24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3805:2012:2916:0919:2920:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان (5.00)

  2. عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار (5.00)

  3. منيب: الدولة تُضعف مستوى التلاميذ وتزرع "الخوف" في المدارس (5.00)

  4. إسرائيل تتوقع معاقبة فرقة إيسلندية لرفع علم فلسطين (5.00)

  5. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | توقيف متورطيْن في الاعتداء على أستاذة بخريبكة

توقيف متورطيْن في الاعتداء على أستاذة بخريبكة

توقيف متورطيْن في الاعتداء على أستاذة بخريبكة

نُقلت أستاذة تعمل بالوحدة المدرسية "لغشى" التابعة لمجموعة مدارس أولاد عبدون بإقليم خريبكة، اليوم الاثنين، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني، إثر تعرضها لاعتداء جسدي من طرف رجل وامرأة كانا يمرّان بسيارتهما بالقرب من المؤسسة التعليمية، مما حرّك مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة نحو المرفق الصحي للاطمئنان على الحالة الصحية للأستاذة.

وعن ملابسات الواقعة، أوضحت الأستاذة أنه خلال فترة الاستراحة، مرّت سيارة بالقرب من المدرسة، وفجأة نزل السائق وشرع في سب التلاميذ، وحين تدخلت لعرفة الأسباب استرسل المعني بالأمر في سب التلاميذ والأساتذة والإدارة التربوية، قبل أن يتطور الأمر من الاعتداء اللفظي إلى الجسدي في حق الأستاذة.

وأضافت المتحدثة ذاتها أن "إحدى الأستاذات تدخلت لوقف الاعتداء الذي يطال زميلتها، وهو ما مكنها من الهرب نحو الحجرة الدراسية والاتصال بمدير المؤسسة وزوجها لإخبارهما بالواقعة، غير أن المرأة التي كانت ترافق المعتدي سارعت نحو الأستاذة وشرعت بدورها في السب والشتم، قبل أن تقدم على إزالة هاتف ونظارات المعتدى عليها.

وأشارت الأستاذة إلى أن استغاثتها دفعت عدد من جيران المدرسة إلى التدخل، وهي اللحظة التي أصيبت فيها الضحية بانهيار عصبي فقدت على إثره الوعي، لتجد نفسها بقسم المستعجلات من أجل تلقي العلاجات، في الوقت الذي التحق عدد من ممثلي الهيئات النقابية التعليمية إلى المرفق الصحي للتعبير عن تضامنهم مع الأستاذة والتنديد بوقائع الاعتداء التي تطال الأسرة التعليمية.

