الاربية وكيف خرجت هاته الامول فلماد الجمارك الارببة لم تدلي قط بانها حجت اموال مهربة من المغرب
9 - MOCRO الأربعاء 17 أبريل 2019 - 19:04
المهاجرون يعيشون أيام صعبة بين حريقين
حريق الدول الغربية التي تحارب الأموال السوداء والتهريب الضريبي.
أما حريق المغرب فهو لإرضاء الغرب الصليبي بأنه يحارب الفساد.
أما المفسدون والفاسدون الكبار فيحق لهم بإخراج أموالاَ باهضة في إتجاه سويسرا ولوكسبرغ ولا ننســــــى بنـــــــــــمـــــــا.
على المغاربة في الغرب أن يستثمروا أموالهم في إسبانيــا ودول الشرق الأوروبية التي ترحب بالإسثمارات بدون عوائق وتمنح له الجنسية بالمجــان.
10 - oujda الأربعاء 17 أبريل 2019 - 19:51
اين المشكلة.......هو لم يهربها خارج أرضه الوطن
11 - لا بد من تصريح الخميس 18 أبريل 2019 - 16:19
هناك حسابات البنك المركزي التي تقدم للملك و تنسيق مع الجانب الإسباني حول كم خرج من العملة ؟؟؟؟وكم دخل حتى لا يكون هناك مچال لتبيض أو تهريب أموال
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.