24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | رجل أمن بآسفي يتعرض لاعتداء من طرف جانحين

رجل أمن بآسفي يتعرض لاعتداء من طرف جانحين

رجل أمن بآسفي يتعرض لاعتداء من طرف جانحين

تعرض رجل أمن بمدينة آسفي، اليوم الجمعة، لاعتداء من طرف لصين كان يمتطيان دراجة نارية. إذ لما فشلا في سرقة هاتفه، انهال عليه أحدهما بسكين، مما أصابه بجروح خطيرة في رأسه.

وقالت مصادر هسبريس إن الشرطي نقل على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس بآسفي لتلقي الإسعافات، مضيفة أن الفحوصات الطبية كشفت تعرضه لجروح خطيرة تطلب رتقها بـ 23 "غرزة".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن عناصر أمنية تابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بآسفي حوصرت، أمس الخميس، بحي 108 جنوب آسفي، من طرف شبان لما حاولت القبض على تاجر للمخدرات مبحوث عنه.

وأوردت المصادر نفسها أن أحد عناصر الأمن اضطر إلى إشهار سلاحه الناري من أجل ردع المعتدين، مما ساعد رجال الأمن على توقيف تاجر المخدرات، الذي يشكل موضوع مذكرات بحث عدة، حيث حجزت لديه كمية مهمة من المخدرات ومبالغ مالية متحصل عليها من بيع المخدرات.