وأكّدت مصادر الجريدة على أن عناصر من المركز الترابي للدرك الملكي بخريبكة أوقفت المشتكى بهما من أجل الاستماع إليهما في محضر رسمي، قبل أن يتم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - elka3i الاثنين 22 أبريل 2019 - 23:12
la couverture du ministère est toute neuve. nécessité de la photo. pour la maîtresse c'est clair qu'elle est entrain de faire le cinéma. chi certificat mjebbda
2 - Observateur الاثنين 22 أبريل 2019 - 23:28
الدي أتى بخبر تعرض المعلمة للإعتداء الوحشي هدا !؟ عليه بإتمام خيره مشكورا و يعود لنا بخبر المعتدون ما هي الأسباب و عواقب الفعل ... التعساء ما لقاو يتعدوا غير على فرد من جيش المعلمين !؟ إيوا و جد راسك دابا للمعيور.. . و بالقافية ...و الأسلوب التربوي!؟
المهم يجب تفعيل القانون و العدالة و معالجة الظاهرة ... و هده المعالجة يجب أن يساهم فيها أساسا بعد الأبوين المعلم نعم المعلم...فما يحصل من مشاكل اجتماعية يعود سببه للمعلم...ما شي شغلي مع مشاكله هو !؟
3 - ام سلمى الاثنين 22 أبريل 2019 - 23:35
الله اعلم واش دارتها بالعاني ولا لا .مالكم على سوء الظن
4 - martin pres du kiss الاثنين 22 أبريل 2019 - 23:44
y'a pas de feu sans fumée..on dit...pour quelle raison 2 passants s'arrêtent comme ça devant un lycée .et commencent à insulter les élèves puis la prof..et la 2eme prof...sans raisons? ...bizarre!!!? impossible....ne soyons pas hâtifs laissons les choses dans la gendarmerie...et demain on aura un autre récit sûrement....Dieu seul sait comment sont passés les choses
5 - الكذب بالواضح الاثنين 22 أبريل 2019 - 23:47
جاء في المقال ما يلي : " وعن ملابسات الواقعة، أوضحت الأستاذة أنه خلال فترة الاستراحة، مرّت سيارة بالقرب من المدرسة، وفجأة نزل السائق وشرع في سب التلاميذ ... " السائق يقف بلا سبب ويسب التلاميذ بلا سبب ويضرب الاستاذة بلا سبب !!!! يا سلام !!!! الكذب يجري في العروق مجرى الدم.
6 - Debout, c'est terminé الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 00:05
C'est bon, Debout maintenant. Votre rôle est terminé.
7 - faz الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 00:05
واش ليكون مغمى عليه كيكون جامع رجلو وهاز يدو هدا راه التبوحيط ا استادة
8 - fifano الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 00:08
فترة الاستراحة تكون داخل المؤسسة .كيف خرج هؤلاء التلاميد ومعهم المعلمة؟
9 - هشام ل الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 00:22
كفاكم حقدا على نساء ورجال التعليم فمن علمني حرفا صرت له عبدا .
10 - تبوحيط أم لا هناك أخطاء الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 00:29
ما كان عليه أن يتهجم أو يشتم أويسب أويستعمل يديه .لقد تم أصطياده .
11 - متأمل متسائل الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 00:48
بعض التعاليق المتحاملة على نساء ورجال التربية تكشف أين وصل مشروع الليبيرالية الجديدة و معها رأس المال في تبخيس وتحقير شأن المعلم من أجل تدمير ما تبقى من المدرسة العمومية. والغريب أن هؤلاء ممن يكنون العداء عوض المساندة للمدرسة والمدرس ويطالبونهما بالقيام بأدوار الأسرة والمجتمع و الدين والأمن والدولة والإنس والجن...سيكون عليهم وعلى الأجيال القادمة أن يحتفظوا بصور وذكريات مرافق كانت تسمى مدرسة المخزن، و أن يضعوا أيديهم في جيوبهم ويتزاحموا ويتسابقوا ليؤدوا أثمانا باهضة في مدارس ضيقة ملونة محصنة و مهيبة، تقبل أبناهم بشروط قاسية وتمتحنهم قبل الدخول، تبيع لهم النقط و النتائج و الأحلام و المظاهر والقشور و الأوهام...
12 - الوجدي الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 01:03
أتذكر سنة 1988 بوجدة حين جائت أستاذة العربية لتُعنّف زميلا لنا بالصفع والتشنشيف فما إن وقعت اللطمة على وجهه ومسكته من شعره حيث كان جالسا في المقعد وهي من اقتربت منه للتعنيف، حتى وضع رجله في بطنها ودفعها دفعة واحدة رمتها الى الخلف مترين في حالة دفاع عن النفس واضحة ، كنّا ندرس بالقسم الثاني اعدادي وكان زميلنا كبير السن وذو شاربين تخاله أب لعائلة من طفلين او تلاثة اطفال ، سقطت الاستاذة < التي كنا نكرهها لشرّها والسم الزعاف الذي يتقطر من لسانها > سقطت ارضا وغابت عن الفصل ازيد من شهر كأنها كانت ضحية قصف بالنّابّالم ، زميلنا الذي كان دائما هادئا في القسم تم فصله عن الدراسة ( ربما كان خيرا له ) .تحية للأساتذة الذين يستعملون البيداغوجية بدل تفريغ المشاكل العاطفية وحب السلطة على راس التلميذ .
إنهيار عصبي !!؟؟؟ تجد اخوها يفعل بها اكثر عندما يتقرقب ولا تنهار بينما غي العمل سوف تحصل على إجازة . لا حول ولا قوة الا بالله والله أعلم .
13 - Reda الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 06:38
هذه فرعية يعني ان تتكلم عن مؤسسة بباب واحارس وسور للاسف انتم لا تعرفون وتنتقدون الفرعية عادة يكون بها قسم واحد او اثنان بلا سور وىا مرافق صحية الاستراحة تكون امام الاقسام يعني اي شخص يمكنه المرور بل حتى الدخول للاقسام عوض انتقاد الاستاذ انتقذوا الوزارة التي لا تضع شروط السلامة لتلاميذ واساتذة البوادي
14 - AZIZMOU الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 08:16
كفاكم اهانة رجال ونساء التعليم في الوقت الذي يجب ان ندين وبشدة الإعتداء عليهم ولو لفظيا نجدكم تبحتون عن طريقة الإعتداء.كيف سيكون حال المعلم عندما يشتم امام ثلاميده فبالأحرى ان يضرب امامهم اليس كاد المعلم انيكون رسولا.ماذا ننتظر منه ان يعطي لهولاء الطفال الأبرياء .
15 - ملاحظ الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 09:37
كفاكم حقدا....وغباءا .أيها المغربي تعلم أن تقول الله اعلم وان تأخذ مسافة الامان من الوقاءع والاخبار ...وعندما تدلو بدلوك فعلى الأقل كن موضوعيا .واترك انانيتك وشخصنتك للامور...تحياتي
16 - تقني الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:18
رغم كل ما قيل في التعليقات السابقة ،
ارى ان سبب ما جرى يبقى غامضا ، و ذلا باقصاء طرف مهم في النازلة الا وهو التلاميذ اللذين كانو حاضرين قبل و اثناء تذخل المعلمة ، لأنهم شاهدون على طريقة تذخلها
وبذلك يبقى دور السلطات لتحديد الحقيقة
17 - علي الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 14:24
انه مشكل يدخل في زمرة المشاكل العادية من مناوشات ومشاكسات بالمجتمع
الأمر جد عاد وسيأخذ البحث مجراه وسيأخذ الظالم جزاءه
الملاحظ في القضية هو ما دخل النقابات والهيآت التابعةلها اللهم ان اريد الركوب على القضية
مهزلة بمعنى الكلمة هل النقابة تتدخل في الامور غير مهنية لا ثم لا
18 - حمزة هرو الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 17:12
لم أعد افهم حال بعض الناس : الشيء الوحيد الذي يستنكرونه هو هل اعتدي عليها بدون سبب ! هل انتم جادون ؟ فل نفرض جدلا انها قامت بسبه، هل من حقه لمسها ؟ واش غير مامربيينش نهدروا و السلام ؟ دارتها روشارج 5 دراهم...
19 - kharkhoud الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 20:13
كثير من الناس لا يفهمون الفرق بين موظف يزاول عمله وموظف في الشارع أو في القيسارية أمة في الحمام .الموظف أثناء مزاولته لمهامه يصبح رمزا للدولة و الإعتداء عليه يعتبر اعتداءا على الدولة.هذا هو القانون را مني تيوفقك بوليسي على شي مخالفة وخا يكون ظالمك خصك تحترمو فوجه الدولة مشي على زينو وحتى وحد ما منعك تدعيه في إطار القانون وكذلك المعلم و...و....
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.