24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | وفاة أخريف تنهي فعاليات "عيد الكتاب" بتطوان

وفاة أخريف تنهي فعاليات "عيد الكتاب" بتطوان

وفاة أخريف تنهي فعاليات "عيد الكتاب" بتطوان

قال عبد الجليل الوزاني، الكاتب العام لرابطة أدباء الشمال، أحد الشركاء المساهمين في تنظيم فعاليات الدورة الـ21 لعيد الكتاب بتطوان، إن فاجعة وفاة رئيس الرابطة محسن أخريف بسبب حادث صعق كهربائيّ، اليوم الأحد، خلال لقاء مفتوح لمناقشة أعمال بعض الأدباء المشاركين، "يجعل دورة هذه السنة تسدل ستارها قبل أوانها".

وأضاف أن "هذا أقل ما يمكن أن نقوم به إزاء هذا المصاب الجلل الذي أصاب أسرة الأدباء والشعراء، مخلفا حالة دهشة وعدم تصديق لفقدان إحدى الركائز الكبرى لعيد الكتاب بتطوان"، مشيرا إلى أن "الساحة الأدبية فقدت رجلا حركيا ضحى دوما لأجل الأدب والأدباء، وأعطاه ما لم يعط حتى أسرته الصغيرة".

وشكل خبر وفاة محسن أخريف صدمة قوية داخل أوساط الأدباء والشعراء والمثقفين بتطوان، الذين نعوا رحيله بهذه الطريقة ببالغ الحزن والتأثر، معتبرين أنه ترك فراغا كبيرا في الساحة الأدبية بشمال المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - Mogador الاثنين 22 أبريل 2019 - 00:18
لا حول و لا قوة إلا بالله، إن لله و إن إليه راجعون.
2 - الهواري الاثنين 22 أبريل 2019 - 01:09
وفاة أخريف تنهي فعاليات "عيد الكتاب" بتطوان
كثير من المعزين الكرام لا يعلمون ولا يفهمون ما يكتبون ولا ما يقولون؛ حيث إن {إن لله وإن إليه راجعن} لا تكتب هكذا. بل تكتب وتقرأ هكذا: إنا لله وإنا إليه راجعون. لأن (إنا تعني إن + نا) . الإعراب: إن: حرف توكيد ونصب . نا: اسمها. لله: شبه جملة خبرها. أما إذا قلنا أو كتبنا: "إن لله... " لا يوجد اسم "إن" في الجملة.
3 - دارلمان الاثنين 22 أبريل 2019 - 01:20
خيط كهربائي غير مغلف في خيمة والكارثة,يجب توقيف الكهربائي وفتح تحقيق حول هاته البلادة البشرية
4 - رأي الاثنين 22 أبريل 2019 - 01:32
شيء غريب ،!!!! وفاة اديب كبير بصعقة كهربائية خلال مهرجان ، ما هذه الاشياء الغريبة التي تقع في بلادنا ؟؟؟؟ حوادث تشوه صورة المغرب . رحم الله الفقيد.
5 - زرادشت الاثنين 22 أبريل 2019 - 01:44
أبلغت بنا العشوائية إلى هذا الحد من الاستهتار والاهمال وعدم المسؤولية في التدبير والتنظيم.حتى في مثل هذه اللقاءات الثقافية.
رحم الله الفقيد.وإنا لله وإنا إليه راجعون.ولا حول ولا قوة إلا بالله.
6 - لماذا الاغلاق قبل الاوان الاثنين 22 أبريل 2019 - 01:59
ا لسيد المرحوم اخريف لو استطاع الكلام لنصحكم باكمال الدورة 21 للكتاب بتطوان ,وليس اغلاقها ,واغلاق الدورة قبل اوانها فهي اهانة للمرحوم ومهزلة لكل من اراد الاغلاق قبل اوانه.
7 - الدنيا الاثنين 22 أبريل 2019 - 02:28
الموت هكذا بتراجيدية.. يا لغرابة هذه الدنيا..
رحمة الله سبحانه عليه
8 - younes الاثنين 22 أبريل 2019 - 02:37
ان لله وان اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم
9 - لينا من كندا الاثنين 22 أبريل 2019 - 03:16
تعازينا الحارة للاسرة الفقيد الكبيرة والصغيرة ولا حولة ولا قوة الابلله العظيم وان لله وان اليه راجعون ما عاسايا ان اقول في هذا المصاب الجلل ولماذاهذه المصيبة لم تنقص واحدة من تلك الفنانات التفهات كما اقول بان وفاة بهذا الشكل تدخل في اطار الاهمال من الاءدارة المنظمة للمهرجان
10 - Brahim الاثنين 22 أبريل 2019 - 04:25
انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. اللهم ارحم الفقيد بواسع رحمتك و ادخله اللهم الفردوس الأعلى و جميع موتى المسلمين و صبر اهله و معارفه على فراقه.
11 - عبدالله الاثنين 22 أبريل 2019 - 07:20
إنا لله وإنا اليه راجعون اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين
12 - محمد العمراني الاثنين 22 أبريل 2019 - 08:00
صبرا لأهله وذويه،مصاب جلل في فاجعة غير متوقعة العمل العشوائي يغلب طابعنا وليس من طبيعتنا .كتب عليه ،ولكن فقدانه بهذا الاستهتاريترك في نفسنا حزنين حزن لفقدان المرحوم وحزن أننا لم نغير من ثقافتنا (سلك)(أشغدي يوقاع كاع) ونترك ثقافة اعقلها وتوكل،في محفل ثقافي راق جدا يتميز بالذوق والفنية ،انا لله وانا اليه راجعون بما نحن فيه وبالمصاب الجلل.
13 - استاذة الاثنين 22 أبريل 2019 - 08:51
رحلت قبل الأوان أيها المبدع. .اللهم إرحمه و أسكنه فسيح جنانك. و يلهم الصبر لأسرته و أطفاله
14 - عبدالوهاب الاثنين 22 أبريل 2019 - 12:29
رحم الله الفقيد. ويجب معاقبة من تسبب في هدا الاهمال
15 - الحقيقة الاثنين 22 أبريل 2019 - 15:27
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الموت واحد والأسباب مختلفة قدر الله وما شاء فعل وانا لله وانا اليه راجعون
16 - Touri الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 14:59
تعازينا الحارة لاسرة الفقيد الكبيرة والصغيرة ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون.
17 - سلا الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 18:36
الله يرحمو و يجعل مثواه الجنة و يرزق أهله الصبر و السلوان
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.