24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الدرك يحجز شحنة من الحليب المهرب في تزنيت

الدرك يحجز شحنة من الحليب المهرب في تزنيت

الدرك يحجز شحنة من الحليب المهرب في تزنيت

تمكنت فرقة للدراجين تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بتزنيت من ضبط أزيد من 900 كيلوغرام من الحليب المجفف المهرب على متن سيارة من الحجم الكبير، قادمة من إحدى مدن جنوب المملكة، وذلك على مستوى منطقة "واد إيصوح" على الطريق الوطنية رقم1 بين تزنيت وأكادير.

ووفق مصدر هسبريس فقد تم وضع السيارة تحت تدابير الحجز، في وقت تم إخلاء سبيل سائقها ومتابعته في حالة سراح، بعد الاستماع إليه في محضر رسمي بإشراف من النيابة العامة المختصة بابتدائية تزنيت.

وأضاف المصدر أن هذه العملية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بسرية تزنيت من أجل محاربة التهريب وحماية المستهلك من السلع والمواد التي توزع بالأسواق الوطنية بشكل غير قانوني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Hamster الخميس 25 أبريل 2019 - 11:39
السلام عليكم
الإخوان القراء، انا قضيت اكتر من 9 سنوات ف الصحراء المغربية بالظبط فمدينة الداخلة، الحليب المجفف ( ) التمن ديالو مدعوم من الدولة كيكوون ناقص فالتمن ومكتوبة فيه خاص بالاقاليم الجنوبية هو وبعض المواد الغدائية الأخرى ( الزيت، السكر،...)
يعني خلافا لما جاء من المصدر "وأضاف المصدر أن هذه العملية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بسرية تزنيت من أجل محاربة التهريب وحماية المستهلك من السلع والمواد التي توزع بالأسواق الوطنية بشكل غير قانوني"
كيتعتبروا سلع قانونية ولكن ماديهمش للداخيل ( المناطق الاخرى).
2 - العجب الخميس 25 أبريل 2019 - 12:05
عجيب هذا الامر.نعرف ان التهريب يكون من دولة لاخرى اما داخل الوطن الواحد فهذا تمييز.
3 - غريييييب !!!! الخميس 25 أبريل 2019 - 12:09
والله هاد ألى البلاد ألى قانونها بوحدو ومامفهومش

أنا كانعرف التهريب هو من دولة ألى دولة عبر الحدود

أنما نقل السلع من مدن الصحراء ألى مدن داخلية في نفس الدولة كايتسمى تهريب !!!

المؤسسات المغربية والحكومة بهاد الأفعال تشككنا في مغربية الصحراء مدام كل من يأتي بسلعة من هناك يسمى بمهرب ويحجز عليها ويتابع !!!!؟؟؟؟

تقرون بهده الأجرائات أنها ليست مغربية كانتصور راسي كنت ساكن فالعيون وبغيت نرحل ألى أكادير متلا يعني الرحيل ديال داري لي جايبو غاتشدوني بيه ونتسمى مهرب الحماق هذا

والأغرب ولي مابغاش يتفهملي هو لي مدخل السلعة من مدن سبتة ومليلية كايبيع ويشري فيها عادي حاليا ولي مدخلها من الصحراء يشدوه علما أن السلعة مغربية الصنع %100 والسلعة المهربة من المدن السليبة أسبانية الصنع

حلل وناقش

دولة فهم تسطى
4 - الحقيقة الخميس 25 أبريل 2019 - 15:11
أن هناك ناس تم ترحيلهم إلا أقاليم الجنوبية في تسعينات وكانت أرض قاحلة ولم تجد دولة طريقة لإسكانهم إلا الدعم لأنه لا يوجد شغل أنذاك ومن ذالك الزمان يستفدون السكان من أغدية مجانا من طرف القوات المسلحة الملكية توزع أسبوعيا في المخيمات يسمى(رصيون) وهو دو قيمة تقديرية نحو خمسة ألاف درهم للفرد سنويا زائد إمتيازات أخرى وأنا شخصيا أستفيذ. هذه الحقيقة أسردها لأن لاحظت بعض المغالطات .لأن تلك السلع عبارة عن دعم أي أنها لا تخضع للضرائب وعندما يقع تهريبها الى مدن الداخلية تباع بثمن غالي لأنها أصلا وزعت مجانا وسلع في المدن الداخلية تخضع للضرائب.
5 - متتبع الخميس 25 أبريل 2019 - 17:40
هادشي ماشي تهريب.
الواقع أنه يعيل عائلات مغربية كثيرة وهو نشاط اقتصادي نافع بزاف المواطنين لي قراب لمدن الصحراء هذه المواد المدعومة يتم نقلها ليتم استهلاكها عبر زيادة ثمن النقل ويأتي الدقيق والسكر والوقود في مقدمة هذه المواد .. اقتصاد موازي تعيش عليه مناطق مغربية كبيرة متاخمة للصحراء .. وهذه المناطق المتاخمة للصحراء عبارة عن مناطق ناءية معندهم والو .. ولو لا هذه السلع الرخيصة نسبيا لما استطاعوا البقاء في هذه القفار ...
يجب دعم القدرة الشرائية لكل مواطني هذا الوطن وليس دعم ساكني الصحراء وحدهم ... فالكل محتاج.
اما المصادرة ليست الحل ..
6 - fdouli الخميس 25 أبريل 2019 - 17:43
Je vous rapelle mes cher que tout ce qui est transporter sans piece justificatife soit par frontiere ou interne cest du contre bond . en vous rapellant que les pieces peuvent etre bon de livraison . ou factures ou fiche technique ou 1 CMR .Tout piece qui montre la liste de colisage du prduit charger . le point de depart et le point de distination du produit

. et merci de votre compreention
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.