لجنة إقليمية تحجز لحوما فاسدة بسيدي سليمان

لجنة إقليمية تحجز لحوما فاسدة بسيدي سليمان
الجمعة 19 أبريل 2019 - 09:11

تمكنت اللجنة الإقليمية المكلفة بتتبع التموين ومراقبة جودة المواد الغذائية المعدة للاستهلاك، التابعة لعمالة إقليم سيدي سليمان، من ضبط كميات مهمة من اللحوم الفاسدة بمجموعة من المطاعم الشعبية على طول شارع محمد الخامس.

ويتعلق الأمر بحوالي 100 كيلوغرام من اللحوم الحمراء والبيضاء واللحوم المفرومة المجمدة غير صالحة للاستهلاك، كانت مخزنة في أماكن لا تحترم معايير وشروط السلامة الصحية.

وكانت لجنة مختلطة مكونة من قائد الملحقة الأولى، والشرطة الإدارية، وممثلي المكتب الصحي بالمجلس الجماعي، شنت حملة استهدفت المطاعم الشعبية وأماكن المأكولات الخفيفة بالشارع العام، تحت إشراف السلطة المحلية وأعوانها، أسفرت عن حجز اللحوم الفاسدة.

وأوضح مسؤول في اللجنة الاقليمية لهسبريس أن اللجنة “أنجزت تقريرا في الموضوع وأحالته على الجهات المختصة”، مشيرا إلى أنها “وجهت إنذارات لأصحاب المطاعم التي حجزت فيها المواد الفاسدة، وستسحب رخصة الاستغلال منهم في حالة ارتكابهم للمخالفات نفسها”.

‫تعليقات الزوار

5
  • فرانز كافكا
    الجمعة 19 أبريل 2019 - 10:10

    المطاعم الشعبية و غير الشعبية بالمغرب 90% يجب اغلاقها ، كل شيء فيها متسخ حتى النادل الذي يقدم الوجبات و الذي يجب ان يكون مرآة المطعم متسخ … المطاعم متسخة الطاولات متسخة آلات و اواني الطبخ متسخة الرجل الذي يطبخ متسخ كل شيء متسخ و عفن ..

  • ولد الشعب
    الجمعة 19 أبريل 2019 - 10:24

    سيدي سليمان موقعها بين عدد هائل من الضيعات الفلاحية التي تخفي ورائها عدد كبير من الدواوير يصعب مراقبة ما يجري هناك؛ اذ تتفشى الدبيحة السرية.ونشكر السلطات على هذه البادرة ولو اننا نتمنى ان تكون دائمة ،وان يعاد النظر في معايير الجودة لذى المطاعم والتركيز على الأسواق الاسبوعية شيئا ما ومراقبة الجانب المتعلق بالنظافة في المدابح .

  • Adam
    الجمعة 19 أبريل 2019 - 10:45

    فين ما كنمشي عند شي طبيب هنا في الغربة يقول لي عندك شي هم أو مكروب أو جرثومة كلتيها في بلادك معندناش ختها هنا. حسبنا الله و نعم الوكيل وكلونا لحم الحمير لكلاب الجيفا السم بعينين.

  • الاستهتار
    الجمعة 19 أبريل 2019 - 11:24

    العقوبة بلا شفقة لكل مستهتر بصحة المواطنين لهءولاء الانذال الذين يريدون الربح السريع و لو على سلامة المغاربة ليكونوا عبرة

  • حديدان
    الجمعة 19 أبريل 2019 - 13:12

    لم ارا في حياتي مثل هدا الاستهتار ..يعاقب بانذار ..يجب فرض غرامة مالية واقفال المحل والتشغير بالمحل …حتى يعتبر …الجزارون اصبح أغنياء و اصحاب المحلات الاكل أصبحو مقلولين…وكل ما يجرى في حقهم إعطاء انذار ..هدا فيه استخفاف لساكنة سيدي سليمان وتشجيع للمطاعم بإعادة الكرة مرة أخرى…ليست هنالك أية شروط لإعطاء الرخص ..ليست هناك قفازات الكل متسخ المحلات متسخة ..كيف تعطى رخص في وسط المنازل والدخان في كل أرجاء المكان …كيف تعطى رخص وسط السكان دون مراعاة للشروط …رمي الأزبال والفضلات ومخلفات المطاعم ولا من مستحي…لم تكن المدينة لهدا السوء من قبل ….عربات السوسيط والسندوتشات و اليابوش في كل مكان ..مدا عن هدا النوع من الاكل ..اكيد ستكون هناك كوارث أفظع ادا ما تم تفتيشها..ارجو النشر …

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب