24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (5.00)

  2. شخصيات ثقافية وفنية تطلق مبادرة للإفراج عن معتقلي الاحتجاجات (5.00)

  3. نشاط "مافيا الرمال" بسواحل البيضاء يُخرج مطالب بشرطة المقالع (5.00)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (5.00)

  5. عموتة يلحق خمسة لاعبين بتجمع "أسود البطولة" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات

ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات

ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات

تمكنت عناصر الضابطة القضائية بولاية أمن سطات، اليوم السبت، من إيقاف شخص يدعي زيفا الانتماء إلى القوات المساعدة بعد الاشتباه بارتكابه عمليات سرقة وانتحال صفة ينظمها القانون والنصب والاحتيال والتزوير.

وأفادت مصادر هسبريس أن فلاحا باع بعض المواشي بالسوق الأسبوعي، الذي يصادف يوم السبت بسطات، وبعد مغادرته السوق لحق به "مخزني بزيّ نظامي" وأوقفه بالقرب من المحطة الطرقية وسط مدينة سطات، طالبا منه الإدلاء ببطاقة الهوية، متّهما إياه بالاتجار في المخدّرات.

وزادت المصادر ذاتها أن الفلاح انضبط للأمر، مؤكّدا براءته أمام اتهامات "المخزني" الذي قام بتفتيشه، وتمكن من الاستيلاء على المبلغ المالي الذي كان الفلاح قد حصل عليه بعد عملية البيع في السوق، والمحدّد في 13 ألف درهم.

وأردفت المصادر نفسها أن عنصر القوات المساعدة المزيّر طلب من الفلاح الانتظار إلى حين قدوم دورية على متن سيارة الخدمة، من أجل نقله إلى مقر الديمومة للاستماع إليه بخصوص مصدر المبلغ المالي الذي ضبط بحوزته، قبل أن يختفي عن الأنظار، ليكتشف الفلاح أنه وقع ضحية نصب وسرقة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الضحية توجّه إلى مركز شرطة الديمومة، وسجل شكاية لدى الضابط المداوم، مدليا بأوصاف "المخزني"، فوزعت برقية مستعجلة عبر راديو الاتصال على جميع وحدات الشرطة وكذا السد القضائي الموجود بشمال المدينة.

وأسفرت الأبحاث والتحريات عن إيقاف المشتبه به بجانب الطريق الرئيسية بالمدينة وهو يستعدّ للمغادرة، حيث تم توقيفه، وبعد تفتيشه احترازيا، عثرت الشرطة على المبلغ المالي، وما يقارب عشر بطائق بنكية لضحايا آخرين، إضافة إلى بطاقة مزوّرة تعود إلى القوات المساعدة، أدلى بها إلى خياط بإحدى المدن من أجل خياطة نياشين وبذلة نظامية عسكرية على المقاس.

وتمّ استدعاء الضحية، الذي تعرّف على عنصر القوات المساعدة المزور بكل سهولة. وبعد تنقيط المشتبه به تبيّن أنه يتحدر من جهة الدار البيضاء – سطات، وهو من ذوي السوابق القضائية، ويمارس أفعاله الإجرامية على مستوى محور القنيطرة وسلا والرباط والدار البيضاء وسطات.

وأمرت النيابة العامّة المختصة باستئنافية سطات بوضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية، والاستماع إليه بخصوص عملية السرقة والنصب والتزوير وانتحال صفة ينظمها القانون، في انتظار عرضه على ممثل الحق العام لاتخاذ القرار القانوني المناسب في حقّه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - يوغرطة السبت 20 أبريل 2019 - 22:28
فعل ذالك لأن بعض المنتمين للأجهزة الأمنية المختصة في الضبط تفعل ذالك والا لما لجىء إلى هذا الأسلوب في الاحتيال .
2 - رجل قانون السبت 20 أبريل 2019 - 23:03
لا اصحابي مول تعليق 1 متقولش داكشي راه اليوم الاجرام دخل الاحتراف ماشي بالضرورة إكون صاحب المهنة يمارس هذا الفعل الإجرامي حتى يتم التشبه به
3 - DADA السبت 20 أبريل 2019 - 23:04
مسكين راه دارها على قد الحال مدارش فيها كولونيل ولا جنيرال.
4 - العرقوب السبت 20 أبريل 2019 - 23:08
بعض المغاربة فالحون في مثل هذه الاعمال فقط ! عوض ان يجتهد ويستخدم حيله في خلق مشروع مهما كان بسيطا جدا، يستخدم ذكاءه في السرقة !!مثل هذه الاعمال لا يقوم بها اليابانيون والامريكان والالمان...لذلك نفهم سر تخلفنا !
5 - ساط باط السبت 20 أبريل 2019 - 23:14
هذا الشخص فقط كان يقلد مايراه في مجتمعه الذي يعيش فيه. ووجدها طريقة سهلة لكسب بعض المال. اذا يجب ان يحاكم بتهمة الخداع لا السرقه.
6 - عبدالله السبت 20 أبريل 2019 - 23:25
كثير من المغاربة وبالاخص مساكن لي ما قاريينش ما عارفينش بان اي واحد من السلطة يطلب ورقة التعريف في الشارع خصو يكون معه واحد اخر ، الى ما كانوش جوج ديال البوليس او اكثر ما نعطيهش ورقتي التعريفية .
مع الأسف في المغرب فيه مشكل ديال التوعية يالله اي عرفو يقتلو الناس بالافلام الأردوغانية اما توعية الناس ماشي في القاموس ديالهم.
7 - مساند طنجاوي السبت 20 أبريل 2019 - 23:28
الوقت طورت منين الفلاح و لا يتسرق ؤ كي اتجه السلطات باش تحميه. الحمد لله. سرقة بزي الشرطة او القوات المساعدة يستعمله الأذكياء أو أشخاص يعرفون محيط أسماء ف وزارة الداخلية لإستتعمالها عند الضرورة. ب عين الذئاب توجد هاته الظاهرة بكثرة و خاصة بشهر رمضان. واحد غادي مع صاحبتو ف الرمال قرب البحر. حتى يقف عليه شخصين واحد بزي و الاخر بدون زي يطلبون منك بطاقة الوطنية يستفزونك لي تفك جرة ب 200dh أو 300dh
8 - محمد السبت 20 أبريل 2019 - 23:45
الى أصحاب التعاليق السلبية على رجال الأمن ولست رجل أمن.
تحية وتقدير لهؤلاء الرجال فليسوا كلهم كما تدعون ففيهم الشرفاء. سرعة التحرك لدى الأمن ساهمت كثيرا في إلقاء القبض على السارق وهذا ما ينقص أجهزتنا إما لقلة الموارد أو شساعة المدينه أو غيرها ولعلهم فلوس الحلال ديال الفلاح المسكين من ساهم في أن يسخر الله له من يرد أمواله.
لعل فرحة الفلاح لا يمكن تصورها وثقوا بي وأنا ابن الشاويه لو طلبت منه القبيله ذبح شاة أو أكثر فلن يبخل بذلك
9 - يوغرطة الأحد 21 أبريل 2019 - 00:48
راه قلنا بعض رجال الأمن وليس كل رجال الأمن . وهذا البعض هو الذي يكون موضوع اخبار باعتقالهم متلبسبن بقبض رشوة او موضوع فديوات خصوصا شرطة المرور والدرك على الطرقات.وغيرهم من رجال السلطة. طبعا نحيي عاليا المخلصين من رجال الامن والسلطة على جهودهم في استتباب الامن الدين نعيش فيه والحمد لله.
10 - merda الأحد 21 أبريل 2019 - 05:19
و امنين جاب الكسوة واشكون لي اعطاه ليه وباز على هاذ المحتالين
11 - انا هو الأحد 21 أبريل 2019 - 11:15
مسكين غادي اديروه عبرة لكل من سولت له نفسه سرقة أموال وميزانيات الشعب المغربي .
12 - med الأحد 21 أبريل 2019 - 12:06
Bravo a la police et gendarme royal du Maroc et fier de leur travail avec tout les risques pour moi ils méritent prime de risque
13 - الي صاحب التعليق 5 محمد الاثنين 22 أبريل 2019 - 08:07
أتفق معك لكن معضمهم فاسدين انا شخصيا تعرضت لسرقة دراجتي النارية التي اشتريتها بالكريدي ب 10000درهم وبجانبنا كامرات مثبتة ولم يحركو ساكنا إلى الآن ضاعت مني دراجي وبقيت اسدد الدين شهريا
14 - Fatiha الاثنين 22 أبريل 2019 - 18:55
كلامك اعجبني حيث ماشي كلواحد خدام شي خدمة كسرق بها لا
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.