مصدر أمني ينفي تفريق مسيرات "أساتذة التعاقد"

مصدر أمني ينفي تفريق مسيرات "أساتذة التعاقد"
الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 18:35

نفى مصدر أمني، بشكل قاطع، تدخل عناصر القوة العمومية لتفريق مسيرات أساتذة التعاقد التي مازالت مستمرة في هذه الأثناء على مستوى شارع محمد الخامس بالرباط.

وأوضح المصدر ذاته أن ثلاث حالات للتظاهر بالإغماء رُصدت بعدما حاولت الطلائع الأولى للمحتجين الخروج عن المسار المحدد لهم على مستوى ساحة 16 نونبر، حيث أصروا على التجمهر بالمكان ذاته والدخول في احتكاك مع الترتيبات الأمنية الموضوعة لتفادي عرقلة حرية السير والجولان.

وأكّد المصدر الأمني أن الحالات المذكورة غادرت المستشفى فورا، نافيا بشكل قطعي كل الأخبار التي تتحدث عن استعمال القوة، واصفا إياها بـ”الأخبار المشوبة بالتضليل”.

‫تعليقات الزوار

30
  • فرنسا
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 18:42

    كما العادة الكل على ما يرام ! حسبي الله ونعم الوكيل

  • عبدولاي
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 18:53

    أسيدي بغاو إحوسو فالشوارع غير خليهوم على الله إكونو فريوسهوم

  • خليل
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 18:54

    لم يضربوهم او يعترضوا سيبيلهم كل ما هنالك ان الشرطة كانت تلعب مع المتظاهرين كاش كاش بالهراوة لتسليهم وتزيح عنهم بعض الملل

  • صريح
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:01

    والله ثم والله كل شخص من هؤلاء لا يستحق الا الطرد ولو أرادوا الان الرجوع إلى القسم. والله العظيم لا خير فيهم ما دام هدفهم هو ضمان عمل في القطاع العام حتى لا يبدلوا اي جهد مع ابنائنا والتفرغ للقطاع الخاص لطحنهم. احسن حل هو إرسال هؤلاء أشباه الأساتذة للتجنيد

  • مواطنة.
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:03

    سبحان الله !!! والفديو الذي يبين العكس كيف نفسره !!؟

  • مغربي
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:05

    الصراحة الصراحة الدولة تعاملت معهم على اساس مثلهم مثل زملاؤهم في سلك التعليم.اضن انهم محضوضين بزاف كنتمنى الله يهديهم وصافي.

  • حسن من الري________ش
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:08

    اذن من يكذب !!?هل هي المصادر الامنية المجهولة!!?ام من ينقلون الاخبار!!?وفي كلتا الحالتين مصيبة,انا كل ما اعتقده ان الحكومة هي السبب في كل ما وقع ويقع,صندوق النقد الدولي لن يرحما واوامره واضحة ,والحكومة لم تستطع ان تصارح المغاربة وتخبرهم بالحقيقة المرة;انها مغلوبة على امرها ,وانها مجرد عبد مامور,وزير التعليم امزازي يترجل ولا طاقة له بما يجري,الاحداث تتسارع ,وتاخذ منعطفا خطيرا,بما ان الاساتذة بالشارع والامن يحوم حولهم ,فهي مسالة وقت فقط,نعلم بان هذا الاحتكاك الامني مقصود ,والغاية منه واضحة ,والداخلية واجهزتها القمعية لها تاريخ في التدخلات الهمجية ;ولكن ليس كل مرة تسلم الجرة,فالشعب قد فاض به .

  • زهير
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:09

    الكسل هو أحد المكونات السرية التي تقودنا الى الفشل , لكن غالبا ما يخفى ذلك السر على الفاشلين.

  • ملاحظة
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:10

    لمادا كل هدا الاهتمام فعلى الأقل عندهم أجرة شهرية اما دكاترة فلم يجدوا حتى ثمن التنقل للاحتجاج

  • bouchra zago
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:16

    أقول : كيف تكذبون حدثا شاهده الجميع على المباشر بتقنية الايف. تكذيب الإحصائيات و تكذيب المؤشرات و الأن تكذيب حتى الأحداث التي يتابعها الشعب مباشرة

  • مغربي
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:20

    ماعلاقة الاضراب بالتظاهر في الشوارع لقد اصيبوا بالجنون.تعدوا على التلاميذ حرموهم من حقهم في التعلم.يريدون خلق البلبلة اين الوطنية؟واين تغليب المصلحة العامة؟يجب ادماج هؤلاء داخل السجن

  • متتبع
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:24

    صديقي شارك في المسيرة وقد تعرض للضرب من طرف قوى القمع لا اعرف لماذا تتستر الدولة … لكن فجر الحقيقة قريب … فصبر جميل يا من علمنا النصر آت لا محالة

  • محمد
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:24

    تعلمتها و تعداوها و خير دليل الزفزافي،المهداوي و بوعشرين.

