24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3805:2012:2916:0919:2920:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان (5.00)

  2. عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار (5.00)

  3. منيب: الدولة تُضعف مستوى التلاميذ وتزرع "الخوف" في المدارس (5.00)

  4. إسرائيل تتوقع معاقبة فرقة إيسلندية لرفع علم فلسطين (5.00)

  5. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | رصاصة مقدم شرطة توقف جانحا مسلحا بإمزورن

رصاصة مقدم شرطة توقف جانحا مسلحا بإمزورن

رصاصة مقدم شرطة توقف جانحا مسلحا بإمزورن

أقدم رجل أمن، برتبة مقدم شرطة، يعمل بمنطقة إمزورن بني بوعياش، صباح اليوم الخميس، على إطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لإغاثة شخص كان ضحية خطر داهم.

وعن تفاصيل الواقعة، قال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، إن جانحا، من ذوي السوابق القضائية، أقدم على وضع سكين على رقبة شخص، مهددا بتعريضه لجروح خطيرة بسبب خلافات شخصية بينهما.

وذكر البلاغ أن دورية لشرطة النجدة معززة بعناصر من الأمن العمومي كانت قد تدخلت لإنقاذ الضحية وتوقيف الجانح، الذي كان في حالة اندفاع قوية بسبب تعاطي أقراص هلوسة.

وأضافت المديرية العامة أن الجانح أبدى مقاومة عنيفة، مستعملا سكينين، أحدهما لتهديد الضحية والثاني لتفادي التدخل الأمني، وهو ما اضطر موظف شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية ارتطمت مع الأرض بسبب ظروف التدخل.

وتم إنقاذ الضحية الذي أصيب بجروح طفيفة، كما تم توقيف الجانح الذي أصيب بدوره بجرح على مستوى الحوض، حيث تقرر الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجهوي بالحسيمة، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف دوافع وخلفيات ارتكابه هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - يونس السلفي الخميس 25 أبريل 2019 - 15:57
في مثل هذه الحالات يجب عدم إطلاق النار في الهواء
بل التصويب لأطراف المعتدي و إن تعذر ذلك و أصيب المعتدي في رأسه
فليذهب غير مأسوف عليه
2 - منير الخميس 25 أبريل 2019 - 15:57
العز لرتباء الشرطة أصحاب الزي الرسمي اللذين لاينفكون في استعمال الرصاص الحي لتوقيف المجرمين و الجانحين عن القانون
3 - مواطنة الخميس 25 أبريل 2019 - 16:08
العز والنصر لرجال الشرطة على تدخلهم وشجاعتهم وانقاذهم لانسان كان على وشك قتل الضحية الحمد لله على امننا الله يعطيهم الصحة ويحفظهم ويعاونهم ويغلبهم على اولاد الحراح الجانحين القتلة .
4 - لا تحفيز الخميس 25 أبريل 2019 - 16:13
رغم هذه المخاطر فالشرطي يعاني من اللا تحفيز من الدولة يعاني في صمت لا رواتب جيدة لا توقيت معقول الخ....... وعكس ذلك العقوبات مسترسلة من طرف اللجان عيب والله عيب
5 - منطقي الخميس 25 أبريل 2019 - 16:34
ماعرفتش علاش الناس تايبقاو إيشكرو البوليس فهاد الحوايج.راه خدمتهوم هاذيك وبز عليهم إيديروها.سبحان الله بكثرة ماكنا محرومين من الامن ولينا نشوفو هاد الحوايج خاسنا نعلقو او نجاملو.دول العالم الثالت هوما هاذو
6 - عبدالله الخميس 25 أبريل 2019 - 16:56
هاك ما حتى هو ناشط سياسي و يطالب بمستشفى
ها هو فيه
7 - الى صاحب التعليق 5 الخميس 25 أبريل 2019 - 17:20
ياك اسيدي
وحتى السوايع بزاف بدون مقابل والعمل ايام العيد بشكل متكرر خدمتهم ؟ ومني كتجي فيه الدقة وكيجريو عليه من الخدمة تاهي خدمتو؟
وكونو تحشموا راه محاس بعمل الشرطي غير الشرطي نفسه او عائلته المقربة
8 - رد على منطقي الخميس 25 أبريل 2019 - 17:20
باينة فيك رجل تعليم و حقود شد على قلبك
9 - زيدو المنطقي الخميس 25 أبريل 2019 - 17:38
ما بقى منقول ليك اسي المنطقي راه الناس جاوبوك
10 - Observateur الخميس 25 أبريل 2019 - 17:52
الغريب في الأمر أن توقيف الجانحين باستعمال السلاح اليدوي...!؟ يستعمل بكثرة من لدن الشرطة في مناطق اختصاصها لكن لدى الدرك لا شيىء حصل في مناطق اختصاصه!! ما هي الأسباب!؟ و مع دلك أقول : أن تسقط بين فكي مجرم بالمدينة " يفاوض " على السقوط ضحية اعتداء من طرف جانح " قروي" هدا الأخير يترصدك خلف شجرة و يجهز عليك قبل أي تفاوض لسلبك ...!!! فيكون تدخل الدرك بعد الكارثة لأجل البحث عن المجرم ....! وأيهما تختار إدن !؟
11 - غيور عن البلاد الخميس 25 أبريل 2019 - 18:05
اجي تشوف هنا في أمريكا، البوليس إلا وقفك ودرتي شي مخالفة وشاف تحركاتك مشبوهة .... صافي مشيتي الله يرحمك، اما بحال هاد الحالة كون وقعات هنا غادي تشوف قشلة ديال البوليس تجمعات عليه وعدموه. هاد القوم (بوليس) تيخافوا على أنفسهم بزاف داكشي علاش فاش تيحس بالخطر يبدأ في إطلاق النار
الله يصلح شبابنا
12 - مجرد رقم في تقرير الخميس 25 أبريل 2019 - 18:37
في امريكا يتم تصفية المواطن الامريكي لمجرد عدم الامتثال للتحذير الاول للشرطي لو كان هذا الشخص في امريكا لاصبح رقما ينضاف الى الارقام التي تصدرها وزارة العدل في هذا البلد في تقاريرها السنوية والمتضمنة لعدد القتلى اثر تدخل الشرطة .
مع تحياتي للمنطقي الله يفيقك لعيبك ويعفو علك.
13 - ريفوجو الخميس 25 أبريل 2019 - 19:09
الطفيليات عندما تجتاح الحقول المثمرة يقوم الانسان باجثثاتها من الجدور او رشها بالادوية حتى تموت.هكذا يجب اقتلاع هذه النمادج الضارة من المجتمع.
14 - ALI الخميس 25 أبريل 2019 - 20:03
الضحية قاب قوسين أو أدنى من الموت المحقق ،والشرطي يرمي برصاصة في الأرض.أنظروا كيف تتعامل الشرطة الامريكية والبرازيلية مع هذا النوع من المجرمين .التقدم الأمني هدف بعيد المنال في الدول العربية.
15 - عبد المغيت الخميس 25 أبريل 2019 - 22:30
انقدوا المجتمع من متل هده الوحوش البشرية ، الرصاص في وجه كل من سولت له نفسه المس بالامن العام وتعريض حياة الامنين للخطر، تحياتي لرجال الشرطة الاشاوس
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.