24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الشرطة توقف سارقي وكالة بنكية في ورزازات

الشرطة توقف سارقي وكالة بنكية في ورزازات

الشرطة توقف سارقي وكالة بنكية في ورزازات

تمكنت المصلحة الولائية للشركة القضائية بالدار البيضاء، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الإثنين، من توقيف أربعة أشخاص، أحدهم من ذوي السوابق مبحوث عنه بموجب خمس مذكرات بحث من أجل جنايات وجنح مختلفة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بالشبكة الإجرامية التي نفذت عملية السطو بواسطة أسلحة بيضاء على وكالة لبريد بنك بجماعة تارميغت بورزازات بتاريخ 12 أبريل.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أوردت من خلاله أن الأبحاث الميدانية المنجزة بكل من منطقة بوسكورة وحي سباتة بالدار البيضاء مكنت من توقيف ثلاثة مشتبه فيهم الرئيسيين، وهم شقيقان وشخص ثالث، أعدوا ونفذوا هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن توقيف شخص رابع من أجل المشاركة بعدما وضع رهن إشارة أفراد الشبكة الإجرامية منزلا للإيواء بعد ارتكابهم للجريمة.

وقد مكنت عمليات التفتيش، يقول البلاغ، من العثور على مبلغ قدره مليونان وخمسة وعشرون ألف درهم، ومبالغ متفاوتة القيمة بالعملات الأوروبية والأمريكية والسعودية، ووثائق تعريفية في اسم الغير، فضلا عن معدات استعملت في تنفيذ الجريمة؛ وهي مصباح كهربائي يدوي وقناع حاجب للملامح الشخصية.

ومازالت الأبحاث والتحريات الأمنية متواصلة في هذه القضية، يقول البلاغ، تحت إشراف النيابة العامة وبتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا بمكان اقتراف الجريمة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد التواطؤ المحتمل لأفراد هذه الشبكة مع المسؤولة عن الوكالة البنكية، فضلا عن توقيف كل الضالعين في التخطيط والتحضير لإعداد وارتكاب العملية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - عبدالله رحموني ورزازات الاثنين 22 أبريل 2019 - 12:15
الشكر موصول للاعين التي لاتنام للسهر على حماية الأمن في هذا الوطن.
2 - Citoyen de centre الاثنين 22 أبريل 2019 - 12:18
Ouarzazate et ses régions sont connues par le calme;la gentillesse;la paix et par les gens doux et généreux sont pollués par l'introduction des malfaiteurs;des voleurs et les méchants qui viennent
.de loin et ne sont pas des origines de la région
ابناء المنطقة ما معروفينش بهذا تشفارت والعصابات والقتل والتخريب ;هم يعملون بسواعدهم بعرقهم لكسب قوتهم بهدوء وبلا تعصب ولا الخيانة;هاذ العصابة هم مجرمون وشفارة جاو من بعيد و حشا ان يكون ابناء الاصل مثل هؤلاء الخابتين;هؤلاء كيلوثو السمعة ديال المنطقة.
3 - كفاءة شرطتنا وتبركيك امريكا الاثنين 22 أبريل 2019 - 12:25
بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني
في امريكا اكثر من 90 في المائة من الجرائم خاصة جرائم القتل الاختطاف ... يتم حلها بمساعدة المواطنين ففي جميع النشرات الاخبارية هناك فقرة * طلب شهادة *appel à témoins وهو اعلان من طرف الشرطة مرفق بصورة للضحية او السيارة او صورة مقربة للجاني وبناء على الاعلان يتصل المواطنون الامريكيون ليعطوا افادات للشرطة عن مقترفي الفعل الجرمي ويساعدوا المحققين في الوصول الى الجناة . بعبارة اخرى عندما يتم خرق القانون المواطنون الامريكيون كلهم يصبحون * بركاكة * هذه ثقافتهم.
4 - الحقيقة الاثنين 22 أبريل 2019 - 12:27
غريب امر هؤلاء اللصوص يستخدمون طاقتهم العقلية والجسدية في أنواع واخطر السبل لجلب المال عن طريق السرقة والضرب والقتل ضاربين عرض الحائط بحياتهم وحياة الناس ولايستخذمون هذه الطاقات في الأعمال التي تذر عليهم دريهمات الحلال ولو كانت أعمال شاقة افضل من الأعمال الخطرة التي تودي بحياتهم وحياة الناس
5 - مصطفى الاثنين 22 أبريل 2019 - 12:58
تحية كبيرة للجهاز امني..... مكرهناش تجتاهدو شوية ها شوية وتشدو لينا شفارة صحااح ...الله يعاونكم
6 - عبد الله الاثنين 22 أبريل 2019 - 13:04
تحية تقدير للأجهزة الأمنية بالبلاد الحبيبة
ونسأل الله أن يهدي العصاة
7 - Ouzaouit الاثنين 22 أبريل 2019 - 13:36
Bravo notre surte nationale
8 - abedo الاثنين 22 أبريل 2019 - 14:57
مادام الامر يتعلق ببريد بنك او ابناك اخرى او اشخاص ذو نفوذ طبيعي ان تتحرك الشرطة وفي ظرف وجيز تقبض على المتهمين. اما اذا كان الامر يتعلق بمواطن عادي و بيسط فلن يتحرك احد. كثير من العائلات تشتت و تفقر ولا احد يهتم بها.
9 - ahmed الاثنين 22 أبريل 2019 - 15:12
تحية تقدير واحترام لرجال ونساء الأمن الوطني الذين يسهرون لحمايةالمواطنيت والمواطنات الله اوفقهم
10 - Lhoussin الاثنين 22 أبريل 2019 - 21:07
الى صاحب التعليق رقم 5،انت تشجع على الجريمة و السرقة راجع نفسك.من وجه نظري لا فرق بينك و بين هولاء المجرمين.
11 - Youssefaryf الاثنين 22 أبريل 2019 - 22:42
الجرم يبقى جرما مهما كانت الأسباب. هذه الجماعة معروفة ببساطة سكانها. انا جد سعيد لأن هذ اللصوص تعتاقلوا. الشكر كل الشكر لمن ساهم في عملية كشف هؤلاء المجرمين والا يبقى الكل مهدد.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.