وكانت عناصر الأمن قد حاولت توقيف تاجر المخدرات داخل منزله، غير أنه استعان بالكلاب وسيف كبير للتخلص من قبضتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - المهاحر الجمعة 19 أبريل 2019 - 22:06
وما هو دور داك السلاح الوضيفي. ...إن لم يستعمل في متل هاته الحالات ....القرطاس تم القرطاس ....يجب على المشرع المغربي أن يعطي كامل الصلاحيات للشرطة للدفاع عن المواطنون وعن انفسهم من أي خطر ...كيف ما كان مصدره ...القرطاس تم القرطاس
2 - richi الجمعة 19 أبريل 2019 - 22:10
استخدام السلاح هو الحل مع هذا المجرمين .على السيد الحموشي ان يعيد الهبة الى الشرطة وان يستعين كما الماضي برجال العسكر للمساعدة في التداريب وان يكثف من تداريب الرماية والرياضة ليكون الشرطي في المستوى.هناك من يتخرج من المعهد ولا يستخدم سلاحه الوظيفي حتى التقاعد!!!!!!!!
3 - مراكش الجمعة 19 أبريل 2019 - 22:11
انها علامات الانفلات الأمني باسم حقول الإنسان وباسم الضروف العائلية و.....
4 - منير الجمعة 19 أبريل 2019 - 22:13
القانون في المغرب يحمي المجرمين و يمنع رجال الأمنحتى من حماية أنفسهم ..لابد أن هناك مغزى و هدف من هده القوانين الجاءرة
5 - bassou الجمعة 19 أبريل 2019 - 22:19
بما ان البوليس يتعرض للسرقة والضرب .فمابالكم بالمواطن العادي.او النساء .البلاد في خطر .عندما لا تحس بالامن في بلادك في مدينك في حييك بل حتى داخل منزلك احيانا هدكشب كيخلع.
6 - مصطفى الجمعة 19 أبريل 2019 - 22:28
نعم انها السيبة نفس الشيء يقع في البرازيل وكولومبيا حيت الجريمة لا تعرف حدود و حيت توجد الفوارق الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة بين مكونات الشعب ودلك لأن الطبقة البرجوازية هيمنت على الوضع ولم تعد تجد طبقة متوسطة اما غني أو فقير وهدا ما يحصل في بلدنا العزيز مع الأسف حيت أصبحت مجموعة أشخاص لا يتجاوز عددهم العشرون شخص يتحكمون في مصير شعب بأكمله وأصبحت لديهم ترواث هاءلة وسلطة كبيرة لا حسيب ولا رقيب اختم بالقول( ربي مسنا الضر بالمغرب وانت أرحم الراحمين )
7 - لفقيه الجمعة 19 أبريل 2019 - 22:48
للذين يدافعون عن حكم الاعدام .ما موقفكم عن رجل امن نحر لولا لطف الله عليه؟ انتظروا الاتي اسواء لا مفر منه.
8 - عبد المغيت الجمعة 19 أبريل 2019 - 22:49
ما الجدوى من السلاح الوضيفي الدي يحمله رجل الامن معه ان لم يكن قادرا على استعماله في الضروف الحرجة التي يتعرض لها ، وهل هناك قانون يحرم على رجل الامن استعمال سلاحه دفاعا عن نفسه ، او يعرضه لعقوبات حخطيرة ؟؟؟؟
9 - الحسين القصراوي اومحند الجمعة 19 أبريل 2019 - 23:00
أسفي......كولومبيا المغرب...بزناس مخذرات يطرد خلية أمنية بواسطة سيف...وكلاب البيتبول بأحد الأحياء الشعبية باسفي...رجل شرطة آخر بنفس المدينة يتعرض هو الآخر للتشرميل...وقد أصيب ب 23 غرزة بالرأس. ...هاذ شي بزاف...يجب السماح لرجال الأمن بإستخدام السلاح الناري عند كل حادث يهدد حياتهم او حياة المواطنين...
10 - ملاحظ امني الجمعة 19 أبريل 2019 - 23:13
السلام عليكم انه لشيء محزن ان يتعرض رجل الامن للهجوم و الضرب و الجرح في ظل قوانين جائرة تمنع عليه استعمال سلاحه الوظيفي الا في حالة تناسب الدفاع الشرعي و هذا ما لن يقع الا نادرا فيجب على المشرع اعطاء الضوء الاخضر لرجل الامن لاستعمال سلاحه الوظيفي سواء دفاعا عن نفسه او عن حياة المواطن و ان ينص على دلك القانون الجنائي المغربي حتى يتسنى له القيام بواجبه بعيدا عن المسائلة القانونية و شكرا
11 - متابع السبت 20 أبريل 2019 - 00:31
رجال الأمن بين المطرقة والسندان الله يكون في عوانهم.اطلع الشجرة انزل شكون قالها ليك
12 - عبد الجبار الأسد السبت 20 أبريل 2019 - 01:15
بصراحة هادشي بزاف،البوليسي براسو مايقدرش على المجرم وتيحكر غير على الدراوش بصراحة حنا شعب الحكارة ماتصلح لينا دولة على الطراز الأوروبي،الحل هو نجيبو المافيا الإفريقية يتعطاها السلاح والفلوس والإمكانيات اللوجيستيكية والحصانة هي تدير الشرع وتوفر الحماية،على الأقل بعدا الأفارقة ماشي حكارة المشاكل ديما تاتلقاهم مع واحد حكار سواء كان مواطن ولابوليسي،كون جبتو أفارقة ولامتقاعدين من الشرطة السورية ولا المخابرات الجوية ولاحتى المخابرات المصرية والشرطة المصرية والله لاباقي شي مغربي قدر مازال يحل فمو المغاربة مايصلح معاهم غير الأسلوب ديال حزب البعث والله حتى يدخلو سوق جواهم والله كون كنت وزير الداخلية فين ماكان شي متقاعد سوري من الأجهزة الأمنية والعسكرية نجنسو ونخدمو فالبوليس ونطلقهم على المروك وا والله لابقيتو سمعتو الحس ديال شي مغربي كيف مابغى يكون،وندير أجهزة أمنية موازية نخدم فيها غير المجرمين والحاقدين على المجتمع ونعطيهم الإكستازي والزراوط والصواعق الكهرباءية والخناجر والفردي والكلاشنيكوف ونحل الفروع الأمنية بحال درب مولاي الشريف فكل زنقة ونطلقهم على البشار الذبانة ماتبقى تزنزن
13 - إبن آسفي في الغربة السبت 20 أبريل 2019 - 04:39
السلام عليكم ورحمة الله أولا أنا ضد هذه الضاهرة التي تعرفها مدينة آسفي و المغرب بصفة عامة الإنفلاتات أمنية و العنف ضد رجال الشرطة و ...و... و... علينا أن نعرف السبب الرئيسي الذي يجعل هؤلاء الشباب أن ينحرفو و يصبحون مجرمين خارجين عن القانون وساخطين عن الوطن و المواطنين عليكم يا حكومة العار أن تجدو حلولا مناسبة لإدماجهم و خلق مناصب الشغل بالمدينة و إعطاء الأهمية لشباب و إلا فسوف تنتضرون الأسوء من أبناء الشعب المطحون راه كلشي باين وواضح بلا ما تبقاو تمتلو علينا راه بنادم عاق وفاق بيكم
14 - عبدالله بن المدينة القديمة السبت 20 أبريل 2019 - 09:44
لماذا لم يعطي حموشي ضوء الاخظر لرجالته باستعمال القرطاس الحقيقي مباشرة للجانح مثل هذه حالات كما تفعله الدول المتقدمة. لازم رجل الشرطة تكون هبة لانه يمثل الدولة ذات سيادة.
15 - مواطن مغري السبت 20 أبريل 2019 - 21:51
بلدنا في خطر رجل امن يتعرظ لي إعتداء من طرف مجريمين حسبنا الله و نعمة الوكيل هد ناس ضسرو بزززاف لازم يتغير قنون في المغرب لو كان حكم حكم العقوقبة صارمة لا تشوف هدا اجرام الموباح الشفاء العاجل و سلام تحية الي رجال امن
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.