24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الإرهاب يقود مهاجرا مغربيا إلى الاعتقال بإيطاليا

الإرهاب يقود مهاجرا مغربيا إلى الاعتقال بإيطاليا

الإرهاب يقود مهاجرا مغربيا إلى الاعتقال بإيطاليا

اعتقلت السلطات الإيطالية مواطنا إيطاليا اعتنق الإسلام ومهاجرا مغربيا بتهمة "التدريب على القتال مع جماعة الدولة الإسلامية المتطرفة بالأراضي السورية"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية "ANSA".

وأفادت الوكالة الإخبارية بأن المحققين أوقفوا المشتبه فيهما اللذين يقومان بكتابة منشورات تشيد بالأعمال الدموية للتنظيمات العدائية بحسابيهما الرسميين على موقع "فيسبوك"، مشيرة إلى أن المدعي العام الإيطالي أمر باعتقالها بناء على تقارير استخباراتية تفيد بتورطهما في الدعاية لأفكار تنظيم "داعش".

وتبعا للمصدر الرسمي عينه، فإن علاقة صداقة افتراضية كانت تربط الشخصين المعتقلين، مبرزا أن المواطن الإيطالي جيوسيبي فريتاتا ظهر في إحدى الصور المنشورة على صدر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" وهو يحمل سكينا يبلغ طوله 29 سنتيمترا، ويدعو لأبناء الغرب بالموت.

ويواجه المهاجر المغربي "أسامة، غ"، المقيم داخل التراب الإيطالي بصفة قانونية، تهمة "قيادة المواطن الإيطالي فريتاتا نحو التطرف"؛ فيما أوضحت مصادر إعلام إيطالية محلية أن الموقوف المغربي يدعو دائما إلى التطبيق الصارم لمبادئ الشريعة الإسلامية، وكان يحضر للقتال بسوريا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - هيا الخميس 18 أبريل 2019 - 07:47
لا تجد انسان يعتنق الاسلام من اهله الا وينضم للارهاب حقيقه لا افهم صبر الاروبيين فلو كان هناك دين ما في ارض العرب يقوم اهله كل فترة بعمل ارهابي ما صبرو عليه سنه، هل صبر الاوربيين طبيعي؟ اعتقد ان الرجل الابيض يثبر كثيرا وينفجر اخيرا والله اعلم
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.