  • dokali
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:28

    فرنسا نفسها وهي دولة راسخة في الديمقراطية ونتشبعة بها واستعملت القوة لتفريق اصحاب السترات الصفراء. ……هاذ المتعاقدون بسلوا بزاف…….+ الموسم الدراسي انتهى وتلاميذ المغرب ضاعوا بسبب انانيتهم و جشعهم وتفكيرهم فقط في أنفسهم اذن ليس هناك أي مبرر للتفاوض معهم. …..
    لم يسبق لأي قطاع (موظفوا المحاكم مثلا كانوا يضربون ايام ويشتغلون أيام اخرى ) كيفما كان ان قام بما قام به هاذ الأساتذة (مع التحفظ على الصفة ) مع ان 99.99 منهم ناجح بميزة مقبول….والدولة دارت فيهم خير بحيث انتشلتهم من البطالة ومن أعمال السخرة في المدارس الخصوصية ومرجان و ماكدولاند والعمل في الحافلات (روسوفور او كنترول )
    الله يأخذ في الدولة الحق لي تعاقدات معاهم……

    .

  • مواطن
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:34

    العنف أنواع، والترهيب كذلك،الترهيب النفسي والحرمان الاجتماعي أقوى من الضرب المبرح،فكيف لرجال ونساء التعليم المفروض عليهم التعاقد،منذ مايفوق الشهر وهم يحتجون وينادون بالانصاف ولا أحد يستمع لصراخهم ومتطلباتهم،يقولون بأنهم استجابوا لهم والواقع يكذب ذلك فالاكاديميات ليس لها الحق في التوظيف قانونيا وليست مؤهلة للقيام بهذه المهمة،والأساتذة يطالبون بأعداد القوانين أولا وتوفير البنية الأساسية للجهوية الحقيقية وبعدها نتحدث عن التوظيف الجهوي،الأساتذة فقط يطالبون بالابقاء على الوضع كما كان سابقا الحق الذي سلب منهم عنوة ،فكيف لإنسان أن يشتغل في مرفق عام دون قانون مؤطر ولا يعرف ماذا يفعل اذا مرض يقولون له لا مكان لك فأنت عاجز عن العمل ……واذا طالب بشيء او تذمر من اجحاف او سلوك ما كذلك يجد نفسه مطرودا دون إشعار او تعويض ،أليس هذا عنف ؟
    التعليم يهوى بسرعة جنونية.

  • مشمئز
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 19:39

    و ما الذي يفعله أساتذة تعاقدوا مع الدولة على تدريس أبناء المغاربة في الشارع؟
    تبا لهذه الحكومة الهجين التي استباحت النضال لاشباه المناضلين

  • تصيورات
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 20:02

    من المعروف أن أغلب المحتجين يبحثون دائما عن دور الضحية وعندما لا ينجحون في استفزاز القوات الأمنية يتظاهرون بالإغماءات خاصة الفتيات منهم حتى تحظر سيارة الاسعاف و يتم التقاط بعض الصور على اساس أنهن ضحايا و بالتالي يجلبن التعاطف.
    ملي عياو مايعملو الماراطون على الأقدام وماداهافيهم حد عملو راسهم سخفو باش تجي سيارة الاسعاف و الجوقة و الإعلام ياخذ الصور مع لامبيلانص هههههه الفيلم معروف

  • الوارزازي ولد مسمرير
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 20:10

    من حقهوم الاضراب يغوتو حتى يشبعو والتلامد يبكيو على الزهر الي جاب ليهوم المتعاقدين المعاقين من حق الدولة تسلخهوم الى بغاو يعرقلو حركة السير انا كاب وولي امر مكرهت سنة كحلة حسن باش ميضيعو التلامد

  • لهيب
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 20:14

    المصدر الأمني مسكين يتحدث بلغة الستينات وبعقلية الزمن البائد ونسي ان المغرب يعيش فعلا في 2019 بما تعرفه المرحلة من تطور تكنولوجي وتقدم معلوماتي وسيطرة الصورة . لا داعي للكذب أو المراوغة في الكلام فنقل الأحداث يتم لحظة بلحظة وبالتفصيل الممل . الله يهدينا . فعوض أن نبحث عن حلول واقعية لمشاكلنا نركب رؤوسنا ونهدر الوقت والجهد في المراوغات والبحث عن مبررات واهية .

  • وجدة
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 20:21

    نناشد أهل العقول والضماءر أن يجدوا حلولا في اقرب وقت ممكن فابناءنا ضاعو

  • عبدالله
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 20:28

    أسيدي عطيوهوم للي بغاو فلوس الشعب ياخدوها ولاد الشعب ،

  • أم جاد
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 20:35

    العز والنصر لرجال أمننا البواسل على مهامهم الجبارة والمتواصلة في كل مكان وزمان لا يعرفون الكلل ولا الملل رغم طول الليل وتقلبات النهار .أنتم أبطال أشاوش تستحقون منا الإشادة والتنويه ومن الحكومة الترقية والزيادة.الخزي والعار لمن يأخد أجر العمل بلا عمل.الخزي والعار لمن جعل من التلاميذ الأبرياء دروعا بشرية لتحقيق مصالحه الشخصية يلهت من أجل تكريس الوقت للمهنة التانية والثالثة على حساب الواجب المهني الوحيد والأوحد وهو مهمة التدريس.معالي الوزير إن فَكَّ العقدة أهون من عقدها فتوكل على الله.

  • غيور على وطنه
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 20:51

    للأمن الحق السهر على أمن المواطنين والمارة وإيقاف الظالمين لحقوق أبناء الشعب لا حق لهم في التظاهر الشعب هو الذي سيتظاهر ضدهم لأنهم نقضوا العهد و خدعوا الوطن وارتكبوا خطأ جسيم سينقش على جبينهم مدى الحياة وسيسجله عليهم التاريخ..ضيعوا أولاد الشعب و المال العام .الشعب يريد طردهم.

  • Hamed
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 20:56

    والله ثم والله كل شخص من هؤلاء لا يستحق الا الطرد ولو أرادوا الان الرجوع إلى القسم. والله العظيم لا خير فيهم ما دام هدفهم هو ضمان عمل في القطاع العام حتى لا يبدلوا اي جهد مع ابنائنا والتفرغ للقطاع الخاص لطحنهم. يجب ادماجهم في السجن او تجنيدهم

  • هاشمي
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 21:51

    تصرفات الأساتذة المتعاقدين أصبحت تجاوزات و خروقات للقانون … لأن من وقع عقدا عليه أن يلتزم به.

  • باحث في علم النفس
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 21:53

    إلى صاحب تعليق تصيورات من خلال تعليقت يبدو تقدمت لمبارة التعليم لأكتر من أربع مرات ولام توفق حتى في الإنتقاء الأولي للمبارة ههههههه والأن تشفي غليلك في التعليقات المشبوهة التي تدل على انتكاسة لمرات عديدة

  • Au nom du petit peuple
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 22:19

    L' État devra assumer ses responsabilités pour instaurer l' ordre et la discipline. Assez de laxisme et de complaisance. Ces pseudo professeurs devront être remis à leur place au lieu qu' ils continuent à semer la zizanie au sein de notre pays.

  • مواطنة مواطنة
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 23:24

    نطالب المسؤولين ان يتعاملون معهم بصرامة اولا هم وقعوا على التعاقد برضاهم بحال عقد الزواج تمام لا رجع فيه اذا تعنتوا بعد كل هذه المدة الطويلة التي تركوا فيها التلاميذ وضيعوهم يجب طردهم من سلك التعليم نهائيا احنا اولياء التلاميد المضرورين بطلنا لا نريدهم لتدريس اولادنا هذه الافعال لا توجد في الاساتذة ديال بصح هادوا عنيدين المرجوا ابعدوهم عنا وخليوهم يجريوا طوالهم موجودين الاساتذة المحتاجين لهذه الخدمة مستعدين لدراسة أبناؤها …مابغيناهومش يمشيوا يدبروا راسهم او يكمل هاذ الفشوش في التجنيد الاجباري .

  • ابو الهول
    الأربعاء 24 أبريل 2019 - 07:05

    هذه الجموع لا يليق بها الا الهراوة لأنهم دخلوا بالتزاماتها اتجاه الدولة والمجتمع

    الحل اتركوهم وشانهم وأعلنوا عن سنة بيضاء لإعطاء الفرصة لإيجاد فوج بديل وطي الملف ذو رجعة

  • غزلان
    الأربعاء 24 أبريل 2019 - 09:16

    أنا كنت مارة من شارع محمد الخامس.كان الأساتذة يمارسون حقهم في التعبير بكل حرية.اسلوبهم لم يكن راقي بتاتا.يسبون المسؤولين باسمائهم بعبارات غير لائقة ونابية لا تليق بتاتا بمربي الاجيال.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب