24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | استخراج مخدرات من أمعاء مغربي في مطار قرطاج

استخراج مخدرات من أمعاء مغربي في مطار قرطاج

استخراج مخدرات من أمعاء مغربي في مطار قرطاج

ضبطت الجمارك التونسية 83 كبسولة مخدرات من مادة القنب الهندي وسط أمعاء مواطن مغربي، في مطار تونس قرطاج الدولي، وقالت إنه كان يعتزم تسليمها لشبكة توزيع تنشط داخل تونس.

وقال متحدث باسم الإدارة العامة للجمارك، هيثم الزناد، إن موظفي الجمارك أحبطوا تهريب الكبسولات المحشوة بالحشيش من قبل القادم من مدينة الدار البيضاء.

وتابع المتحدث، في تصريحه لإذاعة موزاييك الخاصة، بقوله:"كان يخفي الكبسولات في معدته بعد أن ابتلعها، وقد أثار سلوكه شكوك أعوان الجمارك، ليتم التنسيق مع المصالح الطبية في ديوان المطارات ويجري اخضاعه للفحص الطبي".

وبحسب المتحدث فقد خضع المعني بالأمر لإشراف الاطار الطبي لفترة طويلة قبل أن يتمكن من اخراج الكبسولات في شكل "تمرات"؛ والبالغ وزنها إجمالا كيلوغراما واحدا.

وأضاف أن نتائج التحقيق الأولى كشفت عن أنه كان يعتزم ايصال الكبسولات الى شبكة ترويج داخل تونس، تتزعمها مواطنة مغربية، حيث يجري البحث عن أفرادها وتعقبهم.

ويقبل التونسيون على استهلاك القنب الهندي بشكل واسع، وتسعى منظمات من المجتمع المدني الى تقنينه للحد من الأعداد الكبيرة من الموقوفين والمعتقلين في السجون من بين مستهلكيه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - free thinker الخميس 18 أبريل 2019 - 16:14
يجب تقنين القنب الهندي في المغرب اولا قبل تونس، نحن اول او ثاني دولة منتجة واااااا كندا والولايات المتحدة قننوه، هل نحن اكثر تقدما او حكمة من هاته البلدان؟ يجب تقنين القنب الهندي اولا هذا سيقطع الطريق عن تجار المخدرات، ثانيا سيدر ارباحا على الدولة من خلال الضرائب، ثالثا لا داعي لاكتضاض السجون باشخاص دخنو جوان، رابعا التقنين على الاقل يعطيك نوع من الامان بالنسبة لاستهلاك القاصرين، كذالك ممكن اطلاق حملات توعية كذالك الفلاحة الذين ينتجون على الاقل يكونو محمين من القانون ويشتغلو تحت معايير الجودة ويستافدو حتى هوما لان الآن من يستفيد هم تجار المخدرات..ووزيد وزيد من النقط الايجابية للتقنين، اما تقولي التقنين يساوي التشجيع على التعاطي فانت لم تفهم شيء في الحياة، كل ممنوع مرغوب، السجائر والشيشا اكثر ضررا بكثييير من القنب وتباع مع ذالك بشكل قانوني
2 - هههه الخميس 18 أبريل 2019 - 16:19
كيدار حتى صرط 83 كبسولة!! ههههه العجب هذا
3 - toto الخميس 18 أبريل 2019 - 16:55
combien va lui rapporter 1 kilo de cannabis en tunisie, ,,c,est de la folie. en tunisie la loi est tres severe envers les trafiquants de drogues.
4 - Said russie الجمعة 19 أبريل 2019 - 17:52
C est de la folie combien de dollars ca va gagner ce pouvre en vendant cette quantite mesirable dans un paye comme la tunisie
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.